Mtc في بورصة لندن

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة يوسف خالد, بتاريخ ‏26 يناير 2007.

  1. يوسف خالد

    يوسف خالد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 يوليو 2006
    المشاركات:
    650
    عدد الإعجابات:
    134
    لندن (رويترز) - قال المدير التنفيذي لشركة الاتصالات المتنقلة الكويتية يوم الخميس إنها تعتزم تسجيل اسهمها في بورصة لندن بحلول اوائل العام القادم وانها منفتحة على عمليات استحواذ اوروبية لتحسين القيمة.

    واضاف سعد البراك لمؤتمر اتصالات في لندن ان ام.تي.سي تأخذ زمام المبادرة في البحث عن عمليات استحواذ في اسواقها الاساسية في الشرق الاوسط وافريقيا لكنها يمكن ان تتطلع لفرص في اوروبا.

    وقال "سنتطلع لفرص اوروبية يمكنها تحسين موقفنا وقدراتنا. لا نريدها لمجرد ان نكون هنا وينتهي بنا الامر مع مليارات الدولارات من الديون التي نحاول تمويلها."

    واضاف "لن نأتي الى اوروبا فقط بدافع الغرور." واشار الى ان المجموعة سبق ان بحثت "صفقة اوروبية كبيرة" قبل بعض الوقت.

    ويتوقع المصرفيون وخبراء الصناعة بصورة متزايدة ان تسعى مجموعات الاتصالات من الاسواق الصاعدة الى الاستحواذ على مشغلين اوروبيين في محاولة للفوز بمدخل الى تدفقات نقدية مستقرة وتعزيز موقفهم في السوق.

    ونمت ام.تي.سي سريعا من مشغل محلي في الكويت لتصبح ثالث اكبر شركة اتصالات في منطقة الخليج العربية كما ان لها عمليات في 20 دولة بالشرق الاوسط وافريقيا.

    وقال البراك ان تسجيل ام.تي.سي في بورصة لندن المقرر ان يتم في الربع الاول من عام 2008 سيمنحها تمويلا لعمليات الاستحواذ ويرفع مكانتها بين المستثمرين الدوليين.

    وتعتزم المجموعة تسجيل وحدة هي ام.تي.سي انترناشونال بي.في التي تضم كل عملياتها الخارجية المتشعبة.

    وتعتزم ام.تي.سي تعيين بنوك لمعالجة الاصدار العام الاولي من الاسهم في الربع الاول من 2007 .