شركة الرتاج للاستثمار

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
اسمحلى اخ حمدان بس الشركة لايوجدلها سعر محدد بالسوق
صاحب الاسهم عرض الكميه عندى وحاب اعرف اذا كان فى سعر مناسب يقدر على اساسه يبيع الكميه

مسموح يالشيخ ...
السؤال طال عمرك تتحول الملكية ... ؟
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
طال عمرك بالنسبة لتحويل الملكية
نعم يتم تحويل الملكية رسمي بمكتب البزيع

بارك الله فيك اخوى على التجاوب والأفاده
وبالتوفيق للجميع
 

اليوفى

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2007
المشاركات
326
الإقامة
الكويت
«مجمعات الأسواق» و«الرتاج» تشاركانفي المؤتمر الدولي للمؤسسات المالية الإسلامية عدد القراء: 11

توفيق الجراح


12/01/2008
قالت شركة مجمعات الاسواق انها وللعام الثامن على التوالي ترعى المؤتمر الدولي للمؤسسات المالية الاسلامية، الذي تنطلق فعالياته غدا الاحد وتختتم الاثنين تحت رعاية وزير التجارة والصناعة المهندس فلاح الهاجري تحت شعار «مستقبل الصناعة المالية الاسلامية».
وبهذه المناسبة جدد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لمجمعات الاسواق توفيق الجراح حرص الشركة على المساهمة في تطوير ودعم مثل هذه الفعاليات الاقتصادية المهمة، نظرا للاهمية التي توليها المجمعات في عرض تجاربها الميدانية في مجال الصناعة المالية الاسلامية، والاطلاع كذلك على تجارب المؤسسات المالية الزميلة في هذا المجال.
وقال الجراح: مشاركة المجمعات في رعاية فعاليات هذا المؤتمر تنطلق من اهمية الموضوع الرئيسي الذي ستتم مناقشته، وهو مستقبل الصناعة المالية الاسلامية، موضحا ان المجمعات من الشركات الرائدة في هذا المجال، خصوصا فيما يتعلق بمشاريع الـ«بي او تي».
واضاف: ان «المجمعات» تولي موضوع مستقبل الصناعة المالية الاسلامية اهمية قصوى، حيث انها تسعى دائما الى استكشاف اسواق جديدة مع حلفائها الاستراتيجيين، وتتعاون مع هيئة الرقابة الشرعية لابتكار ادوات مالية تتوافق مع الشريعة الاسلامية، مشيرا الى ان المجمعات تعتمد على التنوع في روافدها الاستثمارية وتعدد انشطتها واغراضها مما جعلها من رواد التنمية الحقيقية.
واشار الجراح الى ان مشاركة المجمعات ورعايتها للمؤتمر «مساهمة فاعلة منها من اجل رسم معالم مستقبل الصناعة المالية الاسلامية، واستشراف سبل الصمود، وقدرة المنتجات الحالية على منافسة المنتجات التقليدية، وتقديم حلول عملية لتطوير هذه الصناعة وتدعيم وضعها التنافسي واعادة صياغة المنافسة بين المؤسسات المالية الاسلامية على اساس نوعية المنتجات، مذكرا بأن جل هذه الاهداف يرمي المؤتمر الى تحقيقها بالتعاون مع الشركات المالية الاسلامية.



الرتاج للاستثمار
بدورها، أعلنت شركة الرتاج للاستثمار مشاركتها في هذا المؤتمر الذي ينظمه بيت المشورة للاستشارات الشرعية ومركز الصناعة المالية بالمملكة المتحدة، من واقع كونها شركة مساهمة كويتية تعمل في مجال الصناعة المالية الاسلامية وتهدف الى تقديم الحلول المبتكرة لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة الفردية والعائلية، انطلاقا من رؤية استراتيجية واضحة، حتى تفعل دورها وتساهم في نموها.
وفي هذا الصدد قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة جهاد القبندي ان المشاركة تأتي كون «الرتاج» احدى اهم الشركات الاستثمارية الساعية دوما الى تطوير الادوات المالية الاسلامية لتصبح ادوات ذات خصائص اقتصادية عصرية تتوافق واحكام الشريعة الاسلامية.
واضاف ان الشركة تسعى الى «تحقيق الاهداف التي وضعناها نصب اعيننا عند التأسيس، كشركة مساهمة تمارس اعمالها وفقا لاحكام الشريعة الاسلامية، حيث نحرص على تنويع انشطتنا وخدماتنا لتشمل اضافة الى الشركات الصغيرة والمتوسطة قطاعات استثمارية متنوعة داخل الكويت وخارجها، لتحقيق العوائد المستهدفة والقيمة المضافة على استثماراتنا».
واوضح القبندي: «ننطلق في شركة الرتاج للاستثمار في مختلف المجالات التي عملنا وسنعمل من خلالها في المرحلة المقبلة من مجموعة من القواعد والاسس، التي نعتبرها احدى اهم دعامات عملنا في السوق الكويتي والسوق الخليجي، حيث نضع روح الشراكة والشفافية في مقدمة اولويات علاقتنا مع العملاء لبناء الثقة المتبادلة وتعزيزها».
واشار الى ان «الرتاج» شركة للاستثمار مضى على تأسيسها حوالي السنة، تقوم بإجراء مسح للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، واعداد قاعدة بيانات، وذلك للتعرف من خلالها على الفرص المتاحة في السوقين الكويتي والخليجي.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الرتاج: صندوق للملكية الخاصة برأسمال 50 مليون دينار
10/03/2008 قالت مصادر مطلعة لـ «القبس» ان شركة الرتاج للاستثمار تحضر حاليا لطرح صندوق للملكية الخاصة برأسمال متغير يتراوح بين 10 ملايين دينار كحد ادنى و50 مليون دينار كحدى اقصى، مشيرة الى ان الصندوق الذي قد يطرح خلال الربع الثاني، ويعمل في مجال الشركة نفسه عن طريق انتقاء الفرص المتاحة في الشركات الخاصة المحلية والخليجية، واعادة هيكلتها وتطويرها ومن ثم التخارج منها بعائد جيد.

