البورصة سمت 23 شركة مخالفة للافصاح

الهامي

موقوف
التسجيل
19 أغسطس 2006
المشاركات
862
كتب - سعود سلطان وكونا:
أبرزها "أعيان" و"بيان" و"السكب" و"مجموعة النقل"

اعلنت ادارة البورصة اسماء الشركات المدرجة التي تم تحييد الاسهم المخالفة للافصاح فيها وعددها 23 شركة في قطاعات مختلفة باستثناء قطاعي البنوك وغير الكويتي.
وهذه الشركات هي: »اعيان« و»مواد البناء« و»بيان للاستثمار« و»الصفاة للاستثمار« و»الصيرفة« و»المعدات« و»انجازات« و»المباني« و»سنام« و»عقار« و»السكب« و»الاهلية للمشاريع« و»نابيسكو« و»الكويتية للمسالخ« و»مواد التغليف« و»المجموعة البترولية« و»الجبس« و»هيومن سوفت« و»التعليم المتميز« و»المعامل« و»الكويت للتأمين« و»مجموعة النقل« و»اسمنت الهلال«.
من ناحية اخرى اوضح مصدر مسؤول ان هناك 16 شركة تعذر حسم امرها في الاجتماع السابق للجنة السوق لان الكثير منها شركات خليجية لم يحضر ممثلون عنها الى التحقيقات الخاصة بالافصاح كما لم يتم الاستدلال على العناوين الرسمية التي يمكن مخاطبتها عليها.
وقال ان الشركات التي تم تبرئتها معظمها شركات كبرى مدرجة من بينها »الوطنية للاتصالات« و»الوطنية العقارية« و»الاستثمارات الصناعية« و»عقارات الكويت« و»المستثمر الدولي« و»الصالحية العقارية« و»التجارية العقارية« و»الوطنية للميادين« و»المتحدة للدواجن« واشار الى ان بعض الشركات قد تقدمت بتظلمات لإلغاء التحييد عنها وتم احالة طلباتها الى اللجنة الفنية لبحثها, مضيفاً ان طلبات الادراج الجديدة سيتم حسمها ايضاً في اجتماع اللجنة الفنية بعد اسبوعين.
 

showbiz

عضو نشط
التسجيل
26 سبتمبر 2005
المشاركات
401
الإقامة
دولــة الكـــــــويت
الشركات التي تم تحييد اسهمها

اعلنت لجنة السوق اسماء الشركات المخالفة لقانون الافصاح وعدهها 23 شركة وهي :-
1- اعيان
2- السكب
3-مواد البناء
4- الاهلية للمشاريع الصناعية
5-بيان للاستثمار
6-الصفاة للاستثمار
7-المعدات
8- انجازات
9- المباني
10 - سنام
11-عقار
12- نابيسكو
13- الكويتية للمسالخ
14-مواد التغليف
15- المجموعة البترولية
16-الجبس
17- هيومن سوفت
18-التعليم المميز
19- المعامل
20-مجموعة النقل
21- الكويت للتامين
22- اسمنت الهلال
23- الصيرفة
 

الهامي

موقوف
التسجيل
19 أغسطس 2006
المشاركات
862
أقرأ اسماء المخالفين وشركاتهم

قررت لجنة سوق الكويت للاوراق المالية استبعاد نسب اسهم عدد من الشركات المخالفة لنص المادة (2 د) من قانون الافصاح من النصاب اللازم لصحة انعقاد الجمعية العامة للشركات المصدرة لهذه الاسهم ومن التصويت على القرارات لدورتين انتخابيتين متتاليتين.

وقال امين سر لجنة السوق يونس الحبيب لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان القرار جاء خلال اجتماع لجنة السوق امس برئاسة وزير التجارة والصناعة رئيس لجنة السوق فلاح الهاجري حيث اطلعت اللجنة على الشكوى (رقم 3 لسنة 2006 افصاح) واحيطت بها علما.

