اخبار الخليج للملاحة

الماستر

عضو نشط
التسجيل
17 مايو 2007
المشاركات
505
اوصلت ارباح الخليج للملاحه عن طريق البريد ... بس السؤال وين نصرف الشيكات ؟؟

عن طريق البنك

واعتقد ياخذون عمولة على كل شيك تقريبا 5 دنانير
 

aboibrahim

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2006
المشاركات
96
السلام عليكم
اعتقد بنك ابو ظبي الوطني موجود بشارع احمد الجابر قبل مخفر شرق
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
اوصلت ارباح الخليج للملاحه عن طريق البريد ... بس السؤال وين نصرف الشيكات ؟؟

اعتقد طالما الشيك صادر من بنك ابوظبي الوطنى احتمال ان يصرفه لك فرعهم فى الكويت ...وهى الطريقة الاسرع والافضل كونك تتعامل مع مصدر الشيك ...
اما الخيار الثانى هو ايداع الشيك فى حسابك لدى بنكك ...ولكن سوف يستغرق ايداع الشيك اتوقع اسبوعين ...ناهيك عن الرسوم
اما الخيار الثالث اذا كنت تنوى السفر للامارات خلال ( 6 ) شهور من تاريخ اصدار الشيك ...بامكانك صرفه هناك بنفس اليوم ...ولكن قبل انتهاء صلاحية الشيك ( 6 ) شهور ...
طبعا هذا الكلام اذا كان الشيك بأسمك ...

وبالتوفيق للجميع
 

jreea

عضو نشط
التسجيل
14 مايو 2004
المشاركات
340
السلام عليكم
اخواني لا تعبون نفسكم وتروحون بنك ابوظبي الوطنى فرع الكويت ،، لأنهم ماراح يصرفون لك الشيك ..!! يقولون أن الشيك بالدرهم واحنا مانصرف الا بالدينار ، وقلتلهم عادي عطوني بالدينار ، قالولوي مايصير ..!!!! قتلهم ليش ؟؟ قالولوي جذيه ميصير ..!!! بالعربي ما يبون يصرفون لك وبس ،، لأني تعبت وياهم ،،، المهم احسن طريقة وسريعة اتروحون حق شركات الصرافة بالمباركية جمب العمارة البيضة ، في صراف اسم صرافة الكنارة ،،، ياخذون منك عمولة تقريبا 4 دنانير أو يمكن أقل على الشيك الواحد ويعطيك افلوسك كاش وانت واقف...
والله الموفق..
 

الماستر

عضو نشط
التسجيل
17 مايو 2007
المشاركات
505
ياجماعه للأسف لم تصل لي ارباح شركة الخليج للملاحة

ما العمل ؟

الاخ حمدان ياليت تفيدني انت والاخوان

وياليت احد يفيدني برقم الشركة الى عند البورصة

الى اكتتبنا فيها للخليج للملاحة جان تذكروووووووووون

يمكن ارسلوا الارباح لهم لأن اذكر الفايض استلمته عن

طريقهم
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
سوق دبي: سهم شركة الخليج للملاحة القابضة يرتفع بأكثر من 6 % إلى 1.90 درهم

أرقام 01/06/2008

ارتفع اليوم سهم شركة الخليج للملاحة القابضة، التي تعمل في مجال النقل البحري، وتختص في نقل النفط الخام والمنتجات النفطية والكيماويات، إلى 1.90 درهم (+ 6.1 %)، وبتداولات تجاوز حجمها 117 مليون سهم، بعد أكثر من ساعة ونصف الساعة من افتتاح سوق دبي، ومقارنة بـ 46 مليون سهم معدل التداول اليومي خلال آخر ثلاثة أشهر.

يشار إلى أن الشركة كانت قد حصلت بداية الشهر الماضي على موافقة وزارة الاقتصاد الإماراتية على قرار الجمعية العمومية غير العادية للشركة المنعقدة في 14 أبريل 2008 القاضي بالسماح للأجانب بتملك 20% من أسهم الشركة كحد أقصى (331 مليون سهم).

