الاكتتاب العام في "العربية للطيران" الاماراتية يبدأ 18 مارس 2007

ALSERHAN

عضو نشط
التسجيل
25 فبراير 2007
المشاركات
2,289
أعلنت "العربية للطيران"، شركة الطيران الاقتصادي الاماراتية, عن طرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي اعتباراً من يوم الأحد 18-3-2007, وأنه سيتم إدراج اسهم الشركة في سوق دبي المالي بعد الانتهاء من عملية الاكتتاب.

وقالت الشركة في بيان صحفي أصدرته اليوم الاثنين 12 مارس/ آذار 2007 إن عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب يبلغ مليارين و566 مليوناً و700 ألف سهم تمثل 55 % من رأس مال الشركة, وإنه سوف يطرح كل سهم بقيمة اسمية تبلغ درهماً واحداً بالاضافة إلى فلسين كمصاريف إصدار, وبذلك تتجاوز قيمة الأسهم المطروحة 2.566 مليار درهم (الدولار يعادل 3.68 درهم).


الاماراتيون والاجانب

وأضافت أن الاكتتاب مفتوح للمواطنيين الاماراتيين والأجانب من الأفراد والمؤسسات الاستثمارية, وأنه سيتم إقفال الاكتتاب بعد 10 أيام في 27 مارس 2007, وقد تم تعيين "شعاع كابيتال" مديراً ومستشاراً مالياً لعملية الاكتتاب ومديراً لعمليات السجل.

وأعلنت الشركة عن قيام "أبراج كابيتال" الاماراتية، بدعم الطرح الأولي للاكتتاب العام عبر استحواذها على حصة استراتيجية في "العربية للطيران"، وذلك بواسطة "صندوق الاستثمار في مشاريع التنمية والبنية التحتية".

وقال العضو المنتدب لمجموعة الاستثمار المصرفية في شعاع كابيتال مكرم قبيسي: "هذه هي اكبر عملية اكتتاب في دولة الإمارات حتى الآن بالإضافة الى كون العربية للطيران أول شركة طيران في الشرق الأوسط تتحول الى شركة مساهمة عامة".


بنوك الاكتتاب

وقامت "العربية للطيران" بتعيين بنك أبو ظبي الوطني مديراً لاستقبال طلبات المكتتبين، حيث سيتمكن المستثمرون من الاكتتاب في البنوك التي تم تعينها لتلقي طلباتهم في الإمارات ودول الخليج.

وجاء بالبيان أن بنوك استقبال طلبات المكتتبين في الإمارات هي: "أبو ظبي الوطني" و"أبو ظبي التجاري" و"المشرق" و"دبي" و"دبي الإسلامي" و"الإمارات" و"الخليج الأول" و"انفستبنك بنك"، و"الفجيرة الوطني"، و"ام القيوين الوطني" و"الشارقة الإسلامي" و"الاتحاد الوطني". أما بنوك استقبال طلبات المكتتبين في دول الخليج فهي: البنك الأهلي المتحد في البحرين والبنك الأهلي في قطر وبنك عمان الوطني.

وسيتم توزيع حصص الاكتتاب العام على المساهمين في 8 إبريل/ نيسان 2007، كما سيتم إعادة فائض الاكتتاب إلى المكتتبين في دولة الإمارات بتاريخ 11 إبريل وللمكتتبين في دول الخليج بتاريخ 14 إبريل.
 

كنكون

عضو نشط
التسجيل
27 يونيو 2006
المشاركات
603
السلام عليكم

يا اخوان شلون طريقه الاكتتاب هل لهم مكان فى الكويت والاكتتاب عن طريق البطاقه المدنيه او الجوازات ويبون توكيل او بعدين
وشكرا
 

الفيلكاوي_80

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2007
المشاركات
3,079
الإقامة
الكويت الحبيبه
يا جماعه جم الحد الادنى للاكتتاب و الحد الاعلى ؟؟

و في بنك اقدر اكتتب فيه بالكويت ولا لا ؟؟

تنصحون بالاكتتاب فيها ؟؟ ولا تصير نفس دانه غاز ؟؟

دمتم في رعاية الله و حفظه
 

faqeer

عضو نشط
التسجيل
18 يوليو 2005
المشاركات
113
أعلنت "العربية للطيران"، شركة الطيران الاقتصادية الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اليوم عن طرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي وذلك يوم الأحد الموافق 18 مارس 2007. وسيتم إدراج اسهم الشركة في سوق دبي المالي بعد الانتهاء من عملية الاكتتاب.