واوضح "ان اللجنة خلصت من مداولاتها الى وجود 25 شركة مدرجة بالسوق وشركات اخرى غير مدرجة واشخاص خالفوا نص المادة ( 2 د ) من القانون رقم 2 لسنة 1999 بعدم الاعلان عن مصالحهم في الاشخاص الاعتبارية التي وصلت او تجاوزت 20 في المئة من رأس مال هذه الاشخاص رغم ان كل شخص منها يملك نسبة وصلت او زادت على خمسة في المئة من رأس مال شركة مدرجة في السوق".

واضاف الحبيب " وعليه قررت اللجنة تطبيق الجزاء المبين بالمادة 5/1 من القانون باستبعاد الاسهم المخالفة من النصاب اللازم لصحة انعقاد الجمعية العامة للشركات المصدرة للاسهم ومن التصويت على القرارات لدورتين انتخابيتين .

وفيما يلي النسب والشركات التي اعلنت عنها لجنة السوق - نسبة 339ر2 في المئة التى تمثل مصلحة مرزوق على الغانم في شركة أولاد على الغانم للتجارة والمقاولات فيما تملكه من أسهم شركة أعيان للاجارة والاستثمار المدرجة في السوق.

- نسبة 339ر2 في المئة التى تمثل مصلحة فهد على الغانم في شركة أولاد على الغانم للتجارة والمقاولات فيما تملكه من أسهم شركة أعيان للاجارة والاستثمار المدرجة في السوق.

- نسبة 339ر2 في المئة التى تمثل مصلحة خالد على الغانم في شركة أولاد على الغانم للتجارة والمقاولات فيما تملكه من أسهم شركة أعيان للاجارة والاستثمار المدرجة في السوق.

- نسبة 348ر1 في المئة التى تمثل مصلحة مرزوق على الغانم في شركة أولاد على الغانم للتجارة والمقاولات فيما تملكه من أسهم الشركة الكويتية لصناعة مواد البناء المدرجة في السوق.

- نسبة 348ر1 في المئة التى تمثل مصلحة خالد على الغانم في شركة أولاد على الغانم للتجارة والمقاولات فيما تملكه من أسهم الشركة الكويتية لصناعة مواد البناء المدرجة في السوق.

- نسبة 348ر1 في المئة التى تمثل مصلحة فهد على الغانم في شركة أولاد على الغانم للتجارة والمقاولات فيما تملكه من أسهم الشركة الكويتية لصناعة مواد البناء المدرجة في السوق.

- نسبة 685ر3 في المئة التى تمثل مصلحة فيصل على عبدالوهاب المطوع في شركة فيصل على المطوع وأولاده فيما تملكه من أسهم شركة بيان للاستثمار المدرجة في السوق.

- نسبة 29ر2 في المئة التى تمثل مصلحة نوال محمد سلطان العيسى في شركة قاروه العقارية فيما تملكه من أسهم شركة بيان للاستثمار المدرجة في السوق.

- نسبة 294ر1 في المئة التى تمثل مصلحة بدر احمد الشرهان في شركة أولاد أحمد الشرهان للتجارة العامة فيما تملكه من أسهم شركة الصفاة للاستثمار المدرجة في السوق.

- نسبة 294ر1 في المئة التى تمثل مصلحة خالد احمد الشرهان في شركة أولاد أحمد الشرهان للتجارة العامة فيما تملكه من أسهم شركة الصفاة للاستثمار المدرجة في السوق.

- نسبة 294ر1 في المئة التى تمثل مصلحة عبدالله احمد الشرهان في شركة أولاد أحمد الشرهان للتجارة العامة فيما تملكه من أسهم شركة الصفاة للاستثمار المدرجة في السوق.

- نسبة 294ر1 في المئة التى تمثل مصلحة وليد احمد الشرهان في شركة أولاد أحمد الشرهان للتجارة العامة فيما تملكه من أسهم شركة الصفاة للاستثمار المدرجة في السوق.

