تبون شي يفرح...... تفضلوا

دخيل الله

عضو نشط
التسجيل
17 يونيو 2006
المشاركات
450
نسينا هذا الخبر

اهم من اللي سبق ذكرهم
بيض الله وجيهم ان نفذوا ذلك
ودعوة خير للقائمين على البنوك، ان شاء الله كل قطاعكم
يصير حسب الشريعة الاسلامية واول واحد بنك دبدوب :)


اقتصــــــــــــاد


ما عدا «العقاري» الذي يتوقع أن تقتصر توزيعاته على «النقدي» فقط
توزيعات البنوك لـ 2006 كاش ومنحة بنسبة 5 إلى 1 في المتوسط
كتب الأمير يسري:
رسمت مصادر متابعة لسوق الكويت للأوراق المالية الملامح الرئيسية لتوزيعات قطاع البنوك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2006 وذلك بتوقعها ان تتبنى البنوك مبدأ تقييم توزيعات 2006 بين النقدي والمنحة وذلك كتوجه عام بين البنوك ما عدا بنك الكويت الدولي «العقاري» الذي يتوقع ان تقتصر أرباحه على النقدي دون المنحة.
وأشارت هذه المصادر الى ان «الكاش» سيكون غالبا على توزيعات البنوك لعام 2006 كما هو الحال في توزيعات البنوك طيلة الفترة المالية بنسبة زيادة تبلغ نحو %500 في المتوسط قياسا على توزيعات المنحة.
ووفقا لتوقعات المصادر، فإن نسبة النمو في أرباح البنوك من عام 2006 مقارنة بأرباحها عن عام 2005 تبدو مرضية، حيث ان هذه النسبة بلغت نحو %30 على مستوى أكثر من بنك.
وأشارت المصادر ذاتها الى ان النتائج المالية لقطاع البنوك عن العام المالي 2006 يتوقع ان تكون بمثابة عامل دفع لتداولات السوق، خصوصا ان أرباح وتوزيعات هذا القطاع تقوم بدور القاطرة التي تجر تداولات السوق مع بداية كل عام وعليها يتوقف مقدار النشاط الذي يمكن ان تكتسبه البورصة مع بداية عام فإذا جاءت النتائج على مستوى أرباح وتوزيعات مستويات نمو مرضية تدفع في دعم السوق لكن بشرط عدم وجود أسباب معيقة في الاتجاه الآخر.

تاريخ النشر: الاحد 21/1/2007
 
أعلى