أوكيـانـا : مشروع عملاق ومعقـد ( انعقدت الجمعية العموميـة للشركة )

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة شركة أدام, بتاريخ ‏18 فبراير 2007.

  1. شركة أدام

    شركة أدام ممثل الشركه

    التسجيل:
    ‏8 أغسطس 2006
    المشاركات:
    221
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    K U W A I T
    قال رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب لشركة دار الاستثمار عدنان المسلم ان اوكيانا 'مشروع معقد وضخم' وليس بناية ستباع وتسجل في دفاتر الدلالين.

    [​IMG]

    واضاف ان الدراسات تقدر الربح الحالي للمشروع ب1.5 مليار دولار 'واذا ما تأخرت عمليات البيع والتسويق فستصل الارباح الى ما بين 2.5 و3 مليارات دولار'.

    وقال المسلم خلال الجمعية العمومية لشركة اوكيانا امس ان الشركة كما وعدنا المساهمين مستوفية لشروط الادراج، وطبقا للشروط الجديدة اذا طبقت البورصة المنطق والحسبة العادلة لما يتعلق بزيادة رأسمال الشركة.
    واضاف :اوكيانا زادت رأسمالها في نوفمبر 2005 من مليون الى 250 مليون دينار، وعليه يجب ان يؤخذ رأس المال الموزون حسب المنطق والاصول المالية، وعلى هذا الاساس لاتوجد مشكلة لدى الشركة وتنطبق عليها كل شروط الادراج وتكون جاهزة لعام 2007.

    آل خليفة

    ومن جهته، قال رئيس مجلس ادارة شركة اوكيانا هشام عبدالرحمن آل خليفة ان الشركة حققت نحو 30 مليون دينار ارباحا عن 2006 ومستقبلها واعد.

    وذكر آل خليفة ان مشروع اوكيانا اكسب الشركة خبرة عقارية ضخمة، مشيرا الى انها مقبلة على مشروعات حيوية في دول عدة ابرزها مشروع الواجهة البحرية في البحرين، اضافة الى مشاريع اخرى في الكويت تجري دراستها والاعداد لها.

    المشروع

    ويضم المخطط العام لمشروع اوكيانا 211 قصرا وفيللا فخمة تتميز بشواطئ خاصة بالواجهة الامامية ومراسي اليخوت بالواجهة الخلفية، بالاضافة الى 104 فلل رائعة تطل علي القنوات المائية و98 منزلا مائيا خاصا ترتبط بالجزر عبر ممرات مائية وكذلك 2192 شقة بحرية تتمتع بمناظر الخليج والمارينا الخلابة. كما سيحتوي المشروع على حديقة مائية مبتكرة ومسرحا وحوضا مائيا سيمنح القاطنين والزوار متعة العيش في بيئة طبيعية وحضارية فريدة. وتنفرد اوكيانا بتقديم منشآت تتمتع بالتميز، حيث يتوافر في اوكيانا وورلد فرست فندقان فاخران ومناطق تجارية، بالاضافة الى المطاعم والمقاهي التي تتميز بالرقي والفخامة الفريدة من نوعها. ان هذه الجزر تعكس حياة المجتمع الراقي الواقع بمحاذاة الشاطئ والمطل على مدينة دبي.

    ومن المتوقع ان يستوعب المشروع ما بين 10 آلاف و15 الف قاطن، وستتولى اوكيانا العقارية ادارة مشروع اوكيانا وورلد فرست وتقديم جميع الخدمات المطلوبة داخليا، حيث تم تخصيص جزر اضافية بجانب كاسر الامواج بعيدة عن باقي جزر المشروع، تم تخصيصها للخدمات فقط من خلال احتوائها على محطة اعادة تكرير المخلفات ومحطة كهرباء ومحطة تكرير للمياه ومحطة تبريد مركزي وسكن عمال.

    الأرباح المنتظرة

    وكانت شركة اوكيانا العقارية افادت بأنها تجري حاليا بعض المفاوضات لبيع كل او اجزاء مهمة من مكونات مشروع قارة استراليا ضمن مشروع جزر العالم بإمارة دبي، والمسمى: مشروع اوكيانا وورلد فيرست، وانها تقوم بمفاوضات على بيع المشروع كاملا او بشكل مجزأ.

