المجموعة الدولية للاستثمار تؤسس بنك في السودان براس مال يبلغ ملياري دولار

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة nabeels8, بتاريخ ‏24 ديسمبر 2006.

  1. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    المجموعة الدولية للاستثمار تؤسس بنك في السودان براس مال يبلغ ملياري دولار

    اقتصاد/كويت/سودان/بنك
    المجموعة الدولية للاستثمار تؤسس بنك في السودان براس مال يبلغ ملياري دولار

    الكويت - 24 - 12 (كونا) - اعلنت شركة المجموعة الدولية للاستثمار اليوم اطلاقها مبادرة تأسيس اضخم بنك استثماري في دولة السودان برأس مال يبلغ ملياري دولار امريكي المدفوع منه 50 في المئة.

    وقال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في الشركة سامي البدر خلال مؤتمر صحافي عقد بحضور السفير السوداني لدى دولة الكويت يوسف فضل احمد ان المجموعة وشركاتها التابعة ستغطي 30 في المئة من قيمة رأس المال.

    وأضاف قائلا ان المساهمين الاستراتيجيين وشركائهم في دول كل من السعودية و قطر والامارات بالاضافة الى شركات اخرى قائمة في دول الخليج سيغطون 30 في المئة ايضا من رأس مال البنك في ما ستغطي حكومة دولة السودان ال40 في المئة المتبقية.

    وأشار الى أنه في حالة لقى البنك طلبات مساهمة كثيرة من شركات أخرى في دول الخليج فسيقوم بزيادة رأس ماله بما يتناسب مع الطلبات المقدمة . وقال البدر ان البنك المؤسس سيكون بنك استثماري شامل وسيغطي احتياجات قارة افريقيا في الكامل .

    وقال البدر ان اختيار دولة السودان لتأسيس البنك يعود لموقعها الاستراتيجي اذ يحدها تسعة دول منها (تشاد ومصر واثيوبيا وزائير) بالاضافة الى انها دولة يتوفر فيها العديد من الفرص الاستثمارية.

    وتابع ان الحكومة السودانية وقعت مذكرة تفاهم مع البنك تتيح له اولوية المشاركة في مشروعات استراتيجية بقيمة تصل الى اكثر من خمسة مليارات دولار. واشار الى أن الثلاثة اشهر المقبلة ستشهد اتمام كل الدراسات المتعلقة بتأسيس البنك مضيفا ان هذا المشروع سيرى النور في مدة أقصاها ستة أشهر من تاريخ اليوم .

    من جانبه قال سفير دولة السودان لدى دولة الكويت يوسف فضل احمد ان القوانين في السودان قوانين جاذبة للاستثمار اذ ان الدولة منفتحة والحكومة تشدد على ان تكون الثروات السودانية ملك للوطن العربي والدول الافريقية.

    واضاف ان السودان يوجد بها فرص متعددة في مجالات مختلفة حيث انها ثاني اكبر دولة من حيث الصناعة والزراعة في افريقيا.

    وتابع ان هناك اكثر من 45 شركة كويتية مستثمرة في السودان لان مناخها امن وحكومتها تسهل أي عقبات في وجه المستثمر العربي و الافريقي.
     
  2. بورصراتي

    بورصراتي عضو متميز

    التسجيل:
    ‏8 مارس 2005
    المشاركات:
    2,895
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكـــ مشرف ــــويت
    مشكور اخوي نبيل على هالخبر
    اخوي هالكلام واصل لي من يوم الجمعة

    بالعقل شنو تبي المجموعه الدولية في بنك بالسودان معاش لواء عندهم 40 دولار بنك بالسودان حق منو بيخلونه

    واللي قالي هالخبر والله قالي دير بالك مع سامي البدر .

    وقالي ترى شركاته ورقية :confused:
     
  3. الكونكورد

    الكونكورد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    522
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    مبنى البورصه

    حيا الله الحبيب بورصراتي :)
    شرايك بالشركات اللي بتوقيعك
    ورقيه ولا حديدية ;)
     
  4. بديع الزمان

    بديع الزمان عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 يوليو 2006
    المشاركات:
    914
    عدد الإعجابات:
    9
    والله كنت بسأل نفس السؤال أول ماقريت المشاركة مالت الأخ بورصاتي بس حبيت أضيف ((((اللي بيته من جزاز لا يحذف الناس بالصخر)))) وقديماً قالوا ( رمتني بدائها وانسلت ) .
     
