تجمعت عليك الأزمات والجاني والضحية أنت....

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة showbiz, بتاريخ ‏5 ديسمبر 2006.

  1. showbiz

    showbiz عضو نشط

    التسجيل:
    ‏26 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    401
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    دولــة الكـــــــويت
    تجمعت عليك الأزمات والجاني والضحية أنت....

    بقلم رئيس التحرير/ يعقوب يوسف الباش

    الـتاريخ : 01/12/2006

    يمر السوق الكويتي بمخاض كبير بعد أزمة الافصاحات والتي لا تزال لجنة سوق الكويت للأوراق المالية تحقق بها هذا بالاضافة إلى القرار بإلغاء العديد من العقود لشركة إنجيليتي (المخازن سابقا) والوطنية العقارية والحبل على الجرار وكذلك أزمة القروض والتي قد تهدد بأزمة سياسية لا نعرف ما هي نتائجها.

    كلها أزمات أو مشاريع أزمات أخذت ولا زالت تلقي بثقلها على سوق الكويت للأوراق المالية سلبا وبشكل مؤثر كبير سيكون أول الضحايا هو انت ايها المتداول الصغير والذي كنت تحلم بعائد يحقق لك أمانيك.

    ولكن الملاحظ وبشكل واضح هو بعضا من صغار المتداولين قد تحول من ضحية إلى جاني ليصبح أداة في يد الغير وأسير للإشاعة ومروجا لها والتي بدأت تستخدم ضده وضدكم لدعم وتعزيز مواقفهم في السوق ودفعكم لعدم التركيز والتشتت والتي يشنها البعض عليكم لتدمير الروح المعنوية ولخلط الحق بالباطل لتحقيق مصالحهم بغض النظر عن ما يصيبكم من أضرار.

    وخاصة ان الكثير المتداولين ينجرف وراء هذه الاشاعات مصدقا لها ومخدوعا بها وذلك لاشباع الحاجة السيكولوجية الماسة للمعلومة والخبر أما البعض الآخر فقد أصبح من المروجين للإشاعة حتى يتميز بين أقرانه من المتداولين ليكون في دائرة الضوء قال تعالى {أم حسب الذين في قلوبهم مرض أن لن يُخرج الله أضغانهم* ولو نشاء لأريناكهم فلعرفتهم بسيماهُم ولتعرفنّهم في لحن القول والله يعلم أعمالكُم}.

    أخي المتداول إن الشائعات سلاح خطير بدأ يستخدم ضدك بقوة وبشكل عنيف جدا حيث أنه من أخطر أسلحة الضغط النفسي لتدمير الروح المعنوية لديك ودفعك للاستسلام. فهم يطلقون الاشاعات وهدفها الايقاع بك وقيادتك إلى حيث لا تشعر ليحصدوا ما يريدون.

    أخي المتداول كن حذرا لا تكن عونا لهم عليك ولا تكن من المروجين للاشاعة وتحقق منها قال تعالى (قُل هاتوا بُرهانكم إن كُنتم صادقين ) بيدك انت أخي المتداول ان تحافظ على إستثمارك ومالك.