يذكر أن الشركة تعود ملكيتها إلى مجموعة من رجال الأعمال الخليجيين، ويبلغ رأسمالها 1655 مليون درهم (1655 مليون سهم).
 

xENGx_1

عضو نشط
التسجيل
3 فبراير 2007
المشاركات
356
الإقامة
kuwait
سوق دبي: سهم شركة الخليج للملاحة القابضة يرتفع بأكثر من 6 % إلى 1.90 درهم

أرقام 01/06/2008

ارتفع اليوم سهم شركة الخليج للملاحة القابضة، التي تعمل في مجال النقل البحري، وتختص في نقل النفط الخام والمنتجات النفطية والكيماويات، إلى 1.90 درهم (+ 6.1 %)، وبتداولات تجاوز حجمها 117 مليون سهم، بعد أكثر من ساعة ونصف الساعة من افتتاح سوق دبي، ومقارنة بـ 46 مليون سهم معدل التداول اليومي خلال آخر ثلاثة أشهر.

يشار إلى أن الشركة كانت قد حصلت بداية الشهر الماضي على موافقة وزارة الاقتصاد الإماراتية على قرار الجمعية العمومية غير العادية للشركة المنعقدة في 14 أبريل 2008 القاضي بالسماح للأجانب بتملك 20% من أسهم الشركة كحد أقصى (331 مليون سهم).

يذكر أن الشركة تعود ملكيتها إلى مجموعة من رجال الأعمال الخليجيين، ويبلغ رأسمالها 1655 مليون درهم (1655 مليون سهم).





والله سهم واعد واشوف ان سعره جدا رخيص مقارنه بعمل الشركه وانشاء الله للاعلى بس لازم يكسر حاجز 1.93 النفسي
 

kwaity

عضو نشط
التسجيل
1 نوفمبر 2006
المشاركات
50
يا جماعة الخير انا ما وصلني الشيك الى الان.

شنو اسوي يا جماعة منو اكلم؟
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
ياجماعه للأسف لم تصل لي ارباح شركة الخليج للملاحة

ما العمل ؟

الاخ حمدان ياليت تفيدني انت والاخوان

وياليت احد يفيدني برقم الشركة الى عند البورصة

الى اكتتبنا فيها للخليج للملاحة جان تذكروووووووووون

يمكن ارسلوا الارباح لهم لأن اذكر الفايض استلمته عن

طريقهم

اخوي الكريم ,,,,
الشركة الى اكتتبت عندها بالكويت ...مالها علاقة بستلام وتوزيع الارباح ...
اذا كنت كاتب صندوق بريدك فى طلب الاكتتاب راح توصلك ...واذا ماكتتبت اتصل على شركة الملاحة وطرش لهم فاكس برقم صندوقك وهم راح يقولون لك المطلوب كتابتة بالفاكس ...

وبالتوفيق للجميع
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
شركة الخليج للملاحة القابضة تؤسس شركتين جديدتين للناقلات البحرية مناصفة مع شركة ستولت نيلسن إس أيه

أرقام 17/06/2008

أعلنت شركة الخليج للملاحة القابضة المدرجة في سوق دبي المالي، عن دخولها في شراكة مناصفة مع شركة ستولت نيلسن إنديان أوشن الشرق الأوسط للخدمات المحدودة، والمملوكة بالكامل لشركة ستولت ويلسن إس أيه، لتأسيس شركتين جديدتين.

هذا وتحمل الشركة الأولى اسم غلف ستولت تانكرز، وهي تملك ثلاث ناقلات جديدة وتدير ست ناقلات أخرى مطلية بمادة عازلة لنقل المواد البتروكيماوية ، وتصل حمولة الناقلة إلى 44,000 طن. كما ستعمل الناقلات ضمن تجمع شركة ستولت تانكرز جوينت للخدمات (STJS) بينما ستتم إدارتها فنياً من قبل الشركة الثانية ضمن هذه الشراكة وهي شركة قلف ستولت للإدارة الفنية للسفن والمملوكة لصالح كل من الشركتين مناصفة.

