الشرذمة تعود ( اوبرا تسئ للرسول صلى الله عليه وسلم )

الحالة
موضوع مغلق

ابو ريم

عضو نشط
الله عليك بأعداء الاسلام
الله اكفنا شرهم بما شئت
اللهم دمرهم
اللهم دمرهم
اللهم دمرهم

يااخوان اكثرو من الدعاء وخصوصاً في هذه الايام المباركه

المعوشرجي79

عضو نشط
انا اعتقد انه لم تتم الإسائة على الإسلام وعلى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم إلا بعد ما شوهو صورة الاسلام الجماعات المتطرفة وضعاف النفوس من قتل الأبرياء ونحر الاجانب والامريكان مثل نحر الدجاج ووضع خلفهم آيات قرآنية تمثل ديننا الحنيف ووصفهم بأعداء الاسلام ويجب محاربتهم وقتالهم اياً كان منهم .

يا جماعة الخير هؤلاء الجماعات المتطرفة اعلامهم قوي في تشويه صورة الاسلام لو تلاحظ القنوات الاخبارية المعروفة وآلاف مواقع الانترنت تعرض ما يفعلون من جرائم واصفين أفعالهم بأنه هذا هو الإسلام ، الآن أغلب الاجانب يخافون من المسلمين بسبب هذه الجرائم لا تلومونهم ياجماعة .

وفي نقطه أخيره أحنا لازم يكون أعلامنا قوي في نشر الدعوة الاسلامية إحنا اعلامنا ميت في نشر الدعوة الاسلامية يجب ان نبين لهم الاسلام بني على خمس ، وان الاسلام دين الخير والمحبه والسلام ، وان بين لهم الاسلام دين النصيحه وليس الاكراه ونبين لهم أفعال الرسول عليه افضل الصلاة والسلام وأفعال الانبياء والصحابة رضي الله عنهم .

وصدقوني يا جماعة اذا صار اعلامنا قوي ويبين لهم أصول ديننا الحنيف راح تختفي هذه الاساءات . اسمحولي على الاطالة

اترك لكم التعليق

كلامك من حيث المبدأ لا غبار عليه ولكن لازم تحط بالك شغله وحده وهذي اية مذكورة في القران (( لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم )) يعني يالحبيب لاتقول سبب كل الي قاعد يصير من سوالف التطرف ما تطرف هذي حرب اعلنتها ملة الكفر على الاسلام حرب علنية على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ، الرسول صلى الله عليه وسلم ومن بعده من الخلفاء والصحابه الذين قاموا بالفتوحات الاسلامية ، ولاتدري ان المناظر التي خرجت في التلفاز هم ما قاموا بتدبيرها حتى تتشوه صور الاسلام ، رسولنا سيبقى عزيزا كالعلم والرايه التي لاتدنس .. روحي فداك يارسول الله واتفق مع الاخ الذي قال يجب اصدار فتوى تبيح دم من يهجو ويتعدى على رسول الله كما فعلوا في عهده صلى الله عليه وسلم

المراسل2

موقوف
اخوي ارجو ان تنتبه ان من يفعل هذا اعداء الله وليس المسلمين هم من يشوهون صورة الاسلام عن طريق اناس يدعون الاسلام ، ملة الكفر منذ الازل تحارب الله ورسوله ، وعلى راسهم اولاد القردة والخنازير اليهود فلا تجعلهم يخدعونك بقولهم ان بعض المسلمين هم من يخرب وهم من يدمر ، اليهود الان سيطروا عدة مناطق في العراق وغيرها وهاهم يحققون حلمهم التاريخي من النيل الى الفرات ، نعم هم والنصارى وراء الاستهزاء بقائدنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم هذا النبي الذي يستاذن الله يوم القيامة ليعطى الشفاعة لامته فماذا نقول في ذاك اليوم ونرى الصاغرين الشرذمه يستهزؤون به ولانفعل شيئا ، الا بئس ما صنعت ملة الكفر ، اللهم سلط عليهم عذاب الدنيا قبل الاخرة والعنهم لعنا كثيرا،

شوف خوي

غير المسلم لما يسب الرسول ، فهذا يمكن يكون متوقع منه

بس لما المسلم يقتل مسلم ويدز له انتحاري علشان يفجر مسجده ، اهني الغربيين عبالهم ان دين الشخص اهو اللي يشجعه على هذي الاعمال