 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
القبندي: «الرتاج» تؤسس شركة لمواد البناء بـ 10 ملايين دينار
باسم رشاد



اكد الرئيس التنفيذي العضو المنتدب لشركة الرتاج للاستثمار جهاد القبندي ان الشركة تسعى حاليا لتأسيس شركة قابضة في مواد البناء تقوم من خلالها بتشييد مصانع عدة للالمونيوم والخرسانة والاسمنت برأسمال 10 ملايين دينار.

وقال القبندي ان استراتيجية الشركة المستقبلية قائمة على الاستحواذ على عدد من الشركات من بينها مصانع للادوية في منطقة الخليج وبعض الدول العربية بقيمة تتراوح ما بين 20-25 مليون دينار وانها بدأت تنفيذ هذه الاستراتيجية حيث تم الاستحواذ على 40 في المئة من شركة دلتا للصناعات الدوائية في مصر.

واشار القبندي الى ان الشركة تسعى الى تأسيس صندوق استثماري للملكية الخاصة برأسمال يتراوح ما بين 10-50 مليون دينار ليكون مساعداً لانشطة الشركة وسيتم طرحه خلال النصف الثاني من 2008.

واكد القبندي ان الشركة تقوم بتأسيس والاستحواذ على شركات صغيرة قائمة وتقوم بتكبيرها من خلال تطوير اداء عملها وزيادة رأسمالها بما يسهم في الارتقاء بها ورفع قيمتها.

وعن ا دراج الشركة قال اننا ننتظر مرور 3 اعوام على تأسيسها من اجل التقدم بطلب لادارة سوق الكويت للاوراق المالية للادراج.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw

تقرر توزيع ارباح نقدية 8 % للمساهمين عن السنة المالية 2007 ...فيما تقرر زيادة رأس المال بعدد مليون سهم لمصلحة خيار شراء الاسهم للموظفين ...كما تقرر مكافاة اعضاء مجلس الادارة ...
هذا ابرز جدول اعمال الجمعية العمومية المقرر انعقادها يوم الثلاثاء الموافق 13 / 5 / 2008 ...

وبالتوفيق للجميع
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
شركة غذائية جديدة لـ«الرتاج» برأسمال مليوني دينار


وافقت وزارة التجارة والصناعة لشركة الرتاج للاستثمار على تأسيس شركة مجد للاغذية برأسمال مليوني دينار، حيث تمتلك فيها نسبة 50%، وتعمل في ادارة وتشغيل جميع المتعلقات بالتجهيزات الغذائية في المطاعم والمستشفيات وصناعة الاطعمة وفتح وادارة المطاعم.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
عمومية الشركة وافقت على توزيع 8 في المئة نقداً

العوضي: «الرتاج» تتجنب مخاطر الدخول في التحالفات والاستحواذات
محمد المملوك

الأربعاء, 14 - مايو - 2008




أكد رئيس مجلس إدارة شركة الرتاج للاستثمار يعقوب العوضي ان الشركة حققت ارباحا صافية بلغت 3.8 مليون دينار، وذلك بنسبة 15.20 في المئة عائدات على رأس المال.