وتعد ’العربية للطيران‘ أول شركة في قطاع الطيران في الشرق الأوسط تتحول إلى شركة مساهمة عامة. ويبلغ عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب 2,566,700,000 سهم وهو ما يمثل 55% من رأس مال الشركة. وسوف يطرح كل سهم بقيمة اسمية تبلغ درهماً واحداً حيث يبلغ أجمالي قيمة الأسهم المطروحة للاكتتاب 2,566,700,000 درهم ويضاف إليها مصاريف إصدار تبلغ 0.02 درهم إماراتي عن كل سهم.

ويعد هذا الاكتتاب هو الأكبر في تاريخ دولة الإمارات حيث يستطيع المواطنون الإماراتيون والأجانب من الأفراد والمؤسسات الاستثمارية المشاركة فيه. وسيتم إقفال الاكتتاب بعد عشرة أيام في 27 مارس 2007. وقد تم تعيين ’شعاع كابيتال‘ مديراً ومستشاراً مالياً لعملية الاكتتاب ومديراً لعمليات السجل.

كما أعلنت "العربية للطيران" قيام ’أبراج كابيتال‘، إحدى أكبر شركات الاستثمار في الملكية الخاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، بدعم الطرح الأولي للاكتتاب العام عبر استحواذها على حصة استراتيجية في ’العربية للطيران‘، وذلك بواسطة ’صندوق الاستثمار في مشاريع التنمية والبنية التحتية‘.

وقال الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني ، رئيس مجلس ’العربية للطيران‘: "نحن ممتنون لوزارة الاقتصاد لموافقتها على طلبنا للتحول إلى شركة مساهمة عامة، حيث تهدف استراتيجية الشركة أن تكون واحدة من اكبر شركات الطيران في المنطقة. أن طرح اسهم الشركة للاكتتاب تأتي في مرحلة هامة للشركة بموازاة نمو حجم أعمالها وتعزيز موقعها في قطاع الطيران في المنطقة. ونحن نرحب بجميع المستثمرين والأفراد حتى يصبحوا شركائنا في ’العربية للطيران‘."

وقال عادل علي، الرئيس التنفيذي لشركة ’العربية للطيران‘: "تعد عملية طرح اسهم الشركة للاكتتاب أداة استراتيجية لتحقيق رؤيتنا المعلنة الهادفة إلى توطيد مكانة الشركة بين شركات الطيران العالمية من حيث حجم الأرباح ومستوى الابتكار والسمعة والخبرة العملية. كما يشكل هذا الاكتتاب فرصة فريدة للمستثمرين ليصبحوا جزءاً لهذه الشركة التي أثبتت قدرتها في تحقيق نمواً كبيراً خلال فترة زمنية قصيرة."

وتعتزم ’العربية للطيران‘ استخدام عائدات هذا الاكتتاب بالإضافة إلى التمويل المصرفي في سبيل توسيع حجم أسطولها الحالي المؤلف من تسعة طائرة ليصل إلى 34 طائرة على الأقل بحلول عام 2016. كما تسعى الشركة أيضا إلى توسيع نطاق عملياتها وامتلاك المزيد من قطع المحركات.

وقال مكرم قبيسي، العضو المنتدب لمجموعة الاستثمار المصرفية في شعاع كابيتال: "نحن نؤمن بشدة أن عملية الاكتتاب في اسهم ’العربية للطيران‘ ستكون غاية في النجاح. فهذه هي اكبر عملية اكتتاب في دولة الإمارات حتى الآن بالإضافة الى كون ’العربية للطيران‘ أول شركة طيران في الشرق الأوسط تتحول الى شركة مساهمة عامة. وكانت الشركة قد سجلت نتائج مؤثرة على صعيد الأداء المالي.

وأضاف قبيسي: "تمتلك العربية للطيران فريق إداري يتمتع بإمكانيات عالية وأداء قوي، ساهم بشكل كبير في نمو الشركة على مدى السنوات القليلة الماضية.كما أن خطط الشركة المستقبلية بالإضافة الى أداءها واعتمادها أساسيات العمل في قطاع الطيران، يشيران الى المستقبل المشرق لـ ’العربية للطيران‘."

