«المالية» تطالب البورصة بـ 33 مليون دينار

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة النــاقــد, بتاريخ ‏18 ديسمبر 2006.

  1. النــاقــد

    النــاقــد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 مايو 2006
    المشاركات:
    993
    عدد الإعجابات:
    0
    قيمة استغلال مبنى السوق خلال عامين
    «المالية» تطالب البورصة بـ 33 مليون دينار


    كتب خليل خلف:
    وافقت اللجنة القانونية في مجلس الوزراء على الزام سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) بأن يؤدي الى وزارة المالية نصف ايرادات السوق المحققة اعتباراً من السنة المالية المنتهية في 30 يونيو 1994 الى السنة المنتهية في 30 يونيو 2006 بعد خصم نسبة %10 من فائض الميزانية السنوية عن تلك الفترة كاحتياطي.
    وكذلك وافقت اللجنة على تكليف وزارة المالية بما لها من سلطة عامة تعديل نص المادة 3 من الترخيص رقم 32198 لتحدد مبلغا معينا كمقابل عادل لمبنى السوق باعتباره مناسبا للحفاظ على املاك الدولة.
    وذكرت اللجنة في توصية لها: «اطلعت اللجنة على كتاب وزارة المالية المتضمن الافادة بتمسك سوق الكويت للاوراق المالية بموقفه في عدم مديونية السوق للوزارة بأي مبالغ، وان هذا الموقف المبني على تفسير حرفي للمادة الثالثة من عقد الترخيص من شأنه الإضرار بحقوق الطرف المالك للمبنى، حيث إن تحديد مستحقات الوزارة بنصف صافي الايراد لم يقصد منه ان يكون هذا الاستغلال من دون مقابل على الاطلاق أو بمقابل لا يتناسب مع المنفعة التي تعود على المرخص له، علما ان المستحقات المتراكمة على السوق حتى تاريخ 30 يونيو 2005 بلغت 33 مليونا و191 الفا و564 دينارا، وعلى الرغم من المساعي الحثيثة التي بذلت لاحقا لاستيفاء حق الوزارة، فإن الوزارة ترفع الموضوع الى مجلس الوزراء لاتخاذ ما يراه مناسبا في هذا الشأن».
    واضافت اللجنة في توصيتها: «اطلعت اللجنة على كتاب ادارة الفتوى والتشريع اذ افادت ان مؤدى التطبيق السليم لنص المادة 3 من عقد الترخيص المشار اليه وبما يحفظ حق الدولة التي لا بد ان تحصل على مقابل عادل للترخيص باستغلال املاكها حتى لا يبطل الترخيص لمخالفته للحماية القانونية لاملاك الدولة، فإن ما قررته ادارة السوق بحيث لا يتبقى فائض يترتب عليه ضياع حقوق الدولة وبالتالي فلا يسري في حق وزارة المالية وتكون مستحقة للمقابل الذي قرره الترخيص بما يتفق مع الواقع العملي وحقيقة الفائض».


    التعليق:

    لا تعليق بس ليش توهم يطالبون بالمبالغ ؟

    وينهم من زمان :D ؟ المبالغ من سنة 2004 !!
     
  2. مستثمر مبتدئ

    مستثمر مبتدئ عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 ابريل 2004
    المشاركات:
    425
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    البورصة اللي تعاقب الناس وتحيد الأسهم ما طبق القانون

    خل يطبقون القانون على روحهم

    المصيبة إذا عاقبوهم مو أهم اللي بيخسون أنا اللي أخسر

    وأنا شكووووو

    مع إني مطبق ومفصح وأدفع نص دينار البون
     
  3. real stock

    real stock موقوف

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,225
    عدد الإعجابات:
    0
    حسبية الله ونعمة الوكيل في هل الحكومة إلي موعارفة توازن الأمور وكأنها في فترة سنة كاملة تنوي الانتقام من المواطن الكويتي بأي شكل من الأشكال و تتعاون مع بعض التجار ألي لهم مصالح معاهم في الانتقام من شعب مسالم و موالي ومحب للحكومة للأسف نحب غلط لأن قلوبنا نظيفة و مسامحة.

    للأسف أذا هذي السنة سنة الصحوة من الفساد و تطبيق القوانين فأتمنى من الحكومة البداء في نفسها أولا قبل ما يروحون علي القطاع الخاص و يدمرون المساهمين الكويتيين و تدمير البلد في عدم الإدراك و مقابلة 6/6 دليل واضح علي أن الحكومة متواطية وتعمل علي تطبيق القوانين عشوائية بدون أدراك.


    حسبية الله و نعمة الوكيل وعس الله سبحانه و تعالي يأخذ بحقنا من كل من قام بظلم صغار المستثمرين
    والله يوفق صغار المستثمرين و ويرزقنا و يبارك لنا و زقوم الفلوس ألي خسرناها علي الحكومة و التجار ألي ما يخافون رب العالمين.
     
  4. wzer

    wzer موقوف

    التسجيل:
    ‏1 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    493
    عدد الإعجابات:
    0
    شر البليه ما يضحك


    والله شى يضحك للأسف. سوالف كوميديه حكومتنا