عاجل: 92% تراجع أرباح الأهلية الكويتية للاستثمار

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة ولد العوضي, بتاريخ ‏18 فبراير 2007.

  1. ولد العوضي

    ولد العوضي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏16 أغسطس 2006
    المشاركات:
    4
    عدد الإعجابات:
    0
    قالت الشركة الاهلية للاستثمار الكويتية إن أرباح الربع الأخير من العام الماضي بلغت 400 ألف دينار (1.38 مليون دولار) بانخفاض بنسبة 91.7% عن الفترة المقابلة من العام الماضي، وتابعت الشركة في بيان على موقع سوق الكويت للاوراق المالية إن أرباح العام بالكامل انخفضت بنسبة 80% إلى 6.4 مليون دينار.

    المصدر
    http://www.ameinfo.com/ar-65474.html
     
  2. عين خير

    عين خير عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 يونيو 2006
    المشاركات:
    68
    عدد الإعجابات:
    0
    92% تراجع أرباح الأهلية الكويتية للاستثمار
    الثلاثاء 13 فبراير 2007 - 13:47 Gmt+4
    قالت الشركة الاهلية للاستثمار الكويتية إن أرباح الربع الأخير من العام الماضي بلغت 400 ألف دينار (1.38 مليون دولار) بانخفاض بنسبة 91.7% عن الفترة المقابلة من العام الماضي، وتابعت الشركة في بيان على موقع سوق الكويت للاوراق المالية إن أرباح العام بالكامل انخفضت بنسبة 80% إلى 6.4 مليون دينار.





    الخبر هذا من تاريخ 13 فبراير
    شذكرك فية ولد العوضي يعني مو خبر عاجل مثل مو حاط العنوان؟
     
  3. mrshed

    mrshed عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    324
    عدد الإعجابات:
    1
    هذيلى ناس يبون يخربون سمعه الشركه وموعارفين أشلون
    بس يشوفون سهم الأهليه يتماسك أو بيصعد يطلعون
     
  4. BOAHMAD

    BOAHMAD عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 مارس 2006
    المشاركات:
    2,441
    عدد الإعجابات:
    1,784
    مكان الإقامة:
    الكويت
    العايله منقسمه الى قسمين بالشركه وايضا بالمنتدى :confused:
     
  5. عين خير

    عين خير عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 يونيو 2006
    المشاركات:
    68
    عدد الإعجابات:
    0
    واضح من المواضيع اللي يشارك فيها وتوقيتها

    وهذي جميع المواضيع اللي كتبها بالمؤشرنت
     

    الملفات المرفقة:

    • 124.PNG
      124.PNG
      حجم الملف:
      12.2 KB
      المشاهدات:
      295
  6. nasy

    nasy عضو مميز

    التسجيل:
    ‏13 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    2,363
    عدد الإعجابات:
    151
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    الخبر لو كان محطوط بوقته جان فرضنا حسن النيه

    ولكن وضع خبر قديم وبالعنوان هذا معناته فيها انه
    :confused:
     
  7. صوت الأمه

    صوت الأمه عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    624
    عدد الإعجابات:
    0
    ليش ما العوضي يوضح ليش توء يتدكر الخبر يمكنه كان مسافر وتوء يقرأ الخبر
     
  8. aadm1

    aadm1 موقوف

    التسجيل:
    ‏22 يونيو 2005
    المشاركات:
    981
    عدد الإعجابات:
    2
    اعتقد توزيعتها اهي اللي بطلع الصجيه 20 بالاميه نقدي غير المنحه صراحه ما قصروو علي التوزيعه شوف باجي الشركات جم وزعو وجم سعرهم وقااااارن ....
     