وقال كريم شويب، نائب أول لرئيس لمجموعة الاستثمار المصرفية في شعاع كابيتال: "حققت ’العربية للطيران‘ بشكل فريد نموا هائلا وربحية عالية، حيث انعكس ذلك بزيادة إيراداتها الى 749 مليون درهم في عام 2006 مقارنة مع 411 مليون درهم في عام 2005، أي بزيادة قدرها 82%. كما حققت الشركة صافي أرباح بلغ 101 مليون درهم في العام الماضي بزيادة 222% مقارنة بـ 31.3 مليون درهم في عام 2005. وقامت ’العربية للطيران‘ بنقل اكثر من 3.3 مليون مسافر بتكلفة اقتصادية، مع الالتزام في الوقت ذاته بأعلى مستويات السلامة والراحة."

وسيتم طرح أسهم الاكتتاب أمام أربع فئات من المستثمرين كالتالي:

الفئة الأولى: سيتم طرح 250,000,000 مليون سهم للمكتتبين من الأفراد حاملي جنسية دولة الإمارات العربية المتحدة وأفراد من الدول الأخرى الذين قدموا طلبات للاكتتاب على 10,000 سهم كحد أدنى و 50,000 سهم كحد أقصى. ويكون الاكتتاب على أية أسهم إضافية في هذه الفئة من مضاعفات العدد 5,000 سهم على ان تخصص الأسهم في الفئة الأولى على أساس النسبة والتناسب على ألا يقل عدد الأسهم عن 1,000 سهم للمكتتب الواحد.

الفئة الثانية: المؤسسات وكبار المستثمرين: سيتم طرح 2,116,700,000 سهم للمكتتبين من الأفراد والمؤسسات حاملي جنسية دولة الإمارات العربية المتحدة ومن أفراد الدول الأخرى الذين قدموا طلبات للاكتتاب على 55,000 سهم كحد أدنى أو اكثر، ويكون الاكتتاب على أية أسهم إضافية في هذه الفئة من مضاعفات العدد 5,000 سهم على أن تخصص الأسهم في الفئة الأولى على أساس النسبة والتناسب.

الفئة الثالثة: سيتم طرح 100,000,000 سهم للمكتتبين من موظفي الدولة من القطاع العام والمتقاعدين الذين قدموا طلبات للاكتتاب على 5,000 سهم كحد أدنى. ويكون الاكتتاب على أية الأسهم الإضافية في هذه الفئة من مضاعفات العدد 5,000 سهم على أن تخصص الأسهم في الفئة الأولى على أساس النسبة والتناسب.

الفئة الرابعة: سيتم طرح 100,000,000 سهم للمكتتبين من موظفي العربية للطيران والمنطقة الحرة في مطار الشارقة الدولي الذين قدموا طلبات للاكتتاب على 10,000 سهم كحد أدنى. ويكون الاكتتاب على أية أسهم إضافية في هذه الفئة من مضاعفات العدد 1,000 سهم على أن تخصص الأسهم في الفئة الأولى على أساس النسبة والتناسب.
وقامت ’العربية للطيران‘ بتعيين بنك أبو ظبي الوطني مديراً لاستقبال طلبات المكتتبين، حيث سيتمكن المستثمرون الاكتتاب في البنوك التي تم تعينها لاستقبال المكتتبين في الإمارات ودول الخليج.

بنوك استقبال طلبات المكتتبين في الإمارات هي: بنك أبو ظبي الوطني، بنك أبو ظبي التجاري، بنك المشرق، بنك دبي، بنك دبي الإسلامي، بنك الإمارات، بنك الخليج الأول، انفستبنك بنك، بنك الفجيرة الوطني، بنك ام القيوين الوطني، بنك الشارقة الإسلامي وبنك الاتحاد الوطني.

بنوك استقبال طلبات المكتتبين في دول الخليج هي: البنك الأهلي المتحد في البحرين، البنك الأهلي في قطر وبنك عمان الوطني.

وسيتم توزيع حصص الاكتتاب العام على المساهمين في 8 إبريل 2007، كما سيتم إعادة فائض الاكتتاب إلى المكتتبين في دولة الإمارات بتاريخ 11 إبريل 2007، وللمكتتبين في دول الخليج بتاريخ 14 إبريل 2007.
 

