شركة أركـان الـكـويت الـعـقــارية (( اركان ))

MaLoOoK

عضو نشط
التسجيل
30 مارس 2007
المشاركات
839
الإقامة
الــكـويت
الاخ الامبراطور ...........................

شركة اركان الكويت العقاريه
اعلى قمه 182
ادنى قاع 140
السهم فى ترند صاعد ولا اعتقد ان الان فيه احد مدبس بالسهم نظرا لصعوده خلال الفتره الماضيه .
السهم على وشك اعلان ارباح النصف سنويه خلال نهاية هذا الشهر .
كسر مستوى 182 والاغلاق فوقها بتداول عالى سوف يعتبر هاى سنوى جديد .
للامانه انا طالع معاى هدف عند مستوى 220 لو تم كسر الهاى السنوى اللى اهو 180 .
للمتابعه .


وش تقول بعد الاغلاق...............كسر ال 182 :D

الله يعطيك العافية
 

alemperator

بو عبدالعزيز
التسجيل
25 يوليو 2004
المشاركات
1,413
نبارك لمن اخذ السهم قبل كسر الهاى السنوى لغاية اقفال اليوم على 190
ونود ان نحيطكم علما بان الميتاستوك يحمل هاى سنوى للسهم على 180 وان المركز الشرقى يحمل هاى سنوى على 196 وللامانه الامر محيرنى ولكن لو طبقت تحليلى على السهم بناءا على معطيات الميتا ستوك فالهدف الظاهر امامى هو 220 فلس تقريبا اما لو حسبتها على المركز الشرقى ومعطياته فمقاومة السهم والهاى السنوى له سوف تكون على 196 فلس
وجب التنبيه والله الموفق .
 

MaLoOoK

عضو نشط
التسجيل
30 مارس 2007
المشاركات
839
الإقامة
الــكـويت
نبارك لمن اخذ السهم قبل كسر الهاى السنوى لغاية اقفال اليوم على 190
ونود ان نحيطكم علما بان الميتاستوك يحمل هاى سنوى للسهم على 180 وان المركز الشرقى يحمل هاى سنوى على 196 وللامانه الامر محيرنى ولكن لو طبقت تحليلى على السهم بناءا على معطيات الميتا ستوك فالهدف الظاهر امامى هو 220 فلس تقريبا اما لو حسبتها على المركز الشرقى ومعطياته فمقاومة السهم والهاى السنوى له سوف تكون على 196 فلس
وجب التنبيه والله الموفق .


بالتوفيق................يا الامبراطور :)
 

sprite

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
3,543
بلغ ربح (اركان) 1,7 مليون د.ك لل6 أشهر المنتهية فى 30-04-2007‏
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن مجلس ادارة شركة اركان الكويت العقارية ‏
قد اجتمع اليوم الاربعاء الموافق 30-05-2007 ،واعتمد البيانات المالية
المرحلية للشركة للفترات المنتهية في 30-04-2007 وفقا لما يلي:‏
ِ1) الفترات الحالية:‏
البند ال3 أشهر المنتهية في 30-04-07 ال6 أشهر المنتهية في 30-04-07‏
ِ الربح(د.ك) 889,492 .......... 1,723,604‏
ربحية السهم(فلس كويتي) 4,29 ......... 8,31‏
علما بان صافى الربح يتضمن (خسائر) غير محققة بمبلغ (89,838) د.ك .‏
ِ2) الفترات المقارنة:‏
البند ال3 أشهر المنتهية في 30-04-06 ال6 أشهر المنتهية في 30-04-06‏
الربح(د.ك) 928,291 1,264,058‏
ربحية السهم(فلس كويتي) 4,49 6,12‏
 

alemperator

بو عبدالعزيز
التسجيل
25 يوليو 2004
المشاركات
1,413
الدعم الحالى 180 دعم مهم وقابل للارتداد للاعلى للى نزل عليهم السهم من مستويات سعريه مرتفعه.
وكسرها واجد مشكل ولكن ان شاءالله ما يكسرها وان كسرها لكل حادث حديث.




1.png
 

سوق التجار

مشرف قسم الناسجت
التسجيل
1 ديسمبر 2004
المشاركات
1,857
شكراً لك أخوي الامبراطور على هذا المجهود ...

