الوطن:تنشر أسماء الشركات المدرجه المشكوه فى مخالفات الإفصاح

المناور

موقوف
التسجيل
1 يناير 2006
المشاركات
460
تضمنت 150 شركة عبر شكاوى مرفقة بـ 27 مستخرجا رسميا صادرا من «التجارة» [/SIZE]«الوطن» تنشر أسماء الشركات المدرجة المشكوة في مخالفات الافصاح كتب الأمير يسري:
حصلت «الوطن» على نسخة من شكوى الافصاح المقدمة الى مدير عام سوق الكويت للأوراق المالية من الشاكي احمد خليفة الشريدة عبر محاميه حيث تتعلق هذه الشكاوى بـ 150 شركة مدرجة.
ووفقا للنسخة فان هذه الشكاوى اشتملت على مخالفات افصاح في 6 بنوك، 39 شركة استثمارية، 7 شركات للتأمين، 26 شركة لقطاع العقار، 19 شركة لقطاع الصناعة، 36 شركة لقطاع الخدمات، 4 شركات اغذية اضافة الى 13 شركة خاصة بالقطاع غير الكويتي.
وتضمن كتاب الشاكي عبر محاميه تسجيل التحفظ على التأخير الحاصل من ادارة السوق في تحقيق الشكوى المذكورة والتي ارسلت بتاريخ 2006/10/17 ولم يتم التحقيق فيها حتى تاريخ 2006/11/4، مما يتيح للشركات المخالفة التصرف والتخلص من أسهمها المخالفة قبل ظهور نتائج التحقيق ومن ثم الهروب من نتائج التحقيق والمخالفات التي يمكن ان تكون قد ارتكبت والتي سوف تؤدي في حال ثبوتها الى توقيع الجزاءات المنصوص عليها قانونا.
واشتمل كتاب محامي الشاكي على ما يلي:
بالاشارة الى شكوى موكلنا السيد احمد خليفة الشريدة بتاريخ 2006/10/17 بخصوص الابلاغ عن مخالفة الشركات المذكورة بالشكوى لاحكام القانون رقم 2 لسنة 1999 والى ما ورد بها من تفاصيل والى المذكرات اللاحقة لها التي قدمت بهذا الخصوص.
نود في البداية ان نسجل تحفظنا على التأخير الحاصل من ادارة السوق في تحقيق الشكوى المذكورة مما يتيح للشركات المخالفة التصرف والتخلص من اسهمها المخالفة قبل ظهور نتائج التحقيق وبالتالي التهرب من نتائج التحقيق والمخالفات التي يمكن ان تكون قد ارتكبت والتي سوف تؤدي حتما في حال ثبوتها الى توقيع الجزاءات المنصوص عليها قانونا.
كما نود ان نحيط سيادتكم الى تأكيد طلب ايقاف تداول اسهم الشركات المشكو في حقها مع مراعاة ان يشمل التحقيق فيما تم من معاملات او تصرفات على الاسهم المذكورة بعد تقديم شكوانا مع طلب الغاء الصفقات والمعاملات المخالفة التي تمت في اسهم الشركات المذكورة اعتبارا من 2006/10/.18
كما نرغب في تأكيد طلبنا في ايقاف انعقاد الجمعيات العمومية للشركات المذكورة في الشكوى لحين انتهاء التحقيقات الجارية لما قد ينتج عنه من احتمالات تطبيق الجزاءات المنصوص عليها قانونا وبتحييد اسهم الشركات المخالفة مما يؤثر على مسار انعقاد الجمعيات العمومية لهذه الشركات.
واذ نؤكد ان من مسؤولية ادارة السوق الاساسية تطبيق القانون رقم 2 لسنة 1999 بما فيها مراقبة والتحقق من صحة البيانات المقدمة من الشركات المدرجة، وليس التقاعس والانتظار لحين ورود شكوى من احد المتداولين عن اخلال ناتج عن عدم رغبة لدى ادارة السوق بتحمل مسؤولياتها تجاه متابعة تطبيق القانون المذكور وتنبيه المتعاملين الى خطورة مخالفة اجراءات ولوائح القانون فضلا عن مسؤولية الادارة عن تشكيل لجنة مراقبة والتدقيق في افصاح الشركات سواء المباشرة منها ام غير المباشرة تحقيقا لاستقرار السوق وتحقيق الشفافية لجميع المتعاملين.
كما نؤكد حقنا في التقدم بالشكوى ضد الشركات المخالفة والتي استمرت اشهرا وبعضها سنوات عديدة من دون افصاح وحتى وان كان افصاحها قد تم قبل تقديم موكلنا بالشكوى، حيث انه لا يوجد نص في القانون يعفي المخالف الذي خالف القانون بعدم الافصاح لسنوات طويلة من العقوبة في حال تم الافصاح قبل تقديم الشكوى وان تم تطبيق هذه القاعدة التي لا اساس لها من قبل ادارة السوق فان ذلك يعتبر مخالفة من قبل ادارة السوق يتعين مسائلتها عنها ولنا في ذلك حديث بتفاصيل اكبر بمذكرات لاحقة.
لذا يرجى التكرم باستعجال اتخاذ الاجراءات اللازمة نحو التحقيق بهذه المخالفات وبكل ما يستجد من مخالفات اخرى تظهرها التحقيقات وأخصها التحقيق في واقعة مخالفة المادة 2 فقرة (د) من القانون رقم 2 لسنة 1999 تمهيدا لتوقيع الجزاء المنصوص عليه قانونا، والتي نعيد تلخيصها بالتالي:

بنك الخليج

شركة صناعات الغانم %18.5
شركة الغانم التجارية %13.23
شركة التوسع للتجارة والمقاولات %11.74
شركة بهبهاني للاستثمار (وآخرين) %5.805
لم تقم اي من الشركات المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20 منها على سبيل المثال مخالفة الاشخاص الشركاء في شركة الغانم التجارية وشركة التوسع للتجارة والمقاولات الافصاح عن ملكيتهم التي تزيد عن %20 من رأس مال شركة الغانم التجارية وشركة التوسع للتجارة والمقاولات مما يتعين على ادارة السوق تطبيق الجزاءات على الشركتين بتحييد اسهمها في هذه الشركة دورتين متتاليتين.

البنك التجاري الكويتي

شركة الشرق القابضة %23
لم تقم الشركة المذكرة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20 مما يتعين على ادارة السوق تطبيق الجزاءات على الشركات بتحييد اسهمها في هذه الشركة دورتين متتاليتين.

البنك الاهلي الكويتي

شركة بهبهاني للاستثمار %9.84
شركة بهبهاني للاتصالات %9.49
شركة بهبهاني المالية %5.030
لم تقم اي من الشركات المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20 منها على سبيل المثال مخالفة الشركاء الاشخاص في شركة بهبهاني للاستثمار الافصاح عن ملكيتها التي تزيد عن %20 من رأس مال شركة بهبهاني للاستثمار مما يتعين على ادارة السوق تطبيق الجزاءات على شركة بهبهاني للاستثمار بتحييد اسهمها في هذه الشركة دورتين متتاليتين.
مما يتعين على ادارة السوق تطبيق الجزاءات على الشركات المخالفة بتحييد اسهمها في هذه الشركة دورتين متتاليتين.

بنك الكويت والشرق الاوسط

شركة الاهلي المتحد %67.33
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20 منها على سبيل المثال مخالفة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الافصاح عن ملكيتها التي تزيد عن %20 من رأس مال شركة البنك الاهلي المتحد مما يتعين على ادارة السوق تطبيق الجزاءات على شركة الاهلي المتحد بتحييد اسهمها في هذا البنك دورتين متتاليتين.

البنك العقاري الكويتي

شركة البركة الكويتية للتجارة %6.28
شركة الهدى للفنادق والسياحة %9.792
لم تقم اي من الشركات المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20 منها على سبيل المثال مخالفة الشركاء في شركة البركة الكويتية للتجارة، الافصاح عن ملكيتها التي تزيد عن %20 من رأس مال شركة البركة الكويتية للتجارة مما يتعين على ادارة السوق تطبيق الجزاءات على الشركة المخالفة بتحييد اسهمها في هذه الشركة دورتين متتاليتين.