لما يطلع ابو مصعب الزرقاوي ولا ما ادري منو ويقطع روس الناس على التلفزيون ويتكلم عن الاسلام وكلام كبير ، الغربيين عبالهم هذا يمثل الاسلام فيسبون النبي

فالسبب اهني اهو بو مصعب الزرقاوي تسبب بسب النبي

بعدين بسنا حجي كبير عن احتلال الغربيين لبلاد المسلمين

يعني انت كنت مستانس من احتلال البعثيين للعراق ؟

انا اشوف المسيحي احسن من البعثي

شنو قيمة دين الانسان اذا ما منعه دينه من الاعتداء على الناس واعراضهم ؟

واحب اسأل ليش البعض مركز على الدانمرك ، هناك مواقع من كل دول الغرب ضد الرسول ، ليش الدانمرك بس ؟

ولا لأنه دوله اوروبية ضعيفة

اللي فيه قوة يتفضل يحارب الالمان والفرنسيين والامريكان ويقاطع بضائعهم

مو قادرين الا على الجبنة الدنمركية

دكتورنت

عضو نشط
انا انصح بعض الاخوه بان يؤدب نفسه بالاول .. ولا ينعت الغير بالقرده والخنازير

وبعدها نطالب الكفار الزنادقه عيال الكلب الله يزلزل اقدامهم ويربحنا بالبورصه

نطالبهم بعدم شتم النبي عليه الصلاة والسلام

يعني خلونا نبي بالاول بإصلاح أنفسنا وبعدها نطالب الكفار الملحدين عيال الحرام بضبط حالهم

سلمان222

عضو نشط
حسبنا اللة ونعم الوكيل اللهم دمرهم وزلزل الارض من تحتهم اللهم أمين اللهم اخذهم اخذ عزيزٍ مقتدر يارب العالمين

متداول ملطشة

عضو نشط
لا حول ولا قوة إلاّ بالله العظيم

انا انصح بعض الاخوه بان يؤدب نفسه بالاول .. ولا ينعت الغير بالقرده والخنازير

وبعدها نطالب الكفار الزنادقه عيال الكلب الله يزلزل اقدامهم ويربحنا بالبورصه

نطالبهم بعدم شتم النبي عليه الصلاة والسلام

يعني خلونا نبي بالاول بإصلاح أنفسنا وبعدها نطالب الكفار الملحدين عيال الحرام بضبط حالهم

أخي الفاضل:
كلامك فيه شي من الصح والله سبحانه وتعالى قال في كتابه الكريم:
إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللّهُ بِقَوْمٍ سُوءاً فَلاَ مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَالٍ }الرعد11
وكلما إبتعدنا عن ديننا زادنا الله ذلاّ وسلط علينا بذنوبنا أعدائنا.

وإن كان فينا الفاسد والمذنب والفاسق....الخ فهذا لايمنع بأن نرد عن رسولنا الكريم الإساءه مادمنا نشهد بأن لاإله إلاّ الله وأن محمدا رسول الله, فلو سبّ أحدهم أو أهان أميرنا حفظه الله لغضب الصالح والفاسد, ولو أن قامت حرب مع دوله أخرى والعياذ بالله أيضا لقاتل الشعب ومنهم الفاسد والصالح وغير ذلك. أسأل الله لي ولك وللمسلمين الصلاح والعزّه.

ربنا لاتسلط علينا بذنوبنا من لايخافك فينا ولايرحمنا اللهم كل من سبّ الرسول صلى الله عليه وسلم أو أهانه زلزل الأرض من تحته ودمره وعذبه في الدنيا والآخره ياذي الجبروت والملكوت والكبرياء والعظمه.

سبحان ذي الجبروت والملكوت والكبرياء والعظمه09

الكونكورد

عضو نشط
اساءات الكفار لديننا ونبينا عليه الصلاة والسلام ليست وليدة اليوم او الامس وليست مرتبطة بظهور هذه الحركات او تلك .. وما الامبراطور البيزنطي الذي استشهد به رأس الفاتيكان الا دليل على ذلك .. ففي القرن الرابع عشر لم يكن هناك تيارات سياسية او حركات متطرفه كما يقال .. ولكنه الحقد والكره الذي تشبعت به قلوبهم وعقولهم ضد الاسلام ونبي الاسلام ..