في عندي أستفسار بخصوص السهم ياريت تجاوبني عليه وهو .. هل مازال الدعم الحالي للسهم هو 168.. كما ذكرت بمشاركتك في تاريخ 19\6 والا تغير؟
 

alemperator

بو عبدالعزيز
التسجيل
25 يوليو 2004
المشاركات
1,413
شكراً لك أخوي الامبراطور على هذا المجهود ...

في عندي أستفسار بخصوص السهم ياريت تجاوبني عليه وهو .. هل مازال الدعم الحالي للسهم هو 168.. كما ذكرت بمشاركتك في تاريخ 19\6 والا تغير؟



عساه صار لك نصيب من هالارتفاع اخوى اقتصادى او اى احد من الاخوان ؟
خوش تداول اليوم على السهم بعد ارتداده من دعم الترند .
 

FLOOD

عضو مميز
التسجيل
23 يناير 2006
المشاركات
2,473
بدر العميري: «أركان» تطلق محفظة عقارية في السعودية بقيمة 50 مليون دولار

الوطن الكويتية 21/07/2007

العضو المنتدب لشركة أركان الكويت العقارية بدر سالم العميري أن الشركة خطت خطوات متسارعة على صعيد السوقين المحلي والخليجي، لافتاً الى إن الشركة شرعت مؤخراً في انشاء محفظة عقارية في السعودية بقيمة 50 مليون دولار.
وقال العميري لـ «الوطن» إن المحفظة التي أنشأتها «أركان» بالتعاون مع شركة عقارات الخليج (السعودية) يساهم فيها كل من بيت الاستثمار الخليجي والشركة الأولى للاستثمار، وذلك بهدف الاستثمار في العقار السعودي، مبيناً أن المحفظة قد اشترت بالفعل موقعين في الرياض لتنفيذ مشاريع عليها، فيما يتوقع أن تستمر المحفظة في البحث عن مواقع وأراض مميزة في عدد من مناطق السعودية.
ومضى العميري يقول إن الشركة ستستمر في البحث عن فرص عقارية أخرى في الدول الخليجية، بالاضافة الى التوسع في أسواق السعودية والإمارات والبحرين، مشيراً في ذات الوقت الى أن الشركة قد تلقت بالفعل العديد من العروض في تلك الدول، لكنها تدرس جدوى الاستثمار في تلك المشاريع قبل اتخاذ قرار المساهمة فيها من عدمه.

عروض جديدة

وأضاف ان معظم العروض التي تتلقاها «أركان» هي عروض للمساهمة في عمليات التأسيس، لكن الشركة تفضل الابتعاد عن مثل هذه العروض والبحث في مجال التطوير العقاري وشراء الأراضي، لا سيما أن عمليات التأسيس تحتاج لرؤوس أموال كبيرة وأوقات أطول قبل تحقيق العوائد المرجوة، وهو الأمر الذي تحاول الشركة الابتعاد عنه قدر الامكان.
وقال العميري ان الشركة تدرس حالياً الدخول في مشروعين عقاريين في البحرين الاول هو مشروع درب البحرين بالتعاون مع بيت الاستثمار الخليجي، والثاني هو مشروع مرفأ البحرين الصناعي بالتعاون مع شركة الخليج للتعمير، معرباً عن أمله في أن تحقق هذه الاستثمارات عوائد جيدة للشركة على المدى القريب.
أما على صعيد الكويت فقد أشار العميري الى أن «أركان» قد أوشكت على الانتهاء من تنفيذ مشروع «فلل السلام» الذي تكلف انشاؤه نحو 5 ملايين دينار، متوقعاً أن يتم تسليم المشروع وفتح باب البيع للعملاء خلال شهرين من الآن.
على صعيد متصل قال العميري ان الشركة قد انتهت من اجراءات تأسيس الصندوق العقاري مع شركة (عمار للتمويل)، مبيناً أن شركة «أركان» التي تعتبر مستشاراً للصندوق تقوم حالياً باستدراج عروض الاستثمار العقاري في الكويت، والعمل على اقتناص الفرص الاستثمارية التي تحقق العوائد الجيدة للصندوق.
 

مضارب 2

عضو نشط
التسجيل
18 نوفمبر 2005
المشاركات
638
الإقامة
بلدي الكويت
سلام عليكم


يا جماعة ابي انشدكم اذا احد عنده اخبار عن هذي الشركة حيث ورد الي مسامعنا بان اركان حصلو على جزء من مشروع برج عمر في السعودية ( مكة) فما ادري مدى صحة الخبر وشنو مردود الخبر على الشركة بالمستقبل القريب....


