لتعم الفائده....

adel4000

عضو نشط
ارجوا من الاخوان الاجابه على الاسئله لتعم الفائده....

سؤال :
انا حسابى دولار ومتوقع ان اليورو راح ينزل مقابل الدولار راح اعمل امر بيع لليورو دولار .والاخوان يقولون مافى شورت نفس الاسهم يعنى انك لاتقترض اليورو وتبيع لماينزل تشتريه بعدين ( نفس الاسهم ) يقولوا انك لما تبيع اليورو ان تشترى الدولار اى تقترضه من البنك طيب انا حسابى بالاصل دولار (((كيف تستوى هذا))))اشترى بدولاراتى دولارات !!!!!!!!!!!!

khalid592

عضو نشط
انت تتعامل مع زوج وليس عمله مثلا انت تتوقع ان ينخفض زوج اليورو دولار وانت بهالحاله راح تدخل شورت لانه هذا الزوج على منطقه مقاومه او لديه اخبار سيئه ..
اذا انت في هذه الحاله سويت بالعمليه شورت اي انك بعت اليورو واشتريت دولار ..

اما من ناحيه انت اشتريت بدولاراتك دولارات .. انت اساسا لم تشتري دولارات انت فتحت عقد بمارجن عالي 1-100 مئه ضعف ..
اعطيك اياها بمثال اخر كانك رهنت للبنك ارضك لتشتري ارض اخرى بقيمه اعلى من ارضك خلال فتره معينه بشروط معينه ..

adel4000

عضو نشط
مشكور

انت تتعامل مع زوج وليس عمله مثلا انت تتوقع ان ينخفض زوج اليورو دولار وانت بهالحاله راح تدخل شورت لانه هذا الزوج على منطقه مقاومه او لديه اخبار سيئه ..
اذا انت في هذه الحاله سويت بالعمليه شورت اي انك بعت اليورو واشتريت دولار ..

اما من ناحيه انت اشتريت بدولاراتك دولارات .. انت اساسا لم تشتري دولارات انت فتحت عقد بمارجن عالي 1-100 مئه ضعف ..
اعطيك اياها بمثال اخر كانك رهنت للبنك ارضك لتشتري ارض اخرى بقيمه اعلى من ارضك خلال فتره معينه بشروط معينه ..

مشكور اخى العزيز . انا عارف العمليه ولكن انريد تفاصيل العمليه لنعرف شرعيتها

ابو محسن

عضو محترف
مشكور اخى العزيز . انا عارف العمليه ولكن انريد تفاصيل العمليه لنعرف شرعيتها

اخي العزيز

انت حسابك يالدولار هذا صحيح
وربحك وخسارتك بالدولار ايضا
وسحبك وايداعك من وفي هذا الحساب بالدولار

و انت عندما تقوم ببيع الدولار وتشتري يورو او باوند على سبيل المثال
فحسابك لايتحول الى يورو او باوند او ين او ايا كانت العمليه التي تشتريها
وكذلك ربحك او خسارتك من هذه العمليه فهي تسجل على حسابك بالدولار فان ربحت اضيف لك ربحك بالدولار وان خسرت خصمت عليك خسارتك بالدولار
ودولارتك الموجوده لدى الوسيط هي فقط مجرد تأمين وانت لاتبيع بها ولاتشتري بها كونك اصلا تبيع وتشتري بنظام الهامش الذي بناء عليه يقوم وسيطك برفع قدرتك الشرائيه الى اضعاف مبلغك الاصلي .ويأخذ منك مقابل ذلك تأمين على كل عقد تشتريه او تبيعه .
ولذلك اكرر المبلغ الذي تشتري به ليس لك وانما هو لوسيطك وانما لك ربحه او خسارته فقط

best

عضو نشط
مبدع يا أبومحسن ودقيق في كلامك وواسع في فكرك ما شاء الله تبارك الرحمن صراحة أغار منك

أعلى