من يقف ضد اسقاط القروض ؟

الوحيد 1974

عضو مميز
تهقااا مايحت راسه بل ليش بس احنا :rolleyes:
مادرى والله بس اللى اعرفه انه اهل القذل يزيد حسنه وجماله اذا كبر بعد ، يعنى قلم لاتشوفه الحين يمكن قمر قاعد يمشى بالشارع :eek: .

العاشق

عضو مميز
مادرى والله بس اللى اعرفه انه اهل القذل يزيد حسنه وجماله اذا كبر بعد ، يعنى قلم لاتشوفه الحين يمكن قمر قاعد يمشى بالشارع :eek: .
صج والله
تعرف رقمه :rolleyes:

قلم حر

عضو مميز
هههههههههههههههههههههههه
ماقدمت ولا فلس بل زين ماخذيت فلوس منهم بعد

تبي الصج والله اخذت منهم
كلمهم لي واحد وطيحوا لي من سعرها

الوحيد 1974

عضو مميز
صج والله
تعرف رقمه :rolleyes:
مايحتاج انت دوره بالشوارع وراح تعرفه من جماله هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههيا :) الله يقطع سوالفك ياقلم الطيب والله ذبحنى الضحك وياحلو التحرش فيك احس له طعم حلو الله يرزقك الجنه وجميع اخواننا واخواتنا

قلم حر

عضو مميز
مبروك السيار ه يالغالى قلم والله يعطيه خير السياره ويبعد شرها عنه اللهم آمين يارب العالمين ، ادرى فيك عروقك بالماى يالحبيب .

مشكووور والله يجزاك خير ع الدعوه الطيبه
ولك مثلها وزود يااااارب

العاشق

عضو مميز
تبي الصج والله اخذت منهم
كلمهم لي واحد وطيحوا لي من سعرها
تستاااهل بوعبيد والله يعطيكم خيرها ويكفيكم شرهاا
يقولون فيه عروض يبيلي سياره كبيره البنات يحنون ليش سيارتك صغيره :cool:
بشتريلهم جمس او فورد بسكتهم

العاشق

عضو مميز
مايحتاج انت دوره بالشوارع وراح تعرفه من جماله هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههيا :) الله يقطع سوالفك ياقلم الطيب والله ذبحنى الضحك وياحلو التحرش فيك احس له طعم حلو الله يرزقك الجنه وجميع اخواننا واخواتنا

تسولف معاي وتمدح قلم وتدعيله :rolleyes::cool:

الوحيد 1974

عضو مميز
المحبه من الله يابومحمد والله ماكل قلبى هالولد اللى ينقاله قلم حر عاد مو تحتر وتغار منه :) .

قلم حر

عضو مميز
تستاااهل بوعبيد والله يعطيكم خيرها ويكفيكم شرهاا
يقولون فيه عروض يبيلي سياره كبيره البنات يحنون ليش سيارتك صغيره :cool:
بشتريلهم جمس او فورد بسكتهم

انا من جم شهر ماصارلي سنه اخذت فورد
شغل عدل وكان عليه خوش عرض ٣ سنين السيرفس مجاني

حلو للعايله وناعم

العاشق

عضو مميز
انا من جم شهر ماصارلي سنه اخذت فورد
شغل عدل وكان عليه خوش عرض ٣ سنين السيرفس مجاني
حلو للعايله وناعم
انا شكلي باخذ اكسبدشن سعره زين وحلو
يالله استااذنكم بروح البيت اشوف هالعصابه شمهببين

قلم حر

عضو مميز

الرازق بالسما والحاسد بالارض

بالاول قولي
عندك قذله ؟
عيونك عسليه ؟
رموشك تكتكت على عيونك ؟
وسيم ؟
ممشوق القوام ؟
اشياء واجد مو فيك لكنها فيني

لاتلومه اذا سحرته

العاشق

عضو مميز
الرازق بالسما والحاسد بالارض
بالاول قولي
عندك قذله ؟
عيونك عسليه ؟
رموشك تكتكت على عيونك ؟
وسيم ؟
ممشوق القوام ؟
اشياء واجد مو فيك لكنها فيني
لاتلومه اذا سحرته
قلم اشوان انك ماتقدم البرنامج مع المذيعه اللي بقناة اليوم
والا الحوادث بالديره بكل صوب

away1979

عضو مميز
ماني مع اساقطها ولاضدها الي يهمني العداله وبس
وعسى الله لايغير علينا

faisal_pontiac

عضو نشط
اشكر من طرح هذا الموضوع وتسلم الايادي
وانا برأي الشخصي طالب بحل وسط للارضاء طرفين بغض النظر عن امور السياسه الخارجيه بمعني اذا تم اسقاط القروض ع المواطنين راح سبب مشكلة كبيرة ع الحكومة وسبب اهي شركات الكبار ذات مديونية صعبه وهي والاساس الموضوع مواطن عليه قرض 35 الف دينار وشركة عليها مليون و35 الف وتم اسقاط القروض وبعدين وين المساواه !!
فأنا يلي اقدر قول نطالب بحل وسط يرضي الطرفين حتي تقبله الدولة والحكومه بتراضي
ارجو ان تقبلو وجهة نظري ورايي في الموضوع وشكراا لصاحب الموضوع أ.قلم بوعبدالله الحر.