بنك برقان

شركة مشاريع الكويت القابضة %34.950
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20 منها على سبيل المثال مخالفة شركة الفتوح بعدم الافصاح عن ملكيتها التي تزيد عن %20 من رأس مال شركة مشاريع الكويت القابضة مما يتعين على ادارة السوق تطبيق الجزاءات على شركة مشاريع الكويت القابضة بتحييد اسهمها في هذا البنك دورتين متتاليتين.

الشركة الكويتية للاستثمار

صندوق المركز للاستثمار والتطوير %9.3
لم يقم مدير الصندوق بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20 حيث ان هيئة الاستثمار تساهم بما يزيد عن %20 من قيمة الصندوق.

شركة التسهيلات التجارية

شركة الساحل للتنمية والاستثمار %5.08
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20 حيث ان كلا من شركة محمد عبدالمحسن الخرافي والسيد عبداللطيف خالد السهلي يمتلكان %20.65 و%27 على التوالي.

شركة الاستشارات المالية

شركة كويت انفست القابضة %6.716
شركة اوفست للتجارة العامة والمقاولات %15.186
شركة الباب التجارية %11.087
الشركة الدولية للمشروعات الاستثمارية %10.379
شركة جيزان العقارية %6.36
شركة الديرة القابضة %19.14
لم تقم اي من الشركات المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20 منها على سبيل المثال شركة الربا للتجارة العامة والمقاولات تمتلك%21 في شركة كويت انفست القابضة، مما يتعين على ادارة السوق تطبيق الجزاءات على الشركات المخالفة بتحييد اسهمها في هذه الشركة دورتين متتاليتين.

شركة مشاريع الكويت القابضة

شركة الفتوح للاستثمار %42.47
الشركة الأمريكية المتحدة للخدمات العقارية %6.95
لم تقم اي من الشركات المذكورة أعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20 مما يتعين على ادارة السوق تطبيق الجزاءات على الشركات المخالفة بتحييد اسهمها في هذه الشركة دورتين متتاليتين.

الشركة الاهلية للاستثمار

الشركة الخليجية الدولية للاستثمار %30.18
لم تقم الشركة الخليجية الدولية للاستثمار بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20 حيث ان الشركة الاهلية للاستثمار تمتلك %40.13 في الشركة الخليجية الدولية للاستثمار مما يتعين على ادارة السوق تطبيق جزاءات المخالفة على الشركة الخليجية الدولية للاستثمار بتحييد اسهمها في هذه الشركة دورتين متتاليتين.

شركة المستثمر الدولي

شركة مجموعة دلة البركة القابضة %20.71
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20 مما يتعين على ادارة السوق تطبيق جزاءات المخالفة على شركة مجموعة دلة البركة القابضة بتحييد اسهمها في هذه الشركة دورتين متتاليتين.

شركة الاستثمارات الصناعية

الشركة التجارية العقارية %16.84
شركة ديوان العمدة للتجارة %7.63
شركة مركز زينو للتجارة %7.12
مجموعة الصفوة القابضة %11.56
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20 مما يتعين على ادارة السوق تطبيق الجزاءات على الشركات المخالفة بتحييد اسهمها في هذه الشركة دورتين متتاليتين.

مجموعة الأوراق المالية

شركة الشرق القابضة %34.02
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20 مما يتعين على ادارة السوق تطبيق الجزاءات على الشركات المخالفة بتحييد اسهمها في هذه الشركة دورتين متتاليتين.

الشركة الدولية للتمويل

الشركة الدولية الكويتية للاستثمار %9.926
شركة الباب القابضة %7.5

شركة الديرة القابضة %16.723
شركة الاستشارات المالية الدولية %24.224
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها على %20 مما يتعين على ادارة السوق تطبيق الجزاءات على الشركات المخالفة بتحييد اسهمها في هذه الشركة دورتين متتاليتين.

المركز المالي الكويتي

الشركة الكويتية لمشاريع التخصيص %5.104
صندوق الوطنية الاستثماري %.5.14
لم تقم الشركة أو الصندوق المذكورين اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها على %.20
مما يتعين على ادارة السوق تطبيق الجزاءات على الشركات المخالفة بتحييد اسهمها في هذه الشركة دورتين متتاليتين.

شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار

بنك الكويت والشرق الاوسط %48.68
البنك الاهلي المتحد %9.92
لم تقم الشركات المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها على %.20
حيث ان البنك الاهلي المتحد يمتلك نسبة %67.33 من بنك الكويت والشرق الاوسط مما يتعين على ادارة السوق تحييد اسهم بنك الكويت والشرق الاوسط في شركة الكويت والشرق الاوسط للاستثمار دورتين متتاليتين.

شركة المجموعة الدولية للاستثمار

شركة المجموعة الخليجية للمال %7.31
المؤسسة العربية المصرفية للاستثمار والخدمات %5.87
شركة المشروعات الكبرى العقارية %8.6
شركة التوفيق للصناديق الاستثمارية المحدودة %7.46
لم تقم الشركات المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها على %20

شركة دار الاستثمار

شركة ايفاد العقارية وشركة صواف العقارية %20.05
شركة المطوع والقاضي المحدودة %6.519
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها على %.20
مما يتعين على ادارة السوق تطبيق الجزاءات على الشركات المخالفة بتحييد اسهمها في هذه الشركة دورتين متتاليتين.

شركة الأمان للاستثمار

شركة مجموعة الصفوة %6.8
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها على %.20

الشركة الاولى للاستثمار

صندوق الوطنية الاستثماري %7.234
لم يقم مدير الصندوق اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها على %20 حيث ان هيئة الاستثمار تمتلك اكثر من %20 من الصندوق.

شركة المال للاستثمار

شركة عبدالله الحمد الصقر واخوانه %7.188
قامت الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها على %20 بتاريخ 2006/10/14 بعد مخالفتها لقانون الافصاح بسنوات.

بيت الاستثمار الخليجي

شركة مجموعة الاوراق المالية %5.214
بيت التمويل الكويتي %26.573
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها على %20، منها مخالفة شركة الشرق القابضة بعدم الافصاح عن ملكيتها التي تزيد على %20 من رأس مال شركة مجموعة الاوراق المالية ومخالفة الهيئة العامة للاستثمار بعدم الافصاح عن ملكيتها التي تزيد على %20 من رأس مال شركة بيت التمويل الكويتي.

شركة أعيان

شركة اولاد علي الغانم للتجارة العامة والمقاولات %11.14
شركة شرين للاستثمار %5.5
لم تقم الشركات المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها على %.20

شركة بيان للاستثمار

البنك الاهلي الكويتي %10
شركة بهبهاني المالية %7.50
شركة فيصل علي المطوع واولاده %7.37
شركة قاروة العقارية %9.16
لم تقم الشركات المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها على %20

بيت الاستثمار العالمي

مجموعة دبي للاستثمار %6.62
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها على %.20

شركة اصول

مجموعة الاوراق المالية %12.551
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها على %20، بالاضافة الى ان شركة الشرق القابضة تمتلك %34.02 من اسهم شركة مجموعة الاوراق المالية.

الشركة الخليجية الدولية للاستثمار

الشركة الاهلية للاستثمار %40.13
شركة سيد حميد بهبهاني واولاده %6.18
لم تقم الشركات المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها على %20، بالاضافة الى عدم افصاح الشركة الخليجية الدولية للاستثمار عن ملكيتها 30.18 من الشركة الاهلية للاستثمار.

الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار

شركة عبدالله الحمد الصقر واخوانه %13.6
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها على %.20

شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الاصول

بنك الخليج المتحد %71.51
شركة الزمردة القابضة (وآخرين) %10.63
الشركة المتحدة الوطنية القابضة %5.63
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها على %.20

الشركة الدولية للاجارة

البنك الاسلامي للتنمية %28
مجموعة عارف الاستثمارية %35.11
لم تقم الشركات المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها على %20، بالاضافة الى عدم افصاح ملكية بيت التمويل الكويتي لنسبة تزيد على %20 من شركة مجموعة عارف الاستثمارية.