الخليج للملاحة القابضة تشارك في تأسيس شركتين
البند الإيضاح
تاريخ الإفصاح 17 يونيو 2008
الإفصاح الخليج للملاحة القابضة تؤسس شركتين مناصفة مع شركة ستولت نيلسن إنديان أوشن الشرق الأوسط للخدمات المحدودة
الشركة الأولى الجديدة غلف ستولت تانكرز
نشاطها تملك ثلاث ناقلات جديدة وتدير ست ناقلات أخرى مطلية بمادة عازلة لنقل المواد البتروكيماوية ، وتصل حمولة الناقلة إلى 44,000 طن، وستعمل الناقلات ضمن تجمع شركة ستولت تانكرز جوينت للخدمات (STJS)
الشركة الثانية شركة قلف ستولت للإدارة الفنية للسفن
نشاطها الإدارة الفنية للناقلات التي تمتلكها الشركة الأولى
رأسمال الشركتين الجديدتين لم يعلن
حصص الملكية في الشركتين الجديدتين 50% لشركة الخليج للملاحة القابضة
50% لشركة ستولت نيلسن إنديان أوشن الشرق الأوسط



وعلاوة على ذلك، ستستلم شركة الخليج للملاحة القابضة سفينتين إضافيتين في عام 2009، بينما تستلم شركة ستولت ويلسن أربع ناقلات من شركة (إس إل إس) لبناء السفن في كوريا الجنوبية خلال عامي 2008 و2009، حيث ستبيع واحدة من هذه السفن لشركة الخليج للملاحة القابضة لتكمل حصتها في الشركة الجديدة التي ستضم ست سفن.

وفي سياق تعليقه على هذه الشراكة الجديدة، قال المهندس عبد الله الشريم ، رئيس مجلس الإدارة لشركة الخليج للملاحة القابضة: "تعد تلبية متطلبات الشحن على المدى البعيد لمنتجي المواد البتروكيماوية في الخليج العربي والذي يشهد نمواً متسارعاً من أهم العناصر في استراتيجية نمو شركتنا. وسوف تعزز هذه الشركة الجديدة شراكتنا مع شركة ستولت وتقوي مساهمتنا في ستولت تانكرز جوينت للخدمات".

ومن الجدير بالذكر أن شركة الخليج للملاحة القابضة هي شركة إماراتية تتخذ من دبي مقراً لها، وتنشط الشركات التابعة لها في مجال ناقلات النفط الخام ومنتجات النفط المكرر والمنتجات البتروكيماوية. أما شركة ستولت تانكرز جوينت للخدمات، فهي شركة رائدة عالمياً في مجال ناقلات المواد البتروكيماوية وهي متخصصة بالنقل البحري للمواد السائلة حول العالم.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
جلوبال توصي بشراء "الخليج للملاحة" وتحدد السعر العادل عند 2.34 درهم

مباشر الخميس 17 يوليو 2008 4:38 م



أصدرت جلوبال الاثنين الماضي تقريرًا عن سهم "الخليج للملاحة القابضة " وحددت في تقريرها القيمة العادلة للسهم عند 2.34 درهم بارتفاع عن إغلاق اليوم (1.54 درهم ) قدره 52% وأوصت في تقريرها بشراء السهم .

وتوقعت جلوبال أن تحقق الخليج للملاحة أداءًا جيدًا بسبب سياستها الحذرة وبسبب تركيزها على سوق الناقلات وارتباطاتها الوثيقة بعدد من المنتجين الرئيسيين في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. علماً بأن الشركة تتمتع بموقف قوي يجعل بإمكانها انتهاز الفرص السانحة لتعزيز موقعها من خلال الدخول في عمليات وبرامج التشغيل المشترك للبواخر. ونتيجة لشراكة الشركة مع ستولت نيلسن مؤخرًا، وهي إحدى أكبر شركات نقل المواد الكيماوية في العالم نتوقع أن تحسن أعمال الشركة.

وقد طرأ ارتفاع كبير على خدمات النقل عموماً وخدمات النقل البحري بشكل خاص نتيجة لزيادة النشاط التجاري في منطقة الشرق الأوسط. ونتيجة لذلك، قامت الشركة بزيادة حجم أسطولها خلال السنوات القليلة الماضية. علماً بأن زيادة الطلب على السلع من جهة ومحدودية المعروض من سعة نقل بحري خلال الفترة الأخيرة أدّيا بدورهما إلى ارتفاع أجور النقل وبالتالي زيادة الإيرادات.

