أسرار البورصة جريدة الأنباء السبت 2/12/2006

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة زمان اقتصادي, بتاريخ ‏2 ديسمبر 2006.

  1. زمان اقتصادي

    زمان اقتصادي مشرف

    التسجيل:
    ‏22 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    17,609
    عدد الإعجابات:
    10
    مسئول للأنباء : لانية لدى الصفوة لزيادة حصتها في بنك ( يونيكورن البحريني )

    اكد مصدر مسئول في شركة الصفوة أنه لا توجد نية لزيادة حصة الشركة في بنك يونكورن البحريني المزمع ادراجه في سوق البحرين للأوراق المالية في الربع الأول من العام 2007 مرجحا تحقيق الصفوة عوائد قياسية بعد اتمام عملية البيع الإدراج الخاصة ان البنك الذي تمتلك فيه الصفوة حصة تصل إلى 6% سيطرح جزءا من اسهمها للإكتاب لتت تجزئة السهم ثم تحقق الصفوة عوائد قياسية.
    وذكر المصدر أن توجه الشركة للمساهمة في بنك يونيكورن ينبع من استراتيجية الصفوة والتي تعتمد على تنوع استثماراتها والخروج خارج حدود الكويت عن طريق التوسع اقليميا مع استكشاف الفرص الإستثمارية ودراسة جدواها مشيرا إلى أن الإستثمار الإستراتيجي للشركة في بنك يونيكورن البحريني بمبلغ 10.7 ملايين دينار يعزز قوة الشركة المالية التي تستمدها من خلال استثماراتها المدروسه خاصة وأن البنك يونيكورن البحريني يحقق ادءا قياسيا ولعل أبرز دليل على ذلك ارتفاع ارباحه بنسبة 353% في النصف الأول من العام الجاري من 5.3 ملايين دولار إلى 23.8 مليون دولار وهو أفضل أداء يحققه البنك منذ تأسيسه في مايو 2004 مشيرا إلى ارتفاع ايرادات البنك إلى 163% خلال الفترة الماضية .
    وكشف المصدر النقاب عن اقتراب الشركة من المراحل النهائية لتأسيس بنك استثماري إسلامي في السعودية متوقعا ان تتراوح حصة الشركة في البنك مابين 15% إلى 20% لافتا إلى أن الشركة والمساهمين السعوديين ينتظرون الحصول على على التراخيص اللازمة من قبل الجهات المعنية في السعودية بهذا الشأن وأشار أن حجم السيوله لدى الصفوة تبلغ حاليا 40 مليون دينار مؤكدا أن السيولة لاتعتبر مشكلة بالنسبة للشركة التي تستطيع الوفاء بمتطلباتها التوسعية وايجاد مصادر لتمويلها ان اقتضى الأمر مشددا على أن الصفوة تتمتع بقدرة ومرونة علية في تغطية توسعاتها كلما أرادت المشاركة في مشاريع استثمارية واستراتيجية جديدة
     
  2. زمان اقتصادي

    زمان اقتصادي مشرف

    التسجيل:
    ‏22 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    17,609
    عدد الإعجابات:
    10
    المعادن تؤسس شركة للصناعات البلاستيكية في مملكة البحرين

    علمت الأنباء أن شركة المعادن والصناعات التحويلية اقتربت من المراحل النهائية لتأسيس شركة صناعية لتقطيع البلاستيك بالتحالف مع شركاء استراتيجيين بحرينيين مشيره أن الشركة ستركز نشاطها على تقطيع البلاستيك بعد اجراء اعمال تصليح وصيانه دقيقه وما تبع ذلم من بدء تشغيل مصنع الحبيبات البلاستيكية والتي تستخدم كمواد أولية نقية للمصانع البلاستيكة بأنواعها . وأضافت المصادر أن الشركة المعادن تهدف من خلال دخولها إلى السوق البحريني إلى تحقيق نمو سريع وكبير في تجارة مخلفات البلاستيك بشكل عام خاصة أن الشركة قامت بدراسة السوق البحريني وارتأت ان في حاجة ماسة لمثل هذا النشاط.
    وذكرت المصادر ذاتها أن الشركة تعتزم تأسيس شركة أخرى في البحرين يتركز نشاطها في تقطيع الحديد وتحليل محتويات جميع انواع الكتل المعدنية بهدف تحديد ما تحتويه من أنواع واعداد وأوزان وكثافة مجموعة المعادن قبل اتخاذ أي قرار بالبيع والشراء.