شركة كويت انفست (القابضة)

شركة الديرة القابضة %16.372
شركة اوفست للتجارة العامة والمقاولات %15.797
شركة الرنا للتجارة العامة والمقاولات %21.908
شركة عقارات الكويت %7.807
شركة الاستشارات المالية الدولية %6.58
لم تقم الشركات المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها على %20

الشركة الوطنية الدولية القابضة

بيت الاستثمار العالمي %30.38
شركة دبي الاولى للتطوير العقاري %14.819
لم تقم الشركات المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها على %.20

شركة تمويل الاسكان

البنك التجاري الكويتي %11.89
شركة الصناعات الوطنية لمواد البناء %10
بيت الاستثمار العالمي %5.31
لم تقم الشركات المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها على %.20

شركة المدار للتمويل والاستثمار

شركة د ار الاستثمار %71.7
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها على %.20

شركة الديرة القابضة

شركة الشامية الاستثمارية %16
شركة الضاحية الاستثمارية %16
شركة التلال الاستثمارية %18.888
شركة اوفست للتجارة العامة %15.023
شركة الرنا للتجارة العامة والمقاولات %6.168
الشركة الدولية للمشروعات الاستثمارية %5.201
لم تقم الشركات المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها على %.20

شركة الصفاة للاستثمار

شركة اولاد احمد الشرهان للتجارة العامة %6.47
شركة اسمنت الكويت %9.691
لم تقم الشركات المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها على %20، بالاضافة الى عدم افصاح مجموعة الصناعات الوطنية القابضة لنسبة تزيد على %20 من ملكيتها لشركة اسمنت الكويت.

شركة مجموعة برقان القابضة

شركة بيت الاستثمار العالمي %29.25
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها على %.20

شركة كاظمة القابضة

بيت الاستثمار العالمي %69.84
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها على %.20

شركة العراق القابضة

بيت الاستثمار العالمي %5.1
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها على %.20

شركة صكوك القابضة

الشركة الكويتية للاستثمار %10.17
الشركة الدولية للاجارة والاستثمار %10
مجموعة عارف الاستثمارية %10
شركة منشآت للمشاريع العقارية %6.44
الشركة الكويتية الوطنية للخدمات والاستثمارات العقارية %.5
صندوق الرائد للاستثمار %5.09
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها على %20

شركة المدينة للتمويل والاستثمار

الشركة الخليجية الدولية للاستثمار %5.03
بنك الخليج %5
الشركة الاهلية للاستثمار %7.29
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها على %20

شركة نور للاستثمار المالي

مجموعة الصناعات الوطنية %50.8
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها على %.20

شركة التمدين الاستثمارية

شركة التمدين العقارية %51.8
شركة المجموعة المشتركة القابضة %14.81
شركة اسمنت بورتلاند كويت %9.47
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها على %.20

الشركة الكويتية البحرينية للصيرفة

شركة الاستثمارات الصناعية والمالية %7.88
شركة غرب الخليج العقارية %53.89
شركة ابراج كابتل %10
الصندوق الاهلي الكويتي %5
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها على %.20

شركة الكويت للتأمين
شركة محمد صالح ورضا يوسف بهبهاني %7.4
شركة مشاريع بودي %5.64
المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية %5.15
لم تقم الشركات المذكورة أعلاه بالإفصاح عن ملكية الأشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20 منها مخالفة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بعدم الإفصاح عن تبعيتها لحكومة دولة الكويت.

شركة الخليج للتأمين
شركة مشاريع الكويت القابضة %34.88
بنك برقان %13.061
مجموعة الاوراق المالية %5.084
صندوق المركز للاستثمار والتطوير %8.3
لم تقم الشركات المذكورة أعلاه بالإفصاح عن ملكية الأشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20

الشركة الاهلية للتأمين
شركة مجموعة الصناعات الوطنية القابضة %12.33
شركة كيفان القابضة %5.02
لم تقم الشركات المذكورة أعلاه بالإفصاح عن ملكية الأشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20

شركة وربة للتأمين
شركة العماد العقارية %32.8
البنك ا لعقاري الكويتي %9.99
شركة الهدى للفنادق والسياحة %23.85
لم تقم الشركات المذكورة أعلاه بالإفصاح عن ملكية الأشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20

شركة اعادة التأمين الكويتية
شركة الكويت للتأمين %5.1
الشركة الكويتية للاستثمار %10
شركة ترانزاتلانتكري نشورانس - نيويورك %40
الشركة الاهلية للتأمين %19.2
لم تقم الشركات المذكورة أعلاه بالإفصاح عن ملكية الأشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20

شركة وثائق للتأمين التكافي
بيت الاستثمار الخليجي %7.62
شركة دار الاستثمار وشركاتها التابعة %67.932

شركة وربة للتأمين %6.55
الشركة الاولى للاستثمار %6.59
لم تقم الشركات المذكورة أعلاه بالإفصاح عن ملكية الأشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20

الشركة الاولى للتأمين التكافي
الشركة الدولية للتمويل %6
شركة المجموعة الدولية للاستثمار %6.522
شركة الديرة القابضة %19.820
شركة الرنا للتجارة العامة والمقاولات %20.21
شركة وثيقة القابضة %6.54
لم تقم الشركات المذكورة أعلاه بالإفصاح عن ملكية الأشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20

شركة عقارات الكويت
شركة ديوان العمدة للتجارة %9.73
شركة اوفست للتجارة العامة والمقاولات %19.111
لم تقم الشركات المذكورة أعلاه بالإفصاح عن ملكية الأشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20

شركة العقارات المتحدة
بنك الخليج المتحد %34.32
لم تقم الشركات المذكورة أعلاه بالإفصاح عن ملكية الأشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20

الشركة الوطنية العقارية
شركة مركز سلطان للتجارة والمقاولات %25.26
لم تقم الشركات المذكورة أعلاه بالإفصاح عن ملكية الأشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20

الشركة الصالحية العقارية
شركة الزبن العالمية للتجارة العامة %8.51
لم تقم الشركات المذكورة أعلاه بالإفصاح عن ملكية الأشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20

شركة لؤلؤة الكويت العقارية
الشركة الوطنية المتحدة القابضة %25.5
لم تقم الشركات المذكورة أعلاه بالإفصاح عن ملكية الأشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20

شركة التمدين العقارية
شركة السالمية المتحدة العقارية %19.89
الشركة الامريكية المتحدة للخدمات العقارية %16.91
شركة المجموعة المشتركة القابضة %25
لم تقم الشركات المذكورة أعلاه بالإفصاح عن ملكية الأشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20

الشركة الدولية للمشروعات الاستثمارية
ديوان العمدة للتجارة %11.77
الشركة التجارية العقارية %13.587
شركة عقارات الخليج %8.028
شركة عقارات الكويت %15.754
شركة الديرة القابضة %6.485
لم تقم الشركات المذكورة أعلاه بالإفصاح عن ملكية الأشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20

شركة اجيال العقارية الترفيهية
شركة مجاص للتجارة العامة والمقاولات %23.09
لم تقم الشركات المذكورة أعلاه بالإفصاح عن ملكية الأشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20

شركة المصالح العقارية
شركة المصالح الكويتية للتنمية (قابضة) %42.19
لم تقم الشركات المذكورة أعلاه بالإفصاح عن ملكية الأشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20

شركة الاتحاد العقارية
شركة اولاد سلطان بن عيسى %12.69
شركة الخدمات البترولية %12.79
شركة حمود زيد الخالد %6.97
شركة شمسان للتجارة العامة %6.60
لم تقم الشركات المذكورة أعلاه بالإفصاح عن ملكية الأشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20

الشركة العربية العقارية
شركة المصالح الكويتية للتنمية (قابضة) %42.19
لم تقم الشركات المذكورة أعلاه بالإفصاح عن ملكية الأشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20

شركة المباني
مجموعة الصناعات الوطنية القابضة %17.93
شركة البحر الاحمر التجارية %35.38
لم تقم الشركات المذكورة أعلاه بالإفصاح عن ملكية الأشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20

شركة انجازات للتنمية العقارية
شركة المال للاستثمار %11.6
شركة مجموعة الشايع %20
شركة عبدالله الحمد ا لصقر واخوانه %5.56
شركة ديار الكويت العقارية %7.126
لم تقم الشركات المذكورة أعلاه بالإفصاح عن ملكية الأشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20