وقد أعلنت الشركة مؤخرًا عن استلامها الناقلة الجديدة "قلف فناتير" من طراز ( IMO II ) والتي تم بناؤها في حوض ميبو التابع للشركة العملاقة "هونداي للصناعات الثقيلة" وذلك في مدينة أولسان جنوب كوريا.

وقد حققت الشركة نموًا كبيرًا في الإيرادات بلغ 66.5 في المائة مقارنة بمستوى الإيرادات للفترة ذاتها من السنة الماضية، حيث بلغت الإيرادات 94.8 مليون درهم إماراتي خلال الربع الأول من العام 2008 بالمقارنة مع مليون درهم إماراتي خلال الربع الأول من العام 2007. وتعزى هذه الزيادة إلى ارتفاع متوسط أسعار التأجير الزمني خلال العام 2008. وبلغت تكلفة الإيرادات 34.0 مليون درهم إماراتي في الربع الأول من العام الحالي بالمقارنة مع 27.1 مليون درهم إماراتي للفترة ذاتها من العام الماضي نتيجة لارتفاع تكاليف تشغيل البواخر. وكانت النتيجة ارتفاع هامش إجمالي الربح ليبلغ 64.3 في المائة في الربع الأول من العام 2008 بالمقارنة مع 52.5 في الربع الأول من العام 2007.

توقعات جلوبال للخليج للملاحة خلال الأعوام القادمة
الأعوام 2006 2007 2008 2009
إجمالي الإيرادات (مليون درهم) 163.3 272.1 373.2 517
صافي الربح (مليون درهم ) 27.9 133.5 158.5 228.8
ربحية السهم 0.05 0.07 0.1 0.14
وقالت جلوبال :"أن السهم يتداول عند مضاعف سعر / القيمة الدفترية بلغ 1.5 ضعف للعام 2008 وقد أغلق السهم اليوم عند 1.54 درهم وهو أدني سعر للسهم منذ نهاية أبريل الماضي وقد وصل السهم أول يونيو إلي أعلي سعر له منذ إدراجه بالسوق حيث وصل إلي سعر 1.93 درهم بارتفاع عن إغلاق نهاية العام الماضي بنسبة 20.63% ".

يذكر أن شركة "الخليج للملاحة " أعلنت مؤخرًا عن السماح لغير الخليجيين بتملك أسهم فى الشركة بنسبة 20% من رأس مال الشركة وذلك بعد موافقة الجمعية غير العادية للشركة فى 14 أبريل 2008.




 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
عبدالله الشريم رئيس مجلس الإدارة في حوار مع "الخليج": "الخليج للملاحة" لديها سيولة جاهزة بـ 700 مليون لشراء ناقلات جديدة الخليج 23/07/2008


قال عبدالله الشريم رئيس مجلس الإدارة لشركة الخليج للملاحة القابضة إن الشركة لديها سيولة مالية تتراوح بين 650 و700 مليون درهم مستثمرة حالياً بنظام المرابحة الإسلامية وهي جاهزة للاستفادة من الفرص الجيدة التي يتوقع أن تتاح في أسواق تملك ناقلات النفط والبتروكيماويات خلال المرحلة المقبلة حيث تشير الدراسات والاستشارات إلى إمكانية انخفاض أسعارها في ظل وجود نسبة كبيرة من طلبات بناء السفن التي يجري تنفيذها حالياً لم يتم تأمين التمويل لها حتى الآن . وأشار في حوار مع “الخليج” إلى أن الشركة تجنبت الانعكاسات السلبية لارتفاع

أسعار الوقود من خلال استراتيجية التأجير طويل الأجل لناقلاتها، علماً بأن اسطولها يتكون حالياً من 18 ناقلة وتتطلع لتوسيعه مستقبلاً إلى 31 ناقلة على أساس استراتيجية مدروسة للتوسع خصوصاً وأن التأجير طويل الأجل يتيح لها أيضاً الحصول على شروط تمويلية أفضل؟