وأضاف العوضي خلال كلمته التي ألقاها امس في الجمعية العمومية وبنسبة حضور بلغت 93 في المئة أن النتائج المتميزة التي حققتها الشركة في سنتها الأولى تمثل دلالة جلية على ما تم بذله من جهود من قبل العاملين كافة وتبين مدى التزام اعضاء مجلس الإدارة بالاستراتيجية العامة للشركة في توجهاتها الاستثمارية المباشرة وغير المباشرة والتي يتحررون فيها الفرص المجزية بعد اخضاعها للدراسات الفنية والقانونية والمالية والشرعية لتجنب المخاطر، وتحقيق العوائد المجزية، وهذا ما تحقق بفضل الله وحمده وبفضل ما حظينا به من دعم مساندة فعالة من قبل المساهمين من خلال مشاركتهم في مختلف المشاريع التي نفذتها الشركة في سنتها المالية الأولى.
وكشف عن ابرز ملامح البيانات المالية التي تعكس اداء شركة الرتاج للاستثمار في سنتها المالية الاولى، حيث ارتفع معدل نمو الاصول بنسبة 52 في المئة وصلت الى 38 مليون دينار، كما ارتفع معدل نمو حقوق المساهمين بنسبة 15.20 في المئة وبلغ العائد على رأس المال المدفوع 15.20 في المئة. اما العائد على متوسط حقوق المساهمين فقد بلغ 14.13 في المئة والعائد على متوسط الاصول بلغ 12.06 في المئة. ومع ما تحمل هذه الارقام من دلالات ايجابية تعتبر تتويجا لنجاح استراتيجية الشركة، وتعبيرا عن تضافر جهود جميع العاملين فيها وحرصهم على تنفيذ السياسة المرسومة بروح الفريق الواحد، اضافة الى الدعم الكبير والاستثنائي الذي خصنا به المساهمون في الشركة، من خلال مساهمتهم الفعالة في مختلف المشاريع التي قامت شركة الرتاج للاستثمار بتنفيذها في السنة المالية الأولى وكان له الأثر الايجابي المباشر في النجاح الذي تم تحقيقه بحمد الله وفضله.
وأضاف: استطاعت شركة الرتاج للاستثمار ان تجتاز السنة المالية الأولى بأداء متميز عكسته النتائج المالية القياسية التي تم تحقيقها، مع الوعد بأن تكون هذه النتائج منطلقا لبذل المزيد من الجهد في المرحلة المقبلة لزيادة القدرة الاستثمارية للشركة وتوسيع آفاق عملها والمحافظة على زيادتها في التعامل مع قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة الذي وضعناه في مقدمة اولوياتنا الاستثمارية من خلال الدخول كشركاء استراتيجيين مع اصحاب الشركات لمساعدتهم على تخطي التحديات الإدارية والتسويقية والانتاجية والمالية التي تواجه نمو وتطور وتوسع شركاتهم، واننا نتطلع نحو المستقبل ليكون بإذن الله تعالى فاتحة لمزيد من النجاحات والإنجازات، وذلك باتباع سياسة التوسع المتأنية بالتحالف مع الشركاء الاستراتيجيين للشركة وبناء شبكة تحالفات مع مؤسسات وشركات كبرى رائدة في دولة الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي ودول الشرق الأوسط وشمال افريقيا، التي ستساعدنا على اقتناص فرص استثمارية مجزية، والعمل على تأسيس شركات تعمل في عدد من القطاعات، انطلاقا من دولة الكويت باتجاه دول مجلس التعاون الخليجي، ودول الشرق الأوسط وشمال افريقيا التي نعتبرها النطاق الجغرافي والمجال الحيوي الذي نركز فيه استثمارات الشركة.
وتعليقا على هذه النتائج قال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي جهاد محمد القبندي: إن «الرتاج للاستثمار» استطاعت أن تحقق في السنة المالية الأولى وهي السنة التأسيسية مجموعة من الأهداف والإنجازات، ومن أهمها اختيار الجهاز البشري الكفء الذي تعمل على استكماله ودعمه بالكفاءات الوطنية والعالمية المؤهلة والمدربة، وتوفير البنية التحتية للشركة باختيار أفضل الأنظمة المعتمدة عالميا لتحديد النظم واللوائح والسياسات والاجراءات والاستراتيجية العامة للشركة، وتعزيز وتوثيق وترسيخ العلاقات مع مساهمينا وشركائنا الاستراتيجيين، والعمل على إقامة تحالفات مع مجموعة من الشركات الكبيرة والرائدة التي دخلت معنا في شراكات للمساهمة في الشركات التابعة التي قمنا بتأسيسها ضمن نطاق سياستنا التوسعية وهي:
< شركة الرتاج القابضة: تركز نشاطها الاستثماري في قطاع الصناعات الدوائية، وقد تمت زيادة رأسمالها في يوليو 2007 من مليون الى 25 مليون دينار، واشترت 76 في المئة من شركة الدلتا للصناعات الدوائية في جمهورية مصر العربية، وكذلك اشترت 90 في المئة من الشركة الوطنية للصناعات الدوائية في سلطنة عمان.
< شركة خدمات الحج والعمرة (مواسم): تم تأسيسها بشراكة استراتيجية مع أصحاب حملة حسن يوسف الكندري، ويبلغ رأسمالها 17 مليون دينار، وتسعى إلى تطوير السياحة الدينية وتقديم خدمات راقية ومتكاملة للحجاج والمعتمرين، وتخطط لتقديم خدمات لحملات أخرى داخل دولة الكويت والدول الأخرى اقليميا ودوليا.
< الدخول كشركاء استراتيجيين في شركة مركز مجدي للأغذية صاحبة الخبرة العريقة في طحن وتغليف البهارات والحبوب والأعشاب.
وأضاف القبندي: كما تسعى «الرتاج للاستثمار» في المرحلة المقبلة إلى تأسيس عدد من الشركات التي تعمل في العديد من القطاعات التي تشهد نموا وتوسعا وتمثل فرصا استثمارية مجزية، والاعتماد على استراتيجية الاستثمار المباشر بعيدا من المخاطر، واقتناص الفرص الاستثمارية المجزية بعد إجراء كل الدراسات الفنية والقانونية والمالية والشرعية التي تؤكد الجدوى الاقتصادية لأي مشروع تم التعامل معه، وفي ذات الوقت تعزيز دورها التنموي والاجتماعي من خلال المساهمة في العديد من المجالات ومنها - على سبيل المثال لا الحصر- تنظيم الشركة مؤتمر الرتاج للشركات الصغيرة والمتوسطة، تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح، وقد شكل المؤتمر حدثا؛ لأنه الأول من نوعه في دولة الكويت، وتميز بحضوره الذي تجاوز 350 من رجال الأعمال والشخصيات الاقتصادية، والمتحدثين العالميين والإقليميين والمحليين الذين طرحوا التحديات التي تواجه قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة وسبل مواجهتها، وكذلك اعتماد استراتيجية خاصة بالموارد البشرية، تتضمن نظام الحوافز والدرجات ونظام خيار الأسهم للموظفين، والحرص على استقطاب الكوادر الوطنية، والتنسيق مع جامعة الكويت والجامعات الخاصة في دولة الكويت لاستقطاب الخريجين المتميزين، واضافة الى كل هذا الحرص على توجيه استثمارات الشركة في قطاعات تخدم أكبر الشرائح في المجتمع التي يأتي في مقدمتها قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، وقطاع الأغذية، والصناعات الدوائية، والسياحية والدينية. وأشار القبندي الى انه على الرغم من التحديات التي تمثلها المرحلة التأسيسية لأي شركة؛ لأنها تشكل المنطلق نحو المستقبل، وعلى الرغم من التحديات الخاصة التي واجهتها شركة الرتاج للاستثمار؛ لأنها الشركة الرائدة في الكويت والمنطقة التي تركز اهتمامها الاستثماري على الشركات الصغيرة والمتوسطة الفردية والعائلية في دولة الكويت ودول الخليج ودول الشرق الاوسط وشمال افريقيا، لكنها استطاعت ان تتجاوز هذه التحديات الأساسية وغيرها، وتحقق نتائج مالية قياسية ومتميزة فاقت التوقعات، وذلك باعتماد مجلس ادارة الشركة على سياسة التوسع المتأنية والمدروسة بعيدا من المخاطر، حيث وزعت أصولها جغرافيا على عدد من الدول والمناطق، مع التركيز على السوق الكويتية، واستثمرتها في قطاعات متنوعة كالمحافظ والصناديق والاستثمارات المباشرة.
وأضاف القبندي، على هامش اختتام الجمعية العمومية، ان الشركة تتفاوض حاليا للدخول في تحالفات في مجال صناعة الأدوية، وذلك في كل من مصر والأردن، مشيرا الى ان المفاوضات قد تتوصل إلى نتائج خلال ثلاثة اشهر مقبلة.
وبيّن ان الشركة تهدف في نشاطها إلى المحافظة على مشاريع الشركات الصغيرة والمتوسطة، وذلك في الأصول والعائدات، ولاسيما تطويرها.
وقال القبندي: عندما ندخل كشريك استراتيجي مع الشركات نحولها من عمل فردي إلى مؤسسي، ضاربا المثل بشركة مايكروسوفت و«غوغل» اللتين وصلتا الى «المؤسسي» وأصبحنا من كبريات الشركات العالمية.
وأشار الى أن «الرتاج» أسست «رتاج القابضة» لتصبح مؤسسة خاصة بالصناعات الطبية وتطوير شركات تدخل معها في تحالفات، فضلا عن تطوير كيانات في هذا المجال.
وردا على سؤال بشأن الدخول في المجالات الغذائية، أكد القبندي أن الشركة بدأت الدخول في المجالات الغذائية، من خلال المشاركة مع شركة مجدي وشركة مطاعم، وذلك لإقامة كيانات للصناعات الغذائية، بهدف تنمية العائدات والأرباح لمثل هذه الكيانات، والتي تعود بدروها على مساهمي «الرتاج».
وتابع: عندنا خياران للدخول في أي تحالف مع شركات؛ اولهما ان تكون الإدارة متوافرة، والثاني ان تكون قابلة للتحويل الى إسلامي.
وكانت الجمعية العمومية قد أقرت توزيع أرباح نقدية بنسبة 8 في المئة من القيمة الاسمية للسهم، بواقع 8 فلوس لكل سهم.
يذكـــــر أن شــــــركة الـــرتاج للاستثمارات تأسست في 6 يونيو 2006 برأسمال 25 مليون دينار، تخضع لرقابة البنك المركزي الكويتي، وتمارس نشاطها وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية، وساهم في تأسيسيها نخبة من الشركات والأفراد في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي، وصل عددهم الى 153 مساهما، ووضعت الشركات الصغيرة والمتوسطة الفردية والعائلية في مقدمة اهتماماتها وأهدافها الاستراتيجية التي تسعى إلى التعامل معها، انطلاقا من مفاهيم جديدة أساسها روح الشراكة والشفافية والثقة، من خلال الدخول كشريك استراتيجي وفاعل في هذه الشركات، لتقديم الحلول لما تواجهه من تحديات، اعتمادا على فريق العمل من موظفيها المؤهلين للتعامل بكفاءة مع هذا القطاع، والذين يمتلكون الدراية الكاملة بالواقع الاجتماعي المحلي وبيئة العمل في دولة الكويت ودول الخليج العربي ودول الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وبالتعاون مع شركاء عالميين متخصصين في مختلف القطاعات
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
« الرتاج» .. قصة نجاح في زمن قياسي


