اكتتاب الدرة

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة ALHAIRAT, بتاريخ ‏17 مارس 2007.

  1. ALHAIRAT

    ALHAIRAT عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 يناير 2007
    المشاركات:
    297
    عدد الإعجابات:
    0
    اكتتاب الدرة بـ 110 فلوس للسهم والأرباح متوقعة من العام الأول
    تم فتح باب الاكتتاب الخاص في 200 مليون سهم بنسبة تبلغ %40 من رأسمال شركة مجموعة الدرة للاستثمار والإجارة البالغ 50 مليون دينار بحد أدنى 500 ألف سهم للأفراد ومليون سهم للمؤسسات اعتبارا من 5 مارس المقبل ولحين اكتمال عملية البيع وإتمام التخصيص بسعر 110 فلوس للسهم شاملا علاوة الإصدار.
    والشركة سيتم تأسيسها كشركة كويتية مقفلة وستقوم بإدارة أنشطتها الاستثمارية طبقا لاحكام الشريعة الاسلامية في مجالات العقار والاستثمار المباشر والأسواق المالية إضافة إلى إدارة الثروات الخاصة و توفير مبادرات لأنشطة تجارية وتقديم خدمات استشارية للشركات مثل دراسات الجدوى وإدارة الاكتتابات وإعادة الهيكلة والتنظيم الإداري وكذلك خدمات دمج وتملك الشركات ورؤوس الأموال المشتركة والقروض والتسهيلات المصرفية، فضلا عن تقديم خدمات استثمارية استهلاكية للأفراد.
    والدراسة المالية التي أعدتها الشركة تتوقع أن تنجح في تحقيق صافي ربح منذ بداية عملها بواقع مليوني دينار كويتي خلال الـ 9 اشهر الاخيرة من العام 2007 مع تحقيق نمو مستمر في الارباح خلال السنوات المقبلة ليبلغ 6.48 ملايين في العام 2008 و8 ملايين في العام 2009 و10.29 ملايين في العام 2010 و13.75 مليون دينار بحلول العام 2011، كما تتوقع الدراسة تحقيق نمو في الإيرادات من 2.76 مليون عام 2007 الى 8.8 ملايين عام 2008 ثم الى 11.7 مليون عام 2009 ثم الى 15.15 مليون عام 2010 وصولا الى 19.76مليون دينار عام 2011.
    كذلك تتوقع الدراسة تحقيق عوائد على الاستثمار بنسبة %5.69 عام 2007 و%10.46 عام 2008 و%9.5 عام 2009 و%9.92 عام 2010و%10.71 عام 2011 مع توقع ارتفاع ربحية السهم من 0.004 فلس عام 2007 الى 0.028 فلس عام 2011 وكذلك ارتفاع القيمة الدفترية للسهم من 104 فلوس الى 148 فلسا خلال نفس الفترة.
    وكان رعاة الاستثمار الاستراتيجيين اكتتبوا في حصة تبلغ %60 من رأسمال الشركة كما ان اللجنة التأسيسية التي تضم شخصيات مهمة وذات خبرات متنوعة في عالم المال والاعمال والسياسة والاقتصاد من الكويت وخارجها تخطط لاستخدام رأس المال خلال السنة الاولى لعملها في عمليات مرابحة بقيمة 15 مليون دينار واستثمارات مباشرة بقيمة 10ملايين دينار واستثمارات رأس المال بقيمة 25 مليون دينار على ان تقوم خلال العام 2008 بتحويل المبلغ المستغل في المرابحة الى استثمارات عقارية بقيمة 10 ملايين دينار واستثمارات مباشرة بقيمة 5 ملايين دينار.

    تاريخ النشر: السبت 17/3/2007
     
  2. المعرس

    المعرس عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 ابريل 2006
    المشاركات:
    350
    عدد الإعجابات:
    0
    احد عنده معلومات عنها؟
     
  3. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    وكيل البيع البنك العقارى ومتوفره نشرة الاكتتاب ... بالتوفيق للجميع
     
  4. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    ماهو مستغرب فى هالاكتتاب الحد الأدنى المبالغ فيه للأفراد 500 الف سهم بمعنى 55 الف دينار !!!!!!!
     
  5. rahaly

    rahaly مستشار قانوني

    التسجيل:
    ‏13 ابريل 2005
    المشاركات:
    7,455
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    الكويت
    منو المؤسسين ؟؟
     
  6. ALHAIRAT

    ALHAIRAT عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 يناير 2007
    المشاركات:
    297
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم

    أخ حمدان ...
    إستغرابك في محلة ولكن د وجهة نظر مؤسسين الشركة أ بأن الشريحة المستهدفة من اللإكتتاب هم المؤسسات والشركات وكبار المستثمرين.
     