    ويتوقع في حال اتمام هذه المفاوضات بنجاح ان تحقق الشركة ارباحا تصل الى 1.5 مليار دولار اميركي او اكثر، حسب المعلومات والمعطيات المتوافرة للشركة.

    كما افادت اوكيانا العقارية انها وبشكل متواز مع المفاوضات، تمضي قدما في استرايتجية البيع المجزأ، والتي تهدف الشركة من خلالها الى البيع لمستخدمين نهائيين للوحدات.

    شركة أوكيانا

    تعتبر شركة اوكيانا العقارية احدى اكبر شركات التطوير العقاري اقليميا وتعكف على تطوير عدة مشاريع اقليمية، سيتم الاعلان عنها قريبا، وقد بدأت الشركة بباكورة مشاريعها وهو تطوير مشروع اوكيانا ورلد فيرست الذي يمثل القارة الاسترالية من مشروع جزر العالم في دبي. ويعتبر هذا المشروع الاول من نوعه في العالم، حيث قامت الشركة بشراء القارة الاسترالية ونيوزلندا من مشروع العالم بدبي والتي تبلغ مساحتها الاجمالية 1.869.021 مترا مربعا والتي تتضمن عشرين جزيرة اصطناعية بمساحة يابسة كلية تقدر ب 417.288 مترا مربعا.

    وقد وضعت شركة اوكيانا العقارية استراتيجية لتنفيذ هذا المشروع المكون من 20 جزيرة، كما اشرف على وضع اللمسات الاخيرة لمخططه خبراء دوليون في عدة اختصاصات، ومن مختلف بلاد العالم.

    لا توزيع للأرباح

    وافقت الجمعية العمومية لشركة اوكيانا على عدم توزيع ارباح عن السنة المالية 2005 وترحيل ارباح تلك السنة الى السنة المالية اللاحقة. كما وافقت الجمعية العمومية على عدم توزيع مكافأة لأعضاء مجلس الادارة عن الفترة نفسها مع اخلاء طرف المجلس واعضائه وابراء ذمتهم فيما يتعلق بجميع تصرفاتهم خلال السنة نفسها.

    واعتمدت الجمعية العمومية الموافقة على توصية مجلس الادارة بإدراج الشركة في سوق الكويت للاوراق المالية والاسواق الخليجية الاخرى بعد الحصول على موافقات الجهات المعنية وذلك في عام 2008.

    تنظيم لافت

    كان لافتا في عمومية أوكيانا التنظيم الذي حظي باعجاب الحضور، والذي تضمن معرضا مشوقا لمشاريع أوكيانا، وكان الديكور العام متميزا بحيث اثار البهجة. الى ذلك كانت العمومية على جانب من الاهتمام والرعاية من الجهة المنظمة.

    العوائد المتوقعة

    اوضحت آخر الدراسات انه في حال بدأت الشركة في البيع المجزأ على مستخدمين نهائيين، فإن الايرادات المتوقعة من بيع الوحدات تبلغ 4.8 مليارات دولار اميركي، بصافي ربح يبلغ 2.5 مليار دولار. ولا تشمل العوائد اي ايرادات ناتجة عن استغلال الفنادق التي يشملها المشروع كذلك الوحدات التجارية وايرادات المنافع العامة (مثال الكهرباء والماء والصرف الصحي)، علما بأن معدل العائد الداخلي لمشروع اوكيانا في مشروع جزر العالم لن يقل عن 24% كما يتوقع ان لا يقل معدل العائد الداخلي لشركة اوكيانا العقارية عن 29.5% استنادا الى حجم المشاريع العملاقة التي ستضطلع بها مستقبلا ترجمة لاستراتيجيتها التي ستجعل من اوكيانا علامة تجارية عقارية عالمية.

    إنجاز 80% من الجزر

    تم انجاز حوالي 80% من الجزر في مشروع اوكيانا ومن المتوقع استلامها نهائيا خلال الربع الاخير من عام ،2007 علما انه تم الانتهاء من اعداد المخطط الهيكلي للجزر خلال شهر يونيو 2006 وسوف يتم التعاقد قريبا مع احد اكبر الدور الاستشارية العالمية لإعداد المخططات الهندسية التفصيلية، تحضيرا لطرح مناقصات تنفيذ المشروع.

