أينا الحكومة من القرارات

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة real stock, بتاريخ ‏26 ديسمبر 2006.

  1. real stock

    real stock موقوف

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,225
    عدد الإعجابات:
    0
    إتخاذ القرارات وحل المشكلات:
    عملية إتخاذ القرارات مرتبطة بشكل تام مع حل المشكلات فعادة ما تتخذ القرارات لحل مشكلات معينة ظهرت أثناء العمل. عملية إتخاذ القرار مسالة ذات أبعاد عديدة وتتم وفقاً للخطوات التالية:
    1) دراسة الوضع :
    وهي الخطوة التي يتم فيها جمع معلومات تفصيلية عن كل الأشياء المتعلقة والمؤثرة أو المتأثرة بالأمر موضوع القرار.
    2) تحديد المشكلة :
    من خلال دراسة الوضع في الخطوة السابقة يتم تحديد المشكلة/ المشكلات التي تتعلق بالأمر موضوع القرار وهنا يتطلب الأمر تحديد المشكلة وصياغتها بشكل سليم ودقيق ذلك لأن الخطوات التالية تكون عديمة الفائدة إذا لم يتم تحديد المشكلة بالشكل سليم ودقيق.
    3) تحليل المشكلة :
    وهي الخطوة التي يتم فيها تحليل المشكلة/ المشكلات التي تم تحديدها في الخطوة السابقة وذلك بتحديد المشكلة المحورية وأسبابها وأثارها وتوضيح العلاقة بين هذه المكونات الثلاثة.
    4) وضع الحلول:
    بناءً على تحديد المشكلة المحورية، أسبابها وأثارها يتم إقتراح الحلول المختلفة للمشكلة. ويتم ذلك في البداية بفتح المجال لمختلف الحلول الممكنة للمشكلة ومن ثَمّ يتم دراسة كل واحد من هذه الحلول على حدة بتحديد جوانبه الإيجابية والسلبية على حد سواء.
    5) إختيار الحل الأنسب:
    بناءاً على المفاضلة بين مختلف الحلول المقترحة يتم إختيار الحل الأنسب لظروف المؤسسة والأمر موضوع القرار والظروف المحيطة به.
    6) تنفيذ القرار:
    لا ينتهي الأمر عند تحديد الحل الأنسب فقط بل يمتد إلى وضع الحل موضع التنفيذ بواسطة الأفراد أو الجهات المختصة ويتم ذلك بعد إخطار كل المعنيين بالحل الأنسب ووضع خطوات عملية في إطار زمني للتنفيذ.
    7) تقييم القرار :
    بعد أن يتم وضع الحل المقترح موضع التنفيذ يجب القيام بدراسة مدى كفاءة هذا الحل في معالجة المشكلة ويسمى ذلك بتقييم القرار وبناءاً على هذا التقييم يتم التأكيد على استمرارية تنفيذ الحل المقترح أو تنفيذ خيار أخر بديل.
    من هذا السرد لخطوات عملية إتخاذ القرار يتضح أن المعلومات التي يتم توفيرها في مرحلة تحليل الوضع هي الأساس في كل الخطوات التي تليها وبالتالي فهي المعطى الأساسي لإتخاذ القرار السليم والمناسب وكلما كانت هذه المعلومات دقيقة ومفصلة وشاملة لكل جوانب الأمر موضوع القرار كلما أسهم ذلك بفعالية في الوصول سريعاَ للقرار المناسب.
    عليه فإن المعلومات التي تستخدم كمُدخل لإتخاذ قرارات لابد أن يتوفر فيها الآتي :
    بيانات تفصيلية عن كل الجوانب المتعلقة بالأمر موضوع القرار .
    تحديد المشكلات بشكل دقيق مع توضيح أسبابها وأثارها .
    تقديم وإقتراح جملة حلول لهذه المشكلات مع توضيح إيجابيات وسلبيات كل حل من هذه الحلول .
    توفير تغذية راجعة عن القرارات التي تم إنجازها بحيث يشمل ذلك آثارها السلبية
    والإيجابية معاً.

    أينا الحكومة من القرارات هل قامة بدراسة خطواتها قبل الدمار الذي هل بالسوق الكويتي للأوراق المالية. أنا هنا أسأل الأخوان في المنتدى.

    أذا المخازن كسبت القضية ضد الحكومة و الحكومة سوف تعوضها في الأضرار التي تسببت بها الحكومة من تاريخ اتخاذ القرارات و نحنو المستثمرين منو سوف يعوضنا أنا لا ألوم الشركات المدرجة و لكن ألوم الحكومة ألي تحسد الشعب علي لقمة عيشهم.

    أقل ما فيها يا حكومة نعشي السوق و ضخي السيولة ألي سحبتيها و أسقطي القروض و خلي حكومة ناصر المحمد تقدم استقالتهم وهو أولهم و يقوم الشعب علي اختيار الحكومة مثل ما حددنا أعضاء مجلس الأمة. وبعدو عن السوق الكويتي للأوراق المالية .
     
  2. real stock

    real stock موقوف

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,225
    عدد الإعجابات:
    0
    إذا أعجبك موضوع من مواضيعي فلا تقل لي شكراً.. ولكن أدعو لي بالآتي :
    ((اللهم اغفر له ولوالديه ما تقدم من ذنبهم وما تأخر.. وقِهم عذاب القبر وعذاب النار .. وادخلهم الفردوس الأعلى مع الانبياء والشهداء والصالحين... واجعل دعائهم مستجاب بالدنيا والآخرة.. اللهم اجمعين ))
    ولكم إن شاء الله مثل ما تدعون لي به
     
  3. الكعمي1

    الكعمي1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 يناير 2006
    المشاركات:
    248
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    ادفع ثمنها يالشطى شعبيا وقضائيا
    واعاتبروا ايها الوزراء الجدد حكومه لايشد بها الظر
     
  4. real stock

    real stock موقوف

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,225
    عدد الإعجابات:
    0
    i love to say whats rong all this vister and just one replay anyhow good luck we have to say or to do some think in our casse and get our money back from the govermant they make us losse our money not the market it selfe