سهم mtc يفوز برخصه النقال في السعوديه...والسهم حد ادنى!!!

البورصوي

عضو نشط
السلام عليكم

الحقيقه ان سوق الاوراق الماليه غريب بعض الشي

شركه الهواتف المنتقله تستحوذ على رخصه النقال الثالثه في السعوديه وسهمها اليوم بالحضيض حد ادنى

سوقنا عكس التيار في كل شي

هذه حقيقه يجب ان تقال

ALSERHAN

عضو نشط
فازت!!!!

سمعت أنها قدمت أكبر عرض 6 مليار وبعد على النتيجه!!

hi-tech

عضو نشط
معروض أكثر من مليون ونصف سهم حد أدنى وأمس سكر السوق ومليون سهم معروض حد ادنى!

السؤال هل الأهل الآجل لهم دور بهذا الشيء؟
يعني هم يفضلون يبيعون ويستفيدون من الارتفاع قبل لا يتفسخ السهم عليهم بكره؟

husss

عضو نشط
السهم صارلة شهر وشي صاعد محد تحجى
اليوم يوم نزل محد عاجبه (( وهذا بفضل عمليات جني الأرباح ))

عموماً السهم مريح شوي وباجر او اللي وراه بيرد يصعد

boalons

عضو محترف
معركه قويه حاصله بالسهم الحين

بين جلاد مايرحم قاعد يبيع من امس

وناس تقاوم تحاول تصعد السهم !!

اشتر بالاشاعة وبيع على الخبر

هزيم

عضو نشط

النسخة الثالثة في الهاتف الجوال بالسعودية نفس حجم النسخة الثانية لكن اكثر من ثلاثة اضعاف قيمة النسخة الثانية وتعتبر الاعلى على الاطلاق على مستوى العالم صحيح كان فيه عروض توازيها في اوربا بس كان زمان كان فيه تعرفات واسعار المكالمات كانت غالية عندهم والناس في بداياتهم مع الهواتف الجوالة ما علينا من الكلام هذا ... اللي علينا منه هو :-

- النسخة الثانية ما غطت مصاريفها الفاحشة والديون الى كثر شعر راسها اكثر من راس المال ولا بدت تعلن ارباحها الا من منتصف العام الماضي وارباح تفشل .

- حصة الوطنية 50 % من هالصفقة يعني 11 مليار ريال او ما يساوي 846 مليون دينار منين بتغطيها ؟

1/ من الكاش الموجود عندها ( على حساب الارباح الموزعة على حملت الاسهم لهذا العام يعني بيتاثر سعر سهمها بالسوق ) او بتمويل من البنوك ( وهذا يؤدي الى زيادة القروض وبالتالي زيادة في نسبة خصوم الشركة الى اصولها ) وماعندها مشكلة في التمويل لكن وين المشكلة ؟

* المشكلة في هل هناك عملاء جدد ؟ ما اعتقد لانه غالبية السعوديين ( الشريحة الاهم ) كل واحد معاه جوالين .
* هل لديها خدمات فورية جاهزة مقنعة افضل من منافستيها وستبدأ بداية قوية مو مثل موبايلي اللي استبشرنا فيها خير وبدت بداية سيئة خلت الواحد ينطل جوالهم ويرجع للاتصالات السعودية .

وخذوها على بلاطة هل تستطيع ان تفي بالتزاماتها المالية مستقبلا وستغطي راسمالها وعليها ارباح للمساهمين اذا ما علمنا بان اسعار المكالمات في انخفاض مستمر وعملاء ما بيجربون مرة ثانية تكفيهم تجربة موبايلي

والحكي بيناتنا سهمها بيروح ابخرايطها

hi-tech

عضو نشط
والحكي بيناتنا سهمها بيروح ابخرايطها

أخوي الهزيم الله يرحم والديك - قول آمين
أنا حاب ارد على كلامك وخاصة الجملة الصغيرة حيل.

أول شيء الكلام موجه للمستثمر وليس المضارب الذي لا يهمه قيمة الصفقة أو توزيعات الشركة وارباحها.

