كيبكو تقود مؤشر الكويت قرب أعلى مستوى له في 5 أسابيع

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة nabeels8, بتاريخ ‏27 فبراير 2007.

  1. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    دبي (رويترز) - قاد سهم شركة مشاريع الكويت (كيبكو) مؤشر الاسهم الكويتية الى الاغلاق يوم الثلاثاء عند أعلى مستوى له في نحو خمسة أسابيع مع توقع المستثمرين أن تبيع الشركة حصتها في الشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة (الوطنية).
    ودفعت مؤسسة الامارات للاتصالات (اتصالات) سوق أبوظبي للاوراق المالية للاغلاق عند أعلى مستوياته منذ أكثر من ستة أسابيع وساعد سهم قطر للصناعات سوق الدوحة للاوراق المالية على الاغلاق في جانب المكاسب لليوم الاول منذ أربعة أيام.
    وقفز سهم كيبكو أكثر من سبعة في المئة في جلسة التداول الثانية على التوالي بعد ما أفادت رويترز يوم السبت أن اتصالات ستقرر هذا الاسبوع ما اذا كانت ستقدم عرضا لشراء حصة أغلبية في الوطنية ثاني أكبر شركات الهواتف المتنقلة في الكويت.
    وارتفع سهم كيبكو بنسبة 7.14 في المئة بينما قفز سهم الوطنية بنسبة 1.29 في المئة.
    وقال جاسم الزراعي الوسيط لدى بنك الكويت الوطني "أسهم مجموعة كيبكو كلها مرتفعة... انها اخذة في الارتفاع لان كيبكو أعلنت عن اهتمام مستثمرين بشراء حصتها في الوطنية... ستحقق مكاسب هائلة من وراء ذلك."
    وارتفع مؤشر الكويت بنسبة 0.44 في المئة الى 9769.20 نقطة وهو الارتفاع الثالث خلال أربعة أيام.
    وقال مسؤولون من اتصالات أكبر شركة في سوق ابوظبي للاوراق المالية لرويترز يوم الثلاثاء إن الشركة قررت عدم التقدم بعرض لشراء الوطنية غير أن متعاملين قالوا إن اهتمام مشترين آخرين قد يؤدي الى استمرار دعم السهم.
    وقال وليد البريكان مدير الصناديق بمؤسسة الخليج للاستثمار "بدأت اتصالات الامر برمته.. لكن هناك اثنين أو ثلاثة مقدمي عروض على الاقل."
    وساهمت أنباء عرض الشراء أيضا في رفع سعر سهم اتصالات في أبوظبي. وارتفع السهم بنسبة 2.13 في المئة ليرتفع المؤشر بنسبة 0.75 في المئة مسجلا 3080.49 نقطة في أعلى مستوى له منذ التاسع من يناير كانون الثاني.
    وأعلنت اتصالات يوم الاثنين عن توزيعات نقدية بنسبة 35 في المئة عن النصف الثاني من العام 2006 الى جانب اصدار سهم مجاني واحد عن كل عشرة أسهم يمتلكها المساهمون.
    وقال وضاح الطه مدير تطوير الاعمال في اعمار للخدمات المالية "التوزيعات سخية للغاية... كان للعرض المحتمل لشراء الوطنية وللتوزيعات أثر كبير على السهم على مدى اليومين الماضيين."
    ودفع سهم قطر للصناعات مؤشر الدوحة الى الارتفاع بنسبة 1.17 في المئة الى 6277.01 نقطة. وحقق سهم الشركة وهي الاكبر في سوق الدوحة للاوراق المالية ارتفاعا بلغ 2.52 في المئة.
    ورتفع سهم قطر للاتصالات ثالث كبرى الشركات في البورصة بنسبة 5.55 في المئة.
    وحققت قطر للصناعات أكبر أرباح ربع سنوية لها خلال ثلاث سنوات على الاقل يوم الاربعاء وقالت قطر للاتصالات في وقت سابق من الشهر الجاري إن ارباحها في الربع الرابع من العام الماضي ارتفعت بنسبة 68.6 في المئة.
    وقال دومينيك بينج رئيس خدمات الاستشارات الاستثمارية في دلالة للوساطة والاستثمار القابضة "أصحاب الاستثمارات طويلة الاجل مهتمون بقطر للاتصالات وقطر للصناعات بعد ما أعلنتا عن تحقيق نتائج مالية قوية للغاية."
    وأضاف أنه جرى تداول سهم قطر للاتصالات عند مستوى 12.5 مثل ارباحه في العام 2007 بينما جرى تداول سهم قطر للصناعات عند مستوى 10.8 مثل ارباحه في عام 2007.
    وأغلق مؤشر دبي مرتفعا لليوم الاول منذ خمسة أيام اذ زاد بنسبة 0.72 في المئة مسجلا 4209.39 نقطة. وتراجع مؤشر سوق مسقط للاوراق المالية لليوم الاول خلال أربعة أيام بنسبة 0.03 في المئة فقط ليسجل 5779.53 نقطة. وانخفض مؤشر سوق البحرين بنسبة 0.53 في المئة الى 2144.34 نقطة.
     

    الملفات المرفقة:

    • 1449.jpg
      1449.jpg
      حجم الملف:
      38.5 KB
      المشاهدات:
      74