ودمتم...
 

alemperator

بو عبدالعزيز
التسجيل
25 يوليو 2004
المشاركات
1,413
فرصه للشراء الان
الدعم الحالى 194 ويعتبر هاى السهم السنوى سابقا عندما تم اختراقه !
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أخر تحديث 04/02/2008
أوصت بتوزيع 7 % نقدا وزادت رأسمالها إلى22 مليون دينار
العميري: 3.5 ملايين دينار أرباح«أركان الكويت» في 2007
كتب أحمد حسن

قال العضو المنتدب لشركة أركان الكويت العقارية بدر العميري إن الاستثمارات العقارية للشركة تتركز في دولة الكويت ودول الخليج العربي خاصة المملكة العربية السعودية بمكة والمدينة وذلك لما تشهده كل من دول الخليج العربي من نهضة اقتصادية هائلة وتطور عمراني ضخم، لذا كان الاستثمار العقاري في هذه الدول استثمارا يحقق كل الأهداف المرجوة منه مشيرا إلى أن الشركة مازالت تقوم بدراسة بعض الفرص العقارية الجديدة في المملكة العربية السعودية.


أقصى استفادة

وأضاف العميري في تصريحات صحافية عقب الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة التي انعقدت أمس ان الشركة تسعى إلى تطوير أراضي الشركة ذات المواقع الجيدة لتحقيق أقصى استفادة منها التخارج من بعض الاستثمارات التي تم الدخول فيها بالسابق حيث حققت أهداف الاستثمار فيها مشيرا إلى أن الشركة تدرس العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة في أوروبا وأميركا خصوصا بعد أزمة الرهن العقاري وتداعياتها التي دفعت أسعار العقار للانخفاض وسيتم إنشاء صناديق استثمارية لهذا الغرض.

وأوضح العميري أن الشركة لا تدري حتى الآن هل شمل القانون الذي أقره مجلس الأمة ببيع الشركات للأراضي السكنية التي تملكها خلال 3 سنوات أراضي الخيران وان كان شملها القانون فإن الشركة ستتخارج من أراضيها في الخيران خلال الثلاث سنوات المقبلة.

وأشار العميري إلى أن الشركة حاليا تعمل على التوسع الجغرافي للاستثمارات من خلال البحث عن فرص استثمارية عقارية جيدة تحقق أهداف الشركة في دول أوروبا والولايات المتحدة الأميركية هذا وقد وضعت الشركة خطة عمل تعمل من خلالها خلال السنة المالية الجديدة حيث تركز الشركة على الأسواق النشطة والجاذبة للاستثمار خاصة السوق السعودي وكذلك الدخول في شراكات جديدة مع الشركات الزميلة بهدف خلق فرص استثمارية جديدة.


توزيع النشاط

وقال العميري إن الشركة حرصت منذ تأسيسها وحتى الآن على توزيع النشاط الجغرافي للاستثمارات العقارية وتحديداً في دول مجلس التعاون الخليجي لافتا إلى أن الشركة حققت أرباح جيدة خلال الربع الأول من السنة المالية الحالية وذلك لاعتماد سياسة الاستثمار المتنوعة الذي لا يعتمد على نوع واحد من الاستثمارات العقارية وإنما تحاول إدارة الشركة اقتناص الفرص الاسثتمارية العقارية سواء داخل أو خارج الكويت، ولهذا تم تحقيق أرباح جيدة.

وأشار العميري إلى أن مستقبل الاستثمار العقاري سيكون أفضل في الفترة المقبلة خصوصا في ظل انخفاض أسعار الفائدة لافتا إلى أن أسعار العقار في المناطق البعيدة في الكويت ستشهد حالة من الركود في المستقبل أما المناطق القريبة من العاصمة لن تنخفض أسعارها لزيادة الطلب عليها.


أرباح 2007

ومن جانبه قال رئيس مجلس إدارة الشركة وليد المناعي إن الشركة استطاعت أن تحقق أرباحا تقدر بـ3.5 ملايين دينار خلال السنة المالية المنتهية في أكتوبر2007 بزيادة قدرها 17.2 % عن العام الماضي كما ارتفعت حقوق المساهمين بنسبة11.9 %.