فلا ينبغي لنا ان نبرر تلك الاساءات بافعال وتصرفات بعض المنتسبين للاسلام .. او ان نحمل علماء المسلمين اسباب ذلك .. ومن يستدل ب "فتوى" قتل سلمان رشدي اقول له ان تلك الفتوى صدرت لأن سلمان رشدي سب الخميني وذكره بالاسم في الكتاب ولا اظن ان الذي سكت عن اراقه دم المسلميبن في الحج يهمه امر كتاب صدر في بريطانيا ..

عموما .. لا يجب السكوت عن اي اساءة تصدر ضد نبينا عليه افضل الصلاة والسلام مهما كان مصدر هذه الاساءة .. وعلى الجميع ان يتحرك ضمن امكاناته وفي محيطه .. ووسائل الاتصال متاحه ولله الحمد .. حتى لو استدعى الامر مراسلة سفارات تلك البلاد عن طريق الانترنت او غير ذلك ..

واسف للاطالة .. والله ولي التوفيق ..

law

موقوف
انهم كاذبون

اعتقد ان بعض المسلمين شوهوا صورة الاسلام لدى الغربيين بقطع الرؤوس في العراق وافغانستان ، هم يتحملون وزر اساءة الآخرين الى الرسول الكريم ، ويجب علينا ان نعالج السبب ونكشف عن المتسبب في الاساءة .

اخي العزيز الذين شوهوا انفسهم في العراق وافغانستان وفلسطين ولبنان
وفيتنام ....وهم الذين ارتكبوا اكبر المجازر في التاريخ حتى بين انفسهم
في العصرالحديث .....الحرب العالمية الاولىوالثانية شهدتا اكبر مجازر الكون
انهم الغرب يا سيدي ....وحوش بثياب بشر
لا تغرك شعاراتهم فالواقع يكذبهم وافعالهم تشهد عليهم.....
ان اخطاءهم وجرائمهم ترتكبها نخبهم السياسية والدينية والثقافية والعلمية
وليس عوامهم......بسبق اصرار وترصد
والله المستعان

الشامري

عضو محترف
لكن لازم تحط بالك شغله وحده وهذي اية مذكورة في القران (( لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم ))

قاعدة بسيطة و جلية تهتك ستارهم على مر العصور

ملاحظة:

حبذا لو صححت الآية الكريمة (( و لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم ))

بارك الله فيك يا المعوشرجي و وفقك الله

المراسل2

موقوف
اخي العزيز الذين شوهوا انفسهم في العراق وافغانستان وفلسطين ولبنان
وفيتنام ....وهم الذين ارتكبوا اكبر المجازر في التاريخ حتى بين انفسهم
في العصرالحديث .....الحرب العالمية الاولىوالثانية شهدتا اكبر مجازر الكون
انهم الغرب يا سيدي ....وحوش بثياب بشر
لا تغرك شعاراتهم فالواقع يكذبهم وافعالهم تشهد عليهم.....
ان اخطاءهم وجرائمهم ترتكبها نخبهم السياسية والدينية والثقافية والعلمية
وليس عوامهم......بسبق اصرار وترصد
والله المستعان

