أسماء 35 شركة تطبق عليها الشروط القديمة للإدراج

معالى الوزير

عضو نشط
التسجيل
24 ديسمبر 2005
المشاركات
21
«الراي» تنشر أسماء 35 شركة تطبق عليها الشروط القديمة للإدراج
كتب علاء السمان : بددت الشروط الجديدة للادراج طموح الكثير من الشركات الراغبة في ادراج اسهمها في سوق الكويت للاوراق المالية، لكن خلطا حصل في شأن الطلبات التي تم التقدم بها قبل تاريخ 15 نوفمبر الماضي والذي حددته لجنة السوق حدا فاصلا بين تطبيق الشروط القديمة والشروط الجديدة.
واكدت مصادر مطلعة لـ «الراي» ان قائمة الشركات التي تقدمت بطلباتها قبل 15 نوفمبر الماضي تضم 35 شركة (مرفقة في القائمة)، كان اخرها بنك استثماري اقليمي تقدم بطلب ادراجه قبل الموعد المذكور.
واوضحت المصادر ان هذه الشركات سينــــــــظر فــــــي طلباتها خلال الاجتماع المقبل للجنة السوق، على اساس الشروط القديمة التي تشترط ان يكون رأسمالها ثلاثة ملايين دينار ولا تشترط المعايير الجديدة للارباح وحقوق المساهمين وسواها.
ولفتت المصادر إلى ان عددا من الشركات التي تقدمت بطلبات للادراج بعد 15 نوفمبر ستكون مستثناة من بعض المعايير مثل شركة القرين للبتروكيماويات، كونها شركة مساهمة عامة، وهي تعمل حاليا على تجهيز ميزانيتها المالية.
وافادت المصادر إلى ان الشركات التي قدمت ميزانية 2006 من بين الشركات الـ 35 لا تتعدى الخمس شركات حتى الان.


قائمة الشركات المستفيدة من الشروط القديمة للإدراج
- الأفق الخليجي القابضة
- منازل القابضة
- حيات للاتصالات
- طيران الجزيرة
- المجموعة الخليجية للمال
- آجال القابضة
- الصفاة الدولية القابضة
- الشبكة الآلية للتوزيع
- احمادة اللوجستية
- التقدم التكنولوجي
- اجوان العقارية
- المتحدة الدولية القابضة
- كُبر العقارية
- البريق القابضة
- كوت الغذائية
- ياكو الطبية
- مبرد للنقل
- أبيار العقارية
- التنمية القابضة
- المستقبل للاتصالات
- جبلة القابضة
- التكافل الدولية
- كويت القابضة
- دبي الاولى القابضة
- الروابي القابضة
- بيت المال القابضة
- مدينة الاعمال الكويتية
- الكويت الأولى للمشاريع
- داماك
- الكويتية للمنتزهات
- منشآت العقارية
- رأسمال القابضة
- الارجان العقارية
- الدولية للبيئة


«المركزي» يطلب إقالة مستشار رئيس بنك
كتب رضا السناري: علمت «الراي» ان بنك الكويت المركزي وجه كتابا الى احد البنوك المحلية يطلب فيه اقالة مستشار رئيس مجلس الادارة (اجنبي الجنسية)، الا ان البنك لم يرد على طلب «المركزي» على رغم مضي أكثر من اسبوع على الطلب. ومن غير المعروف ماهي الاجراءات التي يمكن ان يقوم بها البنك المركزي في حال عدم الاستجابة لطلبه، الذي لم يتسن لـ «الراي» معرفة اسبابه.


«الدار» تفاوض في البحرين على صفقات استثمارية كبرى
كتب رضا السناري: علمت «الراي» من مصادر ذات صلة ان شركة دار الاستثمار قامت اخيرا بزيارات تنسيقية لجهات استثمارية في البحرين، بغرض التنسيق معها في اكثر من اتجاه استثماري لم تفصح المصادر عن طبيعتها.
وقالت المصادر ان زيارات «الدار» للشركاء البحرينيين المرتقبين تضمنت وفودا رفيعة المستوى ما يعكس حسب المصادر حجم الصفقات التي تسعى الشركة لتوقيعها في السوق البحريني ملمحة إلى انه من المرتقب ان يكون لبنك البحرين الاسلامي، الذي تمتلك فيه «الدار» ما يقارب 40 في المئة دورا تمويليا في حال اتمام المفاوضات الجارية.
من ناحية أخرى افادت المصادر ان «الدار» وشركة اوكيانا مازالتا تدرسان العرض المقدم بخصوص شراء جزيرة اوكيانا بمعدل ربحية يقارب 1.5 مليار دولار، كاشفة عن ان عرض الشراء مطروح من تحالف مكون من 6 جهات استثمارية دولية، بينها بنك بحريني اسلامي دولي يعمل وفقا للشريعة الاسلامية.
وعلى صعيد متصل قالت المصادر ان الجمعية العمومية لشركة اوكيانا ستنعقد في17 الشهر الجاري وستناقش في جدول اعمالها ميزانية الشركة إلى جانب اعادة تعيين مجلس ادارة يتألف من 5 أعضاء بدلا من 3.



منقول من جريدة الرأي العام يوم السبت 10/02/2007
 

نوط بو ربع

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2006
المشاركات
488
الإقامة
الكويت ما قبل 1978
وخباري وين راحت ؟!!! ليش مو بالقائمة !!!
 
أعلى