- نسبة 294ر1 في المئة التى تمثل مصلحة عادل احمد الشرهان في شركة أولاد أحمد الشرهان للتجارة العامة فيما تملكه من أسهم شركة الصفاة للاستثمار المدرجة في السوق.

- نسبة 734ر51 في المئة التى تمثل مصلحة عبدالمجيد عبدالرزاق الزلزلة في شركة غرب الخليج العقارية فيما تملكه من أسهم الشركة الكويتية البحرينية للصيرفة المدرجة في السوق.

- نسبة 5ر4 في المئة التى تمثل مصلحة الشيخ على العبدالله الخليفة الصباح في شركة النبعة للتجارة العامة فيما تملكه من أسهم شركة المعدات القابضة المدرجة في السوق.

- نسبة 293ر4 في المئة التى تمثل مصلحة السادة شركة المال للاستثمار في شركة ديار الكويت العقارية فيما تملكه من أسهم شركة انجازات للتنمية العقارية المدرجة في السوق.

- نسبة 79ر20 في المئة التى تمثل مصلحة السادة شركة مجموعة الشايع في شركة البحر الأحمر التجارية فيما تملكه من أسهم شركة انجازات للتنمية العقارية المدرجة في السوق.

- نسبة 026ر35 في المئة التى تمثل مصلحة السادة شركة مجموعة الشايع في شركة البحر الأحمر التجارية فيما تملكه من أسهم شركة المبانى المدرجة في السوق.

- نسبة 011ر2 في المئة التى تمثل مصلحة الشيخ بدر صباح السالم الصباح في شركة بلاسم للتجارة العامة فيما تملكه من أسهم شركة سنام العقارية المدرجة في السوق.

- نسبة 371ر3 في المئة التى تمثل مصلحة عبدالعزيز على أبل في شركة أولاد عبدالعزيز أبل فيما تملكه من أسهم شركة عقار للاستثمارا ت العقارية المدرجة في السوق.

- نسبة 239ر3 في المئة التى تمثل مصلحة بدر عبدالعزيز على أبل في شركة أولاد عبدالعزيز أبل فيما تملكه من أسهم شركة عقار للاستثمارا ت العقارية المدرجة في السوق.

- نسبة 719ر3 في المئة التى تمثل مصلحة عبداللطيف فيصل الثوينى في شركة الثوينى القابضة فيما تملكه من أسهم شركة السكب الكويتية المدرجة في السوق.

- نسبة 860ر1 في المئة التى تمثل مصلحة عبدالمحسن فيصل الثوينى في شركة الثوينى القابضة فيما تملكه من أسهم شركة السكب الكويتية المدرجة في السوق.

- نسبة 860ر1 في المئة التى تمثل مصلحة شركة رغدان العالمية للتجارة في شركة الثوينى القابضة فيما تملكه من أسهم شركة السكب الكويتية المدرجة في السوق.

- نسبة 507ر2 في المئة التى تمثل مصلحة يوسف محمد النصف في شركة التضامن الكويتية فيما تملكه من أسهم شركة السكب الكويتية المدرجة في السوق.

- نسبة 507ر2 في المئة التى تمثل مصلحة أسامة محمد النصف في شركة التضامن الكويتية فيما تملكه من أسهم شركة السكب الكويتية المدرجة في السوق.

- نسبة 507ر2 في المئة التى تمثل مصلحة سالم محمد النصف في شركة التضامن الكويتية فيما تملكه من أسهم شركة السكب الكويتية المدرجة في السوق.

- نسبة 072ر5 في المئة التى تمثل مصلحة السادة شركة الداو للاستثمار في شركة جبلة القابضة فيما تملكه من أسهم الشركة الأهلية للمشاريع الصناعية المدرجة في السوق.

- نسبة 664ر5 في المئة التى تمثل مصلحة السادة شركة الداو للاستثمار في شركة جبلة القابضة فيما تملكه من أسهم الشركة الوطنية للخدمات البترولية المدرجة في السوق.

