دفع حق المغرب 500 مليون دولار أرجوو عدم شطب الموضوع

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة nabeels8, بتاريخ ‏12 ديسمبر 2006.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    مساء الخير

    بالأول خل أشرح وعليكم التعليق من كم يوم صرح مسلم براك عن التبرع حق الإردن وحق المغرب

    500 مليون وشنو السند القانوني

    وفي كلام طلع أن الأمير راح يدفع حق المغرب وتدرون في مشاكل بالكويت ما يشيله يكرم السامع

    حمار أوكي ولا أحد يزعل من كلامي عاد الحكومه تبي تتهرب من مواجهة الشعب الكويتي تم الدفع

    حق المغرب بأسم البنك الأفريقي للتنمية

    طبعااا من المساهمين في البنك دولة الكويت ولكن الكويت خلة الدفع عن طريق البنك حتى تتهرب

    من المواجهة وهذا موقع البنك

    http://www.badea.org/ar/subscribing.html


    وهذا التبرع إللي تم بشكل قرض أو أيا كان بأسم متنكر البنك الأفريقي

    البنك الافريقي للتنمية يمول مشاريع استثمارية مغربية بقيمة تناهز 500 مليون دولار اقتصاد/مغرب/افريقي/بنك
    البنك الافريقي للتنمية يمول مشاريع استثمارية مغربية بقيمة تناهز 500 مليون
    دولار الرباط - 12 - 12 (كونا) -- اعلن هنا اليوم ان البنك الافريقي للتنمية سيمول مشاريع وبرامج اصلاح وقروض في المملكة المغربية تصل قيمتها الى 500 مليون دولار.

    وكشف مدير قسم العمليات لمنطقة (شمال ي ب) بالبنك لطفي شقرون في افتتاح لقاء حول تقديم مشروع وثيقة برنامج خاص بالمملكة ان هذا التمويل رصد للسنوات الخمس المقبلة بدءا من السنة المقبلة.

    واشار شقرون بالمناسبة الى ان المغرب صنف خلال السنة الماضية استنادا الى ادائه الاجمالي الجيد في المرتبة ذات الخطر الضعيف بالنسبة للبنك الدولي.

    واوضح ان المشاريع التي سيمولها البنك ستخصص لبرنامجي الاصلاح والاستثمار مؤكدا على ان المؤسسة المالية ستتعامل مع المغرب في منح القروض بنوع من المرونة.

    يذكر ان برنامج المساعدة يسعى الى تحسين حصول المواطنين على الخدمات الاجتماعية الاساسية خاصة بالعالم القروي وتعزيز التنافسية وتوسيع تاهيل البنيات التحتية.

    كما يقوم مشروع وثيقة الاستراتيجية على ثلاثة اسس تتجسد في النهوض بالتنمية البشرية وتحسين نظام الحكامة وتنمية وتاهيل البنيات التحتية.

    ويتأسس البرنامج ايضا على اربعة معايير لاختيار مجالات التدخل ومن بينها دعم الجهود الهادفة للتخفيف من الفقر وتعزيز تدخلات البنك في الانشطة التي تتمتع فيها بامتياز مقارن والتي لها تاثير كبير للتنمية على الاقتصاد الوطني.




    ما أقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل عليكم يا حكومة تكشخون على ظهر الشعب

    والله يوفقكم يا شعب الكويت دنيا وأخره
     
  2. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    الفهيد..المجموعة المغربية الكويتية للتنمية قوة استثمارية لانماء الاقتصاد المغربي اقتصاد/مغرب/كويت/مجموعة2-واخيرة
    الفهيد..المجموعة المغربية الكويتية للتنمية قوة استثمارية لانماء الاقتصاد
    المغربي الرباط -- كما تتميز المجموعة المغربية الكويتية للتنمية بحضورها القوي في السوق المالي بالدار البيضاء من خلال المحافظ المالية التي تديرها في بورصة القيم المحلية والاستثمار في صناديق نقدية محلية ما جعلها من اهم الاطراف المحركة في الساحة المالية للمدينة الى جانب القطاع البنكي وشركات التأمين والمؤسسات المالية المحلية.

