اتجاهات لا يؤيد التوزيعات سواء كانت منحه او نقدا !!!!!

eTjahat

عضو نشط
نعم والف نعم

لا وألف لا للتوزيعات التي توزعها الشركات سواء كانت منحة اسهم أو منحة فلوس كاش

ماهو السبب يا eTjahat ؟ ليش تعارض يا إتجاهات هذا السلوك وهذا المسار الي تسلكه الشركات وتفتخر فيه بعض الشركات بشكل دعائي وهناك من الشركات من يحارب من أجل معرفة منافسه ماذا قدم حتى يعلن ماذا يمكن له ان يقدم

هذه السنه صارت حرب شعواء ابتدأت من البنوك وتأخرت نتائج البنوك عن الإعلان بسبب هذه الحرب الشعواء !! بعد ما قام وأعلن البرجين

بيتك
والوطني

عن ارباحهم هلت البنوك الثانيه بالاعلان وانا اعرف من اكثر من مصدر ان بعض البنوك كانت راسمه ومخططه ان توزع رقم أقل من الي قامت بالإعلان عنه لكن مجارة البرجين او العملاقين كان امر واجب وحتي

زيد على ما سبق الحرب الي في قطاع الاستثمار ، إذ بعد ما أعلنت التسهيلات التجارية وجلوبل عن نتائجهم أعلنت دار الاستثمار ودون اي سابق إعلان عن موعد اجتماع مجلس إدارة عن نتائجها وتوزيعاتها وكان اجتماع دار الاستثمار اجتماع خاطف وسريع واحد اعضاءه كان مسافر وحضر الاجتماع عن طريق التلفون !!

كل ما سبق من امثله ليس هو موضوعنا !!

موضوعنا عن سبب رفضنا للتوزيعات

اسمحوا لي بروح بعيد شويه واحط عيني على البوصله الي دائما اشوفها واتعلم منها واهي بوصلة السوق الامريكي

في السوق الامريكي عدد قليل جدا من يقوم بالتوزيعات على المساهمين لكن كبرى الشركات الانتاجيه والخدماتيه لا توزع شي ليش ؟

انا اقولكم ليش والموضوع جدا بسيط وما أكتبه يالاخوان ماهو إلا راي يعني أقصد أن هذي اهي قناعتي واتمنى تقرأون قناعتي ورايي وتشاركوني الراي يمكن اقتنع منكم

اقولكم ليش

الهدف يالاخوان من أي مؤسسين لأي شركه هو : تعـظيم رأس المال

يعني لو كان راس مالي 00 00 00 1 مليون دينار كويتي
وحققت ربح بعد سنة قدره 000 100 مئة الف دينار بعد خصم المصاريف

يعني صار راس مالي الجديد 000 100 1 مليون ومئة دينار

تخيلوا قلت بوزع على مساهمين الشركه 50 % من ارباحي

جم صار راس مالي 000 050 1 بعد خصم الارباح

واهني مربط الفرس والسؤال المهم

هل هالشركه الي ابقت 50 % من ارباحها كافيه لان تنمو وتتوسع وتحقق ارباح عاليه مع الوقت

الجواب اعتقد : N O ليش يا إتجاهات ؟

لان هالشركه راح تلجأ للاقتراض مع الوقت علشان توفي بالتزاماتها وتحقق اهدافها المرسومه ان كان لها اهداف مرسومه

مع ملاحظة امر مهم وهو عن راس المال 00 00 00 1 الي بدأنا فيه

ليس كله كاش ؟

لانه جزء من رأس المال الشركه عباره عن أصول ( اثاث ، مبنى ، اجهزة ، معدات ، سيارات ... الخ )

يعني جم بقى من راس المال عشان ادخل مشاريع وانجح وانمو ؟

بالفعل : أنا مع عدم توزيع اسهم منحه ولا بتوزيع منحة كاش

لاني ابي الشركات تقلل من الاقتراض وتتوسع من ارباحها

والسوق اهو الي يقرر كم هو السعر العادل للسهم

شنو رايكم بقناعتي ؟ ورأيي ؟؟

abuslaiman

عضو نشط
زين و حنا ليش حاطين اللي ورانا و دونّا وشارين السهم دام ماوراه ارباح !!!!!