شركة جيزان العقارية
شركة كويت انفست القابضة %7.399
شركة اوفست للتجارة العامة والمقاولات %17.087
شركة الرنا للتجارة العامة والمقاولات %6.17
لم تقم الشركات المذكورة أعلاه بالإفصاح عن ملكية الأشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20

شركة جراند للانماء العقاري
شركة الهدى للفنادق والسياحة %5.98
لم تقم الشركات المذكورة أعلاه بالإفصاح عن ملكية الأشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20

الشركة الدولية للمنتجعات
الشركة الدولية للمشروعات الاستثمارية %9.134
الشركة الدولية الكويتية للاستثمار %13.625
شركة الباب القابضة %10.667
شركة عقارات الكويت %17.291
شركة الاستثمارات المالية الدولية %8.095
لم تقم الشركات المذكورة أعلاه بالإفصاح عن ملكية الأشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20

الشركة التجارية العقارية
الشركة الدولية الكويتية للاستثمار %9.18
شركة وديان العقارية %9.81
النجوم العقارية وش. البركة الكويتية للتجارة العامة والمقاولات %6.519
لم تقم الشركات المذكورة أعلاه بالإفصاح عن ملكية الأشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20

شركة سنام العقارية
شركة بلاسم للتجارة العامة %6.396
لم تقم الشركات المذكورة أعلاه بالإفصاح عن ملكية الأشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20

شركة اعيان العقارية
شركة اعيان للتجارة والاستثمار %50.9
صندوق الشروق للاستثمار %6.77
لم تقم الشركات المذكورة أعلاه بالإفصاح عن ملكية الأشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20

شركة عقار للاستثمارات العقارية
شركة الساحل للتنمية والاستثمار %19.972
شركة اولاد عبدالعزيز علي ابل %6.61
البنك الاهلي الكويتي %5.293
لم تقم الشركات المذكورة أعلاه بالإفصاح عن ملكية الأشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20

مجموعة الصناعات الوطنية %15.53
الشركة الكويتية للاستثمار %17.95
الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار %8.78
لم تقم الشركات المذكورة أعلاه بالإفصاح عن ملكية الأشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20

شركة المزايا القابضة
بيت الاستثمار العالمي %5.68
صندوق جلوبل المأمون %5.23
لم تقم الشركات المذكورة أعلاه بالإفصاح عن ملكية الأشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20

شركة الدار الوطنية للعقارات
شركة الدار للاستثمار %17.30
الشركة الاولى القابضة %17.14

شركة الثمار الدولية القابضة
شركة الشرق القابضة %31.41
مجموعة الاوراق المالية %5.83
لم تقم الشركات المذكورة أعلاه بالإفصاح عن ملكية الأشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20 فضلا عن مخالفة شركة مجموعة الاوراق المالية بالإفصاح عن ملكية الشرق القابضة لنسبة تزيد عن %20 في رأس مالها.

شركة المشروعات الكبرى العقارية
المجموعة الدولية للاستثمار %26.933
المجموعة الخليجية للمال %29
بنك المستثمرون %10
لم تقم الشركات المذكورة أعلاه بالإفصاح عن ملكية الأشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20

شركة التجارة والاستثمار العقاري
شركة مجاص للتجارة العامة والمقاولات %23.6
لم تقم الشركات المذكورة أعلاه بالإفصاح عن ملكية الأشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20

شركة التعمير للاستثمار العقاري
شركة المصالح العقارية %50.83

شركة المصالح الكويتية للاستثمار المالي %9
صندوق اوفشور %10.50
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %.20
مجموعة الصناعات الوطنية
شركة اسمنت الكويت %8.266
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %.20
شركة اسمنت الكويت
مجموعة الصناعات الوطنية القابضة %25.45
شركة الراشد للتجارة والصناعة %7.46
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20
شركة صناعات التبريد والتخزين
شركة الشرق القابضة %35.061
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20
شركة الصناعات الهندسية الثقيلة
شركة عبدالله حمد الصقر واخوانه %8.41
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20
شركة المقاولات والخدمات البحرية
شركة بيان للاستثمار %18.42
شركة اسمنت الكويت %33.319
مجموعة الصناعات الوطنية %14.827
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20
شركة اسمنت بورتلاند كويت
شركة عبدالله الحمد الصقر واخوانه %10
الشركة الخليجية الدولية للاستثمار %5.21
صندوق الشروق الاستثماري %6.34
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20
شركة الشعيبة للصناعات الورقية
الشركة الاهلية للاستثمار %38.56
شركة مجموعة الصفوة %7.62
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20
شركة المعادن والصناعات التحويلية
شركة المخازن العمومية %48.4
شركة بيان للاستثمار %5.346
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20
شركة السكب الكويتية
شركة التضامن الكويتية %7.52
شركة الثويني القابضة %7.59
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20
شركة الصناعات المتحدة
شركة مشاريع الكويت لادارة الاصول %43.53
شركة مجموعة الصفوة %5.57
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20
شركة الخليج لصناعة الزجاج
مؤسسة الحافظ التجارية %7.88
شركة مجموعة الاوراق المالية %45.94
شركة الشرق القابضة %8.051
صندوق المجموعة الاسلامي %6.1
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20
شركة اسمنت الهلال

شركة مشاريع بودي %17
شركة بودي التجارية المحدودة %7.0
شركة عبدالعزيز وجاسم التجارية %7.8
شركة جاسم للنقليات والمناولة %23.153
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20مما يتعين على ادارة السوق تطبيق الجزاءات على الشركات المخالفة بتحييد اسمهما في هذه الشركة دورتين متتاليتين.
الشركة الاهلية للمشاريع الصناعية
شركة عبدالله حمد الصقر واخوانه %11.19
شركة جبله القابضة %11.55
شعاع كابيتل %48.96
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20مما يتعين على ادارة السوق تطبيق الجزاءات على الشركات المخالفة بتحييد اسمهما في هذه الشركة دورتين متتاليتين.
الشركة الكويتية لصناعة مواد التغليف
شركة العائلة المتحدة %24.77
شركة الشرق القابضة %7.24
شركة المزايا الدولية للتجارة العامة والمقاولات %7
شركة وسايم العالمية للتجارة العامة والمقاولات %7.14
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20مما يتعين على ادارة السوق تطبيق الجزاءات على الشركات المخالفة بتحييد اسمهما في هذه الشركة دورتين متتاليتين.
الشركة الكويتية لصناعة مواد البناء
شركة عقارات الكويت %24.73
شركة اسمنت الكويت %8.66
الشركة الاهلية للاستثمار %11.66
الشركة الكويتية لمشاريع التخصيص %35.66
شركة اولاد علي الغانم للتجارة العامة والمقاولات %6.42
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20
منها على سبيل المثال مخالفة شركة الهيئة العامة للاستثمار وشركة الصناعات الوطنية القابضة بعدم الافصاح عن ملكيتها التي تزيد عن %20 من رأس مال شركة اسمنت الكويت.
وكذلك مخالفة شركة اوفست للتجارة العامة والمقاولات بعدم الافصاح عن ملكيتها التي تزيد عن %20 من رأس مال شركة عقارات الكويت ومخالفة الشركة الخليجية الدولية للاستثمار بعدم الافصاح عن ملكيتها التي تزيد عن %20 في الشركة الاهلية للاستثمار مما يتعين على ادارة السوق تطبيق الجزاءات على شركة عقارات الكويت واسمنت الكويت والشركة الاهلية للاستثمار والشركة الكويتية لمشاريع التخصيص بتحييد اسهمها في هذه الشركة دورتين متتاليتين.
الشركة الخليجية للصخور
صندوق المركز للاستثمار والتطوير %6.60
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20 منها على سبيل المثال مخالفة هيئة الاستثمار بعدم الافصاح عن ملكيتها التي تزيد عن %20 من رأس مال صندوق المركز للاستثمار والتطوير مما يتعين على ادارة السوق تطبيق الجزاءات على صندوق المركز للاستثمار والتطوير بتحييد اسهمها في هذه الشركة دورتين متتاليتين.
شركة المعدات القابضة

