اول مره ( يعجبني )الكاتب نبيل الفضل بموضوع مسؤوليه من ؟؟

الحالة
موضوع مغلق

schizophrenia

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2006
المشاركات
234
مابي اضيف علي كلام الاخوان
بس فعلا تناقض ومقال علي شاكلة المقالات السابقة
مابي اسأل عن خسارة عيال خلق الله
ليش متسأل ... ليش مخاصمنا ؟؟
ويرد ويقول
(ولكننا نسأل عن خسائر استثمار المتقاعدين الذي تديره التأمينات الاجتماعية في سوق الكويت. ونسأل عن مصير استثمار أموال الهيئة العامة للاستثمار في بورصة الكويت، وما حجم الخسائر التي اصابت كلتا الجهتين؟! ما حجم خسائر المال العام)
خلق الله مو عيال المتقاعدين الاستثمارات مو ثروة البلد وعيالها اللى اهم عيال خلق الله ؟؟
ولا الهدف مقدمة ومدخل
لأخر كلمتين
المال العام
شعار وكلمة حق يراد فيها باطل ....
 

قانوني

عضو نشط
التسجيل
24 أبريل 2005
المشاركات
242
حتى لا ننسى ... للذكرى

المقاله التي كتبها نبيل افضل : للتذكير

سوبر مواطنين!!

في القديم كان بعض الكويتيين يتمايزون بأنفسهم ما بين أصيل وغير أصيل، وبين غني وفقير، وبين حضر وبدو. ومع مرور الزمن تلاشت هذه الفروقات وذلك التميز غير المنطقي. وتحول الى تمايز شعب باكمله على غيره من شعوب يرى في نفسه ما لا يراه الآخرون!!
مؤخراً يبدو ان هناك طبقة جديدة دخلت على خارطة التمايز والاختلاف، وأمست ترى في نفسها ما لا يراه الآخرون. انها طبقة المتعاملين في سوق الأوراق المالية، او زبائن البورصة. فهؤلاء يرون انهم سوبر مواطنين، إن انتعشت بورصتهم غرفوا ما غرفوا من أموال وارباح ومنافع رافعين شعار «عود في عين الحسود».
وإذا ما انخفضت بورصتهم تصايحوا وتناعقوا وتباكوا وطالبوا بتدخل الحكومة، وباستخدام المال العام لدعم البورصة واسعار الاسهم!!
بل لقد تمادى هؤلاء المتهورون يوم الاربعاء الماضي بتنظيم مظاهرة امام مبنى البورصة، وهي مظاهرة دون ترخيص رسمي!! والمؤسف انه لو تم تنظيم مظاهرة سلمية مدنية لحقوق الانسان او تعديل الدوائر الانتخابية، دون ترخيص مسبق لقوبلت تلك المظاهرة بالبوليس وخراطيم المياه.
اما السوبر مواطنين من متعاملي البورصة فيحق لهم ما لا يحق لغيرهم. فقد بلغ بهم الامر حد الذهاب الى مبنى المركز المالي ساعين لضرب وايذاء احد المسؤولين فيه، لانه صرح للصحف بأن الوضع في البورصة.. عادي.
الا تباً لكم، ثم تباً لكم، فماذا تظنون بأنفسكم لا أبا لكم؟! فانتم ـ متعاملو البورصة اقل المتاجرين عطاءً للكويت. فتاجر «الشلحات» يعطي %4 ضريبة للدولة على ما يستورده لتجارته، ويوظف احداً على الأقل في سوق العمل.
اما انتم فلا تستفيد الدولة منكم فلساً ولا خيراً وليس لكم دور في دعم سوق العمالة. فالواحد منكم «طرق» القلم ودفتر الشيكات.
إن ارتفع السوق وجنيتم الآلاف كل يوم لم يطلب منكم أحد فلساً أحمر، وإن هبط السوق توقعتم ان تدفع الدولة ملايين الدنانير لتنقذكم، فماذا تظنون بأنفسكم يا ترى؟!.
سوق العقار يعاني هبوطاً منذ عدة أشهر ولم نر أحداً يتباكى، دع عنك يتظاهر. وانهار سوق الاسهم عدة مرات كان اشهرها المناخ، فلم نر احداً يتظاهر. فمن انتم ايها الطفيليون حتى تخرقوا القوانين وتتظاهروا، بل وتدعوا الى اعتصام اليوم، ما هذا الخبال وما هذه الوقاحة؟!!هل تظنون انكم افضل من بقية خلق الله من مواطنين وان المال العام لا بد ان يهدر ويذهب لدعم اسهمكم وتجارتكم غير المفيدة -كلها- لميزان الدولة او رفاهية الناس اجمع.
المال العام ليس ملكاً لكم ولا هو ملك الحكومة ولا هو ملك للهيئة العامة للاستثمار، انما هو ملك الشعب اجمعه، وملك الدولة، ولا يجوز هدره او المخاطرة به لأجل حفنة تبحث عن الربح السريع دون تحمل أي خسارة.
ونقول للحكومة اذا ما ضمنتم عدم خسارة البورصة، فكل كويتي عليه ان يترك عمله ويشتغل بالاوراق المالية، فالربح مجز ولا مخاطرة ولا خسارة، لأن الحكومة ستمنع هبوط السوق!! فهل يعقل هذا؟!
كما نقول للحكومة انها اذا سمحت لكم أرعن وأحمق بالتظاهر والاعتصام دون ترخيص، فعليها أن تلغي القانون الذي يحرم ذلك على الغير.
السوق ليس في خطر، ولا نتمنى ان يكون في خطر، ولا نتمنى خسارة احد.. فإن حاقت المخاطر وتحققت الخسارة، فهذه طبيعة الاشياء واثمان يدفعها الباحثون عن ربح سريع، لقد تهاوت اسواق العالم قبلنا، فلم تضخ دولها اموال الشعب لانقاذ المتعاملين في السوق.
ونحن لا نطالب حكومتنا بعدم التدخل فقط، بل نطالب اعضاءها بعدم التصريح بشيء يؤثر في اسعار الاسهم ايجابا أو سلبا.
وعلى المتعاملين في السوق ان يعوا انهم مجرد مواطنين، لا تميزهم اسهمهم ولا ترفعهم اموالهم عن الغير، فليحترموا الدولة، وليحترموا قوانينها ومالها العام، فإن لم يفعلوا فهم واموالهم و(...).
ونقول للحكومة اذا ما صرحت او عملت لصالح البورصة ثم دخل من لم يدخل بأمواله الى سوق الاسهم، ثم بعد ذلك انخفض السوق، فمن هو المسؤول عن خسارة هؤلاء المتعاملين الجدد؟!



