2000 سهم لكل مواطن بالأتصالات الثالثه

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة ابوعريب, بتاريخ ‏7 فبراير 2007.

  1. ابوعريب

    ابوعريب عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 يوليو 2004
    المشاركات:
    341
    عدد الإعجابات:
    0
    مبرووووك
    لكن بجريدة الوطن 2000 سهم وبالموقع 375 سهم
    ايهما اصح
     
  2. ابوعريب

    ابوعريب عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 يوليو 2004
    المشاركات:
    341
    عدد الإعجابات:
    0
    سهماً لكل مواطن في «الاتصالات الثالثة»..والانتهاء من ضوابط المزايدة للشركات والاكتتاب يعلن الصيف المقبل..
    الطبطبائي: لا طرح للثقة بوزير الصحة إن تعهد بالمعالجة
    كتب محمد السلمان وأسامة القطري:
    أكد النائب وليد الطبطبائي ان «لا طلب لطرح الثقة بوزير الصحة الشيخ أحمد العبدالله في جلسة استجوابه إن تعهد بالمعالجة».
    فيما أعلن مصدر حكومي مطلع الانتهاء من اجراءات تخصيص نسب أسهم شركة الاتصالات الهاتفية اللاسلكية الجديدة، مبيناً انه «تقرر تخصيص متوسط 2000 سهم لكل أسرة بواقع 375 سهماً لكل مواطن من خلال نسبة الـ %66 من أسهم الشركة التي ستطرح للاكتتاب العام للكويتيين».
    وأشار المصدر إلى أنه «سيكون للمتقاعدين وللمستحقين عنهم الراغبين في الاكتتاب ان يطلبوا من مؤسسة التأمينات الاجتماعية الاكتتاب عنهم مع استيفاء قيمة الأسهم المكتتب فيها لحسابهم من المعاش التقاعدي.
    وذكر أن «وزارة المواصلات انتهت من وضع الخطوط النهائية لشروط وضوابط المزايدة بالنسبة للشركات المساهمة المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية باستثناء شركات الاتصالات القائمة على ان تؤول قيمة المباع بالمزاد عن سعر السهم في الاكتتاب الى الاحتياطي العام للدولة»، مبيناً ان «رأسمال الشركة 70 مليون دينار، %24 من أسهمها للهيئات والمؤسسات و%26 للمزاد العلني و%50 للمواطنين، ويمكن ان يتخلف البعض عن الاكتتاب لعدم الرغبة فيرتفع نصيب الفرد إلى أكثر من 400 سهم».
    واوضح المصدر ان «اجراءات طرح الاسهم للاكتتاب العام ستعلن خلال الصيف المقبل وسيفتح المجال للاكتتاب من خلال اكثر من بنك للتسهيل على المواطنين».
    من ناحية اخرى اتهم اعضاء في اللجنة المالية البرلمانية الحكومة بـ «عدم الوضوح في قراراها بشأن زيادة الرواتب وبدت غير حازمة في موقفها ما جعل اللجنة في حالة تردد حول اتخاذ القرار النهائي».
    وقالت المصادر انه «اتضح ان كلفة زيادة الـ 50 دينارا في العلاوة الاجتماعية للرواتب تصل الى 10 مليارات دينار خلال الـ 20 سنة المقبلة وهو الامر الذي سيزيد من الخلل والعبء في هيكلة الميزانية وخصوصا الباب الاول»، لافتة الى ان «مثل هذه الارقام هي حقيقية ومخيفة لكنها غير مقنعة لعدد كبير من النواب لغياب الدفاع الحكومي الموضوعي ولان القضية بدأت تأخذ منحى سياسيا وليس فنيا».
    واضافت المصادر ان «المشكلة تكمن ايضا في عدم ابراز الحكومة لاي جدية وتحرك لتقديم البدائل بانشاء شركات ومؤسسات وبنية تحتية للبلاد لتقوية موقف الحكومة الرافض (على مضض) زيادة الرواتب»، مشيرة الى ان «موقف الحكومة رغم صدقه غير مقنع وغير مقبول من غالبية النواب لعدم وضوحه».
    وحذرت المصادر من مغبة «توريط اعضاء اللجنة المالية في قرار غير شعبي في شأن الرواتب وبالتالي خلق ازمة ثقة بينهم وبين بقية النواب في وقت تستمر فيه الحكومة بالتفرج دون حراك فالقضية ناجحة لكن المحامي قد يكون غير ناجح».
    من ناحية اخرى، رفض نواب مستقلون محاولات اعضاء في لجنة الميزانيات تسييس موضوع النقص في النفط المتسرب من الانتاج والبالغ 19 مليون برميل وطالبوا الحكومة بايضاح حقيقة الامر لانه «غير متعمد» والقصد منه تصعيد سياسي ضد وزير الطاقة السابق».
