[ عدنان المسلم ] : 'الدار' أكبر شركة مالية استثمارية كويتيا وخليجيا .. وترنو للعالمية

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة شركة أدام, بتاريخ ‏20 فبراير 2007.

  1. شركة أدام

    شركة أدام ممثل الشركه

    التسجيل:
    ‏8 أغسطس 2006
    المشاركات:
    221
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    K U W A I T
    قالت شركة دار الاستثمار انها واصلت تميزها في تحقيق النجاح لتسجل نتائج تشغيلية قوية في عام 2006، استكمالا لسلسلة من النجاحات والانجازات تمتد لأكثر من 11 عاما حيث حققت ارتفاعا ملحوظا في الأرباح الصافية في عام 2006 بلغت 92 مليون دينار، مقارنة مع 80.5 مليون دينار في عام 2005 وبنسبة نمو 14.3%. كما حقق سهم الشركة ربحية في عام 2006 بلغت 141.2 فلسا مقابل 124.6 فلسا في عام 2005 وبنسبة نمو بلغت 13.3%. في حين عززت الشركة ملاءتها المالية فشهدت أصول دار الاستثمار نموا ملحوظا في قيمتها في عام 2006، حيث بلغ اجمالي الأصول 1,06 مليار دينار مقابل 669.6 مليون دينار في عام 2005 وبمعدل نمو قدره 58.42%.

    وسجل مجموع حقوق المساهمين ارتفاعا يصل الى 309.1 ملايين دينار مقابل 177 مليون دينار في عام 2005 وبنسبة نمو 74.63%، في حين شهد عام 2006 أيضا زيادة في ايرادات الشركة وصلت الى 162.6 مليون دينار مع نهاية عام 2006 بعد أن كانت 120.8 مليون دينار في عام 2005 وبنسبة 34.6 %. وعليه أوصت ادارة الشركة بتوزيع 50% أرباحا نقدية و7.5% أسهما منحة لمساهميها. وعليه أوصى مجلس الادارة بتوزيع الأرباح التالية عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2006 على النحو التالي: 50% نقدا و7.5% أسهم منحة، علما بأن هذه التوصية تخضع لموافقة الجمعية العمومية والجهات المختصة.

    كما حققت شركة دار الاستثمار عائدا على حقوق الملكيةROE بنسبة 37.85% وعائدا على الموجوداتROA بنسبة 10.63% مما يعتبر من أعلى العوائد المحققة من الشركة في قطاع شركات الاستثمار، على الرغم من الزيادة الكبيرة في الموجودات بنسبة 58.42% والزيادة في حقوق الملكية بنسبة 74.63%.

    في تعليق لرئيس مجلس الادارة العضو المنتدب بشركة دار الاستثمار- عدنان المسلم

    [​IMG]

    'نحن فخورون بهذه النتائج التي جاءت نتيجة اتباع الدار سياسات متحفظة ذات نهج ثابت دقيق أثمر في تحقيق شركتنا عوائد مالية متميزة وأرباحا صافية طيبة على الرغم من تلك الظروف القاسية الصعبة التي عصفت في سوق الكويت المالي على وجه الخصوص والأسواق الخليجية والعربية بشكل عام. فتميزت شركة دار الاستثمار بميزانية عمومية قوية، وجودة استثمارية عالية، وتغطية ممتازة للمخصصات، واستراتيجية متحفظة في ادارة للمخاطر، وقاعدة ايرادات مستقرة ومستديمة لا تستفيد فيها من ارتفاع الأسعار ولا تتأثر بانخفاضها في الوقت ذاته، وانما تستفيد دوما من أرباحها التشغيلية.