وتوقع أن تشهد أسواق النقل البحري وخصوصاً للنفط والبتروكيماويات انخفاضاً في الأسعار خلال السنتين المقبلتين مع احتمال زيادة حجم العرض عند اكتمال بناء الناقلات التي هي قيد الإنشاء حالياً . وفي ما يأتي نص الحوار:

أسواق النقل البحري مرشحة لتراجع الأسعار خلال سنتينواستراتيجية التأجير طويل الأمد جنبتنا الآثار السلبية لارتفاع الوقود

* كيف تقيمون فرص النمو المستقبلي للشركة؟


-النمو يرتبط بتوسع اسطولنا من ناقلات النفط والبتروكيماويات فقد أصبح لدينا الآن 18 ناقلة مقابل ناقلة واحدة عند تأسيس الشركة وقد تسلمنا في شهر أغسطس/آب من العام الماضي ناقلة النفط “غلف شيبا” والتي تبلغ قدرتها الاستيعابية 300 ألف طن وجرى تأجيرها لشركة تايوانية لمدة 3 سنوات، كما تسلمنا في شهر مايو/أيار من العام الحالي ناقلة للبتروكيماويات من أصل 4 ناقلات قامت الشركة بشرائها وتبلغ سعة كل ناقلة منها 46 ألف طن وسنتسلم الناقلة الثانية في أغسطس/آب المقبل ليتم تأجيرها لمدة 15 سنة إلى شركة سابك، أما الناقلتان المتبقيتان فقد أصبحتا جزءاً من الشراكة التي أقمناها مع شركة “ستولت نيلسن” لإنشاء شركتين جديدتين تتخصص الأولى بتملك السفن وتضم بالإضافة إلى ناقلتي البتروكيماويات التي اشتريناهما ناقلات ستتسلمها شركة ستولت العام المقبل بسعة 44 ألف طن لكل ناقلة وبعدها تصبح حصتنا 50% من الاسطول العائد للشركة الجديدة، علماً بأن الشركة الثانية في إطار هذه الشراكة تعمل في مجال الإدارة الفنية للسفن، كما أن لدينا 6 سفن للمواد السائلة والجافة بسعة 48 ألف طن لكل سفينة وهي مؤجرة لمدة سنتين بالإضافة إلى سفينة أخرى نتولى تشغيلها وهي كذلك مؤجرة لمدة 3 سنوات .

أما خطتنا للتوسع مستقبلاً فتهدف للوصول باسطولنا إلى 31 ناقلة للنفط والبتروكيماويات ولدينا حالياً سيولة جيدة لتمويل جزء من هذا التوسع تتراوح بين 650 و700 مليون درهم مستثمرة بنظام المرابحة الإسلامية، حيث تشير الدراسات والاستشارات إلى أن فرص تملك الناقلات ستكون متاحة بأسعار أقل في مرحلة لاحقة وذلك لأن التوسع الذي شهدته الطلبات لبناء الناقلات الجديدة خلال المرحلة الماضية والذي بني على أساس توقعات النمو المستقبلي للأسواق يتأثر سلباً الآن بالتطورات المعاكسة في الاقتصاد العالمي نتيجة لأزمة الرهن العقاري في الولايات المتحدة وما نجم عنها من صعوبات في الحصول على السيولة، وبالتالي فإن 50% من الطلبات المقدمة لبناء الناقلات لم يجر تمويلها حتى الآن والتوقعات بأن 10% منها لن تتمكن من الحصول على التمويل، وهذا سيضغط على أسعار الناقلات ويدفعها نحو الانخفاض وسيوفر بالتالي فرصاً جيدة للشراء بالاعتماد على ما يتوفر لدينا من سيولة فضلاً عن إمكانيات التمويل من البنوك العالمية التي تعاملنا معها في المراحل السابقة لشراء اسطولنا الحالي، علماً بأن أحد الخيارات المتاحة للتوسع هو امكانية الاستحواذ على شركات تعمل في هذا القطاع اما بهدف الحصول على اسطولها أو من أجل تملك هذه الشركات ذاتها وتشغيلها لتحقيق الفوائد منها، هذا فضلاً عن أن لدينا في المجموعة شركات أخرى تعمل في مجال خدمات الموانئ والوكالات ضمن قطاع النقل البحري وكذلك في مجال توريد المواد التي تستخدمها السفن والناقلات .