    وأشار النواب إلى أنهم سيتقدمون بطلب لعقد جلسة خاصة لبحث الموضوع بحضور ديوان المحاسبة ووضع النقاط على الحروف حتى لا توجه الاتهامات جزافا، معتبرين موضوع قياس النفط «قضية فنية بحتة ولا يجب تسييسها غير أن صمت الحكومة قد يزيد من استغلال القضية واستخدامها للتصعيد السياسي».
    وفي موضوع قانون املاك الدولة رحب مصدر في اللجنة المالية باية ملاحظات يريد أعضاء كتلة العمل الشعبي طرحها خلال اجتماع اللجنة الاثنين المقبل، مؤكدا أن اللجنة لن تؤخر تقريرها وستصوت على القانون حسب قناعتها لتترك الأمر لقرار المجلس.
    وفي وقت أعلنت فيه مصادر نيابية أن «مسودة استجواب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الدكتور إسماعيل الشطي اصبحت جاهزة لدى كتلة العمل الشعبي وتضم حتى الآن ستة محاور يتقدمها محور فسخ عقود الـb.o.t وتسريبات حل مجلس الأمة مبينة أن ملف الاستجواب بيد عضو الكتلة أحمد السعدون لتحديد الوقت المناسب لتقديمه».
    في هذا الوقت أكد النائب د.ضيف الله بورمية أنه «لا يوجد وزير محصن من الاستجواب بدءا من رئيس مجلس الوزراء وحتى آخر وزير «مشيرا في بيان صحافي إلى أن من يعتقد أن تسريبات حل مجلس الأمة خط أحمر ستحميه من الاستجواب فهو مخطئ.
    ومن جانبها اوصت لجنة الميزانيات البرلمانية شركة نفط الخليج التابعة لمؤسسة النفط بتكليف جهة استشارية متخصصة لاجراء الدراسات اللازمة ووضع الخطط المطلوبة لتنمية وتطوير حقول وآبار النفط في منطقة العمليات المشتركة بالخفجي لتفادي توقف الانتاج من بعض الآبار».
    وطلبت اللجنة من ديوان المحاسبة دراسة عن اسباب هجرة النفط من تلك الحقول وتقديم تقرير مفصل عن هذه الظاهرة.
    وفي موضوع مختلف تقدم النائب صالح عاشور باقتراح بقانون يعدل على قانون الرعاية السكنية بحيث يعيد النظر في فلسفة الرعاية واعتبار الزوجة الكويتية وأولادها من زوج غير كويتي بمثابة أسرة تستحق الرعاية السكنية على ألا يقل عدد أفراد الاسرة عن اثنين.
    ومن جانبه تقدم النائب عبدالله الرومي باقتراح بقانون نص على أن تلتزم الدولة بسداد نصف المصروفات المقررة لدراسة الطلبة الكويتيين في البلاد خارج جامعة الكويت والمعاهد التطبيقية، وان تتكفل الدولة بكامل المصروفات عند تفوقهم مع حرمان الطلبة الراسبين منها.
    من ناحية اخرىپأشار مصدر في الكتلة الاسلامية الى صعوبات جمة تواجه قدرة الكتلة على الالتئام ليس فقط بكامل اعضائها وإنما حتى بأغلبيتهم.
    ولفت الى أن ستة أعضاء فقط لديهم استعداد لحضور اجتماع للكتلة، ولهذا فإن نواباً بدأوا في جهود للم الشمل حتى تعود الكتلة لاجتماعاتها التي انقطعت منذ شهرين حتى الآن.
    من جهة أخرى قال النائب وليد الطبطبائي وهو أحد مقدمي استجواب وزير الصحة الشيخ أحمد العبدالله انه «لن تكون هناك حاجة إلى طلب طرح الثقة بالوزير العبدالله إذا اعترف بقصور وأخطاء وتعهد بمعالجتها» مؤكدا إن «الاستجواب سيكون راقيا جدا».
    وذكر في حديث للصحافيين أمس: «ما قيل أن استجواب وزير الصحة خط أحمر يضر الوزير ولا يخدمه، وإذا كان سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد صدر منه هذا الكلام فانه حتما كلام غير دستوري إطلاقا، لأن الاستجواب يمكن أن يطال كل الوزراء ورئيس الحكومة ايضا ولاخطوط حمراء في ذلك، ونتمنى ألا يكون ذلك صحيحا».
    وزاد في حديثه عن تسريبات تتعلق بحل المجلس: «لحمنا ناشف وتعودنا على نغمة الحل، ومثل هذه الأخبار ما عادت ترهبنا والتسريبات لا تخيفنا».
    وعن محور العلاج في الخارج الذي تضمنه الاستجواب لوزير الصحة، قال الطبطبائي: «إذا كانت معاملات العلاج في الخارج غير قانونية، فليس من مصلحة الوزير التطرق لها حتى يحرج النواب، ونعتقد أن الوزير لن يتجه إلى ذلك»