    واضاف المسلم: كما نفخر بتحقيق نمو مستمر في صافي الارباح خلال كل سنة من السنوات الاحدى عشرة الماضية. وهنا يجدر الاشارة الى أن دار الاستثمار تتميز بكفاءة واستقرار فريق الادارة التنفيذية، اضافة الى درجة فائقة من الافصاح المحاسبي والمالي بما يوفر أقصى قدر من الشفافية. ونحن الآن نتميز بوضع يمكننا من قطف الثمار في هذه المرحلة من الخطة الاستراتيجية والتي من شأنها استقطاب حصة أكبر من السوق، وهي مرحلة تتسم بمزيد من التوسع على المستوى الاقليمي والعالمي من خلال توظيف مواردنا في مشاريع متنوعة ذات عوائد مجزية على المستويات المحلية والاقليمية والعالمية، وأيضا في جميع القطاعات المالية كالقطاع المصرفي والمالي والعقاري والقطاع التأميني وقطاع الخدمات الذي يشتمل على الخدمات اللوجيستية وادارة المشاريع وتصنيف وتحصيل الأموال وغيرها، مما يسمح بتوقعات ممتازة لأدائنا خلال العام الجاري ان شاءالله. وها نحن الآن نشهد تطورا ملحوظا لأعمال الدار ومشاريعها من خلال تنفيذ استراتيجية ومنهجية عمل تعتمد على التوسع بخطين متوازيين الأول في تحقيق الانتشار الجغرافي والدخول الى أسواق جديدة في دول المنطقة والعالم. والثاني الاستمرار في التنوع بالاستثمار من الناحية القطاعية وقد عمدنا خلال عام 2006 الى الدخول والتوسع في العديد من القطاعات الاقتصادية المهمة وخلق فرص استثمارية تدعم النمو المستمر في أرباحنا التشغيلية. هذا الى جانب اعادة هيكلة مصادر تمويل الدار وايجاد مصادر تمويل أقل تكلفة بالتعاون مع مؤسسات وجهات مالية محلية واقليمية وعالمية.

    وأضاف المسلم 'لقد أحدثت دار الاستثمار تطورا نوعيا في الصناعة المالية الاسلامية، فقد كانت ومازالت على الدوام هي صاحبة المبادرات والسباقة الى الابتكار والتطوير. ونحن نلتزم مواصلة هذا التوجه في الابداع بمنتجات جديدة وتقديم فرص استثمارية واعدة.

    قطاع البنوك

    وزاد رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب لدار الاستثمار موضحا أنه وفي خطوة ضمن استراتيجية الشركة للتوسع ضمن قطاع الخدمات المصرفية وضم بنوك اسلامية تجارية واستثمارية الى باقة استثماراتها المتميزة داخل منظومة العمل المتكاملة لشركة دار الاستثمار وبهدف خلق فرص استثمارية تدعم النمو المستمر في أرباحنا التشغيلية، فقد عززنا استثماراتنا في هذا القطاع الحيوي خلال عام 2006 على النحو التالي:

    -1 بنك البحرين الاسلامي تمت زيادة حصة دار الاستثمار في بنك البحرين الاسلامي الى 40% في عام 2006 فحقق البنك أرباحا مميزة خلال هذا العام بلغت 13,1 مليون دينار بحريني وبمعدل زيادة 77% مقارنة بأرباح عام ،2005 ان نمو حصة دار الاستثمار في هذا البنك البحريني تأتي لتؤكد استراتيجيتها في تنويع ايرادات الشركة التشغيلية وتوسيع انتشارها الاقليمي والتي لا يمكن النظر اليها بشكل اعتيادي اذا أخذنا بعين الاعتبار أنه أول بنك اسلامي تم تأسيسه في البحرين ويملك في جعبته ما يزيد على 27 عاما من الخبرة المدعومة بانتشار جغرافي مميز.

    -2 بنك دار الاستثمار في البحرين تعزز شركة دار الاستثمار استثماراتها في قطاع البنوك من خلال تأسيس بنك دار الاستثمار في مملكة البحرين حيث حصلت على الموافقات شبه النهائية اللازمة لذلك من بنك البحرين المركزي. ويعتبر بنك دار الاستثمار مصرفا استثماريا يعمل وفق أحكام الشريعة الاسلامية ويبلغ رأسماله المدفوع 200 مليون دولاراميركي في حين رأس المال الكلي يبلغ مليار دولار اميركي. وجار العمل على وضع الاجراءات والأسس اللازمة لتشغيله في مملكة البحرين. ومن أهم أغراض بنك دار الاستثمار:

    العمل كمستشار استثماري لحسابه أو لحساب الغير من العملاء.

    تقديم خدمات استشارات الاستثمار للأفراد والمستثمرين من المؤسسات التجارية والمؤسسات المالية والحكومية.