* إلى أي مدى يتأثر أداؤكم بارتفاع أسعار الوقود؟

-نحن نتبع استراتيجية في تشغيل اسطولنا تقوم على اعتماد التأجير لفترات طويلة تمتد من سنتين إلى 15 سنة وبنسبة تتراوح بين 70% إلى 80% من الاسطول في حين تبقى النسبة المتبقية للتشغيل المباشر، وهذا يعطينا مزايا عديدة فنحن لا نتحمل كلفة الوقود في الناقلات المؤجرة لأن الجهات التي تتولى تأجير هذه الناقلات هي التي تدفع كلفة الوقود، كما أن التأجير طويل المدى يوفر لنا إمكانية الحصول على شروط أفضل عندما نتقدم بطلبات التمويل لشراء السفن الجديدة إلى البنوك على اعتبار أن عقود التأجير تؤمن لنا إيراداً مستمراً لا يتأثر كثيراً بالتقلبات الآنية التي تشهدها أسواق النقل البحري، وفي ذات الوقت فإن وجود جزء من الاسطول يعمل بنظام التشغيل المباشر يتيح لنا الاستفادة عندما يكون هناك ارتفاع في أسعار النقل، أي معادلة التشغيل التي نعمل بها تؤمن لنا توازناً في الدخل وتقلل من المخاطر بدرجة كبيرة، فضلاً عن أن هناك خيارات أخرى متاحة لتأمين التمويل سواء من خلال اصدار الصكوك أو الاسهم .

*ما رؤيتكم لمسار أسواق النقل البحري وخصوصاً للنفط والبتروكيماويات خلال المرحلة المقبلة؟


- حركة سوق النقل البحري تتأثر على صعيد الاسعار بالتكلفة من جهة وبمعادلة العرض والطلب من جهة أخرى، على صعيد التكلفة العامل الأساسي الذي يؤثر في الأسعار حالياً هو ارتفاع أسعار الوقود الذي يضغط على بعض ملاك السفن وخصوصاً العاملين في مجال التشغيل الفوري بدلاً من التأجير لفترات زمنية طويلة ويترك بالتالي انعكاساته على صعيد اسعار الشحن، أما العامل الآخر الذي يحدد مسار الاسواق خلال المرحلة المقبلة فهو معادلة العرض والطلب وهنا سيشهد العامان المقبلان تسلم عدد كبير من السفن والناقلات التي يجري بناؤها في أحواض السفن حالياً، لكن ذلك سيترافق مع خروج نسبة مهمة من السفن العاملة حالياً مع تطبيق الأنظمة الدولية لحماية البحار من تسرب الوقود وتحديداً الناقلات ذات التصفيح الاحادي وكذلك السفن التي تتولى نقل زيوت الطعام والتي وضعت لها شروط خاصة الآن، ومع ذلك يتوقع أن يرتفع العرض في الوقت الذي يخشى أن تؤدي الأزمات الاقتصادية العالمية الراهنة إلى تراجع الطلب ومن الممكن بالتالي ان يحدث انخفاض في الاسعار خلال العامين المقبلين الامر الذي يظهر مدى اهمية الاستراتيجية التي نتبعها من خلال التركيز في اعمالنا على عقود التأجير طويلة الاجل التي تجعلنا في مركز مالي متين يتيح لنا تحسين شروط التمويل الذي نحصل عليه من البنوك العالمية .

*كيف تطور اداؤكم المالي في العام 2008؟


- نحقق نتائج جيدة عموماً حيث نستعد لاعلان نتائج النصف الاول قريباً، علماً بأن الشركة حققت خلال الربع الاول من العام الحالي نمواً بنسبة 86% لتصل ارباحها الى 44،7 مليون درهم مقابل 24 مليون درهم في الربع الأول من العام ،2007 كما حققنا في العام الماضي نمواً بنسبة 121% لتصل الارباح إلى 116 مليون درهم مقابل 52،6 مليون درهم في العام 2006 .