شركة جزور للتجارة العامة والمقاولات %6.250
شركة النبعة للتجارة العامة %5
شركة مجاص للتجارة العامة %5
صندوق الرائد الاستثماري %5.7
صندوق فرصة المالي %9.5
صندوق المركز للاستثمار والتطوير %8.4
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20 منها على سبيل المثال مخالفة الهيئة العامة للاستثمار بعدم الافصاح عن ملكيتها التي تزيد عن %20 من رأس مال الصناديق الثلاثة المذكورة اعلاه مما يتعين على ادارة السوق تطبيق الجزاءات على صندوق الرائد الاستثماري صندوق المركز للاستثمار والتطوير بتحييد اسمهما في هذه الشركة دورتين متتاليتين.
شركة المجموعة الدولية للمشاريع الصناعية
شركة المجموعة الدولية للمشاريع القابضة %5.24
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %.20
الشركة الكويتية لصناعة وتجارة الجبس

شركة عيسى وعبدعلي بهمن %12
شركة حديدكو %7
شركة اطلس القابضة %6
شركة الميلم المتحدة %5
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %.20
شركة السينما الكويتية الوطنية
شركة التمدين العقارية %11.27
شركة المجموعة المشتركة القابضة %15.955
شركة التمدين الاستثمارية %16.08
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %.20
شركة الفنادق الكويتية

صندوق برقان للاسهم %10.36
شركة الفتوح للاستثمار %7.447
شركة العقارات المتحدة %9
شركة طرفان للتجارة العامة والمقاولات %8.32
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20 منها على سبيل المثال مخالفة بنك الخليج المتحد بعدم الافصاح عن ملكيتها التي تزيد عن %20 من رأس مال شركة العقارات المتحدة وعدم افصاح الهيئة العامة للاستثمار عن ملكيتها في صندوق برقان نفسهم مما يتعين على ادارة السوق تطبيق الجزاءات على شركة العقارات المتحدة بتحييد اسمهما في هذه الشركة دورتين متتاليتين.
شركة المخازن العمومية
الشركة الوطنية العقارية %25.477
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %.20
شركة مجمعات الاسواق التجارية الكويتية
شركة ديوان العمدة للتجارة %25.23
محفظة الباب %8.27
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %.20
شركة الحاسبات القابضة
شركة مجموعة عربي القابضة %51.86
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %.20

المجموعة التعليمية القابضة
مجموعة عارف الاستثماري %31.66
صندوق فرصة المالي %10
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20 منها على سبيل المثال مخالفة بيت التمويل الكويتي بعدم الافصاح عن ملكيته التي تزيد عن %20 من رأس مال شركة مجموعة عارف الاستثمارية وكذلك لم يقم صندوق فرصة المالي بالافصاح عن ملكية الهيئة العامة للاستثمار في الصندوق
مما يتعين على ادارة السوق تطبيق الجزاءات على شركة مجموعة عارف وصندوق فرصة المالي بتحييد اسمهما في هذه الشركة دورتين متتاليتين.
شركة المجموعة البترولية المستقلة
شركة العائلة المتحدة %5.075
صندوق المركز للاستثمار والتطوير %7.8
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20 منها على سبيل المثال مخالفة هيئة الاستثمار بعدم الافصاح عن ملكيته التي تزيد عن %20 من رأس مال صندوق المركز للاستثمار والتطوير مما يتعين على ادارة السوق تطبيق الجزاءات على صندوق المركز للاستثمار والتطوير بتحييد اسمهما في هذه الشركة دورتين متتاليتين.
الشركة الوطنية للتنظيف
شركة الزمردة القابضة وشركة معهد فلكس الصحي للسيدات «واخرون» %21.60
الشركة الوطنية المتحدة القابضة «واخرون» %10.034
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %.20

شركة مجموعة عربي القابضة

صندوق الساحل الاستثماري %13.74
شركة الساحل للتنمية والاستثمار %5.54
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20 مما يتعين على إدارة السوق تطبيق الجزاءات على الشركات المخالفة بتحييد اسهمها في هذه الشركة دورتين متتاليتين.

شركة مجموعة النقل والتخزين

شركة عبدالعزيز وجاسم التجارية %20.3
شركة مشاريع بودي %18.6
الشركة المشتركة لمواد البناء %11.7
لم تقم الشركة المذكورة أعلاه بالإفصاح عن ملكية الأشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20 مما يتعين على إدارة السوق تطبيق الجزاءات على الشركات المخالفة بتحييد اسهمها في هذه الشركة دورتين متتاليتين.

الشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة

شركة مشاريع الكويت القابضة وشركاتها التابعة والزميلة %24.9
شركة الاستشارات الكويتية المتحدة %5.36
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20 منها على سبيل المثال مخالفة شركة الفتوح بعدم الافصاح عن ملكيتها التي تزيد عن %20 من رأس مال شركة مشاريع الكويت القابضة مما يتعين على إدارة السوق تطبيق الجزاءات على شركة مشاريع الكويت القابضة وشركاتها التابعة بتحييد اسهمها في هذه الشركة دورتين متتاليتين.

الشركة الكويتية للكيبل التلفزيوني

شركة النجوم العقارية %9.655
شركة مصادر الانماء العقارية %9.56
شركة البركة الكويتية للتجارة %9.975
شركة عبدالله الحمد الصقر واخوانه %15.77
لم تقم الشركات المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20

شركة الانظمة الآلية

شركة جيزان العقارية %8.81
شركة مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية %68.5
لم تقم الشركات المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20

الشركة الوطنية للخدمات البترولية
شركة جبلة القابضة %12.9
لم تقم الشركة المذكورة أعلاه بالإفصاح عن ملكية الأشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20

الشركة الكويتية للمسالخ

عقارات الكويت %8.2
شركة جبلة القابضة %11.54
لم تقم الشركة المذكورة أعلاه بالإفصاح عن ملكية الأشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20

شركة اياس للتعليم الاكاديمي والتقني

المجموعة التعليمية القابضة %41.66
الشركة الوطنية المتحدة القابضة %20
لم تقم الشركة المذكورة أعلاه بالإفصاح عن ملكية الأشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20 منها على سبيل المثال مخالفة شركة عارف للاستثمار بعدم الافصاح عن ملكيتها التي تزيد عن %20 من رأس مال شركة المجموعة التلعيمية القابضة مما يتعين على إدارة السوق تطبيق الجزاءات على شركة المجموعة التعليمية القابضة بتحييد اسهمها في هذه الشركة دورتين متتاليتين.

شركة النبراس القابضة

شركة سافي القابضة %25
لم تقم الشركة المذكورة أعلاه بالإفصاح عن ملكية الأشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20

شركة مجموعة الصفوة

شركة وربة للاستثمار %5.478
شركة الاستثمارات الوطنية %5.0
لم تقم الشركة المذكورة أعلاه بالإفصاح عن ملكية الأشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20

شركة هيومن سوفت القابضة

شركة العثمان للمشاريع التجارية %44.83
الشركة العربية للمشاريع التعليمية %5.84
لم تقم الشركة المذكورة أعلاه بالإفصاح عن ملكية الأشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20

شركة التعليم الأهلي

شركة الوزان الكويتية للتجارة العامة والمقاولات %7
شركة مجموعة الوزان العقارية %25.63
لم تقم الشركة المذكورة أعلاه بالإفصاح عن ملكية الأشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20

الشركة الوطنية للمسالخ

صندوق الاستثمار المباشر %9.35
لم تقم الشركة المذكورة أعلاه بالإفصاح عن ملكية الأشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20

شركة التعليم المتميز للخدمات التعليمية

شركة المجموعة التعليمية القابضة %30.065
شركة مجموعة عارف الاستثمارية %15.787
شركة عبدالعزيز احمد الغنام واخوانه %5.985
شركة سعود عبدالعزيز البابطين واخوانه للتجارة %5.872
شركة بيت الاستثمار الخليجي %9.8
المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية %6.02
لم تقم الشركات المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20
منها على سبيل المثال مخالفة بيت التمويل بعدم الافصاح عن ملكيته التي تزيد عن %20 من رأس مال شركة مجموعة عارف للاستثمار بيت الاستثمار الخليجي كذلك مخالفة شركة مجموعة عارف للاستثمار بعدم الافصاح عن ملكيتها التي تزيد عن %20 من رأس مال شركة المجموعة التعليمية القابضة مما يتعين على إدارة السوق تطبيق الجزاءات على شركة مجموعة عارف للاستثمار وشركة بيت الاستثمار الخليجي وشركة المجموعة التعليمية القابضة بتحييد اسهمهم في هذه الشركة دورتين متتاليتين.