الأربعاء, 21 مايو 2008
تعد شركة الرتاج للاستثمار مثالا نادرا للشركات التي تحقق نجاحا كبيرا خلال فترة وجيزة من الزمن. فقد تأسست شركة الرتاج في 6/6/ 2006 برأس مال 25 مليون دينار كويتي، وهي تخضع لرقابة البنك المركزي، وتمارس نشاطها وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية. وقد ساهم في تأسيسها نخبة من الشركات والأفراد في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي وصل عددهم إلى 153 مساهما، ووضعت الشركات الصغيرة والمتوسطة الفردية والعائلية في مقدمة اهتماماتها وأهدافها الإستراتيجية التي تسعى للتعامل معها انطلاقا من مفاهيم جديدة أساسها روح الشراكة والشفافية والثقة، من خلال الدخول كشريك إستراتيجي وفاعل في هذه الشركات، لتقديم الحلول لما تواجهه من تحديات اعتمادا على فريق العمل من موظفيها المؤهلين للتعامل بكفاءة مع هذا القطاع والذين يمتلكون الدراية الكاملة بالواقع الاجتماعي المحلي وبيئة العمل فـي دولـة الكويت ودول الخليج العربـي ودول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبالتعاون مع شركاء عالميين متخصصين في مختلف القطاعات.

أرباح الشركة

وقد حققت الشركة أرباحا صافية بلغت 3,8 ملايين دينار أي ما يعادل 15,20 % عائدا على رأس المال في السنة المالية الأولى المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2007م، وهذا يعتبر من النتائج المتميزة، بينما معظم الشركات تتراوح أرباحها لنفس الفترة بين 5 – 8 %.