  7. mr_judo

    mr_judo عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    98
    عدد الإعجابات:
    0
    يجماعه اللي يعرف شركة اكتتابها بوو 100 ترى وايد احسن من 55 الف
     
  8. وليد السعيدي

    وليد السعيدي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    1,090
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الله يعطيكم العافيه

    سؤال ؟ تنصحون نشارك فيها ؟
     
  9. ALHAIRAT

    ALHAIRAT عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 يناير 2007
    المشاركات:
    297
    عدد الإعجابات:
    0
    رئيس اللجنة التأسيسية لمجموعة الدرة للاستثمار والإجارة أوضح لـ الوطن أن رجل الأعمال الناجح سفير فوق العادة لبلاده
    د. بندر الظفيري: مطلوب من الحكومة الجديدة خطة تنموية تعيد للكويت اعتبارها وللمواطن دوره وحيويته وبرنامج عمل متفق عليه مع البرلمان لـ 5 سنوات
    كتب سعيد حبيب:

    دعا رئيس اللجنة التأسيسية لشركة مجموعة الدرة للاستثمار والاجارة د.بندر عايد الظفيري الحكومة الجديدة لاعداد وتنفيذ خطة تنموية تعيد للكويت اعتبارها وللمواطن دوره وحيويته مع الاتفاق مع مجلس الامة على برنامج عمل لـ 5 سنوات مقبلة.
    وانتقد الظفيري في حواره مع »الوطن« استخدام البعض من العاملين في الحقل السياسي كل أسلحة المماحكة والتعطيل وتسجيل النقاط وتحصيل المكاسب الخاصة في الوقت الذي يترنح فيه المجتمع تحت وطأة المراوحة كمن يأكل نفسه.
    واشار الى ان الكويت بحاجة لوزراء متحررين من الانجذاب أو التورط بصراعات سياسية عقيمة وكذلك الى شخصيات ذات خبرة تبتعد عن واقع المحاصصة في الوزارات السيادية مطالبا بالاقلاع عن نظرية تفصيل القانون على مقاس بعض المصالح والأشخاص.
    واعتبر الظفيري ان رجل الأعمال الناجح سفير فوق العادة لبلاده داعيا رجال الاعمال الى العمل على تحقيق المزيد من الترابط الخليجي بعد المخاضات التي عاشتها المنطقة والتحديات المنتظرة
    وحذر الظفيري الحاصل على درجة الدكتوراه في الادارة المالية من الولايات المتحدة بدرجة امتياز من تبعات اندثار الطبقة الوسطى مشيرا ان الكتلة النقدية الضخمة محتكرة بيد %5 من المواطنين.
    وعن اوضاع المجموعة بعدما طرحت %40 من رأسمالها البالغ 50 مليون دينار في الخامس من الشهر الجاري كشف عن ان الاقبال على الاكتتاب كبير مشيرا الى ان المجموعة ستكشف خلال اسابيع عن مشروع برعاية قادة السعودية والبحرين والامارات وفيما يلي تفاصيل اللقاء:

