دعاء لتيسير الرزق

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة InUrEyEs, بتاريخ ‏9 يناير 2007.

  1. InUrEyEs

    InUrEyEs عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 يناير 2005
    المشاركات:
    1,101
    عدد الإعجابات:
    2
    اليكم هذا الدعاء

    بسم الله الرحمن الرحيم
    قل هو الله أحد بفضلها يارب لاتكلني الى أحد ولا تحيجني الى أحد واغنني عن كل أحد يامن اليه المستند وعليه المعتمد، عاليا فوق العلا فرد صمد منزه في ملكه ليس له صاحبة ولا ولد ورزقه ميسر يجري على طول المدد يا الهي خذ بيدي من الضلال الى الرشد ونجني من كل ضيق ونكد يا اله الفضل بحق الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد يا الهي يسر لي رزقي من الحلال واغنني بحلالك عن حرامك وبطاعتك عن معصيتك وبفضلك عمن سواك يارب العالمين، اللهم اني اسألك بمقاعد العز عن عرشك وبمنتهى الرحمة في كتابك الاعلى وبأسمك الأعظم وبكلماتك التامات المباركات التي لايجاوزهن بر ولا فاجر وباشراق وجهك الكريم أن تصلي وتسلم على سيدنا محمد وعلى آله صحبه وسلم
    وان ترزقني رزقا حلالا مباركا مقيما يا واسع المغفره يارازق المقيمين وواصل المنقطعين وغياث المستغيثين وأكرم الأكرمين وأرحم الراحمين، اللهم ياحي يا قيوم يادائم يا أحد يا فرد يا صمد يا وتر ياغني يا فتاح يا كريم ياوهاب يا ذا الجلال والاكرام لا اله الا أنت يا قريب يامجيب برحمتك نستغيث ومن عذابك نستجير، اللهم وسع علينا الدنيا وزهدنا فيها ورغبنا فيك وفي محبتك انك على كل شىء قدير. اللهم رب السماء والارض فالق الحب والنوى وباريء النسم وخالق الموجودات من القدم ومجري القلم من القدم بما أنت به أعلم لا مغيث لنا سواك ولا ناصر لنا غيرك، بيدك رزق الانس والجن والوحش والطير فأرزقنا وأنت خير الرازقين وأرحمنا وأنت خير الراحمين، اللهم ان كان رزقنا في السماء فأنزله وان كان في الارض فأخرجه وان كان في يد بني آدم فسخره لنا بفضلك وكرمك وأنت على كل شيء قدير، اللهم ان كان قريبا فعجله وان كان قليلا فكثره،وان كان كثيرا فبارك لنا فيه بقو لك الحق(وكفلها زكريا كلما دخل عليها زكريا المحراب وجد عندها رزقا قال يا مريم أنى لك هذا قالت هو من عند الله ان الله يرزق من يشاء بغير حساب#هنالك دعا زكريا ربه قال ربي هب لي من لدنك ذرية طيبة انك سميع
    الدعاء)
    اللهم أنت ربي الاعلى تكفلتني في الظلمات والاحشاء وخلقتني مسلما واخرجتني من بين الصلب والترائب لا املك لنفسي ضرا ولا نفعا ولا موتا ولا حياة ولا نشورا، اللهم وسع لي في ما رزقتني وبارك لي في ما وهبتني،اللهم اجعل يدي العليا بالاعطاء ولا تجعلها السفلى بالاستعطاء يا فتاح يا رزاق ياعليم، اللهم سخر لي رزقي واعصمني من الحرص والتعب في طلبه ومن التدبير والحيرة في تحصيله ومن الشح والبخل بعد حصوله، اللهم تول أمري بذاتك ولا تكلني الى نفسي طرفة عين ولا أقل من ذلك واهدني الى صراطك المستقيم ألا الى الله تصير الأمور، اللهم اني أسألك من فضلك العميم ومن خيرك الكثير أن تجعل لي وللمسلمين من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ومن كل فاحشة سترا وأن توفي ديني وأن تهون ما تعسر علي من أهوال الدنيا والآخره.(اللهم اني دعوتك فاستجب لي كما وعدتني فاني راجي غناك لفقري يا الله)(تعاد 3 مرات) اللهم افتح لي ابواب رحمتك وابواب الرزق الحلال المبارك والعافيه وحسن الختام يا أرحم الراحمين اللهم لك الحمد كما أنت اهله فصل وسلم وبارك على سيدنا محمد وآله وصحبه كما أنت اهله وافعل بنا وبالمسلمين ما أنت اهله فانك اهل التقوى والمغفره.
     
  2. امبركو

    امبركو عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,214
    عدد الإعجابات:
    10,478
    الله يجزاك خير اخوى
    على الدعاء وبميزان حسناتك ان شاء الله
     
  3. ebety

    ebety عضو نشط

    التسجيل:
    ‏6 أغسطس 2005
    المشاركات:
    915
    عدد الإعجابات:
    34
    الله يجزاك خير :)
     
  4. صوت الأمه

    صوت الأمه عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    624
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يجزاك الف خير
     
  5. الوزير1

    الوزير1 عضو مميز

    التسجيل:
    ‏6 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    666
    عدد الإعجابات:
    0
    جزاك الله خير وجعله الله في ميزان حسناتك
     
  6. الموهوم

    الموهوم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 ابريل 2004
    المشاركات:
    35
    عدد الإعجابات:
    0
    جزاك الله خيراً ، وبارك لك في رزقك.
     
