الهاجري .. اللقاءات مع الشركات الفرنسية مهمة وذات فائدة للبلدين

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة nabeels8, بتاريخ ‏2 ديسمبر 2006.

  1. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    من شروق صادقي وجون كيتينغ باريس - 2 - 12 (كونا) -- قال وزير التجارة والصناعة الكويتي فلاح الهاجري هنا اليوم ان الاجتماعات التي عقدها مع الشركات ورجال الاعمال والمستثمرين الفرنسيين تشكل فرصة مهمة للكويت وفرنسا لاسيما في مجال التكنولوجيا والتعاون في الاسواق المالية.

    واشار الهاجري في تصريحات خاصة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الى انه عقد العديد من الاجتماعات الليلة الماضية مع عدد من الشركات الفرنسية ورجال الاعمال والصناعة على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الى فرنسا والتي تستمر ستة ايام.

    وكان الهاجري قد عقد الليلة الماضية اجتماعا مع وفد من رجال الاعمال الفرنسيين بينهم مسؤولون في شركة (سياك) المتخصصة في بناء محطات توليد الطاقة الكهربائية.

    وقال مسؤولون في (سياك) ل(كونا) ان الشركة قد تبني محطة لتوليد الكهرباء في الكويت بقوة 104 ميغاوات لتكون الكويت بذلك اول دولة في الشرق الاوسط تبني محطة كهذه.

    واوضح رئيس الشركة جوزيف بورغاريلا الذي ترأس الوفد خلال الاجتماع مع الوزير الكويتي انه بالامكان الانتهاء من بناء المحطة والبدء بالانتاج في اقل من 18 شهرا مشددا على ان العقد بين الشركة ودولة الكويت هو من "عقود نقل التكنولوجيا" التي تسمح للمهندسين والتقنيين الكويتيين بالتدرب على ادارة المحطة.

    واشار بورغاريلا الى ان الشركة تعمل منذ ما يقارب العام مع المسؤولين الكويتيين مؤكدا الاستعداد لعرض هذا المشروع على الوزير الهاجري.

    وذكر مسؤولون في الشركة ان الاصلاحات التي شهدها السوق الكويتي شجعت الشركة باعتبار ان "الاسواق اصبحت مفتوحة" بالاضافة الى الاستقرار السياسي الذي تشهده دولة الكويت مشيرين الى ان موقع الكويت الجغرافي بالقرب من العراق وايران والدول الخليجية حيث هناك حاجة ملحوظة للكهرباء شجعت الشركة على هذاالمشروع.

    -- من جهة اخرى تحدث وزير التجارة والصناعة الكويتي فلاح الهاجري عن مسودة مشروع تقدم بها الاسبوع الماضي لانشاء سوق مالي جديد بحيث يكون سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) تحت رعايته معبرا عن امله باقرار الحكومة الكويتية لهذا القرار في وقت قريب.

    وارتباطا بهذا الموضوع التقى الهاجري يوم امس بخبراء من البورصة الفرنسية للبحث في امكانية التعاون في هذا المجال.

    وقال الوفد الفرنسي ان الاجتماع تناول سبل التعاون بين البورصة الاوروبية والشركات التقنية من جهة والسوق المالي الكويتي من جهة اخرى بالاضافة الى التطورات التي شهدتها اسواق البورصة في الكويت ومنطقة الخليج.

    وتحدث الوفد عن وجود بعض المشاريع التي يتم بحثها حاليا لاسيما ما يخص البورصة الكويتية وعن مدى المساعدة التي يمكن تقديمها للحكومة الكويتية لاعادة بناء النظام المالي.

    وقال وزير التجارة الكويتي انه تم توجيه دعوة الى هؤلاء الخبراء لزيارة الكويت للاستفادة من خبراتهم مما يساعد المؤسسة الجديدة على جذب رؤوس الاموال العالمية لاسيما ان رأس المال المقدر للمؤسسة يصل الى حوالي 40 مليار دينار كويتي.

    وتحدث الهاجري عن تعديلات لبعض القوانين لتحسين صورة السوق المالي الكويتي وجذب المزيد من رؤوس الاموال معبرا عن امله باستجابة الشركات الفرنسية للدعوة الكويتية.

    كما تناول وزير التجارة الكويتي قانون الاستثمار الاجنبي الذي وافقت عليه الحكومة الكويتية مؤخرا والذي يسمح للاجانب بالاستثمار والتملك في الكويت بنسبة 100 في المائة مع اعفاء ضريبي لمدة عشر سنوات.

    واكد ابداء العديد من الشركات حماس للعمل في الكويت بعد الاطلاع على هذه التسهيلات التي تقدمهاالوزارة.

    واعتبر الهاجري ان الموقع الاستراتيجي لدولة الكويت يشجع العديد من المستثمرين لاسيماان مواقع الاستثمار الاجنبي موجودة على الحدود الشمالية التي تعتبر موقعا مميزا متحدثا عن تعديل العديد من القوانين للتتناسب مع القوانين الدولية والعولمة.

    واخيرا عبر الهاجري عن تشرفه لمرافقة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح خلال هذه الزيارة الى فرنساالتي تعتبر فرصة كبيرة لاسيما ان الاجتماعات كانت مثمرة جدا وذات فائدة للبلدين.
     
  2. wawwaw

    wawwaw موقوف

    التسجيل:
    ‏2 يناير 2006
    المشاركات:
    1,891
    عدد الإعجابات:
    120
    مكان الإقامة:
    كويت
    هي هي هي هي [​IMG]


    [​IMG] تابع بورصه الفرنسية غداً اكيد نزول حاد فوق 340 نقطه [​IMG]
     
  3. Q8Q8

    Q8Q8 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    690
    عدد الإعجابات:
    595
    مكان الإقامة:
    KUWAIT
    الهاجرى

    خل ييى ويجتمع مع الشركات الكويتيه أبرك له ولنا
    وبعدين شلون يسافر وتوه ماخذ قرارات صعبه ومهمه والمفروض انه يتابع نتائجها والتخفيف من ضررها
    يحيرنا هذا الهروب الكبير من قبل متخذى القرارات مع انى مؤيد لها (القرارات والقوانين الخاصه بالتحييد وسحب المشاريع المخالفه وفرض القانون على الكل)
    وكأن ما يحدث من تدمير للبورصه والأقتصاد لايهمهم
    سفر الهاجرى بهذه الأوضاع له تفسيرين
    1- أنه أتخذ قرارات أكبر منه نتج عنها ضغط كبير عليه ولم يستطع المواجهه
    2-أنه أتخذ قرارات وأخطأ فى تقدير نتائجها أو بالأحرى لا تهمه النتائج وفضل البقاء متفرجا من بعيد وثبت رسميا أن الأمور فلتت من يده
    ونشبهه بالجراح الذى شق بطن المريض وتركها مفتوحه وذهب لحضور أجتماع مجلس أدارة المستشفى!!!!!!!!!!!!!!