نداء للصحافيين الشرفاء من اعضاء المنتدى ........ قانون الافصاح

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الخلوري, بتاريخ ‏8 فبراير 2007.

  1. الخلوري

    الخلوري عضو متميز

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2004
    المشاركات:
    825
    عدد الإعجابات:
    66
    مكان الإقامة:
    الكويت
    تفاجأة وتفاجأ الكثيرون مثلي من متتبعي تغيير نسب ملاك الشركات والتي نشرها الاخ ابوجاسم فى معظم المنتديات الاقتصادية بإغلاق يوم الاربعاء 07/02/2007 بخروج بعض الشركات او تقليل نسبهم فى شركة المشروعات الكبرى العقارية " جراند " بما مجموعة 22.363% من نسب كبار الملاك.


    فمتى تم التداول بهذه النسبة ؟ ومن المسئول عن هذا التلاعب بأموالنا ؟ واين إدارة سوق الكويت للاوراق الماليه عن هذا التلاعب ؟ وما هو دورهم بإخفاء او تأخير مثل هذه المعلومات ؟ واين قانون الافصاح الذي طبق على الخرافي او البعض ؟
    نـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــداء للصحـــافـــة


    اليكم التالي حسب ما هو واضح من بيانات الشركات وكما هو موضح برابط الشركة الكويتية للمقاصه على النت بتاريخ اليوم :-

    عدد الاسهم القائمة:- 302.136.729 مليون سهم

    كبار المساهمين :-

    المجموعة الدولية للاستثمار : 18.32%

    المجموعة الخليجـيـة للمـال : 22.90%

    بنـــــــك المستثمـــــــــــرون : 07.35%

    المجمـــــــــــــــــــــــــــــــــوع: 22.363% اي 67.566.836 مليون سهم ، متى تم التداول بهذه الكمية


    علما بأن الاسبوع الماضي النسب كانت كالتالي:


    المجموعة الدولية للاستثمار : 26.933%

    المجموعة الخليجـيـة للمـال : 29%

    بنـــــــك المستثمـــــــــــرون : 10%

    الامانة العامه للاوقاف : 5%


    تداول الاسبوع الماضي من 3 فبراير الى 7 فبراير كمية الاسهم المتداوله = 4.800.000 مليون سهم

    تداول شهر يناير 2006 = 14.055.000 مليون سهم

    تداول شهر ديسمبر 2006 = 72.740.000 مليون سهم


    بناء على ما تقدم فمن الواضح ان الخروج كان خلال شهر ديسمبر 2206 وبالاخص الاسبوع الاول من ديسمبر ، والاعلان يأتي الان فمن المسئول .

    لقد اخذت هذا السهم كمثال ولانني املك به ومتابع له من فترة ، ولم يخطر على بالي ابدا بإمكانية التلاعب الى هذه الدرجة والنصب والاحتيال علينا بالتعاون مع ادارة السوق .

    فمن لديه اخواني الاعضاء مثال اخر لسهم اخر ومتابع له فنرجوا ذكر تفاصيلها حتى يكون للصحافة النزيهة دور فى كشف التلاعب والتواطئ

    والمثل يقول ما تعرف قديري الا لمن تجرب غيري ، الله يرحم ايام صعفق الركيبي


    الخلوري
     
  2. بو سليمان

    بو سليمان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 يوليو 2005
    المشاركات:
    8,729
    عدد الإعجابات:
    16
    مكان الإقامة:
    الكويت /عريفجان
    من زمان و انا اقول ان نقل البيانات بالسوق الكويتي علي الابل (الجمال)
    و الان تحولو الي الخيل (الحصن)
    و في حالة استخدام تكنلوجيا الالياف الزجاجية
    راح يستخدمون الباي سكل (الغاري)​