الشركة الكويتية لبناء المعامل والمقاولات

شركة تساهيل القابضة %28.47
لم تقم الشركة المذكورة أعلاه بالإفصاح عن ملكية الأشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20

شركة صفوان للتجارة والمقاولات

شركة المال للاستثمار %36.3
دار الاستثمار %17.2
لم تقم الشركة المذكورة أعلاه بالإفصاح عن ملكية الأشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20

الشركة الخليجية للاستثمار البترولي

شركة المشروعات الكبرى العقارية %10
بنك المستثمرون %5
لم تقم الشركة المذكورة أعلاه بالإفصاح عن ملكية الأشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20

شركة الامتيازات الخليجية القابضة

شركة مكتب الاستشارات العملية %6.68
الشركة الثانية لاستشارات الكمبيوتر %9.1
شركة المجموعة العملية القابضة %6.68
صندوق جلوبل المأمون %7.04
صندوق جلوبل المالي %5.9
لم تقم الشركة المذكورة أعلاه بالإفصاح عن ملكية الأشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20
منها على سبيل المثال مخالفة عدم الافصاح الصناديق المذكورة اعلاه عن ملكية الهيئة العامة للاستثمار بنسبة تزيد عن %20 من رأسمال الصناديق مما يتعين على إدارة السوق تطبيق الجزاءات على الصناديق المذكورة بتحييد اسهمها في هذه الشركة دورتين متتاليتين.

شركة تصنيف وتحصيل الاموال

شركة دار الاستثمار %68.7
شركة اديم للاستثمار %5
شركة الدار للتمويل %5
شركة الدار لإدارة الأصول الاستثمارية %10
لم تقم الشركة المذكورة أعلاه بالإفصاح عن ملكية الأشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20
منها على سبيل المثال مخالفة شركة ايفاد العقارية وشركة صواف العقارية بعدم الافصاح عن ملكيتهما التي تزيد عن %20 من رأسمال شركة دار الاستثمار مما يتعين على إدارة السوق تطبيق الجزاءات على شركة دار الاسثتمار بتحييد اسهمها في هذه الشركة دورتين متتاليتين

الشركة الوطنية لميادين

شركة نادي الكورنيش البحري %7.5
صندوق الوطنية الاستثماري %5.18
لم تقم الشركة المذكورة أعلاه بالإفصاح عن ملكية الأشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20
منها على سبيل المثال مخالفة الهيئة العامة للاستثمار بعدم الافصاح عن ملكيتها التي تزيد عن %20 من رأسمال صندوق الوطنية الاستثماري مما يتعين على إدارة السوق تطبيق الجزاءات على صندوق الوطنية الاستثماري بتحييد اسهمه في هذه الشركة دورتين متتاليتين.

شركة برقان لحفر الآبار

شركة الدرة للخدمات البترولية %5.887
لم تقم الشركة المذكورة أعلاه بالإفصاح عن ملكية الأشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20

شركة ايفا للفنادق والمنتجعات

شركة الاستشارات المالية الدولية %55.065
شركة الرنا للتجارة العامة والمقاولات %11.478
شركة عقارات الكويت %8.633
الشركة الدولية للتمويل %6.25
لم تقم الشركة المذكورة أعلاه بالإفصاح عن ملكية الأشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20
منها على سبيل المثال مخالفة شركة الاستشارات المالية والدولية بعدم الافصاح عن ملكيتها التي تزيد عن %20 من رأسمال شركة الدولية للتمويل مما يتعين على إدارة السوق تطبيق الجزاءات على الشركة الدولية للتمويل بتحييد اسهمه في هذه الشركة دورتين متتاليتين.

شركة جيران القابضة

شركة جيران المتحدة للتجارة العامة %5
لم تقم الشركة المذكورة أعلاه بالإفصاح عن ملكية الأشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20

شركة مجموعة العالمية للتكنولوجيا

شركة مريم للخدمات العقارية %28.07
مجموعة الصفوة القابضة %8.99
لم تقم الشركة المذكورة أعلاه بالإفصاح عن ملكية الأشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20

شركة مشرف للتجارة والمقاولات

شركة برهان القابضة %35.575
لم تقم الشركة المذكورة أعلاه بالإفصاح عن ملكية الأشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20
مما يتعين على إدارة السوق تطبيق الجزاءات على شركة برهان القابضة بتحييد اسهمها دورتين متتاليتين في شركة مشرف للتجارة والمقاولات.

شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية

مشاريع الكويت لإدارة الأصول %14.45
مشاريع الكويت القابضة %17.02
الخليج للتأمين %8.62
الصناعات المتحدة %7.42
صندوق الكويت لفرص الملكية الخاصة %8.2
صندوق كامكو الاستثماري %5.4
لم تقم الشركة المذكورة أعلاه بالإفصاح عن ملكية الأشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20 منها على سبيل المثال مخالفة شركة بنك الخليج المتحد بعدم الافصاح عن ملكيتها التي تزيد عن %20 من رأس مال شركة مشاريع الكويت لإدارة الأصول ومخالفة شركة الفتوح في الافصاح عن ملكيتها التي تزيد عن %20 في شركة مشاريع الكويت القابضة ومخالفة شركة مشاريع الكويت القابضة في الافصاح عن ملكيتها التي تزيد عن %20 في شركة الخليج للتأمين وفي شركة الصناعات المتحدة بالاضافة الى مخالفة ملكيات هيئة الاستثمار في الصناديق المذكورة اعلاه مما يتعين على إدارة السوق تطبيق الجزاءات على شركة مشاريع الكويت لإدارة الأصول ومشاريع الكويت القابضة وشركة الخليج للتأمين وشركةالصناعات المتحدة وصندوق الكويت لفرص الملكية الخاصة وصندوق كامكو الاستثماري بتحييد اسهمهم في هذه الشركة دورتين متتاليتين.

شركة المواساة القابضة

شركة الوزان الكويتية للتجارة العامة والمقاولات %18.65
مجموعة الوزان القابضة %18.85
شركة مجموعة عارف الاستثمارية %15.42
شركة مجموعة اليمامة القابضة %6.05
لم تقم الشركة المذكورة أعلاه بالإفصاح عن ملكية الأشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20
مما يتعين على إدارة السوق تطبيق الجزاءات على الشركات المخالفة.
منها على سبيل المثال مخالفة بيت التمويل الكويتي بعدم الافصاح عن ملكيته التي تزيد عن %20 من رأس مال شركة مجموعة عارف الاستثمارية مما يتعين على ادارة السوق تطبيق الجزاءات على شركة مجموعة عارف الاستثمارية بتحييد اسهمها في هذه الشركة دورتين متتاليتين.

شركة مجموعة خدمات الحج والعمرة

شركة المهيدب للتنمية %7.86
الشركة الاولى للتطوير %9.17
شركة اعيان للاجارة والاستثمار %22.64
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20 مما يتعين على ادارة السوق تطبيق الجزاءات على الشركات المخالفة بتحييد اسهمها في هذه الشركة دورتين متتاليتين.

شركة نقل وتجارة المواشي

صندوق الشروق الاستثماري %7.66
المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية 56.08
لم تقم الشركة المديرة للصندوق المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهماتهم فيها عن %20، منها على سبيل المثال مخالفة الهيئة العامة للاستثمار بعدم الافصاح عن مكليتها التي تزيد عن %20 من رأس مال صندوق الشروق الاستثماري مما يتعين على ادارة السوق تطبيق الجزاءات على صندوق الشروق الاستثماري بتحييد اسهمها في هذه الشركة دورتين متتاليتين.
كذلك لم تقم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالافصاح عن تبعيتها لحكومة دولة الكويت.

شركة الاسماك الكويتية المتحدة

شركة الصناعات المتحدة %41.819
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهماتهم فيها عن %20 منها على سبيل المثال مخالفة شركة مشاريع الكويت لادارة الاصول بعدم الافصاح عن ملكيتها التي تزيد عن %20 من رأس مال شركة الصناعات المتحدة مما يتعين على ادارة السوق تطبيق الجزاءات على شركة الصناعات المتحدة بتحييد اسهمها في هذه الشركة دورتين متتاليتين.

