سهم خطير Drl

هزيم

عضو نشط

هذه نبذة عن طبيعة عمل الشركة :-

تعمل في كل من امريكا وبورتريكو ونشاطها في الخدمات المالية من قروض وتامين واستشارات ووساطة وايضا لها نشاطات مصرفية تجارية في بورتريكو بداية من عام 2005 من خلال بنك دورال احد اشهر البنوك هناك ولديه 42 فرع

بالنسبة للشركة اعلنت خساير قدرها 117 مليون في الربع الرابع العام الماضي 2006 مقارنة بنفس الفترة من عام 2006 التي كانت ربحانة الشركة 13,200,000 دولار والشركة بصدد اصدار اسهم بقيمة 0.5 دولار لتعزيز وضعها المالي الذي تحتاج فيه الى اعادة تمويل قروضها البالغة 625 مليون دولار وحذر التقرير من ازمة مالية ستعصف بالشركة اذا لم تستوفي ذلك المبلغ يوليو القادم لتقديم بياناتها المالية التي اخرتها لهذا السبب شخصيا اعتقد بان الشركة بصدد بيع الرهونات التي لديها على المدينون المتعثرون بالسداد ولكن السؤال هل الرهونات تغطي مبلغ القرض ام لا عموما الشركة ماعندها مشاكل غير ان المدينين ما التزموا بالسداد وبالتالي تعطلت اعمالها مما اثر عليها سلبا وجعلها تخسر في الربع الرابع من العام الماضي كما اسلفت وقلت

ومن الناحية الفنية اعتقد ان سعر السهم على كف عفريت اما ارتد وبقوة او واصل الهبوط الى نقاط ليست بعيدة كثير واعتقد راح تبين من هنا الى يوليو

اليوم السهم ضارب لو جديد عند 1.19 واغلق عند الادنى 1.21 وتذبذب السهم خلال عام 11.79 - 1​
.19

best

عضو نشط
هلا بالعزيز هزيم

مشكور على جهدك....بس أرجو أن لايذهب جهدك في مهب الريح ...تقول لي شلون؟...أقولك ...غالبية الأحباب بالمنتدى متمسكون بالتقوى والبعد عن الشبهات و الأمور غير شرعية ...بمعنى آخر يجب أن تكون السهم شرعية
بحيث تضمن لنا السير في ما امر الله سبحانه وتعالى به " ومن يتقي الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لايحتسب" ...كا ذكرت بأن السهم يقوم بإعطاء القروض و غير ذلك ...طبعا فهو غير إسلامي يعني قروض بفوائد يعني ( الربا)...عموما نتمى للجميع التوفيق والرزق الحلال

NAIZAK

عضو نشط
الله يعطيك العافيه ياهزيم
على المجهود الطيب في وضع التقارير بالشركات الي عليها مشاكل وتنبيهك لأخوانك منها واتمنى الأستمرار في وضع التقارير واخبار الشركات وبنتضار منك شركه يكون تقريرها جيد ومشجع للأستثمار فيها ;)
(بست) التقرير واضح ومافيه دعوى للدخول فقط التنبيه لأن كثير من هذه الأسهم الدمويه تظهر لدي وقد نستفيد من الدخول والخروج لكن بعد التقرير الوافي من اخونا هزيم مانقوله إلا
الله يجزاك خير

binhammad

عضو نشط
السلام عليكم
انا عندي بوبيان 5000 سهم وابي ابيعهم واستثمر فيهم بالامريكي.
بس شلون اضارب بالسوق, لان اقرأ عن الاسهم بس مدري شلون اشترك فيهم, والسؤال الثاني لازم يكون عندي برنامج ولا لا؟لأن عندي حساب بالأوسط. واذا تابعت ملاحظاتكم وتوصياتكم ان شاءالله يمشي حالي؟

هزيم

عضو نشط
هلا بالعزيز هزيم

مشكور على جهدك....بس أرجو أن لايذهب جهدك في مهب الريح ...تقول لي شلون؟...أقولك ...غالبية الأحباب بالمنتدى متمسكون بالتقوى والبعد عن الشبهات و الأمور غير شرعية ...بمعنى آخر يجب أن تكون السهم شرعية
بحيث تضمن لنا السير في ما امر الله سبحانه وتعالى به " ومن يتقي الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لايحتسب" ...كا ذكرت بأن السهم يقوم بإعطاء القروض و غير ذلك ...طبعا فهو غير إسلامي يعني قروض بفوائد يعني ( الربا)...عموما نتمى للجميع التوفيق والرزق الحلال

هلا اخوي وجزاك الله خير على النصيحة واللهم ارزقنا جميعا الرزق الحلال وبارك الله فيك على مرورك

هزيم

عضو نشط
الله يعطيك العافيه ياهزيم
على المجهود الطيب في وضع التقارير بالشركات الي عليها مشاكل وتنبيهك لأخوانك منها واتمنى الأستمرار في وضع التقارير واخبار الشركات وبنتضار منك شركه يكون تقريرها جيد ومشجع للأستثمار فيها ;)
(بست) التقرير واضح ومافيه دعوى للدخول فقط التنبيه لأن كثير من هذه الأسهم الدمويه تظهر لدي وقد نستفيد من الدخول والخروج لكن بعد التقرير الوافي من اخونا هزيم مانقوله إلا
الله يجزاك خير

يعافيك ربي اخوي نيزك

ولا شكر على واجب نقدمه لاخواننا ونحن هنا لخدمة بعض والاستفادة والاستزادة من بعض وتلاقح الافكار فيما بيننا

والاخ بيست جزاه الله خير يمكن فهم موضوعي على انه توصية وقد يكون توصية بان يبتعد عنه من يرى بعدم شرعيته

انا هنا احلل الشركة من منظور اصولي او اساسي مدعوم بكم كلمة فنية دون الدخول في اعطاء توصية فالواحد حر نفسه والقرار الاول والاخير له

ومشكور على مشاركتك القيمة وبارك الله فيك

هزيم

عضو نشط
السلام عليكم
انا عندي بوبيان 5000 سهم وابي ابيعهم واستثمر فيهم بالامريكي.
بس شلون اضارب بالسوق, لان اقرأ عن الاسهم بس مدري شلون اشترك فيهم, والسؤال الثاني لازم يكون عندي برنامج ولا لا؟لأن عندي حساب بالأوسط. واذا تابعت ملاحظاتكم وتوصياتكم ان شاءالله يمشي حالي؟

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخوي بن حماد

شاكر حسن ظنك باخيك وبارك الله فيك ويمكنك الاستثمار في السوق الامريكي من خلال وسيط محلي او اجنبي وكل وسيط لديه برنامج التداول الخاص فيه وعن نفسي انا فاتح حساب باحد البنوك المحلية

ومشكور اخوي على مشاركتك التي اسعدتنا وبارك الله فيك ورزقك الله الرزق الحلال

best

عضو نشط
تسلم يا عزيزنا هزيم ....مع السلامة

أعلى