فوزي المطوع: نشاط محدود للبورصة الأسبوع المقبل بسبب موسم العطلات

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة المراسل2, بتاريخ ‏22 ديسمبر 2006.

  1. المراسل2

    المراسل2 موقوف

    التسجيل:
    ‏10 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    201
    عدد الإعجابات:
    0
    قال إن قرارات التحييد وفسخ عقود الـ B.O.T «مرتجلة»


    وتوزيعات 2006 أفضل من العام الماضي


    كتب سيد بغدادي:

    قال رئيس مجلس الادارة في شركة التحالف العقارية وعضو مجلس ادارة شركة المصالح العقارية فوزي المطوع ان سوق الكويت للاوراق المالية «يمرض ولا يموت» وان السوق تحمل كثيرا من تداعيات الاخبار والقرارات السيئة خلال فترة الشهر والنصف الماضية.

    واوضح المطوع في تصريح خاص لـ «الوطن» ان السوق امتص الصدمات وبدأ في هذه المرحلة يستعيد عافيته، غير ان هذه الفترة المليئة بالعطلات والاجازات الطويلة وبما تؤثر في اداء السوق.

    وتوقع المطوع ان يكون هناك نشاط محدود للسوق خلال الاسبوع المقبل مع وجود ما يقارب من ربع الشركات المدرجة يكون عليها اقفالات لرفع اسعار بغرض استفادة بعض الصناديق والمحافظ خاصة من الشركات الاستثمارية التي تمتلك اصولا في السوق الرسمي وتسعى لرفع اصولها لتحقيق مزيد من الارباح في المرحلة المقبلة.
    واضاف المطوع انه متفائل بما سوف تؤول اليه اوضاع البورصة خلال الربع الاول من العام 2007، متوقعا ان تكون النتائج المالية وتوزيعات الارباح للشركات التشغيلية ذات مستوى جيد وافضل من توزيعات العام الماضي .2005

    وبيّن المطوع ان الشركات سوف تحقق نتائج مالية افضل من العام الماضي 2005 خاصة القطاع العقاري الذي شهد نشاطا ملحوظا بسبب عمليات التوسع الاقليمي والعالمي في انشطة الشركات العقارية.

    وتوقع المطوع ان تعود عقود الـ B.O.T التي فسخت مع بعض الشركات الى الشركات ذاتها مع اجراء بعض التعديلات القانونية على هذه العقود.

    ونوه المطوع بأنه مع نهج الاصلاح ولكن قرارات الحكومة التي صدرت في الفترة الاخيرة بشأن الافصاح او عقود الـ B.O.T كان يعوزها التمهل في تقييم الاوضاع وغلب عليها الطابع الارتجالي والتعجل، مؤكدا انه مع تطبيق القانون الذي لا يظلم احدا ويحقق العدالة لكل الاطراف خاصة صغار المساهمين.

    تاريخ النشر: الجمعة 22/12/2006