*ما سياسة توزيع الارباح التي تعتمدونها؟


- منذ السنة الاولى لنشاط الشركة كمساهمة عامة وزعنا ارباحاً نقدية على المساهمين بنسبة 7% من رأس المال عن العام ،2007 وهذا يعكس سياسة الشركة باعطاء توزيعات مناسبة للمساهمين انطلاقاً من معرفتنا بأن المستثمر يختار الشركة التي يستثمر فيها بشراء سهمها على أساس نموها ونتائجها الذي ينعكس عليه ايجابياً من خلال قيمة السهم وكذلك بناء على مستوى توزيعات الارباح التي يحصل عليها من الشركة سواء كانت هذه التوزيعات نقدية أو أسهم منحة.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أرباح "الخليج للملاحة" ترتفع إلى 93 مليون درهم (+95 %) خلال النصف الأول 2008



أرقام 26/07/2008

ارتفعت أرباح شركة الخليج للملاحة القابضة التي تعمل في مجال النقل البحري وتختص في نقل النفط الخام والمنتجات النفطية والكيماويات، إلى 93.0 مليون درهم (5.6 فلس للسهم) بنسبة نمو بلغت 95 % مقارنة مع نفس الفترة من 2007، وكما يوضح الجدول الأتي:

قائمة الدخل
الفترة النصف الأول 2007 النصف الأول 2008 التغير
الإيرادات (مليون درهم) 110.7 200.9 + 81 %
الربح الصافي (مليون درهم) 47.6 93.0 + 95 %
متوسط عدد الأسهم (مليون سهم ) 1655 1655 --
ربح السهم (فلس/للسهم) 2.9 5.6 + 95 %



تطور الأرباح لعام 2008
الفترة الربع الأول الربع الثاني
الإيرادات (مليون درهم) 94.8 106.1
الربح الصافي (مليون درهم) 44.7 48.3
متوسط عدد الأسهم (مليون سهم) 1655 1655
ربح السهم (فلس/للسهم) 2.7 2.9

 

Abo Thaar

عضو نشط
التسجيل
24 ديسمبر 2005
المشاركات
216
السلام عيلكم

اخواني الاعزاء

انا صارت معاي نفس المشكله في استلام الارباح ... وما استلمتهم الا لمن رحت دبي الاسبوع اللي فات

المهم انا كلمت شركة الملاحة وكلمت البنك اللي يطرش شيكات الارباح اللي هو بنك ابوظبي الوطني ... وقالولي ليش ما تفتح حساب في فرعنا اللي بالكويت وحنا ننزل في المرة القادمة الارباح في حسابك ...
هذا كلام الاخ اللي في بنك ابوظبي ... وانا اتصلت فيهم هني بالكويت بعد مارجعت من دبي وقالولي نفس الكلام ... اجراءات فتح حساب :

1- البطاقه المدنية
2- 100 دينار ايداع ( تقدر بعد فتح الحساب تسحب 50وتظل 50 ثابته بالحساب )

انا لي الحين ما فتحت حساب بس بالقريب العاجل انشاء الله

حبيت بس انقل لكم اللي صار معاي :)

وبالتوفيق للجميع
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
"الخليج للملاحة القابضة" تتسلم ناقلة المواد الكيماوية "جلف حويلات" الجديدة والمؤجرة لشركة "سابك"

أرقام 17/08/2008

أعلنت شركة الخليج للملاحة القابضة (ش.م.ع)، والمدرجة في سوق دبي المالي، عن استلامها ناقلة المواد الكيماوية الجديدة "جلف حويلات" من طراز (IMO II) والقادرة على نقل مجموعة واسعة من حمولات المنتجات الكيماوية المختلفة. وقد تم بناء هذه الناقلة التي تبلغ تكلفتها 54.35 مليون دولار، في حوض ميبو التابع للشركة العملاقة "هيونداي للصناعات الثقيلة" وذلك في مدينة أولسان في كوريا الجنوبية.

