شركة آجال للتمويل والاستثمار

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة سليمان, بتاريخ ‏19 ديسمبر 2006.

  1. سليمان

    سليمان عضو نشط

    التسجيل:
    ‏31 مايو 2003
    المشاركات:
    779
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    تم تأسيس آجال للتمويل والاستثمار

    قالت جريدة 'الكويت اليوم' الرسمية انه تم تأسيس شركة 'آجال للتمويل والاستثمار' التي تتقيد بتعاليم واحكام الشريعة الاسلامية وتأسست برأسمال يبلغ 15 مليون دينار كويتي موزعة على 150 مليون سهم نقدي قيمة كل سهم 100 فلس .
    وذكرت الجريدة ان من اغراض هذه الشركة الاستثمار في القطاعات العقارية والصناعية والزراعية وغيرها من القطاعات الاقتصادية وذلك من خلال المساهمة في تأسيس الشركات المتخصصة او شراء اسهم وسندات هذه الشركات في مختلف القطاعات.
    ويمكنها ادارة اموال المؤسسات العامة والخاصة واستثمار هذه الاموال في مختلف القطاعات وتقديم واعداد الدراسات والاستشارات الفنية والاقتصادية والتقنية ودراسة المشاريع المتعلقة بالاستثمار.
    وقالت الجريدة الرسمية انه يمكن لشركة (آجال للتمويل والاستثمار) القيام ايضا بالاعمال الخاصة بوظائف امين الاستثمار ومديري الاصدار للسندات والاسهم والوساطة في عمليات التمويل في عمليات التجارة الدولية والتعامل والمتاجرة في سوق القطع الاجنبي وسوق المعادن الثمينة كما يمكنها القيام بكل الخدمات التي تساعد على تطوير وتدعيم قدرة السوق المالية والنقدية في الكويت.
    ويجوز للشركة انشاء وادارة صناديق الاستثمار بجميع انواعها وتعبئة الموارد للتمويل والاجارة وتملك حقوق الملكية الصناعية وبراءات الاختراع والعلامات التجارية وادارة المحافظ الدولية واستثمار وتنمية الاموال في العمليات التأجيرية.


    هل مازال الاكتتاب موجود في هذه الشركة ؟
     
  2. مستثمر اسلامي

    مستثمر اسلامي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏6 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    1,394
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    العثمان: محفظة آجال التمويلية 200 مليون دينار خلال 5 سنوات



    الأربعاء, 11 - يونيو - 2008




    كشف رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة آجال للتمويل والاستثمار مبارك العثمان إن الشركة تهدف الى زيادة محفظتها التمويلية خلال السنوات الخمس المقبلة من 8 ملايين حاليا لتصل الى 200 مليون دينار، متوقعا ان تصل الى 50 مليون دينار مع نهاية 2008.

    وقال العثمان في الجمعية العمومية للشركة التي عقدت امس ان آجال حصلت 5 ملايين دينار من قيمة المحفظة البالغة 32 مليون دينار التي انتقلت لها من شركة اصول، موضحا انه خلال الربع الثاني والثالث سيتم تحصيل 5 ملايين اخرى من قيمتها.
    وبين العثمان ان الشركة حققت ربحا صافيا عن الربع الاول بلغت 200 الف دينار، متوقعا ان تتراوح الربحية في العام 2008 بين 8 الى 9 فلوس، مبينا ان الشركة استحوذت على شركتين خلال العام الماضي، الاول شراء شركة هرن للسيارات بقيمة مليون دينار، وشراء بيت اصول للتأجير السيارات بقيمة 1.3 مليون دينار، بالإضافة الى حصولها على وكالتي تأجير عالميتين «ثريفتي، ودولار»، التي تدار بواسطة شركة بيت اصول لتأجير السيارات، كما اشترت الشركة محفظة تأجيرية التي تجاوزت قيمتها 5 ملايين دينار.

    وأوضح العثمان ان اصول الشركة تجاوزت 24 مليون دينار وبلغت اجمالي ايراداتها 950 ألف دينار وبلغ صافي الربح في 2007 نحو 550 الف دينار.

    على صعيد آخر اشار الى ان الشركة ستكون الذراع التمويلية لشركة آجال القابضة والشركات التابعة لها، لافتا الى ان من اهم اهدافها الاستثمار في القطاعات العقارية والصناعية والزراعية وغيرها من القطاعات الاقتصادية، وكذلك المساهمة في التأسيس او التملك الجزئى، وإدارة الاموال.

    هذا وانتخبت الجمعية العمومية العادية للشركة مجلس إدارة جديد مكونا من مبارك عثمان العثمان رئيسا وعضوا منتدبا، ونبيلة العنجري، ومحمد عبدالسلام الشعيب، وعصام العسعوسي، وشركة