كلامك صح

وانا مو موضدك

بس مو بس الامريكان سوو مجازر في الحرب العالمية

حتى المسلمين ما قصروا بعد

راجع تاريخ الدولة العباسية والاموية

حتى عيال النبي ذبحوهم

جنابك تقول انك غيور على النبي ولازم ندافع عنه ضد اللي شوه صورته

وانا مو مختلف معاك

بس ما سئلت نفسك عن اللي ذبح سبط الرسول واطفاله ذبح النعاج

ترى هاذولي ما كانوا امريكان ولا يهود

هاذولي كانوا مسلمين

وبعد ماذبحوا عيال النبي صلوا صلاة الفريضة

ارجو ان لا ياخذك التعصب وفكر بعقلك

ولا تقول لي انك تحب عيالك والنبي ما يحب عياله

الكونكورد

عضو نشط
كلامك صح

وانا مو موضدك

حتى عيال النبي ذبحوهم

وانا مو مختلف معاك

هاذولي كانوا مسلمين

يا اخي انت ليش مصمم انك تقحم امور مالها علاقه بالموضوع .. حنا نتكلم عن التطاول على مقام النبي عليه وعلى اله واصحابه الصلاة والسلام وانت تعر عرات غريبه وتتكلم بامور تاريخية ..
عموما .. لولا الله عز وجل ثم الخلفاء الراشدين و عموم الصحابه رضوان الله عليهم ومن بعدهم الامويين و العباسيين لما وصل الاسلام الى اصقاع الارض .. ولا يعني ذلك ان خلفاء بني اميه و بني العباس كانوا ملائكه .. لا .. ولكن بالتاكيد محاسنهم اكبر من مساوئهم بكثير .. ومن غير الانصاف ان نرميهم على وجه العموم بالتسلط والظلم وغير ذلك بسبب تعصب او ميل للهوى او لان فئة ضالة قامت بما لا يرضى به الله .. فمن قام بذلك فعلى الله حسابه ولا يجب ان يتحمل غيره وزر ما اقترف .. ومن تسبب في اراقة دم مسلم عامدا متعمدا فجزاؤه جهنم وقد ذكر الله ذلك في كتابه فما بالك بمن قتل حفيد الرسول عليه افضل الصلاة والسلام .. اما ان نظل نهمز ونلمز ونقول فلان فعل وفلان سوى فلاطائل من ذلك والحمد لله ان من قتل سبط الرسول ليس بين اظهرنا الان والا لتسابق المسلمون جميعا للنيل منه ..

اكرر مره اخرى .. موضوعنا هو استنكار التطاول على اشرف الخلق عليه الصلاة والسلام وليس سرد احداث تاريخية ولكن حبيت ابين لاخونا بعض الامور اللي يمكن راحت عن باله

واسف جدا على الاطالة

المعوشرجي79

عضو نشط
كلامك صح

وانا مو موضدك

حتى عيال النبي ذبحوهم

وانا مو مختلف معاك

هاذولي كانوا مسلمين

ابي اختصر معاك اخوي المراسل احنا ما نرضى لا عن اصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم الخلفاء الراشدين رضي الله عنهم اجمعين الاربعة ولا عن آل بيت رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ولا عن المسلمين ولا حتى المساس بهم او سب احد منهم ، لانه من يفعل ذلك فهو ليس من ملة الاسلام بشئ ، فلا تضع التطرف ما تطرف وكلام فاضي هو السبب ولا تثر الفتن ، وكما ذكر اخي الكنكورد وباقي الاخوة عن ان ملة الكفر تتربص بالاسلام منذ الازل حتى تقوم الساعة ، فالدفاع عن رسول لله واجب اي كانت الظروف والاسباب فلا نترك اسباب واهيه تمنعنا من ذلك ، شكر موصول لاخي الشامري على تصحيح الاية الكريمة ونقول الله يجزاك الخير ، ونقول للاخ الذي يقول لاتنعت اليهود بابناء القردة والخنازير بل انعتهم وهذا اقل ما يستحقونه ، فالقرآن الكريم نعتهم بذلك في حادثة السبت ان لم تقرآ القرن بل مسخهم الله سبحانه الى قردة خاسئين ، وسبحان الله عما يصفون وسلام وعلى المرسلين والحمدالله رب العالمين .

ابودخيل2006

عضو نشط
اساءات الكفار لديننا ونبينا عليه الصلاة والسلام ليست وليدة اليوم او الامس وليست مرتبطة بظهور هذه الحركات او تلك .. وما الامبراطور البيزنطي الذي استشهد به رأس الفاتيكان الا دليل على ذلك .. ففي القرن الرابع عشر لم يكن هناك تيارات سياسية او حركات متطرفه كما يقال .. ولكنه الحقد والكره الذي تشبعت به قلوبهم وعقولهم ضد الاسلام ونبي الاسلام ..

فلا ينبغي لنا ان نبرر تلك الاساءات بافعال وتصرفات بعض المنتسبين للاسلام .. او ان نحمل علماء المسلمين اسباب ذلك .. ومن يستدل ب "فتوى" قتل سلمان رشدي اقول له ان تلك الفتوى صدرت لأن سلمان رشدي سب الخميني وذكره بالاسم في الكتاب ولا اظن ان الذي سكت عن اراقه دم المسلميبن في الحج يهمه امر كتاب صدر في بريطانيا ..

عموما .. لا يجب السكوت عن اي اساءة تصدر ضد نبينا عليه افضل الصلاة والسلام مهما كان مصدر هذه الاساءة .. وعلى الجميع ان يتحرك ضمن امكاناته وفي محيطه .. ووسائل الاتصال متاحه ولله الحمد .. حتى لو استدعى الامر مراسلة سفارات تلك البلاد عن طريق الانترنت او غير ذلك ..

