توصيه على بنك بوبيان

Master-Leo

عضو مميز
والله اسمحولي ياجماعه لو التوصيه كانت يايتني

مبجر كنت والله احطها لكم قبل ادخال الاوامر

لكن ماوصلتني الا بعد الساعه 10 بقليل وأدري

طلبات الشراء كانت كثيره على 510 بس حسب

المصدر قالي هدفهم فوق 550 متى الله العالم

يمكن بعد مايشبعون تجميع على 510 و 520 .

السلام عليكم انا رافع الموضوع مو عشان اقول التوصية مالتي

صدقت بس بقول يعطيهم العافيه الناس اللي وصوني على السهم

وأنا مجرد شخص وصلت لكم المعلومة و من صبر على السهم ظفر

وبالعافيه لمن اشترى بوقت التوصية أو بعدها أو حتى قبلها :)

اذا وصلتني توصيات مضمونه أكثر وصعودها اسرع ماقصر وياكم

بالتوفيق للجميع وان شاءالله أكون مبيض ويهي جدامكم دائما :)

FLOOD

عضو مميز

يعطيك الف عافيه ليو بيض الله وجهك ماقصرت توصيه بمحلها صج شوى خضنا السهم بس نال مراده بالنهايه وهذا الاهم انا واحد استفدت من التوصيه صراحه ولله الحمد ومن بعده الشكر موصول لك

وصاحبك هذا اختبرته اكثر من مره وطلع مسمار بلوح للمارات القادمه انت قول التوصيه ومالك شغل نعرف ندبر عمرنا بالنكسات استوب لوز ونت الى رافس السهم ويكفيك شرف المحاوله من بعد تأكيد المسار من خلال التحليل ولا عليك اى مسئوليه

لانك من الثقات المنتدى

موفق اخوى

ابوعايض

عضو نشط

وجهك ابيض يا King-Leo وان شاء الله المنتدى ما يخلى منك ومن امثالك الطيبه وهذا من تظافر جهود وتعاون الاعضاء واحد يجيب توصيه والثاني يحلل وبالآخر الفايده تعم الجميع

Master-Leo

عضو مميز
تسلم ابو عايض وياخوي فلود وأنت أدرى فيني لوما خوفي على فلوس الناس

كنت كتبت كل التوصيات اللي وصلتني قبل اسبوعين واليوم

ماشاءلله كلها طلعت 100% وانا للعلم ما استفدت الا من توصيتين

منهم وقلت أجربهم بنفسي قبل لاجربهم على غيري وحمدلله استفدت

منهم و ان شاءالله الوعد جدام بتوصيات ثقه بأذن الله :) بالتوفيق

كويت2

موقوف
ههههههههههه اشوا ما تفشلنا معاك يمعود كنت شايل حمل تفاءلك لووووووووول 550 حلو باذن الله اشارة تاكيد للصعود

لا تحاتي يا كابتنا :D

انا وجم واحد من الشباب معاك عالخط

انت فصّل واحنا نلبس ;)

وتستاهل اتكون عضو ثقة ليش توصياتك روعه

abo.omar

عضو نشط
الملك ملك

مشكور أخوي الملك مع أني ماشريت السهم لكن أنت محل ثقه عندي ومتأكد أنك نظيف ومو من الي يطبلون حق سهم معين ومشكور مره ثانيه علي تعاونك والله يستر عليك .

alcaptin

عضو نشط
مشكور على الثقه

لا تحاتي يا كابتنا :d

انا وجم واحد من الشباب معاك عالخط

انت فصّل واحنا نلبس ;)

وتستاهل اتكون عضو ثقة ليش توصياتك روعه

الروعه والله انت وكلامك الطيب والله يقدرنا على مساعدة اخواننا بالمنتدى لان السوق مو سهل لكن الله يجيب اللى فيه الخير

abbass

عضو نشط
مشكور وثقة

تسلم ابو عايض وياخوي فلود وأنت أدرى فيني لوما خوفي على فلوس الناس

كنت كتبت كل التوصيات اللي وصلتني قبل اسبوعين واليوم

ماشاءلله كلها طلعت 100% وانا للعلم ما استفدت الا من توصيتين

منهم وقلت أجربهم بنفسي قبل لاجربهم على غيري وحمدلله استفدت

منهم و ان شاءالله الوعد جدام بتوصيات ثقه بأذن الله :) بالتوفيق

اكرمك الله يا الكنج توصية 100% صراحة رغم انى للاسف لم استفد منها :mad:
بوبيان واضح انه طالع طلعة حلوة ما شاء الله كميات التداول قوية

باعتقادك اللى فاته محطة510و520ف على كم يدخل :confused:

ibrahimi

عضو نشط
اكرمك الله يا الكنج توصية 100% صراحة رغم انى للاسف لم استفد منها :mad:
بوبيان واضح انه طالع طلعة حلوة ما شاء الله كميات التداول قوية

باعتقادك اللى فاته محطة510و520ف على كم يدخل :confused:

540\550 واللة ايوفق الجميع

kandaaa

عضو نشط
أرباح بنك 'بوبيان' التشغيلية قفزت 131.2% في 2006

عرض الشال نتائج بنك بوبيان عن أعماله المالية، للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2006، والتي تظهر تحقيقه أرباحا صافية أعلى من تلك التي كان قد حققها، في عام 2005، حيث بلغ الربح التشغيلي، قبل التوزيعات للمودعين، نحو 18.7 مليون دينار ، في عام 2006، مقابل 7.0 ملايين دينار ، في عام 2005، وهو ما يعني نموا، بنسبة ملحوظة، بلغت نحو 167.3%. وبلغ صافي الربح، بعد خصم قيمة توزيعات المودعين وحصة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وضريبة دعم العمالة الوطنية ومكافأة أعضاء مجلس الإدارة، نحو 10.3 ملايين دينار ، مقابل نحو 6.9 ملايين دينار، في عام 2005، بارتفاع بلغ قدره نحو 3.5 ملايين دينار ونسبته 50.5%، تقريبا، فيما حقق هامش صافي الربح نسبة 34.6%، تقريبا، في عام 2006 .
وقال: ويلاحظ من تحليل البيانات المالية، لبنك بوبيان، أن السبب الرئيسي لتحقيقه أرباحا صافية أعلى هو أن الإيرادات التشغيلية ارتفعت من نحو 12.9 مليون دينار، في عام 2005، إلى 29.8 مليون دينار ، في عام 2006، أي بما نسبته 131.2%، وشمل الارتفاع جميع بنود الإيرادات ما عدا بند "حصة في نتائج شركة زميلة"، حيث انخفضت إيرادات هذا البند، قليلا، من 947 ألف دينار كويتي، في عام 2005، إلى 927 ألف دينار كويتي، في عام 2006 ، وارتفعت إيرادات 'مرابحات وتمويلات إسلامية أخرى' من 7.6 ملايين دينار كويتي، في عام 2005، إلى 18.6 مليون دينار، في عام 2006، ويقدر هذا الارتفاع بنحو 11.0 مليون دينار كويتي، أي بما نسبته 143.8%. كما حقق بند 'عمولات ورسوم' ارتفاعا من 1.6 مليون دينار، في عام 2005، إلى 6.5 ملايين دينار، في عام 2006، ويقدر هذا الارتفاع بنحو 5.1 ملايين دينار، أي بما نسبته 307.1%. أما أرباح بند 'إيرادات استثمارات' فقد ارتفعت من 2.7 مليون دينار، في عام 2005، إلى 3.4 ملايين دينار، في عام 2006، وهو ارتفاع يقارب 627 ألف دينار كويتي، وتشكل نسبته 22.9%، وأخيرا، حقق بند 'إيرادات أخرى' أرباحا بما قيمته 470 ألف دينار كويتي.
المصروفات
أما المصروفات التشغيلية فقد ارتفعت من 3.2 ملايين دينار، في عام 2005، إلى 5.3 ملايين دينار، في عام 2006، ويقدر هذا الارتفاع بنحو 2.1 مليون دينار، أي بما نسبته 67.4%. وتعود هذه الزيادة في المصروفات التشغيلية إلى الزيادة في بند المصروفات العمومية والإدارية، التي ارتفعت بما نسبته 110.0%، أي من 1.4 مليون دينار، في عام 2005، إلى 2.9 مليون دينار، في عام 2006، كما ارتفع بند تكاليف الموظفين من 2.7 مليون دينار، في عام 2005، إلى 5.8 ملايين دينار، في عام 2006، أي بما نسبته 112.3%. وارتفع بند الاستهلاكات من 80 ألف دينار، في 2005، إلى 327 ألف دينار، في 2006، أي بما نسبته 308.8%، وأخيرا، حقق بند 'مخصص انخفاض في القيمة' ارتفاعا بنسبة قاربت 22.0%، أي إنه نما من 1.7 مليون دينار، في عام 2005، إلى 2.1 مليون دينار، في عام 2006 .
الموجودات
من جانب آخر، ارتفع مجموع موجودات البنك بما قيمته 175.9 مليون دينار، أي ما نسبته 53.5%، ليبلغ نحو 504.3 ملايين دينار، في 2006، مقابل نحو 328.5 مليون دينار، في 2005، وقد حققت معظم البنود ارتفاعا، بينما انخفضت بنود النقد والنقد المعادل وعقارات للمتاجرة والموجودات الأخرى. وارتفع بند مرابحات قصيرة الأجل بما نسبته 64.9%، في عام 2006، ليبلغ نحو 277.3 مليون دينار، وتقارب نسبة حجم هذا البند 55.5% من إجمالي قيمة الموجودات، في نهاية عام 2006، كما ارتفعت قيمة بند 'المدينون' بما نسبته 22.9%، في عام 2006، لتبلغ نحو 115.5 مليون دينار كويتي، وهي ثاني أعلى قيمة في بنود الموجودات، وتشكل ما نسبته 22.9% من إجمالي الموجودات، لعام 2006 .
المؤشرات
وقد سجل مؤشر ربحية بنك بوبيان تحسنا، إذ نما مؤشر العائد على معدل حقوق المساهمينroe من نحو 6.4%، في عام 2005، إلى نحو 9.1%، في عام 2006، كما نما العائد على الموجودات Roa من نحو 2.1%، في عام ،2005 إلى 2.5%، في عام 2006، أما مؤشر العائد على رأسمال البنك Roc فقد سجل تحسنا، أيضا، من نحو 6.9%، في عام 2005، إلى نحو 10.3%، في عام 2006. وقد أعلنت إدارة 'بنك بوبيان' عن نيتها توزيع 6%، أسهم منحة، وهي التي لم توزع أي أرباح، في عام 2005، أما ربحية السهمeps فقد ارتفعت من 6.9 فلوس، في عام 2005، إلى 10.3 فلوس، في عام 2006 .
وبالنسبة لمؤشر مضاعف السعر إلى الربحية P/e فقد تراجع -أي تحسن- من 77.1 مرة، في عام 2005، إلى 48.0 مرة، في عام 2006 . ويعود هذا الانخفاض (أي التحسن) إلى ارتفاع الأرباح المحققة بنسبة أعلى من ارتفاع سعر السهم السوقي. أما مضاعف السعر إلى القيمة الدفترية P/b فقد بلغ نحو أربعة أضعاف مثيله، في عام 2006، مقارنة بنحو نصف ضعف، في عام 2005 .
الأداء المقارن
ويظل الأداء المقارن للبنك ضعيفا، وربما يعزى هذا الضعف إلى أن البنك حديث النشأة، ويحتاج إلى بعض الوقت لاكتمال أجهزته القادرة على تسويق خدماته وتوظيف موارده، ولأن نشأته تزامنت مع عدم استقرار في الدورة الاقتصادية، وقد نرى تحسنا جوهريا في أدائه، للعام الحالي 2007 .

kandaaa

عضو نشط
كل الاخبار الزينه عن البنك ماقدرت ترفع السهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انشاء بنك اسلامي بلندن
الشراكه مع الدوليه الاجاره لانشاء شركة اجاره بماليزيا

Master-Leo

عضو مميز
ظروف المنطقه و السوق مايعرفون سهم زين ولا مو زين اخوي

اللي ضارب و اقتنع برزقه وطلع اهو اللي فاز فيها اما اللي يحب

يستثمر ان شاءالله استثماره ناجح

calpe

عضو نشط
منحه سهم بنك بوبيان

ياجماعه ...... شنو توقعاتكم بخصوص الجمعية العموميه يوم السبت القادم؟؟؟

سؤال ثاني: متى تعتبر الاسهم المنحه مملوكه للمساهم؟

هل بمجر انتهاء الجمعية العموميه يقدر الواحد يبيع ثاني يوم او ينطر اضافه الاسهم؟

سهم استثماري

عضو نشط
ياجماعه ...... شنو توقعاتكم بخصوص الجمعية العموميه يوم السبت القادم؟؟؟

سؤال ثاني: متى تعتبر الاسهم المنحه مملوكه للمساهم؟

هل بمجر انتهاء الجمعية العموميه يقدر الواحد يبيع ثاني يوم او ينطر اضافه الاسهم؟

للي يملك السهم يوم الجمعية العمومية
وثاني يوم تقدر تبيع والمنحه تدخل حسابك .

السهم مع الأيام القادمة راح يكمل صعود وإن شاء الله يكسر مقاومة 550

calpe

عضو نشط
ياجماعة شصار على الجمعية العموميه لبنك بوبيان اليوم؟؟؟

nawaf52

عضو نشط
إنعقدت الجمعية وتم الموافقة على توزيع أسهم منحة 6% ، 6 أسهم لكل 100 سهم ، ومن غدا سوف يتم تداول السهم بدون أرباح .

ومبروك لملاك السهم بالذات اللي بالتأسيس لأنهم بدوا يشوفون شي ملموس .

أعلى