شركة الاتصالات دخلت افريقيا بشرائها شركة سيتل بقيمة 3.32 مليار دولار علماً بأن شركة سيتل لديها في ذلك الوقت فقط 5.2 مليون مشترك في 13 دولة في افريقيا وحصل ذلك قبل عامين من الآن بالتمام والكمال.

والنتيجة هي:-
-ارباح عام 2005 كانت 0.182 فلس للسهم الواحد.

- ارباح عام 2006 هي 0.247 فلس للسهم الواحد.

صفقة السعودية:-
صفقة السعودية الآخيرة عالية مقارنة مع الرخصة الثانية اللي راحت ببلاش والله يهني الاماراتين فيها.
المهم هو أن فقد الرخصة الثالثة تعتبر خساره لشركة أم تي سي تفوق قيمة الصفقة على المدى البعيد ولخططها التوسعية المستقبلية.

السؤال كيف تخسر ؟

ولو دققنا بهذا الخبر الذي صدر في فبراير الماضي وهو:-
ام.تي.سي. الكويتية تعتزم استثمار 10.5 مليار دولار في افريقيا في 2007

أعتقد أن إدارة أم تي سي تعلم جيداً ما تقوم به وللعلم لم يعترض احد على استثمار 10 مليارات في سوق انت موجود فيه اصلاً

10 ميارات في سوق انت فيه وكلفك 3.2 مليار في السابق علماً بأن مشتركيك 5 مليون وممكن زادو الآن فرضاً إلى عشر مليون.
وبأفريقيا... وليش لأ ما دام الارباح قاعدة تزيد والله يبارك ويزيد وخلنا نضيف السعودية لخططنا التوسعية لأن فيها 20 مليون نسمة ومدخول الفرد أعلى بكثير عن مدخول الفرد في أفريقيا وفي باكستان وفي العراق والاردن ...ألخ وبست مليارات بس.

والله انها ضربة معلم

ما أقول إلا ألف مبروك لكم ومنها لأعلى. وعقبال رخصة الصين والهند ان أمكن. وأحرصوا على الدجاجة إللي تبيض ذهب

مضـــارب

عضو نشط
سياسة الهواتف المتنقلة تذكرني بسياسة تركيا والأرجنتين الاقتصادية وهي قرض ورى قرض ورى قرض وقرض اضافي مساند للقرض وقرض على قرض وقرض تمويل لزوم تمويل سداد القروض :D وفي الآخر العملة في الحضيض وهذي راح تكون بالضبط نهاية سهم الهواتف VVVVVVVVVVV :p

هزيم

عضو نشط
أخوي الهزيم الله يرحم والديك - قول آمين
أنا حاب ارد على كلامك وخاصة الجملة الصغيرة حيل.

أول شيء الكلام موجه للمستثمر وليس المضارب الذي لا يهمه قيمة الصفقة أو توزيعات الشركة وارباحها.

شركة الاتصالات دخلت افريقيا بشرائها شركة سيتل بقيمة 3.32 مليار دولار علماً بأن شركة سيتل لديها في ذلك الوقت فقط 5.2 مليون مشترك في 13 دولة في افريقيا وحصل ذلك قبل عامين من الآن بالتمام والكمال.

والنتيجة هي:-
-ارباح عام 2005 كانت 0.182 فلس للسهم الواحد.

- ارباح عام 2006 هي 0.247 فلس للسهم الواحد.

صفقة السعودية:-
صفقة السعودية الآخيرة عالية مقارنة مع الرخصة الثانية اللي راحت ببلاش والله يهني الاماراتين فيها.
المهم هو أن فقد الرخصة الثالثة تعتبر خساره لشركة أم تي سي تفوق قيمة الصفقة على المدى البعيد ولخططها التوسعية المستقبلية.

