' أجيليتي' تدفع مؤشر أسهم الكويت لأعلى إغلاق منذ 4 أشهر

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة اقتصاد77, بتاريخ ‏18 مارس 2007.

  1. اقتصاد77

    اقتصاد77 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 يوليو 2005
    المشاركات:
    1,568
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    أجيليتي' تدفع مؤشر أسهم الكويت لأعلى إغلاق منذ 4 أشهر


    18/03/2007 دبي - رويترز - قفز مؤشر الاسهم الكويتية الى اعلى اغلاق له في قرابة اربعة اشهر امس، اذ ارتفع سهم اجيليتي للخدمات اللوجستية، مدعوما بآمال المستثمرين في توزيعات نقدية كبيرة لأرباح المساهمين، واغلق مؤشر البورصة السعودية مرتفعا لليوم الثالث على التوالي مع صعود اسهم القطاع المصرفي.
    ورفعت اسهم اجيليتي مؤشر البورصة الكويتية الى سابع اغلاق مرتفع له على التوالي، وهي اطول فترة صعود منذ اوائل يونيو.
    وكان هذا ثالث يوم من المكاسب لشركة اجيليتي التي قفزت اسهمها 36 في المائة منذ 13 فبراير حينما قالت الشركة انها تتوقع ألا تزيد عن 500 الف دولار خسائر العائدات في الربع الرابع من جراء الغاء ثلاثة عقود لها مع الحكومة. وقفزت اسهم 'اجيليتي' 5% وارتفع مؤشر السوق 0.94% الى 10152 نقطة.
    وكانت 'القبس' نشرت امس ان مجلس ادارة اجيليتي قد يقترح توزيعات نقدية للأرباح بنسبة 90 في المائة واصدار اسهم مجانية، منها سهم مجاني لكل اربعة اسهم لدى المساهمين.
    وقال طلال الطواري رئيس قسم الاسهم الخليجية في مؤسسة الخليج للاستثمار 'لو جاءت التوزيعات النقدية عند ذلك المستوى فسوف تكون جيدة'.
    وذكر ان السهم لقي مزيدا من التعزيز من انباء تقول انه من المتوقع ان تعلن مجموعة دبي للاستثمار المملوكة للحكومة رسميا الاستحواذ على حصة خمسة في المائة من اجيليتي التي اوردتها ايضا 'القبس'.