  9. eTjahat

    eTjahat عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 فبراير 2007
    المشاركات:
    260
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    Q8
    عندي مشاركه عابره يالاخو وبودي تاخذها مني بصدر واسع وهي اني انا من اشد المعارضين لسالفة التوزيعات والرابط الي بحطه لك يبين فيه رايي

    http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?p=587309#post587309

    لكن الي باللون الاحمر ودي اعلق عليه وابيك تاخذ الموضوع بصدر رحب

    على افتراض اني من مؤيديين التوزيعات واني انتظر خبر التوزيعات واحاول اطلع التوزيعه قبل اجتماع مجلس الادارة
    هذا على افتراض

    طيب شلون توزع شركه توزيعات نقديه واسهم منحه واهي شركه خاسره وعندها خساير ومشاكل في المحاكم ماتزال ؟!!

    هذا الي الحدث شنو نقدر نسميه ؟ وتحت اي سلوك بشري نقدر نطلق عليه ؟

    شركة ايفا ماوزعت لانها خسرناه لكن ماعندها مشاكل مع أي طرف

    أتمنى أن تكون فكرتي ورايي وصل وبدون أي زعل واحنا في منتدى للنقاش والحوار وفهم ما يدور لتحقيق مصالحنا
     
  10. eTjahat

    eTjahat عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 فبراير 2007
    المشاركات:
    260
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    Q8
    فقط للعلم ان شركة الاهلية لللاستثمار حققت ارباح نقديه لسنة 2006 =

    6,430,265‏ مليون دينار كويتي

    وأن هناك أرباح غير محققة

    11,568,264 مليون دينار كويتي

    والي اعرفه ان ممكن اي محاسب يقدر تقديرات معينه ويقولك والله شاليهات الخيران ( لو ) انباعت بسعر معين ( راح ) نحقق هالرقم

    يعني ارباح غير محققة = ارباح تقديرية

    ومثال اخر

    لو بعنا اسهم شركة غلف انفست على مستثمر اماراتي ( راح ) نحقق هالكثر رقم

    السؤال مره ثانيه

    شلون توزع شركه توزيعات نقديه بالتحديد واهي عندها ارباح غير محققه وتفوق المحققه ؟؟
     
  11. خالد العتيبي

    خالد العتيبي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 أغسطس 2004
    المشاركات:
    666
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    مشكووووووووور أخوي على النقل وحسبي الله ونعم الوكيل
     
  12. سهمكووو

    سهمكووو عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    873
    عدد الإعجابات:
    0
    قالت إن نتائجها المالية ظهرت بوضوح في الحسابات الختامية لـ«الأهلية»
    «شعاع» تنفي ارتكابها مخالفات في صفقة الأهلية للاستثمار وتؤكد حصولها على موافقة

    [​IMG]

    دبي (كونا): نفت شركة شعاع كابيتال ان تكون ارتكبت مخالفات في صفقة شراء حصة من الشركة الأهلية للاستثمار في العام 2005 وفقا لما أوردته مجلة «تريندز»بهذا الخصوص في مقالين لها خلال الفترة الأخيرة.
    وقال الرئيس التنفيذي للشركة اياد الدوجي ان طريقة تنفيذ الصفقة المذكورة جرى التشاور فيها مع سوق الكويت للاوراق المالية من خلال الوسيط الذي قام بتنفيذ الصفقة مشددا على ان نتائجها المالية ظهرت بوضوح في الحسابات الختامية للشركة الأهلية للاستثمار التي أقرتها السلطات المختصة في سوق الكويت وكذلك البنك المركزي الكويتي.
    وأشار الى ان شراء الحصة المذكورة في «الأهلية للاستثمار»كان استثمارا متوسط المدى لحساب مستثمرين لدى «شعاع كابيتال»وبمشاركتها في هذا الاستثمار الذي لم يستهدف تحقيقه العائد من التداول اليومي لأسهم «الأهلية للاستثمار»في الأسواق المالية.
    واعتبر أن ما ذكر حول استقالة مديرين من الشركة احتجاجا على الصفقة لا أساس له مستبعدا أن يكون بعض المسؤولين السابقين في الشركة سلموا للمجلة المذكورة وثائق استندت اليها في مقالاتها وفقا لما أعلنته.
    وشدد على أن انتقال الموظفين من الشركة الى شركات أخرى هو في المعدل الطبيعي المتعارف عليه لدوران الموظفين في الشركات المالية الكبيرة والذي يبلغ%15 من اجمالي الموظفين.
    وقالت شركة شعاع كابيتال في بيان صحافي ان مجلة «تريندز»التي تتخذ من فرنسا مقرا لها نشرت في ديسمبر الماضي مقالا عن الشركة حاول تصوير شعاع كابيتال بشكل سلبي من خلال المغالاة والطرح غير الدقيق لمعلومات وأحداث عدة وعبر استخدام معلومات وبيانات نقلا عن مصادر غير محددة وتقديم معلومات مختلقة.
    وأكدت «شعاع كابيتال»انها تقوم في الوقت الحاضر برفع دعوى قضائية على المجلة في بلد اصدارها وذلك في ما يخص المقال الاول وتعتزم كذلك اتخاذ الخطوات القانونية اللازمة ردا على المقال الثاني.

