تأسيس اربع شركات مساهمة برأسمال اجمالي بلغ 8 ملايين

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة محمد2000, بتاريخ ‏15 يناير 2007.

  1. محمد2000

    محمد2000 موقوف

    التسجيل:
    ‏6 فبراير 2005
    المشاركات:
    1,004
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الــQ8ــكــويــت
    قالت جريدة (الكويت اليوم) الرسمية انه تم تأسيس اربع شركات مساهمة كويتية برأسمال اجمالي بلغ ثمانية ملايين دينار كويتي.

    واضافت الجريدة في عددها الاخير ان الشركة الاولى هي (غلف اكسبريس) لخدمات السيارات تأست كشركة مساهمة كويتية مقفلة برأسمال يبلغ خمسة ملايين دينار كويتي موزعة على 50 مليون سهم نقدي قيمة كل سهم 100 فلس .

    واوضحت ان من اغراض الشركة القيام بخدمات الصيانة السريعة وبيع لوازم السيارات وتغيير وبيع الاطارات والزيوت والتشحيم وتملك المنقولات والعقارات.

    اما الشركة الثانية فهي السالمية لصناعة الحديد وتاسست كشركة مساهمة مقفلة براسمال يبلغ مليون دينار كويتي موزعة على 10 ملايين سهم نقدي وقيمة كل سهم 100 فلس.

    واشارت الى ان من اغراض الشركة تصنيع وانتاج وتسويق كافة انواع الحديد والمتاجرة بكافة انواعه والمساهمة بالمشاريع والشركات ذات الانشطة المكملة لها.

    والشركة الثالثة هي التمدين الترفيهية وتاسست ايضا كشركة مساهمة كويتية مقفلة براسمال يبلغ مليون دينار موزعة على 10 ملايين سهم نقدي قيمة كل سهم 100 فلس.

    ومن اغراض الشركة ادارة وتشغيل وتجهيز المطاعم والمقاهي والوجبات الجاهزة والمنتزهات والمرافق الترفيهية والسياحية والعاب التسلية للكبار والصغار الداخلية منها والخارجية.

    ويمكن للشركة تملك العقارات اللازمة لتحقيق اغراضها وادارة وتشغيل النوادي الصحية وانشاء دور الحضانة .

    اما الشركة الرابعة فهي الازمنة القابضة وتاسست كشركة مساهمة كويتية قابضة براسمال يبلغ مليون دينار كويتي موزعة على 10 ملايين سهم نقدي وقيمة كل سهم 100 فلس.

    واوضحت الجريدة ان من اغراض الشركة تملك اسهم شركات مساهمة كويتية او اجنبية وتملك اسهم وحصص في شركات ذات مسؤولية محدودة او الاشتراك في تاسيس هذه الشركات بنوعيتها وادارتها واقراضها وكفالتها لدى الغير .

    وتستطيع الشركة تملك حقوق الملكية الصناعية من براءات اختراع او علامات تجارية صناعية او رسوم او اية حقوق اخرى وتاجيرها لشركات اخرى لاستغلالها سواء في الكويت او خارجها.

    وقالت الجريدة انه يجوز للشركات الاربع استغلال الفوائض المالية المتوفرة لديها عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة.

    ويجوز لها ايضا الاشتراك بأي وجه مع الهيئات التي تزاول اعمالا شبيهة باعمالها او التي قد يساعد تعاونها على تحقيق اغراض الشركات الاربع في الكويت او خارجها ولها ان تنشىء او تشارك او تشتري هذه الهيئات او تلحقها بها بحيث تباشر اعمالها في الكويت وفي الخارج بصفة اصلية او بالوكالة.