    ¼ تقييمكم للوضع في البلاد ومدى تأثيره على الشأن الاقتصادي؟
    ـ بداية لا بد من الاعتراف أن الوضع السياسي في البلاد معقد وقد وصل مرحلة الانسداد من خلال الممارسات اللامقبولة، ولسوء الحظ طالما بقي العمل السياسي دون خطة أو منهج متفق عليه بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، ستبقى البلاد عرضة للاهتزاز السياسي والجمود الاقتصادي الذي نعيشه منذ ما بعد الغزو المشؤوم. الجميع يجتر نفسه واستنفدوا كل أسلحة المماحكة والتعطيل وتسجيل النقاط أو تحصيل المكاسب الخاصة فيما المجتمع يترنح تحت وطأة المراوحة كمن يأكل نفسه.
    وعما يشاع عن صراع الأجنحة داخل بيت الحكم ارى ان الكويتيين مجمعون صغيرهم وكبيرهم على ثقة متجددة بحكم آل الصباح، هذا الأمر لا يناقشه أحد وهم ينظرون بعدم الرضا عندما انسحبت صراعات القوى السياسية الى داخل الأسرة، بحيث أصبحت صورة مصغرة عن الساحة السياسية العامة، المواطنون يطمحون برؤية الأسرة على صورة مثالية يتأثر بها السياسيون انعكاساً ايجابياً وليس العكس.
    ¼ وكيف يمكن الخروج من هذه الدوامة؟
    ـ ان الخروج من الدوامة لا بد أن يكون خصوصاً مع مساعي تشكيل وزاري جديد، بالذهاب نحو خيار الاصلاح والتنمية من خلال حكومة تكنوقراط أو اختصاصيين بقيادة رئيس مشهود له رغبته الاصلاحية مع وزراء متحررين من الانجذاب أو التورط بصراعات سياسية عقيمة، والأخذ بعين الاعتبار أن تبقى وزارات السيادة كالخارجية والداخلية والدفاع ونيابة الرئاسة بيد شخصيات سياسية مشهود لها خبرتها وبُعدها عن واقع المحاصصة.
    وهنا لا بد من التأكيد على وضع برنامج عمل وخطة لخمس سنوات على الأقل يجري الاتفاق عليها بين الحكومة والمجلس ولا مانع بعد ذلك أن يكون الصراع على البرنامج وحسن تطبيقه ضمن المؤسسات الدستورية والأدوات الرقابية الفاعلة.
    ¼ وماهي ابرز محاور تلك الخطة من وجهة نظركم؟
    ـ المحاور يجب ان تنال توافق الجميع والقضايا الرئيسية يمكن اختصارها بالفساد المستشري في الادارات العامة وتخلف البنية التحتية. واذا أردنا التفصيل نجد أن احتكار الدولة للوظيفة كان يمكن أن يكون مقبولاً بعد التحرير مباشرة لأسباب موضوعية، أما اليوم فقد أصبح هذا الأمر عبئاً مضراً ينال من بنية المجتمع الكويتي بكافة مفاصله، فالطبقة الوسطى اندثرت ومنهم صغار التجار والحرفيين والمهنيين وصغار الصناعيين، وأصبحت الكتلة النقدية الضخمة محتكرة بيد %5 من المواطنين والباقي موظفون يتخبطون بين رواتبهم وقروضهم دون أفق يستشرفون منه الأمل بالتجدد أو تطوير الذات.
    المطلوب اطلاق ورشة يشترك فيها القطاعان العام والخاص لاسيما المجتمع المدني في محاربة الفساد والنقاش في خطة تنموية تعيد للكويت اعتبارها في المنطقة وللمواطن دوره وحيويته.
    لم يعد سراً أن تشريعاتنا غير مواكبة وأصبحت تشكل بيئة طاردة للاستثمار حتى للمحلي منها، بنيتنا التحتية بكافة تشعباتها تخطتها التركيبة السكانية وباتت عاجزة بل ومعيقة لأية حركة اقتصادية وتنموية.
    ¼ وما هي وجهة نظركم في قضية فسخ عقود الـ B.o.t؟
    ـ الضجة التي أثيرت بعد فسخ بعض عقود الـ B.o.t تتطلب اعادة النظر بما يحفظ الشفافية حيث يتساوى فيها الجميع أمام القانون، والاقلاع عن نظرية تفصيل القانون على مقاس بعض المصالح والأشخاص، نظام الـ B.o.t يجب أن يكون أحد الخطوط الرئيسية في الخطة التنموية الطموحة لكثير من المشاريع الكبيرة التي تحتاجها البلاد.
    ¼ توقعاتكم للوضع الاقتصادي في المنطقة على خلفية التوتر الحادث بسبب الملف النووي الايراني؟
    ـ أجواء القلق تسود المنطقة جراء سيناريوهات الحرب تجاه ايران بسبب ملفها النووي ولتبريد الأجواء اقترح على الطرفين الخليجيي والايراني تكثيف العمل الدؤوب بينهما لصياغة تفاهم استراتيجي يجنب المنطقة المزيد من ويلات الحروب ويبدد الهواجس، واذهب أبعد من ذلك لاطالب بتفعيل الحركة التجارية والاستثمارية بين ايران ودول الخليج لقناعتي بأن ذلك سيبرد الأجواء ويخفف الاحتقان بما يخدم المصالح المشتركة.
    ¼ وما دور رجال الاعمال في التكامل الخليجي؟
    ـ نحن من المؤمنين بأن رجل الأعمال الناجح هو بمستوى سفير فوق العادة لبلاده، واذا ما أحسن تأدية دوره استثمارياً واجتماعياً يستطيع أن يقدم مساهمة ولو جزئية نحو مزيد من اللحمة والترابط الخليجي الذي نحن بأمس الحاجة اليه بعد المخاضات التي عاشتها المنطقة والتحديات المنتظرة.
    ¼ وما هو الدور الذي يمكن للكويت أن تلعبه مجدداً؟ وهل لا يزال هناك مساحة لهذا الدور؟
    ـ لا شك أن المجتمع الكويتي يكتنز الكثير من المقومات رغم الوهن الذي أصابه، واضافة للدور المتنامي لقطاعي المال والاتصالات بالامكان التوجه نحو صناعة الاعلام وهي صناعة السوق اليوم بتشجيع الشباب والمستثمرين الكويتيين نحو الصناعة الاعلامية والبرمجيات، لأننا نملك مقومات الريادة في هذا الحقل.
    ¼ أين أصبحت »مجموعة الدرة« اليوم؟
    ـ الدرة شقت طريقها وهي اليوم في مرحلة متقدمة مع نخبة من المساهمين والمكتتبين يتسابقون لحظوة واعدة على مستوى المنطقة، وبالمناسبة فان هذا التنوع الخليجي بالمؤسسين والمساهمين كان من الأهداف الرئيسية لتوجهنا الاستثماري الذي سعينا اليه ومفاده ضرورة العمل على تفعيل الحركة الاستثمارية الخليجية البينية، لقناعتنا بوجود الكثير من العوامل المشجعة والمحفزة، هذا الأمر اضافة لبعده الاقتصادي المجزي فهو دون شك يساهم بالدفع نحو تكامل اقتصادي خليجي طالما حلمنا به، ويساعد على توطيد العلاقات المجتمعية بين دول مجلس التعاون ويشد من أواصر القربى بينهم.
    ¼ هل كانت الوفرة الهائلة بالسيولة في المنطقة الدافع لكم بتأسيس »مجموعة الدرة«؟
    ـ أود هنا أن أوضح أمراً بغاية الأهمية، فقد درجت الشركات ذات الاكتتاب الخاص على تقليد تطرح بموجبه ما بين 60 الى %70 للاكتتاب فيما تكون مساهمة المؤسسين برأس المال ما بين 30 أو %40، بينما نحن اعتمدنا النسبة معكوسة فكانت مساهمة المؤسسين %60 فيما جرى اكتتاب %40 وهذا ان دل على شيء فانما يدل على أن مجموعة المؤسسين لشركة الدرة يملكون من الثقة والملاءة بشكل يرد على السؤال الذي تفضلت به وطرحه آخرون، وهذا بحد ذاته كان لافتا لمجموعة المكتتبين وعاملاً معززاً للثقة بمجموعتنا.
    ¼ ذكرتم في مؤتمركم الصحفي لاطلاق »مجموعة الدرة« عن تدشين منتج استثماري مبتكر يطرح لأول مرة، هل لكم أن تطلعونا على طبيعة هذا المنتج؟
    ـ انطلاقاً من ايمان المجموعة المؤسسة بأن العقل البشري الخلاق والمبدع يملك من الامكانات اللامتناهية تم التداول بالكثير من الأفكار غير المستهلكة والجديدة كلياً على سوقنا الاستثماري وتم الاهتداء الى بعضها، وهنا لا يسعنا الا تقديم الشكر الجزيل والامتنان الوفير لكل من خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وكذلك جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، لتبنيهم وتشجيعهم لنا بما طرحناه من أفكار رائدة، وهذا الابتكار سيكون بعضاً من الشركة ودرة المشاريع الاستثمارية الذي سنكشف عنه تفصيلياً في الأسابيع القليلة القادمة.