وتشير البيانات المالية التي تعكس أداء شركة الرتاج للاستثمار في سنتها المالية الأولى، ان معدل نمو الأصول ارتفع بنسبة 52 %، وصلت إلى 38 مليون دينار، كما ارتفع معدل نمو حقوق المساهمين بنسبة 15,20 %، وبلغ العائد على رأس المال المدفوع 15,20 %، أما العائد على متوسط حقوق المساهمين فقد بلغ 14,13 %، والعائد على متوسط الأصول بلغ 12,06 %، مع ما تحمل هذه الأرقام من دلالات إيجابية تعتبر تتويجا لنجاح إستراتيجية الشركة، وتعبيرا عن تضافر جهود جميع العاملين فيها وحرصهم على تنفيذ السياسة المرسومة بروح الفريق الواحد، إضافة إلى الدعم الكبير والاستثنائي من المساهمين في الشركة، من خلال مساهمتهم الفعالة في مختلف المشاريع التي قامت شركة الرتاج للاستثمار بتنفيذها في السنة المالية الأولى، وهو ما كان له الأثر الإيجابي المباشر في النجاح الذي تم تحقيقه. وقد حققت شركة الرتاج للاستثمار في السنة المالية الأولى وهي السنة التأسيسية، مجموعة من الأهداف والإنجازات، من أهمها اختيار الجهاز البشري الكفء الذي تعمل على استكماله ودعمه بالكفاءات الوطنية والعالمية المؤهلة والمدربة، وتوفير البنية التحتية للشركة باختيار أفضل الأنظمة المعتمدة عالميا لتحديد النظم واللوائح والسياسات والإجراءات والإستراتيجية العامة للشركة، وتعزيز وتوثيق وترسيخ العلاقات مع مساهميها وشركائها الإستراتيجيين والعمل على إقامة تحالفات مع مجموعة من الشركات الكبيرة والرائدة التي دخلت معها في شراكات للمساهمة في الشركات التابعة التي قامت بتأسيسها ضمن نطاق سياستها التوسعية وهي: تركز شركة الرتاج القابضة نشاطها الاستثماري في قطاع الصناعات الدوائية، وقد تمت زيادة رأسمالها في يوليو 2007 من مليون إلى 25 مليون دينار، وقامت بشراء 76 % من شركة الدلتا للصناعات الدوائية في جمهورية مصر العربية، وكذلك قامت بشراء 90 % من الشركة الوطنية للصناعات الدوائية في سلطنة عمان. وعلى الرغم من التحديات التي تمثلها المرحلة التأسيسية لأي شركة لأنها تشكل المنطلق نحو المستقبل، وعلى الرغم من التحديات الخاصة التي واجهتها شركة الرتاج للاستثمار كونها الشركة الرائدة في الكويت والمنطقة التي تركز اهتمامها الاستثماري على الشركات الصغيرة والمتوسطة الفردية والعائلية في دولة الكويت ودول الخليج ودول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلا أنها استطاعت أن تتجاوز هذه التحديات الأساسية والكثير سواها، وتحقق نتائج مالية قياسية ومتميزة فاقت التوقعات وذلك باعتماد مجلس إدارة الشركة على سياسة التوسع المتأنية والمدروسة بعيدا عن المخاطر، حيث قامت بتوزيع أصولها جغرافيا على عدد من الدول والمناطق مع التركيز على السوق الكويتي، واستثمرتها في قطاعات متنوعة كالمحافظ والصناديق والاستثمارات المباشرة، مع الحرص على استثمار أكثر من 50 % من رأسمالها في النشاط الأساسي للشركة المتمثل في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة.

تأسيس شركات

وتسعى شركة الرتاج للاستثمار في المرحلة المقبلة لتأسيس عدد من الشركات التي تعمل في العديد من القطاعات التي تشهد نموا وتوسعا وتمثل فرصا استثمارية مجزية، والاعتماد على إستراتيجية الاستثمـار المبـاشر بعيدا عن المخاطر، واقتناص الفرص الاستثمارية المجزية بعد إجراء كافة الدراسات الفنية والقانونية والمالية والشرعية التي تؤكد الجدوى الاقتصادية لأي مشروع تم التعامل معه.
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
بارك الله فيك أخوي حمدان و شكرا لجهودك الطيبة ... لكن اسمح لي بأن أضيف تقرير الربع الأول 2008 من مصادر أخونا رحالي فيما يخص هذه الشركة ...

attachment.php
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
«الرتاج»: تأسيس «أبنية العالمية» بـ5 ملايين دينار

أنهت شركة الرتاج للاستثمار اجراءات تأسيس شركة ابنية العالمية العقارية برأسمال 5 ملايين دينار، حيث تمتلك فيها نسبة 96%، كما يساهم بنسبة 1% كل من: شركة الرتاج القابضة، شركة ليجرتي لوجيستك، جهاد القبندي، عادل الصانع، وتعمل الشركة الجديدة في تملك وبيع وشراء العقارات والاراضي وتطويرها لحساب الشركة داخل الكويت وخارجها، بالاضافة الى تملك وبيع وشراء اسهم وسندات الشركات العقارية لحساب الشركة فقط، واعداد الدراسات وتقديم الاستشارات في المجالات العقارية.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
القبندي: «الرتاج» نحو إنشاء مصنع للاسمنت في مصر ومشروع تخزين في الأردن