عمار يا كويت, والله يعز حكومتنا و يخلى لنا بورصتنا

IPO

موقوف
درر درر يا شيخنا
( بدون غشمرة, معجب بطرحك),
و تقبلوا كل الاحترام

IPO

موقوف
كلمة السر يا بوالسلم (النمو) Growth
الى مرحلة الوصول لأسعار فعلية تعكس ثقة الناس بالشركة و قدرتها على ادارة الأموال سنة بعد أخرى مما ينعكس على سعر السهم

نص عليمي

عضو نشط
نعم والف نعم

لا وألف لا للتوزيعات التي توزعها الشركات سواء كانت منحة اسهم أو منحة فلوس كاش

ماهو السبب يا eTjahat ؟ ليش تعارض يا إتجاهات هذا السلوك وهذا المسار الي تسلكه الشركات وتفتخر فيه بعض الشركات بشكل دعائي وهناك من الشركات من يحارب من أجل معرفة منافسه ماذا قدم حتى يعلن ماذا يمكن له ان يقدم

هذه السنه صارت حرب شعواء ابتدأت من البنوك وتأخرت نتائج البنوك عن الإعلان بسبب هذه الحرب الشعواء !! بعد ما قام وأعلن البرجين

بيتك
والوطني

عن ارباحهم هلت البنوك الثانيه بالاعلان وانا اعرف من اكثر من مصدر ان بعض البنوك كانت راسمه ومخططه ان توزع رقم أقل من الي قامت بالإعلان عنه لكن مجارة البرجين او العملاقين كان امر واجب وحتي

زيد على ما سبق الحرب الي في قطاع الاستثمار ، إذ بعد ما أعلنت التسهيلات التجارية وجلوبل عن نتائجهم أعلنت دار الاستثمار ودون اي سابق إعلان عن موعد اجتماع مجلس إدارة عن نتائجها وتوزيعاتها وكان اجتماع دار الاستثمار اجتماع خاطف وسريع واحد اعضاءه كان مسافر وحضر الاجتماع عن طريق التلفون !!

كل ما سبق من امثله ليس هو موضوعنا !!

موضوعنا عن سبب رفضنا للتوزيعات

اسمحوا لي بروح بعيد شويه واحط عيني على البوصله الي دائما اشوفها واتعلم منها واهي بوصلة السوق الامريكي

في السوق الامريكي عدد قليل جدا من يقوم بالتوزيعات على المساهمين لكن كبرى الشركات الانتاجيه والخدماتيه لا توزع شي ليش ؟

انا اقولكم ليش والموضوع جدا بسيط وما أكتبه يالاخوان ماهو إلا راي يعني أقصد أن هذي اهي قناعتي واتمنى تقرأون قناعتي ورايي وتشاركوني الراي يمكن اقتنع منكم

اقولكم ليش

الهدف يالاخوان من أي مؤسسين لأي شركه هو : تعـظيم رأس المال

يعني لو كان راس مالي 00 00 00 1 مليون دينار كويتي
وحققت ربح بعد سنة قدره 000 100 مئة الف دينار بعد خصم المصاريف

يعني صار راس مالي الجديد 000 100 1 مليون ومئة دينار

تخيلوا قلت بوزع على مساهمين الشركه 50 % من ارباحي

جم صار راس مالي 000 050 1 بعد خصم الارباح

واهني مربط الفرس والسؤال المهم

هل هالشركه الي ابقت 50 % من ارباحها كافيه لان تنمو وتتوسع وتحقق ارباح عاليه مع الوقت

الجواب اعتقد : N O ليش يا إتجاهات ؟

لان هالشركه راح تلجأ للاقتراض مع الوقت علشان توفي بالتزاماتها وتحقق اهدافها المرسومه ان كان لها اهداف مرسومه