    ترتيب التمويل للشركات وانجاز عمليات دمج وتملك الشركات وغيرها من عمليات التمويل التجاري أو لحساب الغير من العملاء.

    تقديم الاستشارات المالية فيما يتعلق بأعمال تمويل الشركات وعمليات دمج وتملك الشركات واعادة هيكلة التمويل وتقديم المشورة بخصوص الادارة والشؤون العامة لتلك الشركات.

    ان بنك دار الاستثمار في البحرين هو بنك استثماري سوف يركز على الصفقات ذات الطابع الاستثماري وسيقدم خدمات ذات مستوى عالمي اذا ما تمت مقارنته ببنك البحرين الاسلامي الذي يعد بنكا تجاريا ذا خطة متكاملة ترتكز على الارتقاء بمستوى خدمات الأفراد الى مستويات عالمية.
    -3 بنك الشام (الاسلامي)وفي هذا السياق استكمل المسلم حديثه عن التوسع في قطاع الخدمات المصرفية فقال: ان دار الاستثمار تعتبر أكبر مساهم في بنك الشام الذي استكملت اجراءات تأسيسه بعد موافقة الجهات الرسمية في الجمهورية العربية السورية على انشائه، حيث يعد بنك الشام أول مصرف اسلامي متخصص ينشأ هناك، مضيفا أن رأسماله يبلغ 100 مليون دولار اميركي والمدفوع منه 50 مليون دولار وتبلغ حصة دار الاستثمار فيه 12.5 %. اننا على ثقة بأن هذا المصرف سيحقق نتائج ممتازة لأنه أول بنك اسلامي يرخص له في سورية، حيث تفتقر تلك الأسواق الى مثل هذه البنوك المتخصصة والخاصة.

    وأضاف المسلم: إن طموح شركة دار الاستثمار لا يتوقف عند هذه الصفقات المهمة التي كانت محط اهتمام وتنافس العديد من المؤسسات والشركات، بل هناك العديد من الخطط المستقبلية للدخول في استثمارات مصرفية أخرى خارج نطاق السوقين الخليجي والعربي، علما أنه تم تحديد هذه الفرص وجار التفاوض حولها والبحث عن أخرى مجدية.

    هيكلة مصادر التمويل

    وأوضح المسلم أن أحد أهم الملامح في خطط الشركة لعام 2006 وفي اطار سياسة الشركة التمويلية نجحنا في اعادة هيكلة مصادر التمويل وايجاد بدائل أخرى للتمويل نظرا للأسباب التالية:

    -1 ارتفاع تكلفة مصادر التمويل واللجوء الى مصادر أقل تكلفة.
    -2 السعي باستمرار الى تحسين زيادة هامش الربحية من مصادر التمويل.
    -3 الزيادة المتتالية في سعر الخصم على الدينار الكويتي.

    كل هذه الأمور جعلت دار الاستثمار تفكر في تبني خطة متدرجة خلال عام 2006 للحصول على مصادر تمويل أفضل. وفي هذا الاطار اتخذت دار الاستثمار خطوتين رئيسيتين في سبيل تنفيذ تلك الخطة وهي كالآتي:

    زيادة رأس المال

    الخطوة الأولى: زيادة رأسمال دار الاستثمار بمقدار 20% على دفعتين وبمبلغ اجمالي قدره 101.4 مليون دينار كويتي.

    وتهدف هذه الزيادة الى توفير الاحتياجات اللازمة من مصادر الأموال لمواجهة خطط التوسع المستقبلية في أنشطة الشركة ومن أبرزها عمليات الشراء المدروسة لشركات وبنوك من أجل ضمان تحقيق ايرادات تشغيلية مستمرة متتالية. وكان لثقة المساهمين وتفهمهم دور بارز في انجاح هذه الخطوة.

    صكوك المشاركة

    الخطوة الثانية: لقد اعتمدت الشركة عملية اصدار الصكوك لتدعيم خططها في اعادة هيكلة مصادر التمويل. فقد قمنا خلال عام 2006 باصدار صكوك مشاركة مدتها 5 سنوات بقيمة 150 مليون دولاراميركي وذلك بالتعاون مع بنوك أجنبية حيث لاقى الاصدار نجاحا ظهر من خلال الاقبال الشديد على الاكتتاب في تلك الصكوك من قبل مؤسسات مالية واستثمارية عالمية كبرى في منطقة الخليج وجنوب شرق آسيا وأوروبا.