القبس في 29/06/2008


توقع العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الرتاج للاستثمار جهاد القبندي تحقيق عوائد بواقع 24% على استثمارات الشركة خلال السنة المالية الحالية، وذلك بعد تحقيق ما نسبته 15% عند اول سنة مالية للشركة.
وبين ان الشركة تعمل حالياً على انشاء مصنع للاسمنت في مصر بالاشتراك مع احدى الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال.
ولفت الى ان مسؤولية الرتاج، بالاضافة الى مشاركتها في المصنع، هي تسويق الشركة العالمية الشريكة في الكويت والخليج وتسهيل تملكها لمصانع اسمنت للقيام باعادة تأهيلها ورفع طاقتها الانتاجية وتزويدها بالمعدات الحديثة والنظم المتطورة، الى جانب التفاوض على شراء قطعة ارض في الاردن لاقامة مشروع تخزين بقيمة 20 مليون دولار اميركي.
وكشف النقاب عن عزم الرتاج تأسيس صندوقين، الاول موجه نحو الاستثمار في الملكيات الخاصة في الكويت والخليج والشرق الاوسط وبرأسمال مغلق يتراوح ما بين 15 و20 مليون دينار كويتي على ان تقوم الرتاج بدور مدير الاستثمار، والثاني موجه نحو الاستثمار بالاسهم الكويتية والخليجية برأسمال 50 مليون دينار كويتي بالاشتراك مع مديري استثمار.
وقال ان الصندوق الاول يمكن ان يلعب دوراً في عملية تخارج الشركة، اي القيام بالشراء من الرتاج في حال رغبت في التخارج.
وذكر ان الشركة تقوم حالياً بدراسة الدخول كشريك في سلسلة مطاعم وفتح المجال امامها لدخول السوق السعودي، الى جانب عرض خدماتنا على كل من شركتي «ستائر» و«مواسم» لخلق حالة من التعاون والتنسيق بينهما وايجاد قوة تفاوضية تجمع الطرفين في مشاريعهما المستقبلية، وكذلك الحد من اجواء المنافسة بينهما لما فيه المصلحة المشتركة.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
«الرتاج» تستحوذ على 75 في المئة من «الفرعونية المصرية للأدوية»


الإثنين, 21 - يوليو - 2008




استحوذت شركة «الرتاج» القابضة الكويتية على 75 في المئة من الشركة الفرعونية للأدوية (فاروفارما) في صفقة بلغت قيمتها الاجمالية نحو87.2 مليون دولار، اي ما يعادل 463 مليون جنيه مصري، وستنفذ قريبا في البورصة المصرية على عدة صفقات.

يبلغ سعر السهم في الصفقة نحو 82.35 جنيه، والتي بدأ تنفيذها منذ نحو اسبوعين، بينما تبلغ القيمة الاسمية للسهم 10 جنيهات.

تحتل شركة الفرعونية المركز الـ 29 في السوق المصرية برأسمال 75 مليون جنيه، وتنتج 1.4 مستحضرات دوائية متنوعة، وبلغت مبيعاتها في 2007 ما يزيد على 90 مليون جنيه، بما يعادل 0.8 في المئة من حجم السوق المصرية، كما باعت العام الفائت 14 مليونا و736 ألف علبة دواء محققة معدل نمو 41.2 في المئة.
يشار الى ان صفقة «الفرعونية» هي الثانية في سوق الدواء المصرية، التي يتم ارساؤها على مستثمرين كويتيين، بعد بيع شركة «ألكان» لمستثمرين آخرين من الكويت
 
التسجيل
3 ديسمبر 2006
المشاركات
22
استفسار

السلام عليكم..

ارجو من الاخوه التوضيح حول اسهم الرتاج هل يتم تحويلها بشكل رسمي؟؟

وفي اى مكتب تتحول الاسهم ان كان هناك التحويل .. وبكم السعر ؟؟؟؟
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
«مقابل 8 في المئة للشركات الأخرى»
القبندي: «الرتاج» حققت 15 في المئة عائداً على الاستثمار في أول سنة مالية




| كتب محمد الجاموس |

اعرب العضو المنتدب الرئيس التنفيذي في شركة الرتاج للاستثمار جهاد محمد القبندي عن اعتزازه بالنتائج القياسية التي حققتها الشركة في اول سنة مالية لها، حيث تجاوزت نسبة العائد على الاستثمار الـ 15 في المئة، مقارنة مع 8 في المئة للشركات الاخرى المماثلة.
وقال القبندي في كلمة القاها في الغبقة الرمضانية التي اقامتها «الرتاج للاستثمار» لموظفيها ليلة اول من امس بحضور اعضاء مجلس الادارة واعضاء هيئة الفتوى والرقابة الشرعية ان الشركة ماضية قدما في الحفاظ على موقعها الرائد بين شركات الاستثمار في الكويت والمنطقة التي تتعامل مع قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة الفردية والعائلية.
واضاف ان الشركة تعتز بموظفيها الذين شاركوا كل من موقعه في النجاحات والانجازات والنتائج القياسية التي حققتها الشركة في السنة الاولى حيث تجاوزت نسبة العائد على الاستثمار 15 في المئة بينما معظم الشركات لا تتجاوز ما تحققه الـ8 في المئة لنفس الفترة، منوها بأن ذلك ما كان ليتحقق لو سيادة روح الاسرة الواحدة بينهم العاملون في الشركة رغم قلة عددهم، لكن جهدهم ومثابرتهم وتحليهم بالمسؤولية وروح المبادرة جعلهم يحققون انجازات تحتاج الى جهود مئات الموظفين، وهذا ما يجعلنا نتطلع بثقة الى المستقبل لنحقق نجاحات متميزة اخرى ونتائج قياسية اخرى وتحافظ على ريادتها في التعامل بروح الشراكة مع اصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة في الكويت والمنطقة في القطاعات المتميزة والواعدة بالنمو التي تعاملنا معها او تلك التي بدأنا التعامل معها كالاغذية ومواد البناء والنقل والتخزين والصناديق المتخصصة، اضافة الى الصناعات الدوائية والحج والعمرة وسواها.
وقام جهاد القبندي عقب القاء كلمته بتوزيع دروع تكريمية على عدد من الموظفين الذين انتقلوا من شركة الرتاج للاستثمار الى مواقع اخرى متمنيا لهم النجاح والتوفيق.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الرتاج تشتري شركة أدوية في الأردن
القبندي: لدينا شركتان بمصر والثالثة في غضون أسبوعين