تاريخ النشر: السبت 11/3/2006
 

صحفي

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2006
المشاركات
457
الإقامة
الكويت
بالامس كان يستهزأ بصغار المستثمرين بعبارات سيئه
و اليوم اصبح مدافع عن حقوقهم
الظاهر دش القرقور

الرجل صاحب ابتكارات يسمونه (( نوبل ))

بنيل للشخص النزيه

نبول للعفطي

نبيلوه للمسخرة

انت حدد اي نوع هذا الشخص ؟!!

ولو اني اعرف هالنوع من اي صنف بس علشان المنتدى بلتزم الصمت

وصح لسانك يا قانوني
 

أبو محسن

عضو نشط
التسجيل
25 نوفمبر 2003
المشاركات
163
نبيل الفضل
على ما يبدو من مقاله دش قرقور المخازن وتعلق من كراعينه
مسكين عجبه الاسم الجديد (اجلتي)
 

الععيد

عضو نشط
التسجيل
5 سبتمبر 2006
المشاركات
12
هذا الكاتب اضن والله اعلم ان افكار مقالاته تملا عليه من غيره
والملاحظ فيه دايما يمدح بتجار الكويت في مقالاته
 

ابو عمر ب

عضو نشط
التسجيل
22 يونيو 2006
المشاركات
62
بالامس كان يستهزأ بصغار المستثمرين بعبارات سيئه
و اليوم اصبح مدافع عن حقوقهم
الظاهر دش القرقور

