المجموعة الدولية تنشئ أكبر بنك استثماري في السودان

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة المراسل2, بتاريخ ‏22 ديسمبر 2006.

  1. المراسل2

    المراسل2 موقوف

    التسجيل:
    ‏10 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    201
    عدد الإعجابات:
    0
    رأسماله مليارا دولار.



    22/12/2006 الخرطوم - القبس


    وقعت المجموعة الدولية الاستثمارية امس الاول مذكرة تفاهم مع وزارة المالية والاقتصاد الوطني السوداني لإنشاء اضخم بنك استثماري برأسمال قدره مليارا دولار في المرحلة الاولى. ووقع المذكرة من الجانب السوداني وزير المالية د. الزبير احمد الحسن ومن المجموعة رئيسها سامي البدر.

    وينطلق عمل البنك في الربع الاول من العام المقبل، وقد اشاد وزير المالية السوداني بالاستثمار العربي في السودان قائلا ان استراتيجية الدولة تقوم على تشجيع الاستثمار وفتح الابواب امام التمويل، والتشغيل، وتخفيف البطالة، وزيادة الدخل، وتنشيط القطاعات المختلفة في الاقتصاد.

    اما سامي البدر فوصف السودان بأنه بلد الفرص الاستثمارية، ولا سيما بعد تحقيق السلام معددا مجالاتها في اعادة الاعمار، والبنيان الاساسي، وتمويل الخدمات التي عصفت بها الحروب.

    وقال ان البنك يستهدف في خطته التمويلية التركيز على العقارات، والتمويل التنموي، والاستثماري، وتغطية الاستثمارات الاستراتيجية.

    ويذكر ان الملتقى الاقتصادي الذي عقد في الخرطوم في 8 و9 نوفمبر الماضي اعلن في بيانه الختامي الموافقة المبدئية على قيام بنك استثماري مشترك (سوداني - خليجي) برأسمال ضخم، فضلا عن انشاء شركة اعادة تأمين بموارد كبيرة مشتركة.