صعود مرجح للبورصة في 2007

المراسل2

موقوف
التسجيل
10 نوفمبر 2006
المشاركات
201
تطوير المناخ التشريعي والاستثماري ونمو أرباح الشركات وعودة الثقة والسيولة


كتب أحمد الضبع:

ودعت سوق الكويت للأوراق المالية العام 2006 بهبوط بلغ %12 في مؤشرها السعري وسط شبه اجماع ما بين التقارير الصادرة عن الشركات الاستثمارية الرائدة في السوق على أن صعود المؤشر في 2007 مرجح ولكن بشروط.
وخلال العام المقبل يتوقع اقرار العديد من القوانين والتشريعات الاقتصادية ومنها هيئة سوق المال والضريبة والمستثمر الاجنبي والشركات واملاك الدولة.

كما سيشهد العديد من تصاعد المطالب باقرار المزيد من القوانين والقرارات التي تصب في خانة الاصلاح للوضع الاقتصادي بشكل عام وآليات التداول في البورصة بشكل خاص حتى يمكن للسوق ان ينطلق بثبات نحو تحقيق المكاسب وتعويض خسائر 2006 .

تحويل الكويت لمركز مالي حسبما يرى البعض ليس مسؤولية الحكومة وحدها ولكن المؤسسات المالية والاستثمارية عليها دور رئيسي في استقطاب رؤوس الاموال الاجنبية والتشاور مع الحكومة في آليات ايجاد الارضية المناسبة لها.

وعلى صعيد البورصة التي تعتبر محورا رئيسيا لتحقيق هذا الهدف هناك اقتراحات عديدة منها وضع خطة زمنية مدتها سنتان لتخصيص سوق الكويت للاوراق المالية اضافة الى اعادة هيكلة قطاعات السوق الى 13 بدلا من 8 لتنمية التداول المؤسسي فضلا عن اعتماد نسبة الـ %15 كحد اقصى للصعود وادنى للهبوط في اسعار الاسهم خلال اليوم الواحد بدلا من نظام الوحدات الحالي الى جانب ضرورة اقرار قانون يتعلق بالافصاح عن العقود لاعطاء معلومات كافية للمتداولين تمكنهم من اتخاذ قراراتهم الاستثمارية بشكل صحيح كذلك اقترحت بعض الشركات ان يتم اضافة مؤشرات كبريات الشركات الاستثمارية المحلية والاقليمية والعالمية لموقع ادارة سوق الكويت للاوراق المالية لتفادي عيوب المؤشرين السعري والرسمي للسوق.
لمزيد من التفاصيل وتقارير الشركات الاستثمارية عن البورصة طالع الملحق الاقتصادي اليوم.

تاريخ النشر: السبت 30/12/2006
 

بوجاسم2

عضو نشط
التسجيل
17 ديسمبر 2006
المشاركات
500
الله يعطيك العافية اخوي المراسل2

معلومات ممتازة

الله يعطيك العافية
 

المراسل2

موقوف
التسجيل
10 نوفمبر 2006
المشاركات
201
ارجو ان يساهم اعدام صدام بصعود البورصة وبث الاجواء التفاؤلية في السوق
 
أعلى