عيسى الحمصي
قاربت مفاوضات شركة الرتاج للاستثمار لشراء شركة طبية أردنية على الانتهاء، في وقت تُجرى مفاوضات شبيهة في سورية، مشيرة إلى أن خطتها تهدف إلى شراء حصص مؤثرة في الشركات تتراوح بين 80%و 90%.

كشف الرئيس التنفيذي العضو المنتدب في شركة الرتاج للاستثمار جهاد محمد القبندي عن وصول الشركة في مفاوضاتها لشراء شركة طبية اردنية إلى مراحلها الاخيرة، الى جانب بدء مفاوضات شبيهة مع جهات في القطاع الخاص من سورية.

وقال القبندي في لقاء مع الصحافيين تخلل الغبقة الرمضانية التي اقامتها الشركة، إن ثمة شركة ثالثة في مصر ستبرز إلى الواقع في غضون الاسبوعين المقبلين، إضافة الى الشركتين الموجودتين هناك.

وقال، إن خطة الشركة تهدف كالمعتاد الى شراء حصص مؤثرة في تلك الشركات تتراوح ما بين 80%- 90%، لافتا الى ان مصانع الادوية التي تشتريها الشركة منها ما نسبته 10% من المنتجات الشبيهة، ونحو 90% هي مكملة لبعضها البعض.

وأكد ان الخطة على المدى الطويل تهدف الى دمج هذه الاختصاصات في كيان واحد.
وبيَّن أن توجهاً لدى الشركة لبيع حصة تقارب الـ24% الى شريك استراتيجي في مصر بالنسبة إلى إحدى الشركات من حصة الشركة الكلية ليتبقى لها نحو 60%. مشيرا إلى أن الشركة تشتري مصانع قائمة بحصص مؤثرة. منوها إلى أن الرتاج القابضة متخصصة في المجال الطبي.

ولفت الى ان شركة الرتاج للاسثتمار أضحى ينضوي تحتها عدد من الشركات هي الرتاج القابضة الدولية والرتاج للاغذية التي ينضوي تحتها منتجات مجدي، وكذلك سلسلة من المطاعم يعمل على تجهيزها في الوقت الراهن، ثم شركة متخصصة في الخدمات اللوجستية، اضافة الى الرتاج العالمية القابضة المتخصصة في مواد البناء. الى جانب الحصة المؤثرة في شركة مواسم للحج والعمرة.

وأشار الى ان «القابضة» تتجه الى مشروع التوزيع أي انشاء عدد من الصيدليات لتوزيع الادوية لتكتمل منظومة «الرتاج القابضة».

من جانب آخر، لفت الى ان حقوق المساهمين بلغت نحو 28 مليون دينار كويتي، بينما بلغ حجم الاصول نحو 50 مليون دينار كويتي.

وتوقع القبندي تحقيق الشركة عائدا على حقوق المساهمين في عام 2008 الحالي تتراوح نسبته بين 20%- 22%.

وأشار إلى أن لدى الشركة توجهاً نحو تأسيس صندوقين في الفترة القريبة المقبلة، أحدهما قد تم التقدم بطلب الى البنك المركزي المتوقع الحصول على موافقته خلال ثلاثة اسابيع. وقال، إن الصندوق الاول المسمى بصندوق الرتاج للملكيات الخاصة سيساعد «الرتاج» في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، مشيرا الى صندوق ثانٍ سيفتح للشركة قنوات في عدد من البلدان، منوها إلى أن اتفاقا قد تم التوصل إليه مع بنك في الهند وآخر في تركيا وثالث في مصر ورابع في الخليج كل منها متخصص في إدارة الاسهم في هذه الاسواق ، بينما ستكون «الرتاج» مديراً للصندوق الذي سيفتح قنوات إلى البلدان التي ستدخلها الشركة في السنوات المقبلة.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
تتفاوض لبيع %25 من حصتها في شركة دلتا للصناعات الدوائية
»الرتاج للاستثمار« تتقدم بطلب لادراج أسهمها في »الرسمي« في 2009 وتعتزم زيادة رأسمالها إلى 50 مليون دينار


كتب سامي وادي:



قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الرتاج للاستثمار، جهاد القبندي، ان الشركة مؤهلة للادراج في سوق الكويت للاوراق المالية »الرسمي«، مشيراً إلى انها ستتقدم بطلب لادراج اسهمها في 2009، بعد موافقة الجمعية العمومية ومرور 3 سنوات على عمل الشركة، لافتا إلى ان شركات الملكيات الخاصة، والشركات العائلية نادراً ما ترغب في الادراج.

واشار القبندي على هامش الغبقة الرمضانية لموظفي الشركة إلى ان الرتاج القابضة تعتزم زيادة رأسمالها بواقع 25 مليون دينار ليصبح 50 مليون دينار خلال الشهرين المقبلين لتغطية المشاريع التوسعية نظرا لصعوبة التمويل في الوقت الراهن عن طريق البنوك نتيجة قرارات البنك المركزي الاخيرة، بينما مشاريع الشركة خارج الكويت يتم تمويلها من البنوك المحلية لتلك الدول التي يوجد بها مشاريعها.



