السوق يرد على تصريحات فلاح الهاجري باتجاهه نحو الهبوط

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الهامي, بتاريخ ‏23 نوفمبر 2006.

  1. الهامي

    الهامي موقوف

    التسجيل:
    ‏19 أغسطس 2006
    المشاركات:
    862
    عدد الإعجابات:
    0
    في أول تداولات عقب تصريحات الوزير الذي توقع فيها ارتفاع المؤشر
    السوق يرد على تصريحات فلاح الهاجري باتجاهه نحو الهبوط
    كتب الامير يسري:
    لم يمهل سوق الكويت للاوراق المالية وزير التجارة والصناعة ورئيس لجنة السوق فلاح الهاجري كثيرا ففي اول يوم تداول عقب تصريحات الوزير اول من امس عن اقراره بارتفاع مؤشر السوق «المستقر» اتجه السوق نحو الهبوط وبمستوى بلغ نحو 129 نقطة قبل ان يقفل على انخفاض بلغ 69.5 نقطة.
    ووفقا لرؤية عدد من المراقبين ان تداولات الامس شهدت عمليات تبديل مراكز واضحة لتعديل اوضاع الملكيات للهروب من عقوبات الافصاح بتحييد الاسهم الذي يتوقع ان تتخذها لجنة السوق في اجتماعها المقبل.
    واوضح المراقبون ان السوق ما زال يعاني عوامل الضغط الناجمة عن تداعيات شكاوي الافصاح بعد الاستغلال الواضح من قبل المحافظ التي بدأت استراتيجيتها تتضح عبر الضغط على الاسهم لتجميعها من مستوى سعري اقل.
    ولفت المراقبون الى ان المحافظ وجدت فرصتها لتسجيل ادائها قبل نهاية العام عبر تجميع الاسهم باسعار اقل من المستويات التي كان يخطط لها بفعل ازمة الافصاحات المفاجئة قبل ان تعاود الاسعار مستوياتها المرتفعة قبل اقفالات نهاية العام الجاري.
    واعتبر المراقبون ان تذبذب مؤشر السوق نحو الهبوط والصعود بعدد كبير من النقاط يؤكد ان المحافظ تستغل الوضع القلق حاليا للاستفادة من تجميع اسهم باسعار رخيصة مشيرين الى انه لا يوجد تفسير منطقي لهبوط السوق بنحو 312 نقطة ليعقبه صعود يفوق الـ 120 نقطة في اليوم التالي ثم هبوط بنحو 69 نقطة في اليوم الذي يليه (امس).
    واشار المراقبون الى ان تداولات الامس تأثرت ايضا بتطورات الاحداث التي شهدتها الساحة اللبنانية خصوصا ان الكثير من المجاميع الاستثمارية الفاعلة في السوق لديها استثمارات كبيرة في لبنان.




    تاريخ النشر: الخميس 23/11/2006