وانت الصاج يظهر يبى يدش انتخابات :(
 

startq8

عضو نشط
التسجيل
17 يناير 2006
المشاركات
175
بين اقفال يوم 15 نوفمبر الماضي ـ تاريخ تحييد الاسهم الشهير ـ وبين اقفال يوم أمس الحزين، خسرت سوق الأوراق المالية 950.3 نقطة لتهبط من 10281.2 إلى 9330.9 نقطة!. وهذه ليست نهاية المطاف ولا حتى قرب النهاية مع الأسف، فبلا تدخل معجزة ما، فإن خسارة السوق المالية قد تتضاعف قبل نهاية العام الجاري. الله يخلي الحكومة.
نحن لن نسأل عن خسارة «عيال خلق الله» في بورصة الكويت، ولكننا نسأل عن خسائر استثمار المتقاعدين الذي تديره التأمينات الاجتماعية في سوق الكويت. ونسأل عن مصير استثمار أموال الهيئة العامة للاستثمار في بورصة الكويت، وما حجم الخسائر التي اصابت كلتا الجهتين؟! ما حجم خسائر المال العام يا نواطير المال العام من قرارات رافعي شعار حماية المال العام، وصد التعدي على املاك الدولة؟!
ومن يتحمل مسؤولية هذه الخسائر الباهظة؟! نحن لن نسأل من سيتحمل كلفة هذه الخسائر، وانما اكتفينا بتحمل المسؤولية. هل سيقف وزير التجارة، الذي بشر الناس بتحييد أسهم 160 شركة وادعى ان سوق الكويت «فيه خير»، هل سيقف ليعتذر عن اخطاء قراراته، او يبررها بسوء استشاراته ومستشاريه؟! وان فعل او اعتزل منصبه فمن سيعوض الدولة ما خسرته، الدولة ولا نقول المتعاملين في سوق الأوراق المالية من سيعوضها؟!
وسؤال أخير نوجهه للهيئة العامة للاستثمار والرجال الخبراء النزيهين فيها، بعد احداث الاسبوعين الماضيين هل لا تزال السوق الكويتية سوقا آمنة لاستثمارات الدولة والأجيال؟!
ثم تعالوا لننظر شطر المطالبات المالية الناتجة عن رعونة القرارات المرتعبة من ديوان المعاقبة او المحاسبة لا فرق، او المتغابية من قبل لجنة سوق الأوراق المالية. فمجموعة آل معرفي تطالب ـ كما وردنا ـ بمبلغ قدره 200 مليون دينار كتعويض عن تحييد أسهمها، الذي ابطلته محكمة التمييز بعد سنوات، عانى فيها أصحاب الأسهم من الخسارة المباشرة وخسارة الأرباح والفرص السانحة. ونحن نظن انه مبلغ اقل من المعقول، قد تقبل به الحكومة او تتفاوض على ما دونه، او تلجأ المجموعة للمحاكم لتحكم لها بالتعويض العادل.
وفي كل الحالات من سيتحمل المسؤولية عن قرار تحييد أسهم آل معرفي وخسارة الدولة لاموال ما كانت لتخسرها لولا رعونة الرأي وقصور النظرة والتعسف باستخدام قوانين معيبة؟
وبعد مطالبات آل معرفي ستأتينا مطالبات الشركات التي حيدت وتكبدت خسائر جمة نتيجة قرار التحييد، فمن من اعضاء لجنة السوق سوف يدفع فلسا من جيبه، وهل سيدفع وزير التجارة دينارا من جيبه. ام سيدفع امثال السعدون من جيوبهم شيئا بعدما دفعوا بالجميع لارتكاب خطيئة تفعيل قانون معيب؟!
واليوم يأتي طارق السلطان رئيس مجلس ادارة شركة المخازن العمومية ليعلن أن مطالبات شركته عن فسخ عقدها مع الدولة ستكون بحدود عشرة مليارات دينار!! وطارق السلطان لا يطلق الارقام للتهويش والبلبلة أو التهديد، فالرجل مهني من الدرجة الاولى، ويعي ما يقول جيدا ويتحمل مسؤوليته، يعني ليس مثل اعضاء مجلس الامة. ولو حصل السيد طارق لشركته على عُشْر المبلغ عن طريق المحاكم فإن خسارة الكويت ستكون مشروعاً واقفاً أو متأخراً على اقل تقدير، وخسارة مليار دينار!!
من هذا الذي يتخذ القرارات المجنونة بكل مخاطرها على المال العام لمجرد ارضاء صوت متشنج في المجلس أو منطق حاسد جاهل. واذا كان الخوف من المجلس وديوان المعاقبة هو معيار القرارات في الدولة، فنحن بحمد الله مقبلون على كوارث لا قبل لأحد بها.
الكويت خسرت وتراجعت في التعليم ومخرجاته والعناية الصحية ونوعيتها والثقافة وابداعاتها، والفن وتجلياته، والرياضة وانجازاتها، ولم يبق ما يستحق الاشادة الا اداء القطاع الخاص في الاقتصاد. اليوم يضرب الاقتصاد بمقتل على يد الحكومة وحسب توجيهات نواطير المال العام.
ألف مبروك لوزير التجارة انجازاته السريعة.. الماحقة
.