مع ملاحظة امر مهم وهو عن راس المال 00 00 00 1 الي بدأنا فيه

ليس كله كاش ؟

لانه جزء من رأس المال الشركه عباره عن أصول ( اثاث ، مبنى ، اجهزة ، معدات ، سيارات ... الخ )

يعني جم بقى من راس المال عشان ادخل مشاريع وانجح وانمو ؟

بالفعل : أنا مع عدم توزيع اسهم منحه ولا بتوزيع منحة كاش

لاني ابي الشركات تقلل من الاقتراض وتتوسع من ارباحها

والسوق اهو الي يقرر كم هو السعر العادل للسهم

شنو رايكم بقناعتي ؟ ورأيي ؟؟

و إلى متى تتوسع!

وما هو ذنب المستثمر!

شخص من المؤسسين لشركه معينه ومكتتب بها ويريد ان تكون امواله استثمار طويل المدى ..هل من المعقول انه يستثمر امواله بدون ارباح!
هل من المعقول ان ينتظر 10 او 15 سنة بدون ارباح!!

مالفائدة!!

و لكن لا تنسى يوجد بالسوق الأمريكى تجزئة للسهم وهى نفس المنحة بالضبط

ولكن هناك شى محيرنى بالسوق الامريكى وهو كيف يحقق المستثمر ربح بدون توزيع نقدى. يعنى لا زم يبيع من تجزئة السهم ؟

AutoCad

عضو نشط
آنه موافق بس بشرط

إن السهم يصعد سعره مو مثل الحين

يعني مثال أجيليتي عندها عقود بالمليارات وما هي أقل من أي شركة أمريكية ليش سهمها دايخ عند 1.650 مو المفروض مثل هالسهم يكون فوق 30 دينار أو أكثر ....

غوغل تبيع الهواء سهم فوق 350 دولار ....

والله بقالة غلام حسين لو تدش البورصة يمكن سهمها يوصل 1.500

لا عمي ما في أرباح والسهم ينفض تقول فيه اصخونه ما نبي علشان فلوسنة اتكبر كروش أعضاء مجالس الإدارات

كومار صب لي ماي نشف ريجي

nasy

عضو مميز
الشركات تحقق ارباح كبيره وكثيره ولا تذكرها بكل نهاية ربع والسبب التوسع بالمشاريع واستثمارها لهم مو لنا وانشاء صناديق هنا وهناك على احسابنا وكانهم يقولون بس هذي ربحيتنا وبالمقابل توزيعات بالكاد تخفف طول انتظارنا على السهم بنهاية كل سنه و اذا بهم يرمون لنا الفتات واهم بعد متحسفين يعني خذ من جيسه وعايده بعيديه اي كلام

azzd

عضو نشط
مثالك حق شركة عندها مليون ممكن امشي معاك الى شركة رأس مالها 10 مليون وجديدة بالسوق

بس تعال قولي الشركة عندها اكثر من 100 مليون و محقق اكثر من 25 % ارباح ويمكن اكثر وصارلها بالسوق اكثر من كذا سنة
بله هالارباح هذي شنو بتسوي فيها الشركة ؟؟؟؟!!!

وإذا قصدك يكبر رأس المال الى متى ؟؟؟؟
والناس تكتكب وساهم ليششششششششش ؟؟؟

؟؟؟؟؟

الريان

عضو مميز
هذا رد كتبته في منتدى النوادي ولم اعلم ان نفس الموضوع موجود هنا لذلك حبيت انقل التعليق الي هنا ايضا

انا ما ادري من وين جايب فكرة السوق الامريكي قليل يوزعون وخاصه الشركات الكبري

جنرال موترز خسرانه ووزعت خلال سنة دولار

aa موزعه قريب ممن الدولار لارباح 2006

وشركة hp المعروفة موزعه خلال سنة ربع دولار بس على فترات كل هالشركات

وحتي شركات جهاز القارمن موعزه نص دولار خلال ارباح 2006

اخي الكريم تاكد من هالمعلومة قبل نشرها الشركات الكبري شركات اغلبها توزيع اما الفكرة اللي انت تبيها شركات النمو السريع والتي تحتاج سيولة فتلك لها تفصيل بعضها يوزع وبعضها لا