- نسبة 067ر5 في المئة التى تمثل مصلحة السادة شركة الداو للاستثمار في شركة جبلة القابضة فيما تملكه من أسهم الشركة الكويتية للمسالخ المدرجة في السوق.

- نسبة 862ر14 في المئة التى تمثل مصلحة غازى فهد النفيسى في شركة العائلة المتحدة فيما تملكه من أسهم الشركة الكويتية لصناعة مواد التغليف المدرجة في السوق.

- نسبة 045ر3 في المئة التى تمثل مصلحة غازى فهد النفيسى في شركة العائلة المتحدة فيما تملكه من أسهم شركة المجموعة البترولية المستقلة المدرجة في السوق. - نسبة 6 في المئة التى تمثل مصلحة عبد على عبدالله بهمن في شركة عيسى وعبد على بهمن فيما تملكه من أسهم الشركة الكويتية لصناعة وتجارة الجبس المدرجة في السوق.

- نسبة 5ر3 في المئة التى تمثل مصلحة السادة شركة بهتكو القابضة في شركة حديدكو فيما تملكه من أسهم الشركة الكويتية لصناعة وتجارة الجبس المدرجة في السوق.

- نسبة 15ر3 في المئة التى تمثل مصلحة السادة شركة البدرى في شركة حديدكو فيما تملكه من أسهم الشركة الكويتية لصناعة وتجارة الجبس المدرجة في السوق.

- نسبة 933ر43 في المئة التى تمثل مصلحة فهد ابراهيم العثمان في شركة العثمان للمشاريع التجارية فيما تملكه من أسهم شركة هيومن سوفت القابضة المدرجة في السوق.

- نسبة 631ر5 في المئة التى تمثل مصلحة السادة شركة العثمان للمشاريع التجارية في الشركة العربية للمشاريع التعليمية فيما تملكه من أسهم شركة هيومن سوفت القابضة المدرجة في السوق.

- نسبة 995ر1 في المئة التى تمثل مصلحة عبدالعزيز احمد الغنام في شركة عبدالعزيز احمد الغنام واخوانه فيما تملكه من أسهم شركة التعليم المتميز للخدمات التعليمية المدرجة في السوق.

- نسبة 995ر1 في المئة التى تمثل مصلحة محمد احمد الغنام في شركة عبدالعزيز احمد الغنام واخوانه فيما تملكه من أسهم شركة التعليم المتميز للخدمات التعليمية المدرجة في السوق.

- نسبة 995ر1 في المئة التى تمثل مصلحة يوسف احمد الغنام في شركة عبدالعزيز احمد الغنام واخوانه فيما تملكه من أسهم شركة التعليم المتميز للخدمات التعليمية المدرجة في السوق.

- نسبة 239ر13 في المئة التى تمثل مصلحة مؤيد حمد مساعد الصالح في شركة تساهيل القابضة فيما تملكه من أسهم الشركة الكويتية لبناء المعامل والمقاولات المدرجة في السوق.

- نسبة 239ر13 في المئة التى تمثل مصلحة نجيب حمد مساعد الصالح في شركة تساهيل القابضة فيما تملكه من أسهم الشركة الكويتية لبناء المعامل والمقاولات المدرجة في السوق.

- نسبة 82ر2 في المئة التى تمثل مصلحة مصطفى جاسم بودى في شركة مشاريع بودى فيما تملكه من أسهم شركة الكويت للتأمين المدرجة في السوق.

- نسبة 41ر1 في المئة التى تمثل مصلحة جاسم مرزوق بودى في شركة مشاريع بودى فيما تملكه من أسهم شركة الكويت للتأمين المدرجة في السوق.

- نسبة 41ر1 في المئة التى تمثل مصلحة مروان مرزوق بودى في شركة مشاريع بودى فيما تملكه من أسهم شركة الكويت للتأمين المدرجة في السوق.

- نسبة 3ر9 في المئة التى تمثل مصلحة مصطفى جاسم بودى في شركة مشاريع بودى فيما تملكه من أسهم شركة مجموعة النقل والتخزين المدرجة في السوق.