    تاريخ النشر: الثلاثاء 13/2/2007
     
  13. ولد العوضي

    ولد العوضي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏16 أغسطس 2006
    المشاركات:
    4
    عدد الإعجابات:
    0
    سمك لبن تمر هندي

    سمك لبن تمر هندي..هذا حالي وانا اقرا الردود...انا بوادي والجماعة بعالم ثاني...
    اولا يا جماعة انا كنت بدبي و مارديت الا قبل جم يوم و عندها قريت الخبر و الشاهد على كلامي بان مقالة اتفاق شعاع و الاهلية كانت منتشره هناك و تحقيق و مؤتمر صحفي وووالخ.. و اهني الكل نايم....مع العلم بان الخبرين واحد اهم من الثاني واحد يعطيك فكرة عن شلون تدار الاهلية و الثاني عن اداها و شيء موثق مو اشاعه و لا تطبيل....
    ثانيا اربع او خمس ايام ترى مو مقياس لان الخبر عن اخر ميزانية مو ميزانية قبل سنه......و بعدين وينكم 5 ايام وين المطبلين و السابحين بفلك الاهلية وراعيها 5 ايام لا حس و لاخبر...مع العلم ان هذا خبر فوق المهم لان يعطيك فكره على وضع الاهلية الحالي....
    ثالثا ليش ما تناقشوني بصحة الخبر مثلا و لا تاثيره بدال ما تضيعون الصقله...في الوقت اللي البنوك و الشركات حققت ارباح تبارك الرحمن شبه خياليا احنا ربعنا جذابين و بمرتبة الشرف و المطبلين يرفعون فوق و الشركة اداءها يا عيني على قدها...يعني بالوقت اللي الشركات تشتغل صح احنا ربعنا...ولا بلاش....
    رابعا ماشاء الله على دبي خبر عن شعاع و قديم (سنة و يزيد) البورصة فتحت تحقيق و من اعلى مستوى و احنا اهني خبر عن اخر ميزانية و الجماعة عيني عليكم بارده....لا و تبونا نتطور....
    على قولت المثل ما لوقو بالفراولة عيب قالوا لونج احمر

    والسلام ختام
     
  14. الساحل

    الساحل عضو مميز

    التسجيل:
    ‏19 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    4,295
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    دار الخير
    ممكن اعرف يا ولد العوضي في اي صلة قرابه بينك وبين جماعة الاهليه ؟
     
  15. عين خير

    عين خير عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 يونيو 2006
    المشاركات:
    68
    عدد الإعجابات:
    0


    بس ودي اعرف من وين جايب المثل ومنو اللي يقولون هالمثل لأن المثل غريب
    احسن تقول على قولة ابو مازن "ما لوقو بالفراولة عيب قالوا لونج احمر"
     
  16. معاي الحق

    معاي الحق عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 مارس 2006
    المشاركات:
    837
    عدد الإعجابات:
    0
    اعتقد المثل : مالقوا بالطماط عيب : قالوا يا أحمر الخدين :p

    اخوي العبرة مو بالمثل : العبرة بالخبر :rolleyes: