طريقة التعامل مع سوق الكويت للاوراق المالية

الهامي

موقوف
اخواني الاعضاء المحترمين
حبيت ابين لكم تجربتي الشخصية مع السوق وثبت ان سوقنا لايصلح للاستثمار لان الاسعار متغلبه واذا بتستثمر لمدة 3 اشهر اوسنة يمكن تطلع بربح 10 فلس اذا مونازل وال10 فلس تقدر تطلعها خلال تداول يوم او بالكثير اسبوع ولو ترجعون لمؤشرات الاسهم التاريخيه للسنة الماضيه راح تلقونها بالنازل الي النصف او اقل مماكانت علية (كنت مستثمر منذ عام 2004 وطلعت بربح قليل جدا ولفترات طويله ببعض الاسهم والبعض الاخر خسران فيه ليوم نزول السوق الاخير)وبعت استثماري بخسارة وبديت اضارب بالمبلغ المتبقي والحمدلله لحد الان وخلال فترة نزول السوق عوضت نصف خسارتي ولو تميت قاعد وماسك اسهمي بالاستثمار كان الله يعلم بالحال
وجهة نظري المتواضعة :
المضاربة افضل بكثير من الاستثمار وربحها بسوقنا اكثر من الاستثمار
مثلا يوم نزول مركز سلطان والوطنية العقارية والمخازن شريت كميات بالثلاث اسهم والحمدلله وبفضل من الله حققت ارباح من المضاربة اكثر بكثير من الاستثمار وللعلم ارباحي تحقق بفترة نزول السوق الاخير فمابالكم لويكون السوق اخضر واتمني لاخواني الاعضاء ان يعوضوا خسائرهم ويرزقهم الرزق الحلال
وصار شعاري اليومي اوالاسبوعي اضرب واهرب ياتصيب ياتخيب ومالك الا النصيب

alhilo

عضو نشط
اخواني الاعضاء المحترمين
حبيت ابين لكم تجربتي الشخصية مع السوق وثبت ان سوقنا لايصلح للاستثمار لان الاسعار متغلبه واذا بتستثمر لمدة 3 اشهر اوسنة يمكن تطلع بربح 10 فلس اذا مونازل وال10 فلس تقدر تطلعها خلال تداول يوم او بالكثير اسبوع ولو ترجعون لمؤشرات الاسهم التاريخيه للسنة الماضيه راح تلقونها بالنازل الي النصف او اقل مماكانت علية (كنت مستثمر منذ عام 2004 وطلعت بربح قليل جدا ولفترات طويله ببعض الاسهم والبعض الاخر خسران فيه ليوم نزول السوق الاخير)وبعت استثماري بخسارة وبديت اضارب بالمبلغ المتبقي والحمدلله لحد الان وخلال فترة نزول السوق عوضت نصف خسارتي ولو تميت قاعد وماسك اسهمي بالاستثمار كان الله يعلم بالحال
وجهة نظري المتواضعة :
المضاربة افضل بكثير من الاستثمار وربحها بسوقنا اكثر من الاستثمار
مثلا يوم نزول مركز سلطان والوطنية العقارية والمخازن شريت كميات بالثلاث اسهم والحمدلله وبفضل من الله حققت ارباح من المضاربة اكثر بكثير من الاستثمار وللعلم ارباحي تحقق بفترة نزول السوق الاخير فمابالكم لويكون السوق اخضر واتمني لاخواني الاعضاء ان يعوضوا خسائرهم ويرزقهم الرزق الحلال
وصار شعاري اليومي اوالاسبوعي اضرب واهرب ياتصيب ياتخيب ومالك الا النصيب

كلامك عدل 100 % راقي السهم ولو صعد تكة او تكين بيع واخلص افضل من الاستثمار

وجهة نظر :D

الطلال

عضو نشط

اخواني الاعضاء المحترمين
حبيت ابين لكم تجربتي الشخصية مع السوق وثبت ان سوقنا لايصلح للاستثمار ــــــــــــــــــــــــ (كنت مستثمر منذ عام 2004 وطلعت بربح قليل جدا ولفترات طويله ببعض الاسهم والبعض الاخر خسران فيه ليوم نزول السوق الاخير) ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

السلام عليكم ورحمة الله

اخوي العزيز المضاربة توفيق من الله ثم فن والاستثمار توفيق من الله ثم فن

يعنى اللي مستثمر منذ عام 2004 بأسهم مثل بيتك - الدار - الصناعات - الهواتف (وهذى الاسهم للمثال وليس للحصر) ------> الى الان والى سنة 2008 لن يحقق خسارة والعلم عند الله...

لكن المشكلة انك تستثمر باسهم لها فرق تطبيل وتضليل يشوشون عليك بالاختيار ويأثرون عليك بالصعود ومايخلونك تبيع وبالنزول يحذرونك من البيع ويخترعون لك القصص والمشاريع اللي بترد السهم الى ارقام قياسية واذا صبرت وصار سعر السهم بالحضيض تبخروا وما تحصلهم واللي تحصله منهم قط اللوم على غيره ويتعذر بانه غرر فيه ... والخسارة طبعا يتحملها انا معاك ...

اللي بيستثمر لازال المجال موجود واللي بيضارب بعد المجال موجود والرزق مقدر ومكتوب لك من رب العالمين...