شنو الغريب والجديد اللى صار هذا نبيل وهذي خلاجينه

يايدافع عن احمد الفهد
او عن جاسم الخرافي
ورموز الفساد مقال مااقدر اقول عنه ألا
(((( كلمة حق اريد بها باطل ))))

ولا ماتقولون من الخاسر الاكبر من التحييد وتطبيق القانون

الخرافي وشركاته

ولا قال ايه قانون وصار اليوم الوصي على صغار المستثمرين

نبيل الفضل والله وماقالت
 

mr_7keem

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2006
المشاركات
11
صدقك وهو كذوب !!!
نبيل الفضل كاتب متملق لبعض العوائل البارزه وهذا يقرأه من كان عنده ذره فهم من خلال مقالاته .
ومع ذلك صدق فى مقاله هذا ليس حبا فى اظهار الصدق فالصدق عنده ايضا له قيمة حتى وان كانت قيمة اجتماعية عند اصحاب الحضوه ,فلا شك عندى ان لو كان من طبق القرار واقصد قرار التحييد من الاسر التى هو يعرفها ويتملق لها لكان المقال غير هذا المقال ,والله من وراء القصد
.
 

عين السيح

عضو نشط
التسجيل
28 نوفمبر 2005
المشاركات
244
الإقامة
الــكـويــت الحـبـيـبـة
ســبــحــان الله

من 6 شهور هذا الإمعه كان يستهزء بخلق الله على خسايرهم ويتشمت
فيهم باقذر العبارت دون مراعاة لما حل بهم من خساير مادية ومعنوية
بالدرجة الأولى .

واليوم أصبح أحد المدافعين المناضلين عن خلق الله !!؟
تناقض عجيب لكنه ليس بغريب على نـــبــــيــــل الـــفـــضـــل .

ولكن إذا عرف السبب بطل العجب والظاهر أنه دش القرقور من أوسع
ابوابة , ما اقول إلا اللهم لا شــــــمـــــاتــــــــــه .

فعلاً الأيام دول وكما تدين تدان , واتمنى يكون عبرة لغيرة من آكلين لحوم البشر.​
 

عكس التيار

عضو نشط
التسجيل
30 نوفمبر 2005
المشاركات
536
سبحان الله العظيم

مافيه احد شهد لك يا نبيل الفضل بالخير

ماقول إلا الحمد لله الذي اخرج الحي من الميت
 
التسجيل
26 أغسطس 2006
المشاركات
1,878
ياجماعه لاتنسون انه اهو اللي قال طز في الامه العربية في لقاء على قناة الجزيرة يعني معناها طز بكل واحد عربي
 

raay

عضو نشط
التسجيل
11 نوفمبر 2006
المشاركات
1,272
اقتراح بان ترسل جميع المشاركات الى الكاتب علشان يعرف قدرة عدل ويقلب الى محرر من نوع ثاني
 

الكعمي1

عضو نشط
التسجيل
10 يناير 2006
المشاركات
248
الإقامة
الكويت
يااخوان والله عطيتوه اكبر من حجمة

صار مو نبيل فضل صار نبيل اشعيل
 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
بالامس كان يستهزأ بصغار المستثمرين بعبارات سيئه
و اليوم اصبح مدافع عن حقوقهم
الظاهر دش القرقور



اذا عرف السبب بطل العجب .....

.............. لو تعرف ان صاحبه اللصيق راح بسحبون منه مشروع Bot
تعرف ليش قال الكلام ..
.... عموما هو قال حق وان اريد به(انقاذ رقبة صاحبه)
 

ALMFJR

موقوف
التسجيل
24 نوفمبر 2005
المشاركات
1,129

الا تبا لكم لا ابا لكم منو الي قالها يا نبيل بالنزول الماضي؟؟

منو الي تطنز على صغار المستثمرين بالنزول الماضي؟؟

منو الي سمانا تجار اخر زمن وان تاجر الشلح؟؟؟ يفيد الدوله اكثر من متداولي البورصه؟؟

منو الي قال بعد تظاهر صغار المستثمرين ان هالنزول عادي ومن هالخرابيط؟؟

مو انت يا نبيل الفضل

شفت شلون دارت الدنيا عليك وصادوك معانا:) :)

ى اخوى الناس الظاهر نست مقالة الشهير الحقير اللى حضرتك اقتبست منة شوى زين تسوى فية واحنا معاك قلبا وقالبا
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى