300 مليار دولار عادت لأسواق المنطقة

بانوراما

موقوف
التسجيل
24 فبراير 2007
المشاركات
457
300 مليار دولار عادت لأسواق المنطقة
أشار منظمو اجتماع طاولة المليون دولار المستديرة في دبيـ وهي اتحاد رفيع المستوى للعاملين في القطاع المالي ـ الى النجاح الكبير لهذا الاجتماع، حيث حضرها أكثر من 600 خبير مالي، منهم خبراء من الكويت والبحرين والمملكة العربية السعودية ولبنان وقطر وشمال افريقيا.
ويدل عدد الحضور على النمو القوي للقطاع المالي في المنطقة خلال السنوات الأخيرة، كما يدل على زيادة درجة تعقيد الخدمات المالية المعروضة، وفقاً لما ورد عن خبراء في القطاع.
ومن أهم المواضيع التي تمت مناقشتها خلال الاجتماع ادارة الأصول في الشرق الأوسط، وهو توجه أساسي في ضوء سعي مزيد من المستثمرين الى التأمين على أموالهم في المنطقة.
ومع تزايد توجيه عدد من الشركات العربية لاستثماراتها ضمن الشرق الأوسط ـ عوضاً عن توجيهها الى الأسواق الخارجية في الولايات المتحدة وأوروبا ـ فان عدداً أكبر من المستثمرين باتوا يبحثون عن فرص استثمار شخصي في المنطقة. وتشير الأرقام الصادرة عن البنك الدولي الى أن أكثر من 300 مليار دولار قد تمت اعادة استثمارها في الأسواق المحلية قدوماً من أسواق خارجية من قبل مستثمرين محليين منذ أحداث الحادي عشر من سبتمبر.
ووفقاًً لأحد الأبحاث التي أجرتها شركة نيكزس، فان قيمة سوق التأمين الشخصي في منطقة الخليج العربي ستنمو بمقدار 2 مليار دولار بحلول عام 2010 وحالياً، تبلغ قيمة هذا القطاع حوالي 5.1 مليارات دولار، ومن المتوقع أن تبلغ 7.1 مليارات دولار خلال أربع سنوات.​
تاريخ النشر: الاربعاء 28/2/2007
 
أعلى