واسف للاطالة .. والله ولي التوفيق ..

اولا
ارجو من الاخوان عدم دخول في مواضيع اخرى غير موضوع من تجراء وسب الرسول صلى الله عليه وسلم

سؤالي اخوي واضح ماحكم من سب الرسول (ص) - اي لو ان كافر سب الرسول (ص) ماالحكم الي عليه ؟؟
اسال اي شيخ انت تختاه وساله - وقوله هل اباح الرسول (ص) دم من سبه
في فتح مكه؟
والله زين واحد يسب الرسول (ص) ويرسم الرسول(ص) بابشع الصور
وتبينا ان راسل سفارتهم وانقولهم لاتعيدونها مره ثانيه :confused:

الكونكورد

عضو نشط
اولا
ارجو من الاخوان عدم دخول في مواضيع اخرى غير موضوع من تجراء وسب الرسول صلى الله عليه وسلم

سؤالي اخوي واضح ماحكم من سب الرسول (ص) - اي لو ان كافر سب الرسول (ص) ماالحكم الي عليه ؟؟
اسال اي شيخ انت تختاه وساله - وقوله هل اباح الرسول (ص) دم من سبه
في فتح مكه؟
والله زين واحد يسب الرسول (ص) ويرسم الرسول(ص) بابشع الصور
وتبينا ان راسل سفارتهم وانقولهم لاتعيدونها مره ثانيه :confused:

اولا احييك اخي الكريم على غيرتك على دينك وعلى نبيك وجزاك الله خير
ثانيا يبدو انك فهمت كلامي غلط :) ..
اي شخص تسول له نفسه سب الرسول والعياذ بالله فهو كافر .. وهذا ما يبيله سؤال اصلا ..وفيما يخص الفتوى فانا فقط اردت ان اذكر حيثيات صدور تلك الفتوى على وجه الخصوص والا فمن واجب علماء الامه اصدار الفتاوى التي تتناسب وفداحة هذا الجرم الشنيع
اما بالنسبه لموضوع السفارات فانا قصدت ان يكون نوع من الاحتجاج والرفض حتى نشعرهم ان وقاحتهم لن تمر مرور الكرام حتى على المستوى الشعبي

ارجو ان اكون قد وضحت لك الامور

ابودخيل2006

عضو نشط
اولا احييك اخي الكريم على غيرنك على دينك وعلى نبيك وجزاك الله خير
ثانيا يبدو انك فهمت كلامي غلط :) ..
اي شخص تسول له نفسه سب الرسول والعياذ بالله فهو كافر .. وهذا ما يبيله سؤال اصلا ..وفيما يخص الفتوى فانا فقط اردت ان اذكر حيثيات صدور تلك الفتوى على وجه الخصوص والا فمن واجب علماء الامه اصدار الفتاوى التي تتناسب وفداحة هذا الجرم الشنيع
اما بالنسبه لموضوع السفارات فانا قصدت ان يكون نوع من الاحتجاج والرفض حتى نشعرهم ان وقاحتهم لن تمر مرور الكرام حتى على المستوى الشعبي

ارجو ان اكون قد وضحت لك الامور

اخي الحبيب انا فاهم الي تريد ان تقوله
لكن الوضع وصل الى حد لايمكن السماح به ابداًاااااًًً
الم ترى كيف دافعوا الصحابه رضي الله عنهم جمعيا عن الرسول (ص) في غزوة احد - الم ترى الصحابي الي لم يرضا ان تشك الرسول (ص) شوكه
والكفار يعذبونه والقصص كثير
اخي نحن وصلنا الى مرحله مات الاحساس فينا حتى الكلام صرنا ندافع
عن الرسول (ص) ونلتفت خلفنا من الخوف
وانا عندي سؤال .... الي يعرف شيخ يطلع بالتلفزيون ومعروف بعلمه يساله سؤالي ؟؟؟

al7bebe

عضو نشط

دخيل الله

عضو نشط
بسم الله الرحمن الرحيم

ولا حول ولا قوة الا بالله.

قرأت الخبر ونرفزني....وقرأت الردود تنرفزت اكثر...

اذكروا الله ياجماعة الخير...

اللي ودي اصرح فيه.... اولا عن صحت الخبر...

ونبي تبيان الخبر منك يالمعوشرجي، منو الفرقه وموعد الاوبرا وفي اي مدينه، حتى نكون على بينه،ونفعل ما هو بمقدورنا ان نفعله...