الهامي

موقوف
نعم اخوي المضاربة ثم المضاربة اضرب واهبش واهبر واهررررب
لا والف لا للاستثمار سوقنا ينزل 250 نقطه وثاني يوم يرتفع 11 نقطه وثالث يوم ينزل 200 نقطه ورابع يوم يرتفع 40 نقطه والسوق هو اللي فرض علينا المضاربة والابتعاد عن الاستثمار لان في ناس وايد وانا كنت واحد منهم مستثمر منذ اكثر من سنه والاسهم كل مالها بالنازل ولما بعت بخسارة وبديت اضارب والحمدلله عوضت نص خسارتي تقريبا من المضاربة ولوتميت علي الاستثمار جان طار راس مالي كله
نعم للمضاربة واشتر بالنازل وبيع بالصاعد ولاتطمع اكتف بتكة اوتكتين وبيع وشوف لك سهم ثاني بالنازل وهكذا صدقني مع نهاية اليوم او الاسبوع راح تطلع برزقه حلوووووووه
يعني علي سبيل المثال ومن تجربة شخصيه شريت بمركز سلطان100الف سهم بسعر 510 يوم الثلاثاء وبعت يوم الاربعاء ب550فلس
وقبلها اخذت الوطنية العقاريه ب560 فلس وبعت نهاية الاسبوع ب600
كل هذا خلال اسبوع
ملاحظه:عمري ماربحت بالسوق الا بعد مانزل
وعسي الله يوفقكم ويرزقكم

الطلال

عضو نشط
نعم اخوي الوزير المضاربة ثم المضاربة اضرب واهبش واهبر واهررررب
لا والف لا للاستثمار سوقنا ينزل 250 نقطه وثاني يوم يرتفع 11 نقطه وثالث يوم ينزل 200 نقطه ورابع يوم يرتفع 40 نقطه والسوق هو اللي فرض علينا المضاربة والابتعاد عن الاستثمار لان في ناس وايد وانا كنت واحد منهم مستثمر منذ اكثر من سنه والاسهم كل مالها بالنازل ولما بعت بخسارة وبديت اضارب والحمدلله عوضت نص خسارتي تقريبا من المضاربة ولوتميت علي الاستثمار جان طار راس مالي كله
نعم للمضاربة واشتر بالنازل وبيع بالصاعد ولاتطمع اكتف بتكة اوتكتين وبيع وشوف لك سهم ثاني بالنازل وهكذا صدقني مع نهاية اليوم او الاسبوع راح تطلع برزقه حلوووووووه
يعني علي سبيل المثال ومن تجربة شخصيه شريت بمركز سلطان100الف سهم بسعر 510 يوم الثلاثاء وبعت يوم الاربعاء ب550فلس
كل هذا خلال اسبوع
وعسي الله يوفقكم ويرزقكم

اخوي الهامي شنو كانت وجه نظر الوزير علشان ترد عليه بهذا الرآي ... ما فيه احد عقب على موضوعك باسم الوزير !!!​
:confused:

انا قلت عدد مرات سوقنا مضاربه يعني اذا ربحت 10 فلوس او 5 بيع لو يصكر السهم وانت ربحان بيع لا تنطر باجر لان الطمع مو زين ولو تكيش كل يوم يكون احسن لان ما تدري شنو يصير باجر يمكن نزول قوي لان سوقنا ما له امان واذا نزل وانت امكيش هذى الضربه الحلوه والله يوفق الجميع

الهاجري2

عضو نشط
نعم اخوي المضاربة ثم المضاربة اضرب واهبش واهبر واهررررب
كل هذا خلال اسبوع
وعسي الله يوفقكم ويرزقكم

مصدقينك لا تحلف

طلعت انت الهاجري مو انا

قويه

الوزير1

عضو مميز

الطلال

عضو نشط
الله يحيك اخوي الوزير ويسلمك ...

لكن اخوي الهامي الموضوع احس انه توجيه للمضاربة وماله علاقة بالاستثمار ضربت مثل بين الاستثمار والمضاربة وكان الاصح انك تبين الاستثمار الفاشل من الاستثمار الناجح والمضاربة الفاشلة والناجحة لكن توجيهك اتركو الاستثمار بالاسهم وضاربوا مع اسهم مجموعة المخازن هذا الموضوع له سالفه ثانية...

تفضل شارت لاسهم انا ذكرتها للمثال ولاحظ فايدة الاستثمار فيها والمقارنة لاسعارها لنفس الفترة اللي انت خسرت فيها بالاستثمار (2004 - 2006 )

الملفات المرفقه:

الحجم: 41.9 KB   المشاهدات: 166

raay

عضو نشط
بياناتك 100% يالطلال ولكن لاتلوم الهامي واللي مثل ظروفه
تخيل لو الواحد شاري بيت التمويل 2400 والدار 1600 والصناعات 1400 والهواتف 3500 (مثلا ) وما في بالوقت الحالي كاش يسندني واشوف اسعار شركات ثانية حيل مشجع وما باليد حيله
وشنو مصيري
مو احط ايدي على خدى واقول يالله الفرج
الله يعوض علينا جميعا وهذا السوق

أعلى