السؤال كيف تخسر ؟

ولو دققنا بهذا الخبر الذي صدر في فبراير الماضي وهو:-
ام.تي.سي. الكويتية تعتزم استثمار 10.5 مليار دولار في افريقيا في 2007

أعتقد أن إدارة أم تي سي تعلم جيداً ما تقوم به وللعلم لم يعترض احد على استثمار 10 مليارات في سوق انت موجود فيه اصلاً

10 ميارات في سوق انت فيه وكلفك 3.2 مليار في السابق علماً بأن مشتركيك 5 مليون وممكن زادو الآن فرضاً إلى عشر مليون.
وبأفريقيا... وليش لأ ما دام الارباح قاعدة تزيد والله يبارك ويزيد وخلنا نضيف السعودية لخططنا التوسعية لأن فيها 20 مليون نسمة ومدخول الفرد أعلى بكثير عن مدخول الفرد في أفريقيا وفي باكستان وفي العراق والاردن ...ألخ وبست مليارات بس.

والله انها ضربة معلم

ما أقول إلا ألف مبروك لكم ومنها لأعلى. وعقبال رخصة الصين والهند ان أمكن. وأحرصوا على الدجاجة إللي تبيض ذهب

أمين يارب ويرحم والديك اخوي ووالدين امة محمد عليه افضل الصلاة واتم التسليم

شف طال عمرك انا اببدأ بجملة انت استخدمتها وهي خطط مستقبلية يعني الكلام هذا في علم الغيب ولا يعتد فيه عند المحللين الا اللهم كنوايا حسنة ( انا لا اشكك في قدرات الوطنبة ) لكن بنيت تحليلي وقراءتي للصفقة من جانب اني مضارب ومستثمر في نفس الوقت بمعنى ان المضارب ماراح تنفعه هالصفقة على المديين الطويل والقصير وكذلك المستثمر ما يبي يقط دراهمه في مشروع عوائدة اطول من اللازم هذا واحد .
واثنين :- وللرد على مقولتهم الخطط المستقبلية التوسعية اقول يعني ما بهالبلد غير هالولد !!!

وثالثا :- لو فيه خير ما رماه الطير ( الطير هنا موبايلي ) هم ادرى بحالة السوق .

ورابعا :- ابعلق على سالفة الدجاجة اللي تبيض ذهب شلون حافظنا وابنحافظ عليها ابأمر واحد احد هاك هالمعلومة :-

يمكن ما هيب جديدة ... قبل فترة تقدمت شركة لوسنت تكنولوجي ( اللي انهار سهمها عام 2002 ونزل الى 0.57 دولار ) تقدموا بعرض شراكة لكامل الاتصالات السعودية قبل اتصير شركة قال ربعنا هاتوا عرضكم قال الامريكان فرصة نضحك على هالبدو .. قالوا شركتكم ما تسوى اكثر من 15 مليار ريال ( ريال موب دولار ) قال ربعنا لأ ... شركتنا تسوى 45 مليار ريال ( قبل تحقيق ارباح من الجوال ) .. ما اتفقوا .. وراحوا على كذا ... وبعد سنة ارجعت لوسنت بمفاوضات جديدة مبدئية غير رسمية وارفعت العرض الى 20 مليار ريال شكلهم كان عندهم علم بارباح الاتصالات ابهاك السنة ( حول 20 مليار ريال ) يعني بقيمة عرض الامريكان اللي كان ابينهبونا انهابة ... هذي معلومة للتذكير بس .

وخامسا :- عملية التوسع مالها اي علاقة لا من بعيد ولا من قريب ولا تمت لأي صلة بخطط الاستثمار لا طويلة اجل ولا قصيرة طويلة الاجل مع احترامي وتقديري للوطنية مجرد ( ركبة راس ) .. اموال الناس ماهيب سايبة ولا هي حلال ايتام تدار بهالشكل

وباقي عندي سادسا وسابعا والين مية بس اسمع منك اول ..​

اللي عنده مال ومحيرو يشتري حمام ويطيرو

الكويت غاليه

عضو نشط
إدارة ال Mtc كويتيه 100% وشوفوا شغلهم من مكان الى مكان آخر ومن بلد الى آخر عسى الله يوفقهم. هذي الرساله واضحه للحكومة الرشيده على وعسى !!!!؟؟؟

سياسه المخازن صعود صعود صعود صعود وعند الإعلان هبوط

عموما السهم صارله فتره حد اعلى

صفقة الهواتف تتناسب مع المستثمر فقط

alhilo

عضو نشط
لازم نزول وال6 مليار مبلغ مو هين راح تقترض من البنوك وفوائد وما شابه

hi-tech

عضو نشط
أمين يارب ويرحم والديك اخوي ووالدين امة محمد عليه افضل الصلاة واتم التسليم

