أخر أخبار بنك الريان القطري .... دعوة للمشاركة

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة B99, بتاريخ ‏29 ديسمبر 2006.

  1. B99

    B99 موقوف

    التسجيل:
    ‏1 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    103
    عدد الإعجابات:
    0
    نظرا لما يحتله بنك الريان القطري من اهتمام شريحة كبيرة من مواطني الخليج (اكثر من 400الف مكتتب ) مما يستدعي توفير اخر الاخبار الاقتصادية للبنك ليعطي نوعا ما من الطمأنينة والاستقرار النفسي للمساهمين ولا سيما ان البنك متوقع له مستقبل زاهر في المنطقة ،
    فأحببت أن اثري المنتدى ببعض الاخبار طمعا في دعائكم الصالح
    .
     
  2. B99

    B99 موقوف

    التسجيل:
    ‏1 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    103
    عدد الإعجابات:
    0
    بقيمة 131 مليون ريال قطري
    مصرف الريان يوقع عقد تمويل بالإجارة لمشروع سكني

    تكريسا لدوره المعلن بالمساهمة الفعلية في دعم الأنشطة التنموية في قطر ومنطقة الخليج، أعلن مصرف الريان توقيع عقد لتمويل مشروع سكني ضخم بقيمة 131 مليون ريال قطري يضم (عددا) كبيرا من الفلل والشقق السكنية الفخمة التي ستساهم في حركة التوسع العمراني المتسارعة في قطر.

    ويقوم البنك بتمويل المشروع بأسلوب عقد الإجارة وهو من العقود الشرعية الإسلامية المعروفة، وواحد من المنتجات التي يستخدمها مصرف الريان في مختلف عملياته التمويلية، وقال المدير التنفيذي للأعمال المصرفية التجارية على هذا الموضوع عادل مصطفوي: يمثل مصرف الريان تطورا جديدا هاما في عالم الأعمال المصرفية فقد طرحنا أنفسنا كبنك تجاري واستثماري وحيد في المنطقة الذي تتوافق مجموعة منتجاته كليا مع الشريعة الإسلامية ونحن نقدم لعملائه مدخلا مبتكرا للأعمال ومستوى جديدا من الخدمة، وأسلوب عقد الإجارة أسلوب حلال وفعال جدا يضمن للمستثمر توفير السيولة المطلوبة لمشروعه وبنفس الوقت يجعل البنك المالك الفعلي المؤقت للمشروع الى أن يتم التسديد الكامل من قبل المستثمر الذي يصبح مستأجرا للمشروع مع ضمان ملكيته الكاملة له بعد التسديد. وأنهى السيد مصطفوي تعليقه بالقول: الفائدة بهذه الحالة تعمّ الطرفين من دون الحاجة للجوء الى القروض الربوية التقليدية التي تعتمد على رهن المشروع للبنك. ومن المقرر أن تبدأ عمليات البناء والتطوير للمشروع في القريب العاجل، ومن المخطط أن يصبح المشروع جاهزا في أوائل عام .2009 الجدير بالذكر أن مصرف الريان كان قد سجل رقما قياسيا في الاكتتاب على أسهمه، حيث سجل حوالي ستة أضعاف العدد المطلوب، فكان الأكبر في تاريخ منطقة الخليج، وبلغ رأسماله المدفوع أكثر من مليار دولار أمريكي، ولديه أكثر من 600 ألف مساهم. ورغم حداثة مصرف الريان فإنه يطرح نفسه بقوة كممول رئيسي لعدد من المشاريع الضخمة في قطر
     
  3. B99

    B99 موقوف

    التسجيل:
    ‏1 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    103
    عدد الإعجابات:
    0
    لصالح مدينة لاجون الكويتية .. الريان مديرا رئيسيا لصكوك مشاركة قيمتها 200 مليون دولار

    الدوحة - الشرق :
    وقع مصرف الريان مع مركز إدارة السيولة المالية البحرين نيابة عن الشركة الأهلية الخليجية القابضة وشركة لاجون سيتي للصكوك في الكويت عقداً يقوم بموجبه مصرف الريان بلعب دور المدير الرئيسي لعملية إصدار صكوك مشاركة تبلغ قيمتها 200 مليون دولار أمريكي لصالح مدينة لاجون الكويتية.

    ويأتي توقيع هذا العقد ليعزز مصرف الريان بذلك جهوده الحثيثة لتفعيل دور منتج الصكوك في السوق المحلى والإقليمي.
    وأوضح السيد: عادل مصطفوي ـ الرئيس التنفيذي - الريان ـ في تصريح صحفي قائلاً: " إن صكوك المشاركة هذه تساهم في تنويع مصادر التمويل وتقدم منتجاً جديداً في أسواق المال الإسلامية، كما تساعد في توظيف سيولة مؤسسات المال والضمان الاجتماعي وشركات التأمين والادخار. تتميز هذه الصكوك بأنها متاحة لكافة المستثمرين الذين يرغبون في مثل هذا النوع من التمويل."

    هذا وقد أعرب السيد: عادل عن فخره لاختيار الشركة الأهلية الخليجية القابضة وشركة لاجون سيتي للصكوك الكويتية لمصرف الريان للمشاركة بهذه المهمة ولأنه نجح في تثبيت منتج الصكوك كاحدى أدوات التمويل الإسلامي البالغة الأهمية لقدرتها على تمويل العديد من احتياجات الشركات الكبرى والمشاريع الضخمة بحيث اصبح أحد أهم البدائل المتاحة لدى كبريات الشركات المحلية والدولية التي تسعى للحصول على تمويل مشاريعها وتوسعاتها.

    يذكر أن مدينة لاجون سيتي هي عبارة عن مشروع سكني استثماري ضخم وعلى مستوى راق من الحداثة والتصميم ويقع في مدينة خيران ـ اللؤلؤة بدولة الكويت. وقد حظي المشروع بمشاركة كثير من المؤسسات المالية والإسلامية في المنطقة بالإضافة للدعم الداخلي مما يكسبه قوة تدعم إدارته وتمكنها من إنشاء المشروع بالصورة المرضية لكل الأطراف المساهمة.