كذبة الراي و ليست ابريل

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة (واحد من الناس), بتاريخ ‏31 مارس 2007.

  1. (واحد من الناس)

    (واحد من الناس) عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 ابريل 2006
    المشاركات:
    1,138
    عدد الإعجابات:
    0
    «الراي» في المملكة المسترخية في المحيط الهادي وسط المرجان والذهب والماس والبخور (1 من 3) / «توبالو» يحكمها «ليربا الأول» وعقيلته جلالة الملكة «لولوة» الكويتية الأصل



    جزيرة لولوة (مملكة توبالو) - من عبدالعليم الحجار: «توبالو»... يستوطنها الحلم المرجاني الذي يبدو مثل حكاية اسطورية من حكايات «ألف ليلة وليلة».
    «توبالو»... تلك المملكة النائية الصغيرة مساحة، الغنية بطبيعتها الخلابة، وبمناجم الذهب والماس بالاضافة إلى الثروتين الحيوانية والسمكية... غنية أيضاً بحلم امتدادها العربي الذي كانت ولادته من رحم عربي، وكويتي تحديداً.
    «توبالو»... تلك الممللكة الوديعة المسترخية في سكينة على صفحة مياه المحيط الهادي، يعانق فضاءها النجوم على مدار العام وتغتسل شواطئها بالمياه المعدنية الغنية بالعناصر الفوسفورية الباعثة للنشاط والمجددة للشباب.
    «توبالو»... أودعت فيها الطبيعة أسرار مكنوناتها في ما تزخر به من بحيرات وخلجان وسهول خضراء وجبال شامخة هي بمثابة الرواسي التي تظلل الجزر المرجانية التي تتألف منها تلك المملكة ويبلغ عددها 15 جزيرة أبرزها جزيرة «لولوة» التي سميت بهذا الاسم منذ العام 1969 تحديداً تيمناً بفتاة أحلام وشريكة حياة ملك توبالو «ليربا الأول»، تلك الفتاة العربية الكويتية التي احبها الملك عندما كان ولياً للعهد وتزوجها قبل ان يصبح ملكاً ثم اسبغ عليها لقب «جلالة الملكة لولوة الأولى» وانجب منها زينة الحياة الدنيا... سبعة من البنين والبنات الذين يسري في عروقهم مزيج من الدماء العربية والتوبالية.
    «جلالة الملكة لولوة»... هل تعلمون من هي؟
    إنها مواطنة كويتية كانت تتلقى تعليمها الجامعي في بريطانيا في منتصف الستينات من القرن الماضي عندما وقع في هواها شاب أسمر وسيم كان زميلاً لها في جامعة سالفورد العريقة. وعندما تقدم ذلك الشاب طالباً يدها للزواج، عرضت «لولوة» الأمر على أهلها في الكويت فقوبلت الفكرة بالاعتراض والرفض الشديدين على أساس انها («لولوة») كانت لاتزال آنذاك في سنتها الجامعية الأولى ولاتزال صغيرة على الزواج. وعلاوة على ذلك فإن والدي «لولوة» رفضا فكرة ان تتزوج شابا علموا انه يحمل جنسية مملكة نائية تقبع في مكان منعزل تماماً في عرض المحيط الهادئ. ووصل الأمر آنذاك بوالد «لولوة» إلى ان مازحها قائلاً: «هل تريديننا ان نجتاز المحيط سباحة كلما اردنا ان نزورك في تلك المملكة اذا تزوجت ذلك الشاب؟».
    هذه المعلومة المثيرة والمدهشة في آن كشف عنها لـ «الراي» ولي عهد مملكة توبالو الشاهندار «تيكاناه» النجل الثالث للملك ليربا الأول من عقيلته ابنة الكويت جلالة الملكة لولوة التي لم تطأ قدماها أرض وطنها الكويت منذ ان تزوجت فارس أحلامها.
    وتتألف مملكة توبالو من 15 جزيرة من بينها 8 مأهولة والسبعة الباقية هي جزر عذراء تقطنها الطيور والحيوانات البرية.
    تلك المملكة كانت تعرف في السابق باسم جزر «ايليس» قبل استقلالها عن التاج البريطاني في مطلع السبعينات، وكان ذلك استجابة لرغبة شعبية بعد استفتاء اثمرت نتائجه عن تتويج الزعيم القبلي الشاب «سانتو دي بونتا» ملكاً على تلك الجزر المستقلة. ومنذ ذلك الحين اتخذ ذلك الملك لنفسه لقب «الملك ليربا الأول» تيمناً باسم الزعيم الروحي للاثنية البولانيزية التي ينتمي اليها هو ومعظم أبناء شعبه.
    مملكة توبالو ذات الجزر المرجانية تقع في جنوب المحيط الهادئ وتحديداً في منتصف المسافة بين جزر هاواي وبين قارة استراليا.