انا اخذ عينه من شركات الداو حتي شركة الاثاث هوم ديبت موزعها 70 سنت لعام 2006 ولا على اربع فترات

بعض الشركات الامريكية مثل كوكولا 1.24 دولار واربع وعشرين سنت والامثلة كثيره بالنسبة للشركات الكبيرة قبل سنتين وزعت مايكروسفت ثلاث دولار

شوف شركات التامين عندهم كم توزع

شركات النمو السريع نعم لاتوزع لحاجتها الي السيولة وهي مبرر مقبول جدا لكن ان تقول الشركات الكبري لاتوزع فهذه المعلومة ليست صحيحة لاجملة ولاتفصيل

للتوضيح الشركات اللي تبيها يكونون في النازدك وللعلم شركات ارباحها لاتصل الي مستوي كبير حتي تعتبر معيار او مثال للشركات الكبري

abbass

عضو نشط
التوزيعات هى الهدف من الاستثمار

اسمح لى اعارضك بشدة مع كامل احترامى
وما الهدف اذا من شراء الاسهم اذا لم يكن لهامردود !!؟ هل انا اعطيهم فلوسى ليستفيد منها الكبار والمديرين وانا اتفرج

واذا سلمنا بوجاهة مبد ا تعظيم راس مال الشركة واعتباره الهدف الاوحد ونترك للسوق تقرير قيمة السهم فهل تقييم السوق يكون عادل

لدينا امثلة عديدة تؤكد عكس ذلك بمعنى ارتفاع الشركة الخاسرة ونزول الرابحةافضل ما لدينا بسوق الكويت هو توزيعات جيدة ونمو على المدى الطويل وهذا ما يجعل المستثمر يشترى الاسهم

ليس كل شئ بامريكا مثل يحتذى ولعلك تعرف نماذج بامريكا لشركات افلست واختفت من الوجود (انرون كمثال)فماذا حصل مساهميها اذا لم يكونو جنو اى عوائد سابقة منها

stocksock

عضو نشط
شلون تسحب الشركات البساط من تحت الفرص الاستثمارية البديلة وتجذب رؤوس الاموال اذا ما وفرت عائد سنوي على راس المال ؟

هذا السؤال المهم. باقي الرد مو مهم ..
---------------------------------------------------

لو اختارت الشركات نظرية "استثمر معانا اليوم واجني ارباحك بعد سنين" جان ما لقت احد يدفع لهم دينار .. على اعتبار ان المستثمر يفكر بالافضل ويعرف يفاضل بين الفرص المتاحة والبديلة من عقار او تجارة حرة او غيرها من فرص استثمارية .

المستثمر اشعنده من خيارات ؟
يفاضل بين 3 خيارات رئيسية للاستثمار ذات عوائد
تحدد مساره الاستثماري: يا عقار يا ودايع يا تجارة حرة يا .. اسهم
العقار: عائد متدني نسبيا بس مضمون
ودايع: عائد متدني مقارنة بالفرص بالبديلة
تجارة حرة: خسارة اشكره ل 90 %
المتاجرة بالاسهم: لها هفات ولكن لها طلعات
يا تحقق -30 % يا تحقق +30 % كمتوسط عائد سنوي

شنو يعني ادفع لي مبلغ وقدره واقعد جم سنة اطالع الشركة من بعيد لي بعيد بدون لا اجني شي فعلي بيدي ؟ صح بعد 4 او 5 سنيني يمكن اجني عوائد مجزية ولكن هم صح يمكن اخسر ما وراي ودوني او على احسن افتراض اسلم على راس مالي!

فالشركات علشان تنافس وتشتغل .. ماسكة العصا من النص
تعطي المستثمر "طويل الامد" عوائد سنوية تذكره بانه استثمارك كان صح وانه ينافس باقي القطاعات

أعلى