    وفضلا عن ذلك أقدمت المجموعة على تفعيل عملية التواصل المباشر مع السوق المحلي والمجموعات العاملة به لخلق شراكات استراتيجية مجدية.

    وتشكل المجموعة في هذا الجانب قوة استثمارية خليجية مهمة في المملكة في وقت تسعى فيه تلك الاستثمارات الى ان تتصدر الاستثمارات الاجنبية في المغرب بنفس حجم ومستوى الاستثمارات الفرنسية والاسبانية كما تعد المجموعة تعد من المؤسسات الاستثمارية المهمة حيث وتساهم بشكل كبير في انتعاش المشاريع التنموية بالمملكة.

    واشاد المدير العام للمجموعة وليد الفهيد في حديثه لوكالة الانباء الكويتية بالمؤهلات الاستثمارية التي تتوفر لدى المملكة ما اهلها لتكون في مقدمة الدول العربية ذات المناخ الاقتصادي الملائم للاستثمار.

    وقال في هذا الاطار ان المغرب "يتمتع بفرص استثمارية ممتازة اضافة الى التسهيلات التي تسعى الحكومة لتطبيقها لتشجيع وجذب الاستثمار الاجنبي والعربي والتغيرات الحداثية التي تعيشها" مشيرا الى ان هذه المعطيات تشكل عوامل رئيسية في دعم ونمو الاقتصاد المغربي.

    واضاف ان "حضور المجموعة في الساحة المحلية مكنها خلال 30 عاما من المساهمة الفعالة في تنمية الاقتصاد من خلال نشاطها الاستثماري بعيد المدى في القطاعات الحيوية المدرة للدخل وذلك من خلال تقديم منتجات عالية الجودة وباسعار تنافسية".

    واوضح ردا على سؤال يتعلق بدور المجموعة في تقوية العلاقات الاقتصادية الثنائية ان التعاون المثمر بين البلدين الشقيقين بدأ منذ سنة 1966 وذلك عن طريق مساهمة الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية في تمويل عدد من المشاريع الضخمة.

    واشاد الفهيد بمساهمات الصندوق الفعالة في تمويل مشاريع ذات صبغة اقتصادية واجتماعية وزراعية الى جانب اصلاح البنية التحتية في المغرب وهي عملية لا تزال مستمرة بشكل متواصل بالاضافة الى تمويل مشاريع الطرق السريعة.

    وذكر الفهيد ان تأسيس المجموعة المغربية الكويتية للتنمية جاء بناء على رغبة حكومتي البلدين الشقيقين في تطوير الدور الاستثماري التنموي المشترك.

    وقال في هذا الاطار ان المجموعة ومنذ ذلك الحين اثبتت حضورها القوي بفضل نجاحها في تحقيق العديد من المشاريع التنموية التي ساهمت ولا تزال في ازدهار واستقرار الاقتصاد المغربي.

    وخلص وليد الفهيد الى القول ان تطوير علاقات ثنائية نموذجية بين الكويت والمملكة المغربية ادى الى تأسيس اللجنة العليا المغربية الكويتية المشتركة عام 1999 والتي تركز على التوجهات الكبرى للتعاون الثنائي في عدة مجالات مهمة.
     
  3. المناور

    المناور موقوف

    التسجيل:
    ‏1 يناير 2006
    المشاركات:
    460
    عدد الإعجابات:
    0
    ياخوى حنا بلانا منا وفينا

    الحكومه من الممكن أن تسقط القروض لولا هالحساد اللى يعارضون

    إسقاط القروض ويصفونها بالكارثه

    ( حساد الفتى من قرابته )

    وينهم عن الملايين اللى تصرف لدول كانت ضدنا

    أليس المواطن أحق بها

    تلقى أغلب الكويتيين مؤجر نص بيته ومضيق على نفسه وعلى عياله

    بس علشان يستطيع أن يغطى أقساط القرض ويلعن اليوم اللى أخذ فيه

    هالقرض
     
حالة الموضوع:
مغلق