  5. بورصراتي

    بورصراتي عضو متميز

    التسجيل:
    ‏8 مارس 2005
    المشاركات:
    2,895
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكـــ مشرف ــــويت
    اي ورقية بس مو كلها
     
  6. بورصراتي

    بورصراتي عضو متميز

    التسجيل:
    ‏8 مارس 2005
    المشاركات:
    2,895
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكـــ مشرف ــــويت
    تبلغ مساحته 700 ألف متر مربع بطول 2 كيلو على شاطئ الجارف
    إيفا للفنادق تشتري مبنيين سكنيين في منتجع بالبرتغال بقيمة 35 مليون دولار
    أعلنت ايفا للفنادق والمنتجعات الشركة المتخصصة في مجال تطوير فنادق ومنتجعات سياحية المتعددة الاستخدامات، عن شرائها مبنيين سكنيين في »باين كليفس ريزيدينس« المنتجع السياحي المتميز على شاطئ الجارف في البرتغال بقيمة 35 مليون دولار ويمتد هذا المنتجع، الذي تبلغ مساحته 700.000 متر مربع، على طول 2 كيلو متر على الشاطئ.
    وقال طلال جاسم البحر رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة ايفا للفنادق والمنتجعات »يسرنا الاستثمار في باين كليفس ريزدينس« حيث نرى بان السوق البرتغالي يتميز بفرص استثمارية جيدة، يعتبر مشروع »باين كليفس ريزيدينس« المطور من قبل شركة »يونايتد انفستمنتس برتغال« احدى شركات مجموعة ايفا، فريدا من نوعه في الاسواق الاوروبية.
    يعد »باين كليفس ريزيدينس« المشروع السكني الاول في البرتغال لـ ايفا للفنادق والمنتجات، حيث انها ستكون مسؤولة عن عمليات البيع من خلال شبكة مكاتبها العالمية، ويأتي هذا الاستثمار في اطار الاستراتيجية الطموحة التي تتبناها الشركة للاستثمار في مشاريع سكنية متنوعة وعقارية متعددة الاستخدامات، وذلك لتوسعة قائمة منتجاتها وتعزيز تواجدها على الصعيد العالمي، وكانت ايفا للفنادق والمنتجعات قد اشترت مشروع »ذا بالم رزيدنس« وهو عبارة عن مبنيين سكنيين ساحليين على جزيرة »النخلة حمرا« في دبي، وقد باعت الشركة الوحدات السكنية في هذا المشروع مباشرة للعملاء.
    وسيتولى فندق شيراتون الجارف ادارة »باين كليفس ريزيدينس« الذي يقع في احدى ارقى المناطق السياحية في اوروبا، ويتألف المشروع من وحدات فاخرة مفروشة تضم غرفتين او ثلاث غرف نوم، يحيط بالمنتجع غابات من الصنوبر، ويطل على المحيط كما يضم ملعبا متميزا للغولف، وقد تم اطلاق هذا المشروع ليوفر استثمارات مبتكرة على اساس التملك الحر تتيح الحصول على منزل المعطلات مع عائدات استثمار مضمونة بنسبة %5 سنويا خلال الأعوام الثلاثة المقبلة الى جانب فرص عالية لنمو رأس المال.
    ويعتبر منتجع باين كليفس احد ابرز المنتجعات في أوروبا، حيث تم اختياره كأفضل منتجع في اوروبا ضمن جوائز مؤسسة السفر العالمي للعامين 2001 و 2002 في حين حصل خلال الأعوام 2004، 2005، 2006 على تصنيف افضل منتجع في البرتغال من قبل الجهة نفسها.
    كما تم اختيار المنتجع كأفضل موقع مشمس للاستثمار العقاري في العالم من قبل برنامج »مكان في الشمس« الذي عرضته المحطة التلفزيونية الرابعة في المملكة المتحدة، علاوة على ذلك يعتبر منتجع باين كليفس الوحيد على شاطئ الغارف الذي حصل على جائزة التميز من قبل موقعي »سوفرين« و»فرست تشويس« الالكترونيين، وقد صنفت الجمعية الدولية لرحلات الغولف شاطئ الغارف كأفضل وجهة لممارسة الغولف في العالم.
    ويقع المشروع على مقربة من »كاسا باين كليفس« الذي يتضمن مكتب استقبال ومطعما وناديا رياضيا وصحيا وسوقا ومسبحا، كما سيستفيد ملاك العقارات من مجموعة اخرى من المرافق المتوفرة في شيراتون الغارف ومنتجع باين كليفس بما فيها ملعب وأكاديمية للغولف ونادي اجتماعي وأكاديمية تنس وأحد عشر مطعماً وخمسة احواض سباحة (خارجية وداخلية) وصالون للتجميل وناد صحي ومنطقة لألعاب الأطفال ومتاجر عديدة ومركز أعمال وشاطئ متميز يمكن الوصول اليه بواسطة السلالم او مصعد بانورامي.
    واختتم البحر: »يعتبر هذا المشروع هاماً جدا بالنسبة لمجموعة ايفا، حيث بدأت يونيتد انفستمنت بالاستثمار في البرتغال منذ الثمانينات، وقد طبقنا نمط المنتجعات متعددة الاستخدامات في مشاريع اخرى في دبي وجنوب أفريقيا، ويسرنا ان نستثمر بشكل فعال في هذه الوجهة الاوروبية الرائدة ونتطلع الى مشاريع جديدة لتوسيع قائمة خياراتنا العالمية وخبراتنا الادارية«.

    شوف الفرق شوف السعر وشرايك بهالورقية هذي؟ هل هذي ورقية :p
    شوف منو نائب رئيس مجلس ادارة المجموعة الدولية وشنو صلة القرابة بالرئيس