«خلصوا» من المخازن والوطنية والدور على «مارينا مول»!!

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الهامي, بتاريخ ‏5 ديسمبر 2006.

  1. الهامي

    الهامي موقوف

    التسجيل:
    ‏19 أغسطس 2006
    المشاركات:
    862
    عدد الإعجابات:
    0
    السعدون يلمز: «مع حمد قلم وورق»!! .. والشحومي يحدد الهدف
    «خلصوا» من المخازن والوطنية والدور على «مارينا مول»!!
    بعدما تمكن نواب من دفع الحكومة الى ضرب شركات كبرى في البلاد مثل المخازن والوطنية العقارية وما يجري في البورصة بعد قرار لجنة السوق «السياسي» بتحييد اسهم مجموعة الخرافي، بدأ النواب اتجاها جديدا لمواصلة الطريق، اذ لمز النائب احمد السعدون في مجموعة المشاريع العائدة للشيخ حمد صباح الاحمد عندما تساءل عن «مع حمد ورق وقلم» والاجراءات تجاهه وسبب عدم سحب مشاريع منه، فيما انبرى عضو التكل الشعبي احمد الشحومي لتحدي الحكومة ان تثبت ان فندق المارينا مول فيه ترخيص!!
    والبقية تأتي!!
     
  2. الهامي

    الهامي موقوف

    التسجيل:
    ‏19 أغسطس 2006
    المشاركات:
    862
    عدد الإعجابات:
    0
    خالد اسبيته: الشركات المحلية والأجنبية قد تفكر سحب استثماراتها من السوق

    توقع استمرار الهبوط ما لم يتم حسم الشائعات
    خالد اسبيته: الشركات المحلية والأجنبية قد تفكر سحب استثماراتها من السوق
    قال نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة المزايا القابضة المهندس خالد اسبيته ان الهبوط المتواصل الذي يشهده مؤشر السوق حاليا سببه الاخبار والإشاعات المتسارعة التي تقود السوق حاليا، خاصة فيما يتعلق بموضوع الشفافية والافصاح، مؤكدا ان السوق يعتمد حاليا على الاخبار غير الدقيقة والشائعات، وليس على وجهة نظر المستثمرين ورؤساء مجالس ادارات الشركات المحلية.
    واكد اسبيته ان الاسعار الحالية لأسهم معظم الشركات العاملة بالسوق لا تعكس بشكل حقيقي وجهة نظر المستثمر او طريقة الاستثمار، أو اداء الشركات كافة، اذ بينما نرى ان نتائج ارباح بعض الشركات جيدة واداءها ممتاز فإن اسهمها تهبط بسبب استمرار مسلسل الاشاعات.
    واشار الى انه ما لم تحسم الاشاعات وبخاصة المتعلقة منها بموضوع الشفافية بسرعة، فإن مؤشر السوق سيستمر في الهبوط المتواصل.
    وتوقع اسبيته ان تقوم بعض الشركات العاملة بالسوق سواء منها الشركات الكويتية او غير الكويتية بسحب استثماراتها الحالية من السوق ولو بخسارة للبحث عن فرص استثمارية اكثر نجاحاً سواء داخل السوق الكويتي او خارجه.

    تاريخ النشر: الثلاثاء 5/12/2006
     
  3. الهامي

    الهامي موقوف

    التسجيل:
    ‏19 أغسطس 2006
    المشاركات:
    862
    عدد الإعجابات:
    0
    الأضرار الكبرى قد تظهر في هروب الاستثمارات وأزمة للبنوك واستمرار خسائر المستثمرين

    الأضرار الكبرى قد تظهر في هروب الاستثمارات وأزمة للبنوك واستمرار خسائر المستثمرين
    البورصة لأدنى مستوى خلال العام بعد قرارات التحييد وسحب العقود
    كتب احمد النوبي وطارق عرابي واحمد الضبع وسعيد حبيب والامير يسري وسيد بغدادي :