- نسبة 65ر4 في المئة التى تمثل مصلحة جاسم مرزوق بودى في شركة مشاريع بودى فيما تملكه من أسهم شركة مجموعة النقل والتخزين المدرجة في السوق.

- نسبة 65ر4 في المئة التى تمثل مصلحة مروان مرزوق بودى في شركة مشاريع بودى فيما تملكه من أسهم شركة مجموعة النقل والتخزين المدرجة في السوق.

- نسبة 5ر8 في المئة التى تمثل مصلحة مصطفى جاسم بودى في شركة مشاريع بودى فيما تملكه من أسهم شركة اسمنت الهلال المدرجة في السوق.

- نسبة 25ر4 في المئة التى تمثل مصلحة جاسم مرزوق بودى في شركة مشاريع بودى فيما تملكه من أسهم شركة اسمنت الهلال المدرجة في السوق.

- نسبة 25ر4 في المئة التى تمثل مصلحة مروان مرزوق بودى في شركة مشاريع بودى فيما تملكه من أسهم شركة اسمنت الهلال المدرجة في السوق.

- نسبة 5ر3 في المئة التى تمثل مصلحة مصطفى جاسم بودى في شركة بودى التجارية المحدودة فيما تملكه من أسهم شركة اسمنت الهلال المدرجة في السوق.

- نسبة 576ر11 في المئة التى تمثل مصلحة مصطفى جاسم بودى في شركة جاسم للنقليات والمناولة فيما تملكه من أسهم شركة اسمنت الهلال المدرجة في السوق.

- نسبة 9ر3 في المئة التى تمثل مصلحة مصطفى جاسم بودى في شركة عبدالعزيز وجاسم التجارية فيما تملكه من أسهم شركة اسمنت الهلال المدرجة في السوق.

- نسبة 95ر1 في المئة التى تمثل مصلحة جاسم مرزوق بودى في شركة عبدالعزيز وجاسم التجارية فيما تملكه من أسهم شركة اسمنت الهلال المدرجة في السوق.

- نسبة 95ر1 في المئة التى تمثل مصلحة مروان مرزوق بودى في شركة عبدالعزيز وجاسم التجارية فيما تملكه من أسهم شركة اسمنت الهلال المدرجة في السوق.

- نسبة 15ر10 في المئة التى تمثل مصلحة مصطفى جاسم بودى في شركة عبدالعزيز وجاسم التجارية فيما تملكه من أسهم شركة مجموعة النقل والتخزين المدرجة في السوق.

- نسبة 075ر5 في المئة التى تمثل مصلحة جاسم مرزوق بودى في شركة عبدالعزيز وجاسم التجارية فيما تملكه من أسهم شركة مجموعة النقل والتخزين المدرجة في السوق.

- نسبة 075ر5 في المئة التى تمثل مصلحة مروان مرزوق بودى في شركة عبدالعزيز وجاسم التجارية فيما تملكه من أسهم شركة مجموعة النقل والتخزين المدرجة في السوق.

- نسبة 85ر5 في المئة التى تمثل مصلحة مصطفى جاسم بودى في الشركة المشتركة لمواد البناء فيما تملكه من أسهم شركة مجموعة النقل والتخزين المدرجة في السوق.

- نسبة 925ر2 في المئة التى تمثل مصلحة جاسم مرزوق بودى في الشركة المشتركة لمواد البناء فيما تملكه من أسهم شركة مجموعة النقل والتخزين المدرجة في السوق.

- نسبة 925ر2 في المئة التى تمثل مصلحة مروان مرزوق بودى في الشركة المشتركة لمواد البناء فيما تملكه من أسهم شركة مجموعة النقل والتخزين المدرجة في السوق.
__________________
 

سهمكووو

عضو نشط
التسجيل
30 نوفمبر 2005
المشاركات
873
الله يعطيك العافية ..... بارك الله فيك
 
أعلى