ربما لا يعدوا الخبر عن مجرد اشاعه... اخر ما نتج عنه اختلاف بمنتدانا وبذرة
فتنه...لعنت الله على زارعين الفتن..

الثانيه::: اوروبا قاره علمانيه.... يجري الان اعادة تنصيرها لهدف ضرب
المسلمين...والعجب العجاب،،التنصير على ايدي الملاحده !!!!!!

فلا نستغرب بين الحين والاخر نسمع بمثل هذه الاخبار.

الثالثه:: هناك من يؤذي الرسول في بلداننا،، ويستعدوون الشعوب ضدنا
ويدعونهم لابادتنا،،احذركم منهم ، لانهم بينكم موجودين
من نفس جلدتكم كما اخبر الرسول صلى الله عليه وسلم.

هم الملاحده اللذين يعتقدون انهم من ذرية قردة،احفاد داروين !!!!!

واختم بالقول جزى الله كل من غضب للرسول صلى الله عليه وسلم
اللهم بارك له في ذريته و رزقه و دينه ودنياه واخرته.

واستغفر الله ان اخطأت او زللت

.

sprite

عضو مميز
ابي اختصر معاك اخوي المراسل احنا ما نرضى لا عن اصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم الخلفاء الراشدين رضي الله عنهم اجمعين الاربعة ولا عن آل بيت رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ولا عن المسلمين ولا حتى المساس بهم او سب احد منهم ، لانه من يفعل ذلك فهو ليس من ملة الاسلام بشئ ، فلا تضع التطرف ما تطرف وكلام فاضي هو السبب ولا تثر الفتن ، وكما ذكر اخي الكنكورد وباقي الاخوة عن ان ملة الكفر تتربص بالاسلام منذ الازل حتى تقوم الساعة ، فالدفاع عن رسول لله واجب اي كانت الظروف والاسباب فلا نترك اسباب واهيه تمنعنا من ذلك ، شكر موصول لاخي الشامري على تصحيح الاية الكريمة ونقول الله يجزاك الخير ، ونقول للاخ الذي يقول لاتنعت اليهود بابناء القردة والخنازير بل انعتهم وهذا اقل ما يستحقونه ، فالقرآن الكريم نعتهم بذلك في حادثة السبت ان لم تقرآ القرن بل مسخهم الله سبحانه الى قردة خاسئين ، وسبحان الله عما يصفون وسلام وعلى المرسلين والحمدالله رب العالمين .

السلام عليكم

في الحقيقه هناك علاقه و إرتباط واضح للأعمال الإرهابيه و التطرف الديني للمسلمين بالإساءه للرسول عليه الصلاة و السلام .. و الدليل على ذلك الرسومات التي مثلت رأس الرسول على شكل قنبله , إذن الإساءه لم تأتي من فراغ !
طبعا هذا لا يعني حق الإساءه للرسول إطلاقا .. لكن ثمة إرتباط بينهما

و ليس من حقك نعت و وصف بنو البشر بأوصاف جاءت في القرآن كعقوبات لبعض الأقوام السابقه , بل أنها جاءت للموعظه فقط و رساله لمن يلف و يدور على أوامر الله , لقوله تعالى { فجعلناها نكالا لما بين أيديهم و ما خلفهم و موعظة للمتقين }
لأن أهل السبت لما إصطادوا السمك في اليوم المحرم عليهم برروا فعلتهم بالمراوغه , بأن الشباك ( الحضره ) هي التي إصطادت السمك و ليس بفعل أيديهم ..
و لأن اليهود كانوا موحدين مثلنا فهذا لا يعني بأن المسلمين في مأمن عن تلك العقوبه إذا ما حدثت مراوغه منهم لكسب المال مثلا

طيب .. الله سبحانه و تعالى يقول عن اليهود في القرآن { و فضلناهم على العالمين } فهل معنى ذلك أنهم الأفضل ؟

الكونكورد

عضو نشط
السلام عليكم

في الحقيقه هناك علاقه و إرتباط واضح للأعمال الإرهابيه و التطرف الديني للمسلمين بالإساءه للرسول عليه الصلاة و السلام .. و الدليل على ذلك الرسومات التي مثلت رأس الرسول على شكل قنبله , إذن الإساءه لم تأتي من فراغ !
طبعا هذا لا يعني حق الإساءه للرسول إطلاقا .. لكن ثمة إرتباط بينهما