    لؤلؤة الكويت تستعد للإعلان عن اتمام صفقة في سوليدير قبل نهاية العام

    قالت مصادر موثوق بها ان شركة لؤلؤة الكويت العقارية تستعد للإعلان عن اتمام صفقة عقارية في منطقة سوليدير اللبنانية قبل نهاية العام الجاري مشيرة ان الشركة كانت قد تلقت عدة عروض لبيع قطعة أرض التي تملكها سوليدير في الآونة الأخيرة إلا أنها حرصت على الإحتفاظ بها غير ان مستثمرين لبنانيين قامو خلال الأيام الماضية بالإلحاح الشديد على مسؤؤلي لؤلؤة وقدموا عروضا مغرية لشراء هذه القطعة من الأرض في هذه المنطقة الحيوية في لبنان ووصلت المفاوضات على حسب قول المصادر إلى مراحل نهائية.
    وأضافت المصادر انه في حال اتمام الصفقة فإن لؤلؤة الكويت ستحقق من ورائها عوائد قاسية ستضمها إلى أرباحها في الربع الأخير من العام الجاري أول إلى ميزانية الربع الول من عام 2007 على ابعد تقدير خاصة ان لؤلؤة تملكت هذه الأرض بأسعار رخيصة جدا.
     
  3. زمان اقتصادي

    زمان اقتصادي مشرف

    التسجيل:
    ‏22 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    17,609
    عدد الإعجابات:
    10
    % زيادة في ارباح اللؤلؤة العقارية عن العام الماضي

    نفت مصادر علمية في شركة لؤلؤة الكويت العقارية ما أشيع من توقيعات بتحقيق الشركة خسائر مع نهاية العام الجاري وقالت المصادر أن نزول سعر السهم إلى 150 فلسا لا يعبر عن الأداء التشغيلي للشركة التي تنفذ عدة مشروعات عقارية كبري على المستويين المحلي والعالمي وأضافت المصدر ان السعر العادل لسهم الشركة هو 400 فلس للسهم وفرصة للمستثمرين للتداول على السهم وتوقع المصدر أن ترتفع أرباح الشركة بنسبة 12% زيادة عن العام الماضي.


    توقعات بزيادة ارباح ( الدار )

    توقعت مصادر قريبه من شركة دار الإستثمار أن ترتفع ارباح الشركة عن العام الماضي نظرا لإرتفاع ارباحها من عدة مشاريع في لندن وعدد من الدول الأوربية وفسر المصدر هذه التوقعات بتماسك السهم وعدم نزوله لأكثر من 60 فلسا رغم التراجع الكبير للبورصة منذ تراجع المؤشر من 12000 إلى 9500 جيث ظل السعر يتراوح مابين 1.300 فلس و 1.240 فلس.

    سهم ( الكويت والشرق الأوسط ) إلى 800 فلس

    توقع مصدر استثماري أن يرتفع سهم بنك الكويت والشرق الأوسط إلى 800 فلس بنهاية العام الجاري فيما سترتفع أرباحه أيضا عن 25% نقدا و10% منحه وهي أرقام العام الماضي وأيد المصدر توقعاته بتماسك سعر السهم وعدم تراجعه وكثرة الطلب علية في وقت يقل المعروض منه.

    - نور تطرح 49.9% من ( نور للتأمين التكافلي ) للإكتتاب الخاص و 50.1 للإكتتاب العام بقيمه اسميه 10 دولارات وتعتزم إداراج الشركة في السوق السوري في يوليو 2007 وتحتفظ بحصة تصل إلى 15% من أسهم التأسيس.

    - الكويتية للمساخ تستعد لإفتتاح مسلخها الجديد في منطقة الوفرة بمساحه تبلغ 2000 متر مربع.


    - جيران تؤسس ( جيران الخليج العقارية برأسمال 5 ملايين دينار.


    - أعيان للإجارة والإستثمار تغلق عمليات البيع والشراء في ( أبيار ) نهاية الإسبوع الجاري.


    شركة تابعه لـ الوطنية العقارية تستعد لتنفيذ أول مشاريعها في روسيا خلال فبراير 2007.


    المستثمر الدولي تخطط للإستحواذ على شركات تمويل الأفراد والشركات محليا وخليجيا.


    السكب الكويتية تستعد لتدشين مصنعها الجديد في ميناء عبدالله يناير 2007 .وتعمل لإختراق بعض الأسواق الخليجية بمشاريع قيمتها مليار دولار.
     
  4. الوزير1

    الوزير1 عضو مميز

    التسجيل:
    ‏6 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    666
    عدد الإعجابات:
    0
    يعطيك العافية
     
  5. raay

    raay عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    1,261
    عدد الإعجابات:
    340