الشركة الكويتية المتحدة للدواجن

الشركة الكويتية للتموين %7.76
شركة مجموعة الاوراق المالية %29.62
شركة الشرق القابضة %5.268
لم تقم الشركات المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهماتهم فيها عن %20 منها على سبيل المثال مخالفة شركة الشرق القابضة بعدم الافصاح عن ملكيتها التي تزيد عن %20 من رأس مال شركة مجموعة الاوراق المالية مما يتعين على ادارة السوق تطبيق الجزاءات على شركة مجموعة الاوراق المالية بتحييد اسهمها في هذه الشركة دورتين متتاليتين.

شركة المجموعة المتحدة للصناعات الغذائية

شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الاصول %6.46
الزمردة القابضة %27.99
لم تقم الشركات المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20 منها على سبيل المثال مخالفة بنك الخليج المتحد بعدم الافصاح عن ملكيته التي تزيد عن %20 من رأس مال شركة مشاريع الكويت لادارة الاصول مما يتعين على ادارة السوق تطبيق الجزاءات على شركة مشاريع الكويت الاستثمارية بتحييد اسهمهم في هذه الشركة دورتين متتاليتين.

شركة شعاع كابيتال

شركة عبدالله الحمد الصقر واخوانه %6.66
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20 مما يتعين على ادارة السوق تطبيق الجزاءات على كل من شركة عبدالله الحمد الصقر واخوانه وما يظهر من ملكيات اثناء التحقيق بتحييد اسهمهم في هذه الشركة دورتين متتاليتين.

شركة الشارقة للاسمنت والتنمية الصناعية

لم تفصح نهائياً عن ملكية المساهمة بالمخالفة لاحكام القانون وبالتبعية ملكية الشركات التي تملك اكثر من %20 من رأس مال الجهة التي تملك %5 في هذه الشركة.

شركة اسمنت الخليج

البنك السعودي للاستثمار %10.94
البنك السعودي الفرنسي %9.56
لم تقم اي من الشركات المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20 مما يتعين على ادارة السوق تطبيق الجزاءات على الشركات المخالفة بتحييد اسهمها في هذه الشركة دورتين متتاليتين.

شركة صناعات اسمنت الفجيرة

صندوق الدارج الاستثماري %8.633
لم يقدم مدير الصندوق المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20 منها على سبيل المثال مخالفة الهيئة العامة للاستثمار بعدم الافصاح عن ملكيتها التي تزيد عن %20 من رأس مال هذا الصندوق مما يتعين على ادارة السوق تطبيق الجزاءات على صندوق الدارج الاستثماري بتحييد اسهمه في هذه الشركة دورتين متتاليتين.

بنك الخليج المتحد

منها على سبيل المثال مخالفة بيت التمويل الكويتي بعدم الافصاح عن ملكيته التي تزيد عن %20 من رأس مال شركة بيت الاستثمار الخليجي مما يتعين على ادارة السوق تطبيق الجزاءات على شركة بيت الاستثمار الخليجي بتحييد اسهمها في هذه الشركة دورتين متتاليتين.

البنك التجاري الدولي

البنك الاهلي المصري %18.8
بنك اوف نيويورك %25.61
لم تقم الشركات المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20 مما يتعين على ادارة السوق تطبيق الجزاءات على الشركات المخالفة بتحييد اسهمها في هذه الشركة دورتين متتاليتين.

اللبنانية لتطوير واعمار وسط بيروت أ

بنك البحر المتوسط %9.48
بنك نيويورك %5.51
لم تقم الشركات المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20 مما يتعين على ادارة السوق تطبيق الجزاءات على الشركات المخالفة بتحييد اسهمها في هذه الشركة دورتين متتاليتين.

اللبنانية لتطوير واعمار وسط بيروت ب

بنك البحر المتوسط %9.48
بنك نيويورك 55.51
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20 مما يتعين على ادارة السوق تطبيق الجزاءات على الشركات المخالفة بتحييد اسهمها في هذه الشركات دورتين متتاليتين.

شركة الخليج للتعمير

شركة بيت الاستثمار الخليجي %15.77
بنك دبي الاسلامي %6.99
لم تقم الشركات المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20 مما يتعين على ادارة السوق تطبيق الجزاءات على الشركات المخالفة بتحييد اسهمها في هذه الشركة دورتين متتاليتين.
منها على سبيل المثال مخالفة شركة بين التمويل الكويتي بعدم الافصاح عن ملكيتها التي تزيد عن %20 من رأس مال شركة بيت الاستثمار الخليجي.

البنك الاهلي المتحد

بنك برقان %10.71
مشاريع الكويت القابضة وشركاتها التابعة والزميلة %75.14
الاستشارات الكويتية المتحدة %5.44
لم تقم الشركات المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20 منها على سبيل المثال مخالفة شركة مشاريع الكويت القابضة بعدم الافصاح عن ملكيتها التي تزيد عن %20 من رأس مال بنك برقان ومخالفة شركة المشاريع القابضة بالافصاح عن ملكية شركة الفتوح برأس ماله بنسبة تزيد عن %20 مما يتعين على ادارة السوق بتطبيق الجزاءات على شركة مشاريع الكويت القابضة وشركاتها التابعة والزميلة وبنك برقان بتحييد اسهمها في هذه الشركات دورتين متتاليتين.

الشركة البحرينية الكويتية للتأمين

الاهلية للتأمين %9.46
وربة للتأمين %13.333
الخليج للتأمين %41.75
اعادة التأمين الكويتية %10
بنك البحرين والكويت %6.77
لم تقم الشركة المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20 منها على سبيل المثال مخالفة شركة شركة العماد العقارية وشركة الهدى للفنادق والسياحة بعدم الافصاح عن ملكيتها التي تزيد عن %20 من رأس مال شركة وربة للتأمين.
ومخالفة شركة مشاريع الكويت القابضة بعدم الافصاح عن ملكيتها التي تزيد عن %20 من رأس مال شركة الخليج للتأمين.
ومخالفة شركة ترانز اتلانتكري انشورانس - نيويورك بعدم الافصاح عن ملكيتها التي تزيد عن %20 من رأس مال شركة اعادة التأمين الكويتية.
ومخالفة البنك التجاري الكويتي بعدم الافصاح عن ملكيته التي تزيد عن %20 من رأس مال بنك البحرين والكويت.
مما يتعين على ادارة السوق تطبيق الجزاءات على كل من وربة للتأمين وشركة الخليج للتأمين وشركة اعادة التأمين الكويتية وبنك البحرين والكويت بتحييد اسهمهم دورتين متتاليتين.

شركة بيت التمويل الخليجي

شركة بيت الاستثمار الخليجي %9.43
بنك البحرين الاسلامي %5.54
مصرف قطر الاسلامي %5.54
بنك دبي الاسلامي %5.54
الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية المحدودة %5.05
لم تقم الشركات المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20

شركة التمدين الاستثمارية %13.35
المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية %20.25
الهيئة العامة لصندوق التقاعد %10.14
شركة جلوبل اكسبرس %5.23
لم تقم الشركات المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20 مما يتعين على ادارة السوق تطبيق الجزاءات على الشركات المخالفة بتحييد اسهمها في هذه الشركة دورتين متتاليتين.
منها على سبيل المثال مخالفة شركة التمدين العقارية بعدم الافصاح عن ملكيتها التي تزيد عن %20 من رأس مال شركة التمدين الاستثمارية ومخالفة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالافصاح عن تبعيتها لحكومة دولة الكويت.