و ليس من حقك نعت و وصف بنو البشر بأوصاف جاءت في القرآن كعقوبات لبعض الأقوام السابقه , بل أنها جاءت للموعظه فقط و رساله لمن يلف و يدور على أوامر الله , لقوله تعالى { فجعلناها نكالا لما بين أيديهم و ما خلفهم و موعظة للمتقين }
لأن أهل السبت لما إصطادوا السمك في اليوم المحرم عليهم برروا فعلتهم بالمراوغه , بأن الشباك ( الحضره ) هي التي إصطادت السمك و ليس بفعل أيديهم ..
و لأن اليهود كانوا موحدين مثلنا فهذا لا يعني بأن المسلمين في مأمن عن تلك العقوبه إذا ما حدثت مراوغه منهم لكسب المال مثلا

طيب .. الله سبحانه و تعالى يقول عن اليهود في القرآن { و فضلناهم على العالمين } فهل معنى ذلك أنهم الأفضل ؟

السلام عليكم ..
اخوي .. هل الاساءات والتطاول على الرسول صلى الله عليه وسلم بدأت مع ظهور ما تسميه انت العمليات الارهابيه والتطرف الديني ؟ ارجو ان تجيب على هذا التساؤل بصراحة وتجرد ,,
ثم ان الله تعلى قال " وفضلناهم على العالمين " عن بني اسرائيل وليس عن اليهود وهناك فرق .. فبنو اسرائيل هم ذريه يعقوب عليه السلام ومنهم اليهود "اتباع موسى" وغير اليهود " وهم الاكثر" وقد فضلهم الله على الامم المعاصره لهم لانهم كانوا اهل توحيد .. اما وقد عصوا الرسل وقتلوا الانبياء كما ذكر الله تعالى فقد نزل بهم العذاب ..
يقول الله تعالى مخاطبا امة محمد : " كنتم خير امه اخرجت للناس تامرون بالمعروف وتنهون عن المنكر " فالان الخيريه للمسلمين وليس لاي مله اخرى ..

تحياتي

sprite

عضو مميز
السلام عليكم ..
اخوي .. هل الاساءات والتطاول على الرسول صلى الله عليه وسلم بدأت مع ظهور ما تسميه انت العمليات الارهابيه والتطرف الديني ؟ ارجو ان تجيب على هذا التساؤل بصراحة وتجرد ,,
ثم ان الله تعلى قال " وفضلناهم على العالمين " عن بني اسرائيل وليس عن اليهود وهناك فرق .. فبنو اسرائيل هم ذريه يعقوب عليه السلام ومنهم اليهود "اتباع موسى" وغير اليهود " وهم الاكثر" وقد فضلهم الله على الامم المعاصره لهم لانهم كانوا اهل توحيد .. اما وقد عصوا الرسل وقتلوا الانبياء كما ذكر الله تعالى فقد نزل بهم العذاب ..
يقول الله تعالى مخاطبا امة محمد : " كنتم خير امه اخرجت للناس تامرون بالمعروف وتنهون عن المنكر " فالان الخيريه للمسلمين وليس لاي مله اخرى ..

تحياتي
- نعم .. لأنها تزامنت بعد العمليات الإرهابيه لأن المتطرفين و الفرق الضاله يرددون على الملأ أن ما يفعلونه من صميم الإسلام و أنها أوامر دينيه .. و لذلك تم إستغلالها في الغرب بكل سهوله كفرصه للطعن في الرسول عليه الصلاة و السلام .. و لذلك نشك دائما بأن هؤلاء المتطرفين من العملاء , لكن ماذا تسميها أنت أخي الكريم ؟ و هل هو دفاع مبطن ؟
بل أن مشايخ السعوديه ورطوا المسلمين بتأكيد تصريحات البابا , بقولهم : نعم ..الإسلام إنتشر بحد السيف :confused:

بابا الفاتيكان يريد ممسك و هؤلاء المشايخ يعطونه الذريعه ..

- أما بخصوص الآيه الكريمه فهي للتدليل و لفهم مقاصد القرآن حتى لا يتم إستغلالها , و ليس المهم إنها جاءت لهذا القوم أو ذاك فالأفضليه ليست حصر على أحد لأن الله تعالى يقول { و إذا شئنا بدلنا أمثالهم تبديلا }
فاليهود يرددون دائما أنهم شعب الله المختار .. فهل نحن كذلك ؟

الحالة
موضوع مغلق
أعلى