    تاريخ النشر: الاربعاء 21/3/2007
     
  10. ALHAIRAT

    ALHAIRAT عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 يناير 2007
    المشاركات:
    297
    عدد الإعجابات:
    0
    1-خالد عجران حسين العجران
    2-الشيخ/امير فهد مالك الصباح
    3-يعقوب سليمان يعقوب الغانم
    4-عبدالعزيز احمد عبدالعزيز السعدون
    5-بندر عايد رويان الظفيري
    6-احمد محمود محمد عبدالغفار
    7-حسين بن علي بن حسين شبكشي
    8-محمد سلطان محمد القاضي

    9-وآخرون
     
  11. ***بومحمد***

    ***بومحمد*** عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 فبراير 2007
    المشاركات:
    2,811
    عدد الإعجابات:
    1
    مجرد راي

    الصراحه ماعندي فكره عن الشركه ولا معرف بالمؤسسين ولاغيره......وطبعا إهم مومحتاجين معرفتي:) :)

    بس بصراحه بسبب قانون الادارج الجديد صار اي اكتتاب جديد الواحد يحسبله الف حساب وحتمال ..........
    زائد ان السعار الحاليه لكثير من الاسهم صارت مغريه وتحت عينك وقت ماحبيت تبيع تلقى شراي بسهوله.....والله أعلم

    وهذا مجرد راي شخصي لا أكثر ولاأقل
    والله يرزق الجميع ويوفق الكل.