    واصل سوق الكويت للاوراق المالية امس هبوطه المستمر الذي وصل الى حد الانهيار منذ تفجير الحكومة لازمة تحييد اسهم الشركات وما تبعها من سحب عقود لمشروعات B.o.t من شركتي الوطنية العقارية واجيليتي »المخازن سابقا« ليصل مؤشر السوق الى 9164.3 نقطة في ادنى مستوى له خلال العام .2006
    وقد اجمعت الفعاليات الاقتصادية في تصريحات متفرقة لـ »الوطن« على ان الهبوط الحاد الذي يشهده السوق راجع بالاساس الى قرارات الحكومة المفاجئة والقاسية التي اتخذتها ضد الشركات الكبرى وخصوصا المدرجة منها فيما يتعلق بأزمتي الافصاح وعقود الـ B.o.t والتي ارجعها البعض الى ضغوط سياسية من بعض القوى ومجلس الامة دون مراعاة لمصلحة الاقتصاد الوطني والبورصة والمستثمرين فيها وكذلك سمعة الكويت الاستثمارية في الخارج .
    واشارت الفعاليات الى ان الازمة يمكن ان تزداد حدة في ظل شعور القطاع الخاص النشط بأنه محارب من قبل الحكومة ومجلس الامة من خلال ذبحه بسكين السياسة خصوصا وان العقوبات التي تم اتخاذها جنحت لفسخ العقود بدون مقدمات وهو اكثر مما اوصت به الجهات الرقابية في تطور خطير ينم عن تداخل للسلطات بشكل غير واضح بين مجلس الامة والحكومة .
    واكدت الفعاليات ان المستثمرين فقدوا الثقة في الاقتصاد والسوق ومشروعات الـ B.o.t واشارت الى ان الاصلاح اذا كان منشودا لا يتم بهذه الطريقة المتسرعة وغير المدروسة التي ادت لنتائج كارثية على الجميع سواء شركات او مساهمين او حكومة ايضا وذلك اذا ما سلمنا بأن هدف الحكومة من وراء تلك القرارات المدمرة هو الاصلاح .
    الاخطر من ذلك ان النتائج السلبية الكبيرة لم تظهر بعد وتتمثل في التعويضات الضخمة التي يمكن ان تترتب على الحكومة اذا ما لجأت تلك الشركات المتضررة الى القضاء وكذلك اذا ما اتسع نطاق الضرر ليشمل اتجاه الشركات الى سحب استثماراتها من الكويت فضلا عن تضرر قطاعات اخرى مهمة مثل البنوك . وفيما يلي التفاصيل:

    تاريخ النشر: الثلاثاء 5/12/2006
     
  4. الهامي

    الهامي موقوف

    التسجيل:
    ‏19 أغسطس 2006
    المشاركات:
    862
    عدد الإعجابات:
    0
    فسخ الـ B.o.t يؤدي لأزمة في البنوك

    فسخ الـ B.o.t يؤدي لأزمة في البنوك
    حسين العتال: سكين السياسة تذبح صغار المتداولين يوميا
    تحدث حسين العتال بصفته مواطنا ومتداولا في سوق الكويت للأوراق المالية عما يعانيه السوق حاليا بقوله ان ما يحدث في السوق هو اغتيال يومي لاموال صغار المتداولين بسكين السياسة مناشدا الحكومة مراجعة وتقييم قراراتها، لانقاذ السوق ومتداوليه.
    واعتبر العتال ان الصغار بدوا وكأنهم وقود رخيص لتعنت حكومي عبر قرارات خاطئة مشيرا الى ان معالجة الخطأ بخطأ اخر سيؤدي الى حدوث خطأين. متسائلا هل السوق ومتداولوه يحاسبون على جريرة غيرهم.
    ولفت العتال الى ان قرارات فسخ عقود الـ B.o.t ستجر معها اموال البنوك الى الازمة لأن تمويل مشاريع الـb.o.t يتم عبر الاقتراض من البنوك مستغربا عدم ادراك هذا الخطر على الركن الحصين للاقتصاد وهو قطاع البنوك.
    وشدد العتال على تأكيده ان محاربة الفساد ضرورة ولا احد ينكرها لكنه اعتبر ما يحدث بمثابة محاربة اخطاء باخطاء اكبر تحت لافتة محاربة الفساد.
    وقال العتال يزعمون ان مرجعية اتخاذ قرارات فسخ العقود هي ديوان المحاسبة رغم ان تقارير الديوان لم تتضمن هذا الاجراء كآخر الحلول لفسخ العقود مبديا دهشته ان العقاب يكون جانحا الى اكثر ما ذهبت اليه توصيات ديوان المحاسبة.
    وقال العتال السوق باب خطر على اموال المتداولين لان تآكل اسعار الاسهم لا يقف عند حدود معينة بل بلغ حتى الاسهم التي يطلق عليها الاسهم القيادية معتبرا ان الامر محير.
    وأوضح العتال ان الاقتصاديين اصبحوا اليوم لا يعرفون السوق واصفا اياهم بالحيارى كما يحدث الان الامر برمته اصبح بيد السياسيين وحدهم.

