شركة جبل عمر للتطوير تختار بنك البلاد مستشاراً مالياً ومديراً للاكتتاب ومتعهداً للتغط

الموضوع في 'السوق السعودي للأوراق الماليه' بواسطة تكتيك*, بتاريخ ‏28 ديسمبر 2006.

  1. تكتيك*

    تكتيك* عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 يناير 2006
    المشاركات:
    612
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    كثير السفر
    شركة جبل عمر للتطوير تختار بنك البلاد مستشاراً مالياً ومديراً للاكتتاب ومتعهداً للتغطية
    الرياض: 6 ديسمبر 2006م وقعت شركة جبل عمر للتطوير يوم أمس الأول في مكة المكرمة اتفاقاً مع بنك البلاد يقوم البنك بموجبه القيام بدور المستشار المالي وإدارة اكتتاب والتعهد بتغطية الاكتتاب لشركة جبل عمر للتطوير أحد اكبر المشاريع العقارية في أقدس بقاع الأرض برأس مال (6,714 مليون ريال) ستة مليارات وسبعمائة وأربعة عشر مليون ريال.

    وقد وقع الاتفاق كل من الشيخ عبدالرحمن بن عبدالقادر فقيه رئيس اللجنة التأسيسية لشركة جبل عمر للتطوير والأستاذ عزام بن عبدالله أباالخيل الرئيس التنفيذي لبنك البلاد.

    وقد أعرب الشيخ عبد الرحمن بن عبد القادر فقيه رئيس اللجنة التأسيسية لشركة جبل عمر للتطوير عن شكره العميق والعرفان بالجميل نيابة عن جميع مؤسسي شركة جبل عمر للتطوير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله على صدور المرسوم الملكي الكريم رقم م/63 وتاريخ 25/9/1427هـ بالموافقة على الترخيص بتأسيس شركة جبل عمر للتطوير شركة مساهمة.



    وذكر الشيخ عبدالرحمن بن عبدالقادر فقيه رئيس اللجنة التأسيسية لشركة جبل عمر للتطوير أن المشروع يعد الأكبر من نوعه والمقام على مساحة 230,000م2 والذي يهدف إلى تأمين السكن المناسب لعدد 34,500 شخص وتطوير البنية التحتية من طرق وشوارع وأنفاق للمشاة، كما يضم المشروع عدد من المصليات تتسع إلى أكثر من 200,000 مصلي ومناطق تجارية نموذجيه المشروع الذي يعد إضافة نوعية لمنطقة مكة المكرمة ضمن سلسلة من المشاريع التي توليها حكومة خادم الحرمين الشريفين رعاية واهتمام كبيرين.

    وبهذه المناسبة قدم الأستاذ عزام بن عبدالله أباالخيل الرئيس التنفيذي لبنك البلاد شكره وتقديره العميق لسعادة الشيخ عبدالرحمن بن عبدالقادر فقيه رئيس اللجنة التأسيسية ولمؤسسي شركة جبل عمر للتطوير وجميع القائمين عليها لاختيار بنك البلاد مستشاراً مالياً ومديراً لعملية الاكتتاب، وعن استعدادات بنك البلاد لإدارة عملية الاكتتاب أضاف أباالخيل انه وإن كان بنك البلاد جديداً إلا انه يملك قدرات متطورة تعززها خبرته المصرفية وكفاءته الوطنية لنصبح قادرون بإذن الله تعالى على القيام بهذه المهمة لخدمة ودعم عملائنا وشركائنا في النجاح وتقديم منتجات وخدمات بنكية متطورة تهدف إلى الحصول على رضا عملائنا، وكذلك الاستفادة من المناخ الاقتصادي المتطور تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله.

    وتجدر الإشارة أن عدد إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام (201,400,000) مائتان وواحد مليون وأربعمائة ألف سهم والمقدرة بنحو ملياري ومليون وأربعمائة ألف ريال بنسبة 30% من حجم رأس المال في اكتتاب عام يعلن عنه بعد صدور موافقة هيئة السوق المالية. وتبلغ القيمة الاسمية للسهم (10 ريالات) عشرة ريالات للسهم بحد أدنى للاكتتاب (50 سهم) خمسون.

    http://www.bankalbilad.com.sa/ar/news_0097.asp
     
  2. ابوغلا

    ابوغلا عضو محترف - مشرف القسم السعودي

    التسجيل:
    ‏16 مارس 2005
    المشاركات:
    3,790
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    UK
    صباح الخير ابو يزن

    لو فيه علاوة اصدار الله يعين البنك بيغطي الاكتتاب ويفلس