عمليات دعم مقننة ومنظمة لسعر السهمين في تداولات الأمس

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الهامي, بتاريخ ‏7 ديسمبر 2006.

  1. الهامي

    الهامي موقوف

    التسجيل:
    ‏19 أغسطس 2006
    المشاركات:
    862
    عدد الإعجابات:
    0
    عمليات دعم مقننة ومنظمة لسعر السهمين في تداولات الأمس
    توجه لتشكيل لجنة فنية لمراجعة قرارات سحب العقود
    كتب الأمير يسري:
    افادت مصادر شركات الوساطة المالية ان التداولات النشطة التي شهدها سهما الوطنية العقارية واجيليتي «المخازن العمومية» تعود الى ما تردد عن وجود توجه حكومي بتشكيل لجنة فنية لمراجعة قرارات الحكومة بما يخص فسخ عقود الـb.o.t على مستوى الشركتين.
    واوضحت هذه المصادر ان عمليات دعم واضحة للسهمين برزت في تداولات الامس عبر طلبات الشراء المنظمة والمقننة بمقابلة عروض البيع بطريقة تدعم السعر وتدفعه نحو الصعود على مستوى السهمين.
    ولفتت هذه المصادر ان الدعم للسهمين كان مصدره يأتي من اكثر من اتجاه، فالشركتان فعلتا حقهما في شراء نسبة الـ%10 من اسهمهما في ذات الوقت الذي اتجه عدد من الصناديق والمحافظ الى دعم السهم ومنع اسعاره من الانزلاق لدعم المركز المالي في اقفالات نهاية العام الجاري خصوصا وان السهمين يمثلان الجانب الثقيل لمكونات معظم الصناديق والمحافظ.
    يشار الى ان سهم اجيليتي ارتفع في تداولات الامس بواقع 100 فلس ليستقر عند مستوى 1.500 دينار بعد ان تم تداول نحو 2.2 مليون سهم بقيمة نقدية بلغت نحو 3.3 ملايين دينار عبر 137 صفقة في حين ان سهم الوطنية العقارية ارتفع بواقع 30 فلسا في تداولات الامس ليستقر عند مستوى 510 فلوس للسهم بعد ان تم تداول نحو 9.2 ملايين سهم بقيمة نقدية بلغت نحو 4.6 ملايين دينار عبر 276 صفقة.


    تاريخ النشر: الخميس 7/12/2006