  7. assa

    assa عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 ابريل 2005
    المشاركات:
    279
    عدد الإعجابات:
    0
    جزاك الله خير وبارك لك ولنا فى ارزاقنا جميعا
     
  8. assa

    assa عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 ابريل 2005
    المشاركات:
    279
    عدد الإعجابات:
    0
    جزاك الله خير وبارك لك ولنا فى ارزاقنا جميعا
     
  9. الصـــــالح

    الصـــــالح عضو نشط

    التسجيل:
    ‏1 يوليو 2005
    المشاركات:
    609
    عدد الإعجابات:
    15
    مكان الإقامة:
    الكويت
    جزاك الله خير على هذا الحديث الطيب والله يجعله في ميزان اعمالك
     
  10. abdalah

    abdalah عضو نشط

    التسجيل:
    ‏26 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    677
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    الكويت
    جزاك الله خير علي هذا الدعاء:)
     
  11. almo7amy917

    almo7amy917 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    28
    عدد الإعجابات:
    0
    ماهو دليلك

    ارجوا التفضل ببيان وتزويدنا بالدليل القاطع من كتاب الله او سنة رسوله ان هذه الألفاظ وهذا الذكر ييسر الرزق ولك الشكر .
     
  12. InUrEyEs

    InUrEyEs عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 يناير 2005
    المشاركات:
    1,101
    عدد الإعجابات:
    2
    الفتوى




    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

    فأما قضاء الدين فوردت فيه أدعية، وسبق بيان بعضها في الفتوى رقم :26503 . وأما تيسير الزواج وتوسيع الرزق فلا نعلم دعاء خاصاً فيهما ولكن لك الدعاء بما شئت من الأدعية ومنها : رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا {الفرقان: 74 }

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:26503

    فقد كثرت الأدعية والآثار عن نبينا صلى الله عليه وسلم في قضاء الدين، وتفريج الهم، ومن ذلك ما أخرجه البخاري وأحمد من حديث أنس رضي الله عنه قال: كنت أخدم رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا نزلت فكنت أسمعه كثيراً يقول: اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدين وغلبة الرجال.
    وضلع الدين: ثقله وشدته.
    ومن ذلك ما أخرج أحمد من حديث أبي هريرة رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يقول إذا أوى إلى فراشه: اللهم رب السماوات السبع ورب الأرض ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، منزل التوراة والإنجيل والقرآن، أعوذ بك من شر كل ذي شر أنت آخذ بناصيته، أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عني الدين وأغنني من الفقر. وانظر الفتوى رقم:


    فإن الله إذا أحب قوما ابتلاهم فمن رضي فله الرضا ومن سخط فله السخط، فاصبر واحتسب، واعلم أنه لا ملجأ من الله إلا إليه سبحانه وتعالى.
    وعلى من اقترضت منهم أن ينظروك حتى يتيسر حالك، قال تعالى: وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ [البقرة:280].
    ولا تنس أن تدعو بدعاء قضاء الدين حيث روى أبو داود عن أبي سعيد الخدري قال: دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم، ذات يوم المسجد فإذا هو برجل من الأنصار يقال له: أبو أمامة، فقال يا أبا أمامة: ما لي أراك جالساً في المسجد في غير وقت الصلاة؟ قال: هموم لزمتني وديون يا رسول الله، قال: أفلا أعلمك كلاماً إذا أنت قلته أذهب الله عز وجل همك وقضى عنك دينك؟ قال: قلت بلى يا رسول الله، قال: قل إذا أصبحت وإذا أمسيت: اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن وأعوذ بك من العجز والكسل وأعوذ بك من الجبن والبخل وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال، قال: ففعلت ذلك فأذهب الله عز وجل همي وقضى عني ديني. وروى الترمذي وحسنه، عن أبي وائل عن علي رضي الله عنه: أن مكاتباً جاءه فقال: إني قد عجزت عن كتابتي فأعني. قال: ألا أعلمك كلمات علمنيهن رسول الله صلى الله عليه وسلم، لو كان عليك مثل جبل صبر دينا أداه الله عنك؟ قال: قل اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك.
    نسأل الله أن يقضي ديننا ودينك وأن يصلح حالنا وحالك

    اللهم إني أسألك علماً نافعاً ورزقاً واسعاً وشفاء من كل داء
     
  13. MTC

    MTC عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    762
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    جزاك الله خير يالغالي
     
  14. قليل البخت

    قليل البخت موقوف

    التسجيل:
    ‏25 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    177
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    مو شغلك
    جزاك الله الف خير وجعلها في ميزان حسناتك ،،،
     
  15. كويتى وبس

    كويتى وبس موقوف

    التسجيل:
    ‏19 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    337
    عدد الإعجابات:
    0
    جزاك الله خير
     
  16. InUrEyEs

    InUrEyEs عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 يناير 2005
    المشاركات:
    1,101
    عدد الإعجابات:
    2
    اللهم ارزق الجميع رزقا طيبا

    اللهم ان كان رزقنا في السماء فأنزله وان كان في الارض فأخرجه وان كان في يد بني آدم فسخره لنا بفضلك وكرمك وأنت على كل شيء قدير، اللهم ان كان قريبا فعجله وان كان قليلا فكثره،وان كان كثيرا فبارك لنا فيه