الكويت تشارك فى ملتقى عربي بشرم الشيخ حول حماية المال العام

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة nabeels8, بتاريخ ‏3 ديسمبر 2006.

  1. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    القاهرة - 3 - 12 (كونا) - تبدأ اليوم اعمال الملتقى العربي الأول حول "اليات حماية المال العام والحد من الفساد الاداري" الذي تنظمه المنظمة العربية للتنمية الادارية التابعة لجامعة الدول العربية بمنتجع شرم الشيخ على ساحل البحر الاحمر.

    ويشارك في أعمال الملتقى نخبة من السياسيين العرب والخبراء المعنيين بالاقتصاد والمال والمصارف والادارة العامة وشخصيات بارزة عربية فى مقدمتها الوفد الكويتي الذي يترأسه وكيل وزارة الدولة لشؤون مجلس الأمة الكويتي علي صقر العدواني.

    كما يشارك في الملتقى رئيس وزراء مصر الأسبق الدكتور عبد العزيز حجازي ورئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الدكتور صفوت النحاس والوزراء السابقون الدكتور إبراهيم بدران والدكتور إبراهيم فوزي ورئيس جامعة النهضة الدكتور صديق عفيفي.

    وقال المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الادارية محمد بن ابراهيم التويجري فى تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الملتقى يناقش تفعيل أداء الأجهزة الحكومية العربية وأخلاقيات الادارة والاعمال وسبل مكافحة الرشوة ومحاربة غسيل الأموال.

    واضاف ان الملتقى يستهدف إلقاء الضوء على قضية حماية المال العام ومحاربة الفساد الاداري بغرض تحفيز البلدان العربية على تحقيق المزيد من الاصلاحات الادارية الحكومية العربية وفقا لمعايير المساءلة الجادة.

    ولفت التويجري الى أن الملتقى الذي تستمر أعماله من 3 حتى 7 ديسمبرالجاري سيعمل على تقييم جهود محاربة الفساد الاداري وتبديد المال العام ومكافحة المظاهر السلبية المصاحبة لخصخصة واستخدام المال في الأجهزة الحكومية.

    ويتناول الملتقى قضية اخلاقيات الإدارة والأعمال وظواهر عدم الالتزام الأخلاقي التي طالت أكبر المؤسسات في الدول النامية والمتقدمة على السواء وباتت تهدد السلام الاجتماعي كما أنها تنتقص من المساواة وتكافؤ الفرص وتعوق التوزيع العادل لثروات المجتمع.

    واشار الى عقد ورشة عمل خاصة لقضية الرشوة اضافة الى قضية "غسيل الأموال" بهدف ايجاد اجابات شافية لتساؤلات الساحة العربية والدولية والإقليمية والثغرات القانونية والتشريعية التي يستغلها موظفون عموميون.

    واكد التويجرى ان الملتقى يستهدف إكساب المشاركين مهارات إدارة المخاطر ورفع قدراتهم والتعريف بأهم المعايير ذات الصلة بمتطلبات كفاية رأس المال المصرفي القادر على تعزيز أمن وسلامة النظام المصرفي والأنشطة المالية والإفصاح المحاسبي.