    واشار المسلم إلى أنه وبعد تحقيق هذه الصكوك نجاحا منقطع النظير في الأسواق العالمية قمنا بادراج صكوك المشاركة في بورصة دبي العالمية DIFX - البورصة الأكثر ادارة للمنتجات المالية الاسلامية والأكثر استقطابا للشركات من جميع أنحاء الشرق الأوسط. نتيجة لهذا الادراج تصدرت بورصة دبي البورصات العالمية الأخرى من حيث القيمة الاجمالية للصكوك المدرجة فيها وبهذا الادراج أيضا تكون الدار أول شركة مالية اسلامية كويتية تدرج صكوكا في بورصة دبي العالمية التي تعتمد على المعايير الدولية.

    الانطلاقة الى العالمية

    ومن جانبه تطرق رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب عن التوسع الجغرافي الذي شهدته الدار خلال 2006 حيث استطاعت الشركة من خلال احدى شركاتها وهي شركة بارك لين بروبرتيز ليمتد Park Lane Properties Limited الاستحواذ على شقق غروزفينر هاوس الفندقية Grosvenor House Apartments في منطقة بارك لين في قلب العاصمة لندن والذي من المتوقع أن يبلغ عائده السنوي في حدود 20 % سنويا مؤكدا أن الصفقة تنسجم مع توجهات دار الاستثمار وسعيها الدؤوب الى تحقيق التوسع العالمي في استثماراتها، فالشركة ماضية قدما في الطريق الذي يفتح أمامها المزيد من الأسواق، لاسيما بعد النمو الذي حققته، الأمر الذي بات من الحكمة معه أن نسعى بقوة لأن تنشر 'الدار' استثماراتها على رقعة اكبر خارج المحلية والاقليمية الى العالمية.

    وعن مشروع الشقق الفندقية أشار المسلم الى أن التمويل تم التخطيط له وفق آليات شرعية ومقبولة، سواء عبر صكوك الاجارة أو عبر تمويل تطويري الاستصناع، لافتا الى حرص الشركة على أن تتماشى كل استثماراتها مع أحكام الشريعة الاسلامية.

    وفي هذا السياق شدد المسلم على أن التوسع الجغرافي المدروس لشركة دار الاستثمار واستثماراتها ومشاريعها خلال عام 2006 غطى العديد من الدول العربية كالامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين والجمهورية العربية السورية وجمهورية مصر العربية هذا وسوف يستمر الانتشار الجغرافي ليطال دولا عربية أخرى وأسواق جنوب وشرق آسيا وأوروبا من خلال شركات وشراكات أو عن طريق تحالفات سنقوم بعقدها.

    أن التنوع في محفظة أصول الشركة وعدم تركز مصادر ايراداتها على الايرادات من السوق الكويتي يجعل الشركة في وضع يتجنب أي هزات اقتصادية وهو أعلى درجات النجاح في ادارة المخاطر.

    الاستثمار والتمويل

    وأوضح المسلم أنه وفي اطار التوسع الجغرافي أيضا وتعزيزا لتواجد شركة دار الاستثمار في مختلف دول المنطقة فقد استكملت الدار مؤخرا اشهار الشركة السعودية المشتركة برأسمال 600 مليون ريال سعودي أي نحو 50 مليون دينار كويتي، كما بدأت المرحلة التشغيلية للشركة. ووصف المسلم آفاق الاستثمار في الشركة السعودية بأنها مبشرة للغاية خاصة أن الرسالة الأساسية للشركة هي تحقيق عوائد مجزية لمساهميها من خلال تطبيق استراتيجية الاستثمار في قطاعات متنوعة، والبحث عن فرص استثمارية وتجارية استراتيجية من خلال شبكة الشراكات والتحالفات الاقليمية، واستقطاب كوادر فنية وتنفيذية على قدر كبير من المهنية والمسؤولية، مشيدا بالبيئة الاستثمارية الموائمة والمناسبة والتي توفرت في المملكة العربية السعودية بعد اصدار عدد من القوانين المشجعة على استقطاب رؤوس الأموال الخليجية والعالمية.

