قانون 10-90

mogamer

عضو نشط
التسجيل
23 أغسطس 2004
المشاركات
29
السلام عليكم ما رأيك بهذا المقال ؟؟

قانون 10-90

ربما سمعت عن هذا القانون العجيب و هو قانون 10-90، قانون 10-90 ينص على أن عشرة بالمائة من الناس يأخذون تسعين بالمائة من الثروة و أن التسعون بالمائة البقية يتشاركون في و يتقاتلون على العشرة بالمائة المتبقية من الثروة.



حقاً؟؟!! نعم هذه المقاربة هي الأقرب إلى الصحة لأن عشرة بالمائة من الناس فقط يعلمون ماذا يفعلون.



كيف يعلمون ؟ يعلمون ماذا يفعلون بالعلم و القراءة فيحددون كل متطلباتهم في الحياة و يعملون على تحقيقها بالتخطيط السليم حتى يصلوا إلى أهدافهم من نجاح في شتى مجالات الحياة و منها على سبيل المادة .



الغريب في الأمر أن الناس تقلل من شأن المال و تقول المادة ليست شيئاً ضروري في حياتنا، و لكن هؤلاء الناس يكونون أحوج ما يكونوا إلى المال و ينفقون حياتهم سعياً وراء المال و لكن المكابرة و عدم الإطلاع و المعرفة تتسبب في أن هؤلاء الناس يرون المال و كأنه شيطان يجب التخلص منه و لكن المؤسف في الأمر أن هذا التخلص من المال هو الذي يجعلهم يلهثون وراء هذا السراب.



في المقابل تجد أغلب فئة العشرة بالمائة المثقفة و المتعلمة و التي تتعب على نفسها تستمع بالحياة و تتصدق و لا يكون لها حاجة عاطفية في المال لأن التوازن في العواطف عند التعامل مع المال من أهم القواعد الاستثمارية التي يجب على المستثمر أن يدرب نفسه عليها حتى يصل إلى الإسقرار العاطفي التام و عدم التأثر السلبي بالخسارة التي قد يتعرض لها بشرط أن يكون مدركاً إدراكا تاماً لما يفعل، و من ثم يحلل سبب عدم الربح.



إذا فالعلم هو السبب و الذي نود أن نعلمك به أنه في عالم الإستثمار و المال العلم المطبق و التجربة و الخبرة هي التي تصقل ما لديك من أفكار و تضعك على المسار الصحيح بالإضافة إلى التعلم من الخبراء و تحصيل التوجيه و النصح المتواصل.

منقول : http://www.bezat.net
 

الشامري

عضو محترف
التسجيل
7 يناير 2004
المشاركات
2,444
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك على هذا النقل

الحقيقة أن هذا القانون يسمى بمعدل بريتو ... وهو في الواقع 80-20 وليس 90-10

إلا أنني أجزم بأن 90-10 أدق فيما يتعلق بأسباب الرزق

يقول صلى الله عليه وسلم : (( تسعة أعشار الرزق في التجارة )) أو كما قال صلى الله عليه وسلم

أي أن 90% من من أسباب الرزق في التجارة وليس في الراتب .... بينما 90% من الناس يعتمدون على رواتبهم بعد الله تعالى في أرزاقهم

فمالذي يدفع هؤلاء التسعين بالمئة للتمسك بالراتب كمصدر رزق رئيسي ؟؟





إنه الخوف من الخسارة .... فالراتب المنتظم مصدر آمن للرزق

أما التجارة فلها تقلبات ما بين ربح وخسارة ... وكثير من الناس لايستطيعون أن يتحملوا فكرة الخسارة ... لذلك فإن الراتب الآمن (وإن كان ضئيل) هو الحل الأمثل لهم




فليعلم ابن آدم أن رزقه في السماء عند الرزاق .... فلا يخافن من خسارة أو فقر ... كل ما عليه هو أن يبذل الأسباب ... وخير هدي هو هدي النبي صلى الله عليه وسلم
 

mogamer

عضو نشط
التسجيل
23 أغسطس 2004
المشاركات
29
شكرا لك أيها الشامري على الرد و الإضافة الهادفة
 
أعلى