فلاح الهاجري: سوقنا واعد وسأطمئن المستثمرين اليوم

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الهامي, بتاريخ ‏21 نوفمبر 2006.

  1. الهامي

    الهامي موقوف

    التسجيل:
    ‏19 أغسطس 2006
    المشاركات:
    862
    عدد الإعجابات:
    0
    تداعيات الإفصاحات تهوي بالبورصة 312.2 نقطة
    فلاح الهاجري: سوقنا واعد وسأطمئن المستثمرين اليوم
    كتب طارق عرابي والأمير يسري وناصر الخالدي:
    فيما سيطر اللون الاحمر امس على شاشات البورصة معلنا تهاوي المؤشر السعري بمقدار 312.2 نقطة ليكسر حاجز الـ 10 آلاف نقطة، طمأن وزير التجارة فلاح الهاجري المستثمرين بان السوق واعد ويبشر بالخير وأعلن عن عقد مؤتمر صحافي ظهر اليوم لطمأنة المستثمرين.
    وذكر مراقبون في السوق ان قرار لجنة السوق الاخير القى بظلاله على التعاملات حيث شهدت قطاعات السوق الثمانية تراجعا حادا في مؤشراتها.
    وتسابقت مجاميع ومحافظ وصناديق استثمارية الى عمليات بيع غير منطقية تبعها صغار متعاملين اصابهم الهلع من التراجع لعمليات بيع مماثلة خصوصا في اسهم السوق الآجل.
    وعزا متداولون هبوط السوق امس الى التخوف من قرارات جديدة حول قضية الافصاحات قد ينتج عنها تحييد لشركات اخرى خلال الفترة المقبلة.
    غير ان مساعد المدير العام للاستثمار المحلي في شركة بيت الاوراق المالية وليد الحوطي اعرب في تصريح لـ «الوطن» عن امله في تجاوز السوق لهذا الهبوط خصوصا بعد فوز مجموعة الخرافي بإدارة شركة «السفن» على الرغم من تحييد اسهم المجموعة في الشركة، مشيرا إلى ان هذا الفوز سيعطي مؤشرا لبعض الشركات الاخرى إلى ان الاطراف ذات الصلة قادرة على التعامل مع قرارات لجنة السوق الخاصة بالافصاحات بشكل موضوعي.
    وفي تحقيق اجرته «الوطن» مع بعض المتداولين امس عبروا فيه عن سخطهم للانهيار الذي شمل غالبية الاسهم اتهموا خلاله المجاميع والمحافظ انها كانت وراء الضغط وتراجع الاسعار.
    وكانت عمومية «السفن» عقدت اجتماعها امس واسفرت عن فوز مجموعة الخرافي بمجلس ادارة الشركة وسط اصرار من المساهمين على اختيار المجموعة على الرغم من تحييد بعض اسهمها في قرار اللجنة الاخير.
    وأكد فلاح الهاجري ان سوق الكويت للاوراق المالية يعتبر ضمن الاسواق الرائدة والواعدة في منطقة الخليج، ويبشر بالخير.
    وشجع الهاجري المستثمرين في تصريحاته للصحافيين عقب افتتاح معرض هومكس للاثاث مساء امس على الاستمرار بالاستثمار في سوق الكويت للاوراق المالية لانه من الاسواق الناجحة.
    وكشف الهاجري عن مؤتمر صحافي سيعقد اليوم الثلاثاء لتطمين جميع المستثمرين بأن الامور في السوق تسير بالشكل الصحيح وان هذا السوق يعتبر من الاسواق الواعدة والمستقرة بالمنطقة.
    واضاف: «نحن بلد مؤسسات ونطبق القانون ونراعي السوق والمصالح، وطالما ان المستثمر يرى ان في البلد اماناً واستقراراً ويطبق فيه القانون فإن ثقة المستثمرين بالسوق ستعود بنسبة %100».
    ومضى يقول إن اغلب الارباح التي حققتها الشركات المدرجة بالسوق كانت مجزية الامر الذي يؤكد ان هذا السوق ناجح باذن الله.