    فعلى صعيد الاستثمار المحلي، فقد حققت شركاتنا التي تعمل في قطاع الاستثمار والتمويل أداء مميزا وأرباحا طيبة منذ تأسيسها. فشركة الدار لادارة الاصول (أدام) والتي تم تأسيسها عام 2004 برأس مال بلغ 20 مليون دينار كويتي ويبلغ رأسمالها اليوم 38 مليون دينار كويتي وتختص بصورة رئيسية في مجال ادارة الأصول وتعد اليوم من كبرى المؤسسات المالية الاستثمارية وتدير أصولا ضخمة لمجموعة من كبرى المؤسسات ونخبة من المستثمرين. وقد رسخت أدام سمعتها وثقة عملاءها من خلال أدائها المميز وخاصة في مجال الصناديق الاستثمارية المتنوعة كالصندوق العقاري والصندوق المالي والصندوق الاستثماري وصندوق الصناديق. أما شركة المدار للتمويل والاستثمار والتي يبلغ رأسمالها 25.3 مليون دينار كويتي بعد الزيادة التي أقرها مجلس الادارة في العام الماضي، فهي تقدم العديد من الخدمات الاستثمارية أهمها انشاء وادارة الصناديق الاستثمارية وانشاء المؤشرات المالية وادارة وهيكلة ثروات العملاء وأعمال الوساطة المالية وغيرها من الخدمات المتوافقة مع أحكام الشريعة الاسلامية. وفي هذا السياق أشار المسلم الى أن صندوق الشويخ العقاري حقق عائدا لمساهميه فاق 30% منذ التأسيس.

    وفي مجال التمويل الاستهلاكي فقد واصلت شركة وارد للاجارة والتمويل تقديم خدماتها ومنتجاتها وفق رؤية جديدة مبتكرة وخطة عمل واضحة ترتكز على خدمة الأفراد من العملاء والأفراد وتلبية جميع احتياجاتهم التمويلية والعقارية والتأمينية والاستثمارية وغيرها من الخدمات تحت سقف واحد. وخلال العام الماضي أطلقت وارد العديد من الحملات في السوق الكويتي وباشرت أعمالها بعد توحيد هويتها ومفاهيمها وشعاراتها ومنتجاتها وأنظمتها واداراتها المختلفة بما يعكس نهجها الجديد مشيرا الى أن 'وارد' قامت بعد دراسة الوضع لشبكة فروعها بتنفيذ خططها التي تضمنت اعادة تجديد فروعها وافتتاح فروع أخرى بتصميم مبتكر وهوية جديدة حديثة لتتواصل من خلالها مع قاعدة عملائها العريقة التي يربو عددها على 90 ألف عميل في مختلف أنحاء البلاد.

    وعلى صعيد آخر، قامت شركة دار الاستثمار بواحدة من أضخم عمليات الاكتتاب لعام 2006 تمثلت في طرح شركة استحواذ القابضة برأس مال بلغ 250 مليون دينار كويتي حيث شهد الاكتتاب في أسهم الشركة اقبالا كبيرا من الاوساط الاستثمارية في السوق المحلي. ويتمثل النشاط الرئيسي لشركة استحواذ القابضة في عمليات الاستحواذ ودمج الشركات مع التركيز على الشركات الواعدة المؤهلة للادراج في الأسواق المالية في الأجل القصير، أو تلك الشركات الواعدة المؤهلة للادراج في الأسواق المالية خلال 3 سنوات أو أكثر Pre-IPOs وذلك في دول مجلس التعاون الخليجي، مع امكانية توسع الشركة في الأسواق الأوروبية والأميركية لتحقيق أعلى العوائد من خلال تعاظم قيم تلك الشركات حين ادراجها بالأسواق المالية، كما يتضمن نشاط الشركة عمليات الاستحواذ على الشركات المتعثرة والشركات العائلية واعادة هيكلتها، أو دمجها مع شركات أخرى، أو زيادة رأس مالها وتقديم الدعم المالي لها من أجل تحسين وضعها المالي وزيادة ربحيتها تمهيدا لادراجها في الأسواق المالية.