    مجلس الإدارة

    يضم مجلس إدارة شركة أوكيانا كلا من:

    الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة
    وليد عبدالعزيز الحميضي
    احمد محمد يوسف الرومي
    الدكتور نبيل جعفر عبدالرحيم
    المحامي فواز عبدالله عواد السعيد
     
  2. بلازمي

    بلازمي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    1,599
    عدد الإعجابات:
    34
    سلام

    هذا بالنسبه للجمعيه العموميه لسنه 2005
    متى ننتظر الجمعيه العموميه لنهايه 2006
    والسلام
     
  3. wzer

    wzer موقوف

    التسجيل:
    ‏1 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    493
    عدد الإعجابات:
    0
    هذى شركة غير مدرجه والاسهم الغير مدرجه لها قسم خاص
    ترا حتى حنا نقدر نفتح موضوع الشركات الغير مدرجه لكن بالطريقه هذى تصير زحمه وتضيع المعلومات اللى يحتاجون لها الشباب .
    بنظرى مجرد طرح موضوع شركه غير مدرجه مع العلم بوجود قسم خاص
    تطبيل حق شركة اوكيانا ونوعكم تبون تصرفون على الشباب
     
  4. fsg70

    fsg70 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 يوليو 2005
    المشاركات:
    727
    عدد الإعجابات:
    0
    ياأخي الخبر الي موجود ياثر تاثير كامل علي شركتين موجودات بالسوق الي

    هم الدار ومدار والخبر لشريحه كبيره بالمنتدي وسع صدرك وتحملنا وبعدين

    تري هالمشروع يستاهل التطبيل
     
  5. wzer

    wzer موقوف

    التسجيل:
    ‏1 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    493
    عدد الإعجابات:
    0

    اوكيانا زادت رأسمالها في نوفمبر 2005 من مليون الى 250 مليون دينار،

    تكفى اقرى السطر هذا اربع مرات واحسب عدد الاسهم ما قدروا ينطرون ليمن ادراج السهم يبون يصفونه قبل الادراج قدر المستطاع لانه ما يقدرون يخلصون الكميه
    عدد الاسهم 2 مليار و500 مليون .. تكفى افهمنى
    طالع يمينك يسارك حاول تفهم شنو يعنى مليارين و500 مليون سهم فى سوق الكويت حق شركه وحده . انا هنى ما اتكلم عن شغل الشركه زين ولا مو زين . اللى بقوله ديربالك لايصيدونكم تراا بعد الادراج اذا طلعت براس مالك اعتبر نفسك ربحان .وبعدين فى قسم خاص حق الاسهم الغير مدرجه
    لكن اضطروا ينقلون التطبيل هنى لانه التصريف هناك مو هذاك الزود .
    ادرى ملاك السهم راح يزعلون بس الحقيقه دايم تزعل .. سامحونى على صراحتى
     
  6. boalons

    boalons عضو محترف

    التسجيل:
    ‏17 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    4,058
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    KUWAIT
    القيمة السوقيه = سعر السهم x عدد الاسهم

    مثال شركة راس مالها 50 مليون دينار (500 مليون سهم) وسعر السهم 500 فلس
    500 فلس * 500 مليون سهم = 250 مليون دينار

    شركة راس مالها 250 مليون دينار (2500 مليون سهم) وسعر السهم 100 فلس
    100 فلس * 2500 مليون سهم = 250 مليون دينار

    ___________________

    عده عوامل تؤثر في سعر السهم و قيمته السوقيه

    ومنها القيمة السوقيه للسهم

    فالسالفه مو حجم راس المال والسلام !!!
     
  7. fsg70

    fsg70 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 يوليو 2005
    المشاركات:
    727
    عدد الإعجابات:
    0
    سبب زيادة راس المال من مليون الي 250مليون هو مشروع أوكيانيا وتري دخول المشروع نقطه تحسب لهم

    بعدين اقرأ السطر 10مرات وأذكر مشروع أوكيانيا ومشروع راح يدخل من1.5مليار الي 4مليار مايشفع للعدد الاسهم