    تاريخ النشر: الثلاثاء 5/12/2006
     
  5. جاد جدا

    جاد جدا عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 مايو 2006
    المشاركات:
    340
    عدد الإعجابات:
    0
    احسن جان زين البنوك تواجه ازمة والتجار ما يقدرون يسددون قروضهم واقساطهم اي نعم شماته عشان يحسون فينا لما نتضايق من دفع قسط السيارة والتسهيلات تفضحنا اذا تأخرنا بدفع الاقساط
     
  6. سوق المناخ

    سوق المناخ عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    627
    عدد الإعجابات:
    0
    حتى نزول السوق راح يسوي ازمه
    لان هناك شركات ترهن اسهمها بالبنوك
    الله يستر
     
  7. البورصوي

    البورصوي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 فبراير 2004
    المشاركات:
    739
    عدد الإعجابات:
    7
    مكان الإقامة:
    الكويت
    يقول المثل

    "ابوي مايقدر الا على امي"


    اذا كانت الحكومه تبحث عن ايقاف الفساد

    فيجب منذ الان سحب مشروع مارينا مول وناديها الصحي الذي تحول بقدره قادر الى فندق
     
  8. بوحسين11

    بوحسين11 موقوف

    التسجيل:
    ‏27 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    2,076
    عدد الإعجابات:
    114

    اي مو مشكله خل تدفع الحكومه 70 مليون دينار للشركة المستثمره وبعدين تفسخ العقد
     
  9. بو سليمان

    بو سليمان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 يوليو 2005
    المشاركات:
    8,729
    عدد الإعجابات:
    16
    مكان الإقامة:
    الكويت /عريفجان
    عملية الاصلاح يجب ان تتوصل بطارق و حمد المهم البرهان

    و لنا برسول الله خير مثل
    بقوله عند التوسط للمراءة المخزومية لو فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها
    و اتمني ان قطار الاصلاح انطلق من الحكومة و خصوصا بتضحيتهم بالحليف الخرافي
     
  10. الحيدر911

    الحيدر911 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    182
    عدد الإعجابات:
    0

    المرينا مخالفين .. ( الجسر والفندق )
    ماشي
    يعني تهقون ان الحكومه راح تييب الحفارات وتزيل الجسر والفندق
    خير انشاءالله
     
  11. كويتى وبس

    كويتى وبس موقوف

    التسجيل:
    ‏19 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    337
    عدد الإعجابات:
    0
    السؤال اللى يوجه الى رئيس الوزراء الموقر هو من سيدفع التعويضات والشروط الجزئية والتأثير الهائل على الأقتصاد فى البلد والشاهد البورصة والبداية هى معركة بين التجار ورئيس الوزراء والله أننى مع رئيس الوزراء فى الأصلاح ومؤيد لتوجهاته ولكن بالكويتى الشق أكبر الرقعه فى النهاية يجب على رئيس الحكومة ان ينتبه على من يعمل معه فى حكومتة وكذلك فى المجلس وتكتلاته والتجار وغيرهم وللكل أجندة يعنى بالكويتى كلن يقرب القرص لناره المعركة أوالسباق فى البداية وبنشوف منو نفسه قصير .... والله يحفظك يابلادى
     
  12. raay

    raay عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    1,261
    عدد الإعجابات:
    340
    تنوع وجهات النظر حول موضوع السوق والاساس واحد هو:
    بداية مشكله الافصاح وتحرك الخرافي
    تخوف المتداولين والبداية بالبيع
    بداية اتخفاض الاسعار
    استحقاق الاجل دون تغطية وحماية من الاسعار
    استغلال كبار التجار لهذا الموقف
    واكرر استغلال كبار التجار من الموقف
    وردا على المقاله الرئيشية للموضوع اليكم هذا الرابط

    http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=60728
     
  13. abbasmos

    abbasmos عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 مايو 2006
    المشاركات:
    808
    عدد الإعجابات:
    0
    هاهاها ضحكتوني منو يقدر (يهوب ناحيتهم) هذا حمد صباح الاحمد ماعنده مشكلة يرمي الي يقرب صوبة تبي يتحرشون بمرينا مول والله نكتة الموسم هذه.
    موناقص الا يحيدون ملكية صباح الاحمد وولده حمد(اطال الله بعمرهم) بشركة الفتوح :)