بنك الكويت والبحرين

الهيئة العامة لصندوق التقاعد - مملكة البحرين - %18.80
الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية - مملكة البحرين %13.38
البنك التجاري الكويتي% 20.17
بنك الكويت والشرق الاوسط% 6.75
شركة مشاريع الكويت لادارة الاصول %5.18
لم تقم الشركات المذكورة اعلاه بالافصاح عن ملكية الاشخاص الذين تزيد مساهمتهم فيها عن %20 منها على سبيل المثال مخالفة شركة الشرق القابضة بعدم الافصاح عن ملكيتها التي تزيد عن %20 من رأس مال البنك التجاري الكويتي.
ومخالفة شركة البنك الاهلي المتحد بعدم الافصاح عن ملكيتها التي تزيد عن %20 من رأس مال شركة بنك الكويت والشرق الاوسط.
ومخالفة بنك الخليج المتحد بعدم الافصاح عن ملكيتها التي تزيد عن %20 من رأس مال شركة مشاريع الكويت لادارة الاصول.
مما يتعين على ادارة السوق تطبيق الجزاءات على كل من البنك الاهلي وبنك الكويت والشرق الاوسط وشركة مشاريع الكويت لادارة الاصول بتحييد اسهمهم في هذه الشركة دورتين متتاليتين

وتفضلوا بقبول وافر التحية،،،



مرفقات
مرفق الاصل لعدد (27) مستخرجاً رسمياً صادراً من وزارة التجارة والصناعة لشركات ذات مسؤولية محدودة تضمنتها الشكوى.

تاريخ النشر: الاثنين 27/11/2006
 

boalons

عضو محترف
التسجيل
17 سبتمبر 2003
المشاركات
4,057
الإقامة
KUWAIT
كارثه لو طبق القرار على كل هدى الشركات !!!
 

سوق التجار

مشرف قسم الناسجت
التسجيل
1 ديسمبر 2004
المشاركات
1,857
اذا تم تطبيق القانون على هذه المخالفات ... فسيتم تجميد أكثر من 30% من سيوله السوق .. وهذه كارثه.

الغريب أن الشكوى تطال صناديق (الاستثمارات الوطنيه)... وحسب علمي بأن مقدم الشكوى هم مجموعه الخرافي... فما المقصود بذلك؟!!؟؟
 

الكونكورد

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
645
الإقامة
مبنى البورصه
شبقى بعد
انا اقول يحيدون البورصة بكبرها مرة وحدة

ويمنعون التداول فيها 6 سنوات
 

zancop

عضو نشط
التسجيل
26 ديسمبر 2005
المشاركات
206
الإقامة
فـريـج العـتـاويـة
مشكور على هذة المعلومات
و الله يعطيك العافية
 

بديع الزمان

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2006
المشاركات
915
من الملاحظ أن كثير من الشركات خفضت من ملكياتها هل سيطالها العقاب العنيف خصوصاً بعض الشركات أصبحت ملكيتها دون 5% ؟
 

نيشاان61

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2006
المشاركات
142
الله يستر بستره ................. اين المفر حسبنا الله ونعم الوكيل
 

البيروتي

عضو نشط
التسجيل
23 فبراير 2006
المشاركات
1,293
الإقامة
الكويت
انا اقترح يسكرون سوق الكويت للاوراق الماليه

ويحطون يافطه ثانيه ( سوق الكويت للخضروات والفواكه )

صج بربسه
 

مستثمر مبتدئ

عضو نشط
التسجيل
12 أبريل 2004
المشاركات
425
الإقامة
الكويت
جان زين يطبقون القانون

شبيصير يعني إذا حيدوهم

أحد احتمالين:-
يا انهم يجاملون بعض ومحد يقرب صوب الثاني ويحلونها بقعدة خاصة حلووة
يا انهم يتنافسون على الأسهم غير المحيدة وهذا في صالح صغار المستثمرين

وبس سلامتكم
 

eng_kuwaitia

عضو نشط
التسجيل
20 يونيو 2006
المشاركات
128
جان زين يطبقون القانون

شبيصير يعني إذا حيدوهم

أحد احتمالين:-
يا انهم يجاملون بعض ومحد يقرب صوب الثاني ويحلونها بقعدة خاصة حلووة
يا انهم يتنافسون على الأسهم غير المحيدة وهذا في صالح صغار المستثمرين
وبس سلامتكم

برافو عليك
انت تشوف الموضوع من جانب ايجابي
 

qatel4

عضو نشط
التسجيل
19 يوليو 2005
المشاركات
667
من أمن العقوبة أساء الأدب
بس الشرهمو على الشركات الشرهه غلى الحكومة اللي تطلع قوانين وتفيليهم وما يتم تطبيق شئ منها حتى النسيان
بالآخر شنو يعني بصير
تجميد البورصة ست سنوات هو أفضل حل ويحطون قانون جديد من الاصل ويلغون القوانين الخمة الباقية ويحيدونها ويكملون الخصخصة ونرتاح من التداول ست سنين
ونتفرغ للدعاء على اللي كان السبب في خراب البيوت

حسبي الله ونعم الوكيل
 

الأسيف

عضو نشط
التسجيل
21 مايو 2005
المشاركات
241
الإقامة
الكويت
سؤال اريد من مجيب
لماذا هذا التصعيد من قبل جريدة الوطن ؟ومن المستفيد؟ لماذا الجرايد الاخرى لا ترعي اهتمام كبير لهذي القضيه ؟

وعلى كل الشكوى فشنق يعني لن تفعل
وقريبا تتضح الرؤيا والاسباب.........
 

الهامي

موقوف
التسجيل
19 أغسطس 2006
المشاركات
862
وين كانوا خاشين هالقانون من سنة 99 وشمعني ماطلع القانون الا بهالوقت لان وضع الاقتصاد ممتاز والاوضاع السياسيه جيده وماعندهم عذر يطيحون السوق مالقوا غير هالقانون
هذا موقانون هذي شماعه راح يعلقون عليها انهيار السوق:mad: :mad:
 

eng_kuwaitia

عضو نشط
التسجيل
20 يونيو 2006
المشاركات
128
بيانات الافصاح عن ملكية كبار المساهمين
‏( لمزيد من التفاصيل في سجل الافصاح والعبرة ببيانات السجل )‏
النسـبـة المرهونه / طريقة المساهمة كبــار الـمســـاهميــن / النســبــة

‏-- / -- ‏-- / --

البنك الوطني ليش ما اشتكو عليه لاتوجد ملكيات معلنه في موقع البورصه :((
 

بوحسين11

موقوف
التسجيل
27 أكتوبر 2006
المشاركات
2,076
كارثه لو طبق القرار على كل هدى الشركات !!!


بالعكس اخوي ما اشوفها سلبيه بل ايجابيه لان عندك سابقه مثلا العشر شركات التي حيدت اسهمها ادارة البورصة لم تنزل اي شي من قيمتها السوقيه ودليل على زيادة في الشراء من الملاك عشان ما تروح كراسيهم
 

eng_kuwaitia

عضو نشط
التسجيل
20 يونيو 2006
المشاركات
128
سؤال اريد من مجيب
لماذا هذا التصعيد من قبل جريدة الوطن ؟ومن المستفيد؟ لماذا الجرايد الاخرى لا ترعي اهتمام كبير لهذي القضيه ؟

وعلى كل الشكوى فشنق يعني لن تفعل
وقريبا تتضح الرؤيا والاسباب.........
لانهم من ربع الخرافي واكبر جريده
يتعامل معاها الخرافي في الاعلانات
واعداء الصقر
ديرة بطيخ ورقي
 

المضاربه فن

عضو نشط
التسجيل
26 سبتمبر 2004
المشاركات
1,330
بالعكس اخوي ما اشوفها سلبيه بل ايجابيه لان عندك سابقه مثلا العشر شركات التي حيدت اسهمها ادارة البورصة لم تنزل اي شي من قيمتها السوقيه ودليل على زيادة في الشراء من الملاك عشان ما تروح كراسيهم

لا وأنت الصاج لأن الشركات هذي وراها زلم ما قال خلني ألعن والدين السهم وألمه من الفقارا المساكين بالنازل بالعكس حافظ علي أسعار شركاته وداعمها .
بس خلنا أنشوف أصحاب الشركات الأخري المشتكا عليها شبيسون أذا ما يلعنون والدين شركاتهم علشان يلمونه برخص التراب أهنيه الفرق
 

بوحسين11

موقوف
التسجيل
27 أكتوبر 2006
المشاركات
2,076
لا وأنت الصاج لأن الشركات هذي وراها زلم ما قال خلني ألعن والدين السهم وألمه من الفقارا المساكين بالنازل بالعكس حافظ علي أسعار شركاته وداعمها .
بس خلنا أنشوف أصحاب الشركات الأخري المشتكا عليها شبيسون أذا ما يلعنون والدين شركاتهم علشان يلمونه برخص التراب أهنيه الفرق


على قولتك انشوف الكرسي شيعمل ؟؟؟
 
أعلى