فال

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2007
المشاركات
12
الأخ الفيلكاوي_80
أعتقد (يبلك) سفرة للبحرين و معك شيك مصرفي بقيمة 10200 درهم ، و افضل أنك تتصل بالبنك قبل الاقدام على أي خطوة غير مدروسة.

http://uaesm.maktoob.com/vb/showthread.php?t=113671
كل ما يخص اكتتاب العربية للطيران
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
من اراد المشوره فى اكتتاب العربيه للطيران ينظــــــــــر بتمعن للسوابق والتجارب ولنا فيها عبــــــــــــــــــره !!! .... بالتوفيق للجميع
 

me2withU

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2006
المشاركات
508
الإقامة
مبارك الكبير
اذا ادرجت الشركه ما اتوقع انها تنزل عن الدرهم او الدرهم 30 فلس
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,278
الإقامة
الكويت
شلون تنصحونا انساهم فيها ولا ما تسوى يا خبراء
 

me2withU

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2006
المشاركات
508
الإقامة
مبارك الكبير
والله انا احتمال كبير بساهم فيها

وبكتتب بالشريحه الثانيه ب 95000 سهم وباسم واحد

بس والله انا افتريت على المنتديات الاماراتية مايمدحون الشركه لا من قيمتها
اللي وصلت الى 4 ونص مليار درهم مايعادل 333 مليون دينار كويتي

ولكن ما اتوقع ان سعر الادراج راح يكون اقل من الدرهم

لانها بهالطريقه تكون السالفه عملية نصف مركبه
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,278
الإقامة
الكويت
والله نستخير افضل شي
 

دينار كويتى

عضو نشط
التسجيل
31 مايو 2006
المشاركات
386
الإقامة
وطنى الكويت سلمت للمجد
نقدر نكتتب بالكويت ؟؟؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاكتتاب بالكويت عن طريق شركة وفره وشروطهم :
العمر فوق 21 سنه .
صورة الجواز معتمده من ادارة الجنسيه والجوازات (طبق الأصل ) .
شيك مصدق بقيمة 10200 درهم اماراتى من أحد البنوك الكويتيه باسم الشركه العربيه للطيران ومسحوب على أحد البنوك فى الامارات (اذا كان عدد الأسهم المراد الاكتتاب بها 10000 سهم ) .
كل جواز شيك مستقل .
رسوم لشركة وفره قيمتها 25 دينار لكل طلب ( أى لكل جواز ) .

وهذا رقم الشركه 2491999

وبالتوفيق للجميع انشاء الله .
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,278
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاكتتاب بالكويت عن طريق شركة وفره وشروطهم :
العمر فوق 21 سنه .
صورة الجواز معتمده من ادارة الجنسيه والجوازات (طبق الأصل ) .
شيك مصدق بقيمة 10200 درهم اماراتى من أحد البنوك الكويتيه باسم الشركه العربيه للطيران ومسحوب على أحد البنوك فى الامارات (اذا كان عدد الأسهم المراد الاكتتاب بها 10000 سهم ) .
كل جواز شيك مستقل .
رسوم لشركة وفره قيمتها 25 دينار لكل طلب ( أى لكل جواز ) .

وهذا رقم الشركه 2491999

وبالتوفيق للجميع انشاء الله .


هل استطيع بصوره من خدمة المواطن طبق الأصل؟ وهل صحيح ان البنك يختم صورة الجواز بأنها طبق الأصل؟
كم رسوم الشيك لدى بيت التمويل الكويتي او البنوك الأخرى وما نوع الشيك؟ هل تستطيع وضع صورة الشيك وما كتب فيه لأي بنك
كيفية البيع بعد الشراء واغلاق الأكتتاب او ادراج السهم هل البيع بالكويت ام في الأمارات؟
 

mnassar

موقوف
التسجيل
26 نوفمبر 2005
المشاركات
30
هل استطيع بصوره من خدمة المواطن طبق الأصل؟ وهل صحيح ان البنك يختم صورة الجواز بأنها طبق الأصل؟
كم رسوم الشيك لدى بيت التمويل الكويتي او البنوك الأخرى وما نوع الشيك؟ هل تستطيع وضع صورة الشيك وما كتب فيه لأي بنك
كيفية البيع بعد الشراء واغلاق الأكتتاب او ادراج السهم هل البيع بالكويت ام في الأمارات؟

الشيك نوعه DD و يسلم الشيك الاصلي و صورة طبق الاصل عن جواز السفر ( مختومة من البنك او من إدارة الجوازات بالفروانية بخصم طبق الاصل)
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,278
الإقامة
الكويت
البنك ما يختم اي فرع رحت وختمها
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,278
الإقامة
الكويت
هل الطلب 25دينار للعربيه وفتح حساب لكل سوق 15دك سواء ابوظبي او دبي ارجو التوضيح؟
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,278
الإقامة
الكويت
وين اكتتبت ياخوي
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
يــقال تم تخصيــــص 9600 سهم لمن أكتتـــب بالحـــــــــــــد الأدنـــــــى ... بالتوفيق للجميـــــــع
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,278
الإقامة
الكويت
نبي الخبر الأكيد لكل الشرائح وليس يقال
 
أعلى