    لقد فرضت شركة دار الاستثمار نفسها كرائدة في مجال التطوير العقاري وأضحت شريكا استراتيجيا في قطاع العقار بالمنطقة وذلك من خلال شراكتها في العديد من مشارع التطوير العقاري في الكويت والخليج. فبالاضافة الى تملك الدار للعديد من العقارات والأراضي في مواقع استراتيجية قي قلب العاصمة الكويت وضواحيها، فشركة دار الاستثمار تمتلك أيضا حصصا في شبكة كبيرة من الشركات العقارية.

    شركة منازل القابضة

    شهد السوق الكويتي وتحديدا في عام 2000 بداية مشروع منازل الاسكاني، الذي قدم باقة متميزة من المنتجات والحلول المبتكرة والأفكار الابداعية المتنوعة.وقد أدى النجاح الكبير والمتنامي لمشروع منازل وانجازاته الملموسة والذي أضحى احدى العلامات التجارية المسجلة في تطور الفكر الاسكاني المحلي، الى انشاء شركة منازل القابضة والتي يبلغ رأس مالها حاليا 65 مليون دينار كويتي. لقد نجحت شركة منازل خلال الفترة القصيرة، التي مرت منذ اعادة الهيكلة وزيادة رأسمالها الى 65 مليون دينار كويتي، في تحقيق العديد من الأهداف التي رسمتها الدار عند طرح الشركة للاكتتاب الخاص، فقد استطاعت منازل الخروج من النطاق الاقليمي لتبدأ أول تنفيذ مشاريعها السكنية خارج الكويت في جمهورية مصر العربية بمشروع ضخم على مساحة مليون متر مربع في منطقة القاهرة الجديدة والذي يتوقع أن يبدأ أعمال بيع وحداته في الربع الرابع من عام 2007 ، وتسعي الشركة حاليا للحصول على أرض جديدة في منطقة غرب القاهرة لتنفيذ مشروع عملاق أخر، نتيجة الطلب الكبير على تلك المشاريع والأرباح التقديرية الممتازة المتوقعة منها. في الوقت نفسه تدرس الشركة مع شركاء آخرين انشاء مشاريع مماثلة في المملكة العربية السعودية وعمان. وتسعى شركة منازل القابضة الى بدء مرحلة جديدة ورحلة التحاقها في سوق الكويت للأوراق المالية هذا العام بعد أن استوفت شروط الادراج وتمت الموافقة على ادراجها أخيرا.

    شركة أوكيانا العقارية

    شركة أوكيانا العقارية هي شركة مساهمة كويتية - مقفلة، ويبلغ اجمالي رأسمالها 250 مليون دينار كويتي، وتعتبر شركة أوكيانا العقارية احدى أكبر شركات التطوير العقاري اقليميا وتعكف على تطوير عدة مشاريع اقليمية سيتم الاعلان عنها قريبا وقد بدأت الشركة بباكورة مشاريعها وهو تطوير مشروع أوكيانا وورلد فيرست، الذي يمثل القارة الاسترالية من مشروع جزر العالم في دبي. ويعتبر هذا المشروع الأول من نوعه في العالم، حيث قامت الشركة بشراء القارة الاسترالية ونيوزيلندا من مشروع العالم في دبي.

    شركة خباري القابضة

    يبلغ رأس مال شركة خباري القابضة 65 مليون دينار كويتي ، وقد حققت لمساهميها أرباحا جيدة منذ التأسيس وفي عام 2006. واستهلت شركة خباري القابضة نشاطها في امتلاك وتنفيذ باكورة مشاريعها 'خباري الفحيحيل.. مدينة المستقبل'، ويقام على عقار بمساحة شاسعة تبلغ نحو ربع مليون متر مربع، حيث ستشهد تلك المنطقة بناء مدينة عصرية متكاملة الخدمات لا تقتصر على انشاء وحدات اسكانية فحسب بل انشاء البنية التحتية للمشروع من طرق ومجمعات للمكاتب المهنية والتعليمية ومراكز تسوق وحدائق وممرات آمنة وتوفير الخدمات اللازمة التي سيحتاجها سكان المدينة من عيادات طبية متخصصة ملحقة في مستشفى حديث وحدائق وطرق ، كما سيتم توفير مواقف تحت الأرض لنحو 15000 سيارة للمساهمة في حل المشكلة المرورية أو أي اختناقات قد تحدث مستقبلا في المنطقة. وتقوم شركة خباري حاليا بتنويع استثماراتها ومشاريعها من خلال قيامها بالدخول في مشاريع عقارية أخرى داخل وخارج الكويت ويتوقع أن ينعكس ذلك التوجه في الاستراتيجية على بياناتها المالية للعام 2007.