شف طال عمرك انا اببدأ بجملة انت استخدمتها وهي خطط مستقبلية يعني الكلام هذا في علم الغيب ولا يعتد فيه عند المحللين الا اللهم كنوايا حسنة ( انا لا اشكك في قدرات الوطنبة ) لكن بنيت تحليلي وقراءتي للصفقة من جانب اني مضارب ومستثمر في نفس الوقت بمعنى ان المضارب ماراح تنفعه هالصفقة على المديين الطويل والقصير وكذلك المستثمر ما يبي يقط دراهمه في مشروع عوائدة اطول من اللازم هذا واحد .واثنين :- وللرد على مقولتهم الخطط المستقبلية التوسعية اقول يعني ما بهالبلد غير هالولد !!!

وثالثا :- لو فيه خير ما رماه الطير ( الطير هنا موبايلي ) هم ادرى بحالة السوق .

ورابعا :- ابعلق على سالفة الدجاجة اللي تبيض ذهب شلون حافظنا وابنحافظ عليها ابأمر واحد احد هاك هالمعلومة :-

يمكن ما هيب جديدة ... قبل فترة تقدمت شركة لوسنت تكنولوجي ( اللي انهار سهمها عام 2002 ونزل الى 0.57 دولار ) تقدموا بعرض شراكة لكامل الاتصالات السعودية قبل اتصير شركة قال ربعنا هاتوا عرضكم قال الامريكان فرصة نضحك على هالبدو .. قالوا شركتكم ما تسوى اكثر من 15 مليار ريال ( ريال موب دولار ) قال ربعنا لأ ... شركتنا تسوى 45 مليار ريال ( قبل تحقيق ارباح من الجوال ) .. ما اتفقوا .. وراحوا على كذا ... وبعد سنة ارجعت لوسنت بمفاوضات جديدة مبدئية غير رسمية وارفعت العرض الى 20 مليار ريال شكلهم كان عندهم علم بارباح الاتصالات ابهاك السنة ( حول 20 مليار ريال ) يعني بقيمة عرض الامريكان اللي كان ابينهبونا انهابة ... هذي معلومة للتذكير بس .

وخامسا :- عملية التوسع مالها اي علاقة لا من بعيد ولا من قريب ولا تمت لأي صلة بخطط الاستثمار لا طويلة اجل ولا قصيرة طويلة الاجل مع احترامي وتقديري للوطنية مجرد ( ركبة راس ) .. اموال الناس ماهيب سايبة ولا هي حلال ايتام تدار بهالشكل

وباقي عندي سادسا وسابعا والين مية بس اسمع منك اول ..​

اللي عنده مال ومحيرو يشتري حمام ويطيرو

الله يطولي عمرك أخي الكريم
الأفكار تحتاج اعادة ترتيب شكلك معارض للصفقه لكن ما ذكرته يشجع الاستثمار بالسعودية خاصة ذكرك لأرباح شركة الاتصالات السعودية التي تجاوزت 22 مليار سعودي :eek: لاحظ فقط الارباح لعام واحد بقيمة الصفقة الكويتية :rolleyes: هذا شيء مشجع ويسعبل الواحد على ما يحصل عليه.

أما عن سياسة ام تي سي التوسعية وعائدها على المستثمر بالمدة القريب او البعيد. احنا ممكن نشوف نتائجها ايجابية ولا سلبية فهي بدأت في عام 2002 وتنتهي في 2011 وأطلقوا عليها اسم 3*3*3
نحن الآن في عام 2007 ونستفيد كمستثمرين من عوائدها كل سنة افضل من اللي قبلها.

فقط ارجع أخي الكريم لنتائج ارباح الشركة وشوف بنفسك.
وللعلم لو تطلب ام تي سي زيادة برأس المال لتغطية تكلفة الرخصة الثالثة لتهافت عليها المستثمرين رغبة بدعمها. وان شاء الله يكون هذا الخيار احد الاحتمالات الموجودة لدى الشركة.