حقوق المساهمين



وأوضح القبندي ان حقوق المساهمين بلغت 28 مليون دينار العام الماضي، والاصول 50 مليون دينار، متوقعاً ان يبلغ معدل النمو خلال العام 2008 حوالي %70، وان تحقق الشركة ارباحا في حدود %22 كعائد على حقوق المساهمين.



المدينة الطبية



وذكر ان الشركة تتميز بالدخول في مجالات غير تقليدية مثل الصناعات الدوائية، ولديها حاليا 5 مصانع للادوية وتعتزم الشركة التوسع في المجالات الطبية المختلفة، وتعكف حالياً على للدخول كشريك استراتيجي لانشاء المدينة الطبية في الكويت، بالتعاون مع احدى المستشفيات الامريكية المتخصصة بالتحالف مع استراتيجيين في الكويت.

لافتا الى ان كلفة المشروع تتراوح من 300 الى 400 مليون دينار، والعمل جار للبحث عن قطعة الارض المناسبة للمشروع، خاصة مع صعوبة قرارات الـ b.o.t الحالية



عمليات دمج



وقال ان الشركة تسعى لافتتاح صيدليات كمنافذ للبيع في كل من السعودية والامارات وعمان، كيان تسويقي لمصانع الادوية في المنطقة لتكملة منظومة التكامل الطبي، لافتا الى ان هناك مفاوضات متقدمة لدمج شركة دلتا للصناعات الدوائية، مع الشركة الفرعونية للصناعات الدوائية والتي يبلغ رأسمال كل منهما 120 مليون دولار وتبلغ حصة الرتاج حوالي %80 في الاولى، و %90 في الثانية، متوقعا ان تتم عملية الدمج خلال العام 2009 مشيرا الى ان الشركة تتفاوض حاليا مع طرف استراتيجي لبيع نسبة %25 من حصتها في شركة دلتا، موضحا ان الشركة تتفاوض حاليا للدخول في شركة ثالثة في مصر لصناعة الادوية خلال الاسبوعين المقبلين، وهناك كذلك مفاوضات للدخول في شركة بالاردن واخرى في سورية بحصص مؤثرة لا تقل عن %51 مع القطاع الخاص.



التخارجات



وكشف القبندي عن عزم الشركة انجاز عمليات تخارج خلال الفترة من بداية العام 2009 وحتى نهاية العام 2010 منوها إلى ان العائد الاستثماري المتوقع من عمليات التخارج لا يقل عن %25 لافتا الى ان فترة رتاج في أي مشروع للملكيات الخاصة طويلة المدى ولا تقل عن 3 سنوات مشيرا الى ان الشركة حققت عوائد العام الماضي بلغت %15

وأكد القبندي ان الشركة تسعى لتكوين منظومة متكاملة في مجال الاغذية على غرار منظومة الخدمات الطبية، فبعد المشاركة مع شركة مجدي تقوم الشركة حاليا بانهاء الاجراءات للاستحواذ على %51 من شركة صحية جديدة للاغذية الصحية الخاصة بالرجيم برأس مال مليون دينار خلال الاسبوعين المقبلين مؤكدا ان الشركة لديها خطط توسعية في قطر وعمان.



كيان لمواد البناء



ولفت القبندي الى أن الشركة تسعى لتشكيل كيان للبدء في المشاريع اللوجستية وتدرس حاليا تحت مظلة رتاج العالمية القابضة عدة مشاريع احداها مع شريك الماني متخصص في صناعة الاسمنت على أساس تكوين شركة لمنطقة الشرق الاوسط لانشاء مصانع اسمنت في المنطقة بكلفة حوالي 300 مليون دولار على أن تقوم رتاج بالدخول بحصة والبحث عن شركاء استراتيجية، وتابع ان هناك دراسة لتأسيس شركة في مصر لانشاء مصنع للخرسانة الجاهزة بتكلفة تتراوح من 200 مليون دولار إلى 300 مليون والمتوقع البدء فيه من نهاية العام الجاري ويتوقع ان يبدأ الانتاج بداية العام 2009 وإنشاء فرع في دبي لتغطية المنطقة اللافت إلى أن هناك مفاوضات لانشاء مصنع للطابوق.



صناديق استثمارية



وأوضح المنتدى ان الشركة تقدمت بطلب الى البنك المركزي لإنشاء صندوق رتاج للملكيات الخاصة بقيمة 50 مليون دينار ولمدة 3 سنوات متوقعاً الحصول على الموافقة خلال 3 أسابيع ، على أن تقوم الشركة بتحديده بقيمة 20 مليون دينار في المرحلة الأولى، وأن يتم التسويق له خلال أكتوبر أو نوفمبر المقبلين وسيتم تخصيصه لمساعدة رتاج بالاستثمار في الشركات الصغيرة والمتوسطة وأن العائد المتوقع للصندوق يتجاوز 20% وذكر ان الرتاج تعتزم إنشاء صندوق رتاج القابضة بقيمة 100 مليون دولار كبداية بالمشاركة مع بنوك في الهند وتركيا ومصر والخليج لإدارة الاسهم في تلك الدول لفتح قنوات استثمارية مستقبلاً في تلك الاسواق وان الصندوق مسجل في كيمين ايرلاند، وسوف تكون رتاج هى المنظمة للصندوق، وبعد انتهاء اجراءات تسجيل الصندوق في الخارج سوف تقوم بتسجيله في الكويت، متوقعا ان يتم تسويق الصندوق في ديسمبر المقبل.


تاريخ النشر 21/09/2008
 
أعلى