    الالتزام بمبادئ الشريعة

    أكد السيد عدنان المسلم على التزام شركة دار الاستثمار ومجموعة شركاتها بتعاليم الدين الاسلامي الحنيف وشريعته السمحة الذي بين الطريق الواضح للكسب الحلال، مذكرا بأن هذا التحري الشرعي دفع بمسيرة دار الاستثمار للتحول من شركة تمويل لا يزيد رأسمالها على 15,8 مليون دينار كويتي الى واحدة ضمن أكبر 10 شركات مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية، في حين احتلت شركتنا مركزا مرموقا كأكبر شركة في قطاع الاستثمار في دول مجلس التعاون الخليجي. كما شدد المسلم التزام ادارة الشركة العليا ومجموعة شركاتها بقرارات وتوصيات هيئة الرقابة الشرعية وتوجيهاتها وحرصها على العمل بالتوافق وأحكام الشريعة الاسلامية السمحة، وذلك منذ أن بزغ نور دار الاستثمار قبل أكثر من 11 عاما.

    التزام بقضايا المجتمع
    تطرق المسلم الى دور 'دار الاستثمار' في الدعم المتواصل للأنشطة الاجتماعية الصحية والتقويمية والرياضية والثقافية، انطلاقا من 'ايمانها بأهمية الدور الرعائي الذي يجب أن تقوم به شركاتنا الوطنية لدعم مسيرة العمل والابداع والانتاج على جميع المستويات'. ان العنصر الوطني في جميع القطاعات بحاجة الى رعاية خاصة حتى تتفتح براعم الانجاز وتزهر انتصارات نفخر فيها بين أمم العالم.

    اننا في 'دار الاستثمار' لا نألو جهدا الا ونبذله لدعم القطاعات المجتمعية المختلفة التي نعتبرها دعامة أساسية من دعائم عزتنا الوطنية ورافدا من روافد الفخر والاعتزاز بشعبنا وقدراته على تقديم نفسه ومنافسا واثقا بتطلعات موارده البشرية وامكاناته.

    جوائز وتصنيفات

    أوضح عدنان المسلم - رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب - لقد تزامنت هذه النجاحات المالية المشرقة مع انجاز كبير تجسد في احراز 'الدار' لعديد من التصنيفات المميزة وفي مقدمها، تصدرنا قائمة الشركات الخليجية المدرجة في القطاع المالي والاستثماري لتصبح 'الدار' أكبر شركة مالية استثمارية مدرجة في سوق الكويت وأسواق دول مجلس التعاون الخليجي وفق الكثير من الدراسات المتخصصة.

    وفي انجاز آخر نفتخر به، تم منحنا جائزة الخليج الاقتصادية 2006 من قبل المستشار الألماني السابق غيرهارد شرويدر، في احتفال خاص أقيم بهذه المناسبة وذلك تقديرا وتكريما لما قدمته الدار في هذا المضمار. فالقدرة على الالتزام بالوعود، وتقديم فرص استثمارية بقيمة مضافة، وتوسعات نوعية ذات مستويات عالمية هي المعايير والأسس الأولى والاهم التي تجعل الشركة في المركز الرائد التي هي عليه اليوم. وقدم رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب، شكره الى جميع المساهمين وكل العاملين في الشركات التابعة والزميلة والى الادارة التنفيذية، وقال ان هذه النتائج لم تتحقق الا بتوفيق الله، ثم بثقة المستثمرين وباخلاص العاملين وتفانيهم في أداء أعمالهم.​
     
  2. wawwaw

    wawwaw موقوف

    التسجيل:
    ‏2 يناير 2006
    المشاركات:
    1,891
    عدد الإعجابات:
    120
    مكان الإقامة:
    كويت
    سلم على عدنان المسلم وسلم على دار

    التطبيل شغال ​