وهذا تقرير 2005 أفضل انك تتطلع عليه

للعلم باقي من الخطة خمس سنوات فقط احسبها صح وشوف بعد خمس سنوات شنو العائد.

هزيم

عضو نشط
يخليك ربي ويرحم والدينا ووالديك ومن يقرأ

انا مثل ماقلت انا لست الا محلل وقبل اخش بالموضوع احب ان انوه عن ارباح الاتصالات السعودية اللي قلت لك اياها تشمل الثابت وكل شيء اما صفقة الوطنية في النسخة الثالثة او خل اسميها نسخة النوايا الحسنة .. فقط بالجوال وبعدد محدد من الخطوط ما يزيدون عنها اعتقد 10 مليون خط اذا ما خانتني الذاكرة .. السؤال المطروح هل عندنا عشرة مليون مشترك ؟؟؟ لا والف لا ارجع لعدد خطوط موبايلي الآن بالسعودية شف كم خط اصرفت ؟ يقولون جابوا المليون خط لكن ومنهي شريحة عملاء موبايلي ؟ ( كلهم من قوم المست كول )

وبعدين ياخي شف العروض الثانية اقرب عرض كان 17 مليار ولو تلاحظ العروض اللي تقدم فيها الوليد وواحد من الرواجح كانت اقل العروض لا تتجاوز 40 % من عرض الوطنية

وبالنسبة لنمو ارباح الوطنية انا معاك نمت بصورة غير متوقعة لكن وين في اسواق تغرد فيها لحالها الوطنية بينما هنا بنسخة النوايا الحسنة مهيب الحالها بل العكس مع اكبر شركة اتصالات بالمنطقة ( الاتصالات السعودية ) ولا تنسى اخي الحبيب بان هناك شيء اسمه الموالاه اعني موالاة المواطن لبلده في اي مكان وهذا الشيء لا اعتقد ان الوطنية غافلة عنه لكن لم ينجح مع موبايلي اللي مثل ما قلنا فوق ان غالبية عملاهم من العمالة وعشان تكسب الوطنية ود المواطن عليها ان تكسب ثقته فيها اولا وان تقدم له ما ينال اعجابه ولا اعتقد انها تحصل على هذا الشيء بكل سهولة فكل شيء له ثمن .

واخيرا وليس آخرا نحن نتحدث عن صفقة قيمتها تفوق قيمة الطموحات بالتواجد بالسوق السعودي مو عشان اتواجد لازم ادفع بهالشكل هذا هدر للمال العام .

اليوم انا سمعت بالتلفزيون بان الوطنية وزعت ارباح على حملت الاسهم بواقع 100 % من راس المال بالاضافة الى توزيع اسهم مجانية نسيت كم .. يعني الكاش كل ابوه طاااااااار وراح تستعين بالقروض وهذا بداية الكارثة الا اذا كان عندها كاش او اصول متداولة تقدر تغطي فيها هذه القروض عند الحاجة هذا شيء ثاني لكن ما يعفيها بان هالصفقة خيالية .​

مافي شيء هنه

hi-tech

عضو نشط
هلا بأخوي هزيم
أول شيء الشركة هي الاتصالات المتنقلة وليست الوطنية.
ثاني شيء ما تم تحليله عشية فتح المظاريف من قبل المحللين السعودين في قناة سي ان بي سي العربية ان الصفقة مربحة للطرفين.
ثالثاً ارباح الاتصالات فاقة المليار دولار ووزعوا منها فقط بحدود 120 مليون دينار يعني اقل من نصف الارباح واحتفظوا بالباقي لمشاريعهم التوسعية.
رابعاً لا تقول لي ان السوق السعودي لا يستحق مثل هذه الصفقة خاصة وهي مقبلة على بناء مدن اقتصادية وانفتاح كبير.
خامساً تهافت 9 شركات للحصول على الرخصة يعني الكثير
سادساً الاتصالات ليست وحدها بل معها شريك سعودي استراتيجي وهو المراعي