Low Fat

عضو مميز
ان شاء الله فيه شئ للجميع
عاد قبل امس شريت سياره للولد اقساط ماقدمت فيها
ولا ديناااار موتوا حرررره

على طاري أسقاط القروض أنا أستفدت من الكلام اللي صار هـاك السنين
وأشريت سياره بالأقساط قدمت بس 34 دينار يعني صايدهم وخلص القسسسسط وماطاح ولا فلس .....

تقولون الفايده شنو..؟ أنا أقولكم لو مو الحجي اللي صار جان للحين على شفر 93 هههههههه

al7bebe

عضو نشط
الله يعطيك العافية اخوي قلم حر على القضية الاجتماعية التي يهتم فيها شريحة كبيرة من الشعب الكويتي وينتظر حل لها

هناك جملة اقتبستها من موضوعك وهي :
لذلك اذا كنا فعلا نطالب باسقاط القروض علينا المطالبه باسقاط القروض​
والمطالبه كذلك بتعويض من لم يكن عليه قرض وهنا يكون مطلبنا​
قانوني ودستوري .​

التعليق:​
ليس هناك مساواه بين محتاج الي سيولة ماليه والغير محتاج الي سيولة ماليه​
وذا راي الي الاشخاص الغير مقترضين وهم الغير محتاج سيولة مالية بالرفض ( يكون المعنى فقط الحسد والوازع الديني )​

و
مثله وقريب منه قوله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: {
لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه
} هذا كلامه صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، ونأخذ من الحديث أهمية المحبة، وهذه المحبة لا تتعارض مع النص بل تقتضيه ويقتضيها، أن أحب لأخي ما أحب لنفسي.والمقصود هو: أخوك المسلم، كما قال صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:{المسلم أخو المسلم
}، وكما قال: {وكونوا عباد الله إخواناً
}.إذاً: لا بد أن تعلم أن أخاك المسلم يجب عليك أن تحب له من الخير مثل ما تحب لنفسك، فإن كنت تحب الجنة، فلابد أن تسعى لتجعل أخاك ممن ينالها ويسعى في طريقها، تريد أن تنجو من النار، فأحب لأخيك أن ينجو من النار، تحب أن تؤتى الخير، وأن تعطى من الدنيا أو من خير الدنيا أو خير الآخرة، فأحب ذلك لأخيك المسلم، تحب أن يُسمع لك، فاسمع لأخيك المسلم، تحب أن تُطاع فأطع أخاك المسلم، تحب أن تُحترم، فاحترم أخاك المسلم... وهكذا ضع نفسك مكانه وليكن ميزانك ميزان العدل والقسط.فحينئذٍ تجد أنك تحقق -بإذن الله- هذا الواجب العظيم، الذي قلَّ من يرتقي إليه من المسلمين، وبذلك تصبح ممن يعيشون في درجة عالية، وعظيمة جداً، يغبطك عليها أكثر الخلق وأنت لا تشعر بها؛ لأنه ليس في هذه الدنيا من هو أكثر سعادة في حياته من الإنسان الذي سلم قلبه من الغل والحقد والحسد والغش لإخوانه المسلمين أبداً، هذا هو الإنسان الذي يعيش في اطمئنان.إنْ كَثَّر الله خير إخوانه المسلمين وعافيتهم وأرزاقهم، فرح بذلك واطمأن، وإن ضاقت عليهم الدنيا ورأى من حالهم ما لا يرضى فإنه لا يشمت بهم، مهما آذوه، وإن كان بينهم أشد ما يكون من الخلاف، بل إنه يسأل الله تبارك وتعالى أن يعافيهم وألاَّ يبتليه، فيعيش مطمئن البال قرير العين مما وصل إليه من هذه الأمانة وهذا العدل، لأنه تحمل الأمانة حق التحمل، حتى أصبح يزن بميزان العدل الذي قلَّ من يتمسك به، ولا سيما في أواخر الزمان.فالإنسان المسلم يستشعر هذا الواجب دائماً، الجار يشعر بواجبه الذي عليه لجاره، وكذلك الجار الآخر... وهكذا نجد جملة من الحقوق تنظم حال المسلم ودنياه.

zidantheking

عضو نشط
انا كوني ما علي قروض مع اسقاط القروض لكن بشرط تكون قروض علاج او بيت او دراسة مو مشكلة

لكن ايلي خبل ما عنده فلوس و ياخذ قرض و يسافر و يشتري مرسيدس و هو حالته المادية مالت كورولا و شاري المرسيدس للفشار هذا اقولكم دبلوا قرضه و اخذوا من فلوسه و ساعدوا المحاجين و سكروه قروضهم فيها

أعلى