وأضاف المناعي أن الشركة تمتلك مجموعة من العقارات المتميزة التي ستقوم بتطويرها لتكون رافداً مهما لزيادة الدخل للشركة لافتا إلى أن الشركة تبحث عن فرص استثمارية تهدف إلى بناء قاعدة من الأصول القوية تحافظ على مستوى من العائد لزيادة حقوق المساهمين لافتا إلى أن الشركة قامت بالتخارج والدخول في مجموعة من الاستثمارات التي كان لها الأثر الكبير على نتائج وأصول الشركة التي بلغت44 مليون دينار.

ولفت المناعي إلى أن الشركة قامت باقتناء عدد من القسائم في مناطق حولي والمهبولة وبنيد القار بتكلفة إجمالية 14 مليون دينار وكذلك مجموعة من القسائم في دول الخليج بقيمة 2.5 مليون دينار كما قامت الشركة بالانتهاء من بناء عدد من الأبراج السكنية بتكلفة تقدر بـ6.5 ملايين دينار وكذلك تطوير عدد من الأبراج السكنية في دول خليجية بلغت تكلفتها 4 ملايين دينار كما تم المشاركة في عدد من الاستثمارات في أوروبا وأميركا بقيمة 3.5 ملايين دينار.


أزمة الرهن العقاري

ورداً على سؤال حول ضمانات حفاظ الشركة على استثماراتها في السعودية وكذلك مدى تأثر استثمارات الشركة في أميركا وأوربا بأزمة الرهن العقاري قال المناعي إن القانون السعودي يمنع التملك لغير السعودي في منطقة مكة والمدينة ولكن الشركة أخذت كل الضمانات لحماية استثمارها عبر تسجيلها لهذه الاستثمارات بشكل قانوني واخذت كل احتياطياتها لافتا إلى أن الشركة تساهم مع بنك بوبيان في«بنك لندن» تحت التأسيس ولم يتأثر بأزمة الرهن العقاري وستكون نتائجه جيدة في المستقبل. وكانت الجمعية العمومية العادية للشركة قد وافقت على تقرير مجلس الإدارة وكذلك مكافآة أعضاء مجلس الإدارة كما تم الموافقة على اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع7 % أرباح نقدية«7 فلوس لكل سهم» وتفويض مجلس الإدارة في شراء أسهم الشركة بما لا يتجاوز10 % من عدد أسهمها وفقا للقانون كما تم الموافقة على زيادة رأسمال الشركة من 20.8 مليون دينار إلى22.1 مليون دينار. أما الجمعية العمومية غير العادية فقد وافقت على زيادة رأس المال من 20.891.950 إلى500/22.116.547 من خلال زيادة رأس المال باسهم منحة بمقدار 500/ 1.044.597 وكذلك زيادة رأس المال بأسهم نظام خيار شراء الأسهم للموظفين بمقدار 180.000 دينار وبقيمة اسمية 100 فلس للسهم، وبنسبة 0.86 % من رأس المال. وكذلك تعديل نص المادة رقم «6» من عقد التأسيس ونص المادة رقم«5» من النظام ليصبح النص الجديد حدد رأس المال المصرح به 500/22.116.547 دينار موزع على 221.165.475 سهم قيمة كل سهم 100 فلس وجميع الأسهم نقدية.
 

bo-sahm

عضو نشط
التسجيل
26 أغسطس 2005
المشاركات
405
هل وزعت الأرباح او لم توزع الى الآن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وإذا لم توزع فيجب الإنتباه الي اللائحة الجديدة الي تقول يجب التوزيع خلال 10 أيام من تاريخ الجمعية العمومية وإلا ستوقف وبما ان الجمعية العمومية كانت بتاريخ 3/2/2008
فالمهلة ستنتهي في 23/2/2008 الي راح يكون عطلة :confused:!!!!!!
 
التسجيل
9 ديسمبر 2006
المشاركات
319
هل وزعت الأرباح او لم توزع الى الآن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وإذا لم توزع فيجب الإنتباه الي اللائحة الجديدة الي تقول يجب التوزيع خلال 10 أيام من تاريخ الجمعية العمومية وإلا ستوقف وبما ان الجمعية العمومية كانت بتاريخ 3/2/2008
فالمهلة ستنتهي في 23/2/2008 الي راح يكون عطلة :confused:!!!!!!



نعم وزعت يالحبيب وتقدر تستلمها من شركة الكويتيه للمقاصه انا استلمتها قبل يومين
 
أعلى