ولك التحية

أحمـــــــد

عضو نشط
اذا ما يرتفع السهم بالخبر هذا

أي خبر بعد رايح يرفع السهم

مثل حالة بيان للأستثمار مع أعلان الخسارة علق جم يوم حد أعلى

حده سوقنا سوق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هزيم

عضو نشط
هلا بأخوي هزيم
أول شيء الشركة هي الاتصالات المتنقلة وليست الوطنية.
ثاني شيء ما تم تحليله عشية فتح المظاريف من قبل المحللين السعودين في قناة سي ان بي سي العربية ان الصفقة مربحة للطرفين.
ثالثاً ارباح الاتصالات فاقة المليار دولار ووزعوا منها فقط بحدود 120 مليون دينار يعني اقل من نصف الارباح واحتفظوا بالباقي لمشاريعهم التوسعية.
رابعاً لا تقول لي ان السوق السعودي لا يستحق مثل هذه الصفقة خاصة وهي مقبلة على بناء مدن اقتصادية وانفتاح كبير.
خامساً تهافت 9 شركات للحصول على الرخصة يعني الكثير
سادساً الاتصالات ليست وحدها بل معها شريك سعودي استراتيجي وهو المراعي

ولك التحية

هلا اخوي hi-tech

اعتذر عن الخطأ في اسم الشركة كنت اعتقد ان اسمها الوطنية للاتصالات او الاتصالات الوطنية

- اشوف في ردودك وكنك تناظرني على اني معارض ليه ترسي النسخة الثالثة على المتنقلة او اني ما ودي فيها او لو اني كنت من ضمن من تقدم للفوز بهالنسخة وطارت علي ... لا والله .. إلا مبسوط ومستانس ومسفهل .. من يرفس النعمة يطوللي عمرك !! .. لكن نظرت اليها بمنظار موزون وجنبت العاطفة على جنب وعطيتها اجازة .

- الارباح التي تتحدث عنها اخوي ممتازة مقارنة براس مال الشركة لكن في صفقتنا نسخة النوايا الحسنة راح يتغير الوضع وراح نتحدث مستقبلا عن نسبة ارباح لا تتوافق مع راسمال يوازي او يزيد عن ميزانية احد الدول الافريقية المتواجدة فيها الشركة

- المحللين السعوديين اخوي اللي باركوا الصفقة لكلا الطرفين باركوها في لحظة فرح او هكذا ملت عليهم الظروف في ذلك الوقت او خل نقول هم جزء من بروتوكول هاك اليوم ( يعني تحليل دبلوماسي تطلبته تلك اللحظة )

- ما سألت نفسك لماذا المتنقلة اجلت توزيع ارباحها المجنونة ولا اعلنتها الا بعد توقيع الصفقة ( 100 % كاش بالاضافة الى اسهم منح ) التي تعتبر ظاهرة لم تحدث باي شركة من قبل لا عندنا ولا عندكم ولا باي سوق ( انا اذكر بنك الراجحي اول سنة حاول يوزع ارباح بنسبة 100 % ورفضت مؤسسة النقد وقالت وزع 40 % وكثيرة بعد ( يعني الشركة حاطه في اعتبارها من اول ان النسخة الثالثة ما راح تطير منها وراح تدفع فيها كل ما تملك في سبيل انها ما تخسرها والشركة دارية ان مساهمينها ما راح يوافقون على هالقيمة وراح يصير فيه هرج ومرج وقالت بس ناجل توزيع الارباح ليوم اعلان ترسية النسخة ونسكت حملت الاسهم بهالارباح وهالمنح ونوقف التداول على السهم وبس وكل واحد يصلح موتره

- وبعدين ما تقول لي الا تعتقد بان قيمة هالنسخة الثالثة ما راح تكون حجر عثرة يقف في طريقها لمجارات منافستيها في تقديم خدمات مميزة باسعار منافسة خاصة في بدايتها التي تحتاج فيها الى مبالغ اضافية ضخمة لتجهيز بنيتها التحتية الصلبة لتقف عليها اذا ما علمنا بان موبايلي المنافس الحقيقي للمتقدمة تدار بسخاء ولم تستطع مجارات الاتصالات السعودية في كسب ود المواطن اللي شاق جيبه .. الشريحة الاهم​

أعلى