    تاريخ النشر: الاربعاء 7/2/2007
     
  3. نص عليمي

    نص عليمي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    293
    عدد الإعجابات:
    52
    على إعتبار ان متوسط عدد أفراد الأسرة الكويتية يتراوح عددهم ما بين 5 - 6 أشخاص

    و الله أعلم
     
  4. ابو غانم

    ابو غانم عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    1,288
    عدد الإعجابات:
    162
    الأسهم منحة للمواطنين ولا اكتتاب عادي اللي عنده فلوس يدخل ... واللي ماعنده يبيع بطاقاته ؟ :)
     
  5. خوش خبر

    خوش خبر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 يناير 2006
    المشاركات:
    669
    عدد الإعجابات:
    0
    الاتصالات الثالثه

    375 سهماً لكل مواطن في «الاتصالات الثالثة».. الوطن اليوم :eek:
     
  6. Solid_investor

    Solid_investor عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 فبراير 2004
    المشاركات:
    1,463
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت
    كم رأس المال المخصص للشركة؟
     
  7. Q8 Stock

    Q8 Stock مشرف

    التسجيل:
    ‏12 يونيو 2005
    المشاركات:
    24,306
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    الكــويـت
    50 مليون د.ك
     
  8. كويت2

    كويت2 موقوف

    التسجيل:
    ‏17 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    774
    عدد الإعجابات:
    0
    اعتقد ماكو بيع بطاقات والأسهم راح تكون مشتراه بفلوس مو منحة مجانية لأن أهداف تقسيمة الأسهم وسياسة التوزيع هي اقتصادية اجتماعية في المقاوم الأول لتشجيع الأسر الكويتية على الأستثمار كبديل مؤقت لزيادة ال 50 دينار ... والله أعلم

    اللهم لا شماته
     
  9. كويت2

    كويت2 موقوف

    التسجيل:
    ‏17 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    774
    عدد الإعجابات:
    0
    70 مليون
     
  10. Q8 Stock

    Q8 Stock مشرف

    التسجيل:
    ‏12 يونيو 2005
    المشاركات:
    24,306
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    الكــويـت
    شنو زادوا راس المال ..!!
     
  11. ابو غانم

    ابو غانم عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    1,288
    عدد الإعجابات:
    162

    الله لايهينهم .. عز الله بيشجعون الأسر الكويتية المقحطة على الاستثمار .. خوش حكومة .
     
  12. Falcon

    Falcon عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 مايو 2002
    المشاركات:
    798
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    Kuwait
    رأس المال 70 مليون

    24% من الاسهم لجهات حكومية ( يعني حق !!! لا تعلموا أحد )
    26% من الاسهم للي يدفع أكثر و أنتو أفهموا
    50% من الاسهم للأكتتاب يعني ما عندك فلوس ....بيع بطاقتك

    و من المتوقع في حالة اكتتاب كل الكويتيين ... فكل فرد يكون نصيبة 375 سهم ( طبعا من 50 % )



    وشكرا
     

    الملفات المرفقة:

  13. ابو غانم

    ابو غانم عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    1,288
    عدد الإعجابات:
    162
    المشكله من النحاسه كلها .. راح يحطون الأكتتاب بالصيف .. يعني ياتكتتب او تسافر :)
     
  14. أبو وجدان

    أبو وجدان عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 أغسطس 2006
    المشاركات:
    560
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يكتب إلي فيه الخير ...