إلى ذلك، تم تسليم الناقلة التي اشترتها شركة الخليج للملاحة القابضة لشركة الشحن البحري الدولي التابعة لشركة سابك السعودية، ضمن عقد تأجير لمدة خمسة عشر عاماً، وتعد هذه الناقلة واحدة من أربع ناقلات أخرى اشترتها شركة الخليج للملاحة القابضة. هذا وتزن الناقلة 46,200 طناً وتصل سعتها إلى 54,300 متر مكعب، كما تحتوي على 20 صهريج شحن مصفح بحيث تستطيع نقل العديد من المواد البتروكيماوية بسهولة وأمان.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
جلف حويلات” تنضم لأسطول الخليج للملاحة القابضة
آخر تحديث:
الاثنين ,
18/08/2008


دبي “الخليج”:


أعلنت شركة الخليج للملاحة القابضة استلامها ناقلة المواد الكيماوية الجديدة “جلف حويلات” من طراز (IMO II) والقادرة على نقل مجموعة واسعة من حمولات المنتجات الكيماوية المختلفة . وقد تم بناء هذه الناقلة التي تبلغ تكلفتها 35 .54 مليون دولار، في حوض ميبو التابع للشركة العملاقة “هيونداي للصناعات الثقيلة” في مدينة أولسان في كوريا الجنوبية .



إلى ذلك، تم تسليم الناقلة التي اشترتها شركة الخليج للملاحة القابضة لشركة الشحن البحري الدولي التابعة لشركة سابك السعودية، ضمن عقد تأجير لمدة خمسة عشر عاماً، وتعد هذه الناقلة واحدة من أربع ناقلات أخرى اشترتها شركة الخليج للملاحة القابضة . هذا وتزن الناقلة 46،200 طن وتصل سعتها إلى 54،300 متر مكعب، كما تحتوي على 20 صهريج شحن مصفحاً حيث تستطيع نقل العديد من المواد البتروكيماوية بسهولة وأمان . وقال المهندس عبدالله الشريم، رئيس مجلس إدارة شركة الخليج للملاحة القابضة: “إننا الآن نقوم بخطة استحواذ لزيادة عائداتنا وإضافة المزيد من المرونة للشركة . كما أن قيمة الناقلات المستلمة والأخرى التي هي الآن قيد البناء قد زادت بشكل ملحوظ بعد تعاقد الشركة على شرائها وحتى الآن” . وتبلغ قيمة “قلف حويلات” الآن حوالي 65 مليون دولار أمريكي .



يذكر أنه قد تم بناء الناقلة قلف حويلات في مدينة أولسان بكوريا الجنوبية لدى أكبر حوض في العالم والذي تمتلكه شركة هيونداي العالمية وقد تم تمويل الصفقة من قبل بنك فورتيس الرائد عالمياً والذي يعتبر أحد أفضل البنوك والمؤسسات التمويلية في العالم في مجال تمويل الصفقات التجارية البحرية، أما القيمة الإجمالية لتمويل الناقلات الأربع المتعاقد عليها فقد بلغت حوالي 185 مليون دولار أمريكي، أي ما يقارب 85% من إجمالي سعر الشراء .
 

fiveplay

عضو جديد
التسجيل
29 مايو 2008
المشاركات
7
يا جماعة ويش السالفة ترى دبحنه هذا ابو متعب ،، كل ما نشوف رد جديد علي بالنا في اخبار زينة عن السهم ،، و نتفاجئ بأبو متعب في كل موضوع .. صار الموقع قناة دعاية بدل تبادل المعلومات...

والله تعبت اعصابنا يا ابو متعب،،، والله فهمنا ،،، بس كفاية عاد ، والله يرزقك..
 

xENGx_1

عضو نشط
التسجيل
3 فبراير 2007
المشاركات
356
الإقامة
kuwait
يا جماعة ويش السالفة ترى دبحنه هذا ابو متعب ،، كل ما نشوف رد جديد علي بالنا في اخبار زينة عن السهم ،، و نتفاجئ بأبو متعب في كل موضوع .. صار الموقع قناة دعاية بدل تبادل المعلومات...

والله تعبت اعصابنا يا ابو متعب،،، والله فهمنا ،،، بس كفاية عاد ، والله يرزقك..

خل عنك بومتعب مافي اخبار على الخليح للملاحه ولا لا؟
 
أعلى