منع التلاعب بالسوق (

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة سوق الاوراق, بتاريخ ‏22 نوفمبر 2006.

  1. سوق الاوراق

    سوق الاوراق عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 يوليو 2005
    المشاركات:
    3,959
    عدد الإعجابات:
    1,049
    السلام عليكم

    كلنا على قناعة تامة وعلى علم ودراية بتحركات اسواق المال وتذبذه بين الارتفاع والانخفاض متاْثرا بالعوامل الايجابية او السلبية . ونعلم ان الاستثمار في الأوراق المالية فناً وعلماً له أصوله وقواعده ويتطلب قدراً من المعرفة والخبرات العملية .
    مالا نستطيع فهمه من وقائع واحداث يومية ما قبل الافتتاح ( ادخال الاوامر ) والا نطباع الكاذب و المضلل واحداث بداية التداول وحتى نهايته التي تدخل في الأعمال والتصرفات التي تعد من أنواع التلاعب أو التضليل لجميع القوانين والمفاهيم الاقتصادية .
    من البديهي أنه في أي عملية شراء لاستثمار معين يجب ان تتوفر عامل الامان والثقة والمصداقية . إن المشكلة التي تواجهنا على مر تاريخ الاسواق المالية عدم توفر الشروط الاساسية التي تحمي المستثمرين .
    وماحدث بين الامس واليوم خير مثال .شئ لايعقل ولا نستطيع استيعابه مهما حللنا او فسرنا العمليات ( القتالية ) نعم تلك عمليات قتالية وليست لها علاقة باْيسواق المال لامن بعيد او قريب .
    احداث يوم الاثنين عبارة عن وصمة عار على جبين كل من له علاقة مباشرة او غير مباشرة وكل واحد بموقعه !
    حتى اختصر عليكم الوقت والجهد لمعرفة المغزى من الموضوع :-
    ارتفاع اليوم عبارة عن كارثة لردة فعل موْقتة لحدث او قرار اتخذ بشكل عشوائي غير مدروس ومن منطلق الاحساس بالخطر والذنب تم دعم السوق باليوم الاول للتداول ولمعرفة نتيجة تلك العملية تتم ترك السو ق لالياته المعتادة فكانت النتيجة مهلكة مدمرة اكشفت جميع عيوب اصحاب القرار واصحاب المال .
    ونتيجة للضغط الكبيرمن وسائل الاعلام ونشر غسيلنا امام العالم مباشرة تم انخاذ قرار اكثر خطورة وتم دعم السوق . فهل نستطيع الاستمرار بتلك العملية الى مالانهاية !
    او يجب ان نجلس جميعا لنحل مشاكلنا فيما بيننا بشكل ودي ونرضي جميع الاطراف . ونبداْ من الصفر بقوانين ونظم جديدة تطبق بقوة القانون على الجميع . ( عفى الله عما سلف ) .........