    ويتميز مناخ توبالو بأنه استوائي على مدار العام ويميل إلى الاعتدال خلال الفترة بين شهري مارس ونوفمبر وتشهد جزر المملكة تساقط أمطار غزيرة مصحوبة بالثلوج على قمم الجبال المكسوة بأنواع نادرة من الأشجار التي يستخرج منها أفخر وأغلى أنواع البخور على مستوى العالم.
    مملكة توبالو، التي لا تزيد مساحتها الاجمالية على 25 كيلومتراً مربعاً والتي تعتبر واحدة من أصغر الممالك مساحة في العالم، يقول عنها الشاهندار «تيكاناه»: «لو تم وضع كل مناجم الذهب والماس في العالم في كفة مقابل حبة رمل واحدة من أرض توبالو - وتحديداً من أرض جزيرة «لولوة» التي تحمل اسم والدتي الكويتية الأصل - لرجحت كفة حبة الرمل تلك. إنني أؤمن بأن توبالو هي فردوس الأرض».
    الشاهندار «تيكاناه» يحتل الترتيب الثالث بين ابناء الملك ليربا والملكة لولوة، الا انه يحتل الترتيب الأول بين الأبناء الذكور حيث تكبره شقيقتاه «ميرثا» و«سونجا» ولذلك فإنه هو الذي سيعتلي عرش المملكة خلفاً لوالده بعد عمر مديد.
    «الراي» التي حلت ضيفة مثل الطيور المهاجرة التي تزور جزر توبالو سنوياً، امضت أياماً بين ربوعها لتبصر ترجمة الكلام الذي أدلى به الشاهندار «تيكاناه» عن وطنه وما تزخر به جزيرة «لولوة» تحديداً من لوحات رسمتها أنامل الطبيعة، وما يحويه باطن تلك الجزيرة من ثروات طبيعية من ذهب وماس ونحاس.
    السيارة المكشوفة، التي اقلت الشاهندار «تيكاناه» واثنين من مرافقيه بالاضافة إلى كاتب هذه السطور، كانت تندفع وسط سكينة لا تعكرها الا زقزقة الطيور الحارسة للأشجار وللطرق او اسرابها التي تشكل ايضاً لوحات متحركة في كبد السماء، وكأنها ترحب بكل من تطأ أقدامه ارض جزيرة «لولوة» العامرة.
    الشاهندار «تيكاناه» كان يتحدث إلى مرافقيه باللغة التوبالية ودأب على ترديد عبارة «تيجا بارونكاه... تيجا بارونكاه»، ولدى الاستفسار عن معنى تلك العبارة، أجاب قائلاً: «ان هذه العبارة تشير إلى اسم كهف اسطوري مسحور يوجد في شمال الجزيرة، وهو الكهف الذي ينبغي ان نصل اليه قبل ان يدركنا الوقت وقبل ان ترتدي الجزيرة قميص نومها عند غروب الشمس».
    وعند منعطف تل يرتفع قرابة 50 متراً عن سطح البحر، طلب الشاهندار «تيكاناه» من سائق السيارة ان يتوقف لنترجل سوياً وبعد ان تزودنا بمناظير، بدأت الجزر القريبة تزور ناظرينا من خلال العدسات المقربة، فتلك جزيرة «ساتافي» تبدو مثل هلال أخضر يسبح في مياه المحيط، وتلك جزيرة «أزادو» الشبيهة بنخلة منتصبة وسط البحر، وعلى الطرف البعيد تقبع جزيرة «فانغاوا» البادية مثل محارة قد فتحت فلقتيها مسفرة عن لمعان يشبه لمعان اللؤلؤ تحت أشعة الشمس.
    وبالنظر بالعين المجردة إلى ما يعلو التل الذي توقفنا عنده، يستطيع المرء ان يرى النتوءات الصخرية المبهرة التي نحتها زلزال عنيف كانت شهدته المنطقة قبل اكثر من 7 آلاف سنة.
    الشاهندار «تيكاناه»، الذي يتحدث بكل فخر وحبور وسرور عن جمال الطبيعة في ارجاء مملكته، أكد لنا مراراً ان تلك المنطقة او سواها تجد والدته جلالة الملكة لولوة المتعة فيها عندما تأتيها للنزهة مع والده أو مع وصيفاتها.
    ساعات تمضي وكأنها ثوان، والمشهد الذي يأسرك سرعان ما يحل مكانه مشهد آخر أكثر روعة وبهاء، حتى وصلنا إلى كهف «تيجا بارونكاه» الذي كان الشاهندار قد حدثني عنه آنفاً.
    مدخل كهف «تيجا بارونكاه» المسحور لا يتجاوز عرض مدخله متراً واحداً ويفضي إلى عالم خيالي من الدهاليز والسراديب المتعرجة والتماثيل والنقوش المنحوتة بفعل عوامل الطبيعة. يقود الزائر إلى مسرح اسطورة الجان «كوليا» الذي يعتقد التوباليون انه مصدر الحياة والخصوبة كما انه بمثابة العين الحارسة لمملكتهم ضد شرور الأمواج والأعاصير العاتية التي تهب على المحيط.
    ويقول الشاهندار «تيكاناه» ان التوباليون يعتقدون ان الزلزال الذي ضرب قاع المحيط قبل أكثر من 7 آلاف سنة، وخرجت منه جزر توبالو الطيبة، تولى الجان «كوليا» الذي يقيم بذلك الكهف المسحور حراستها منذ ذلك الحين، حيث باتت الأمواج القوية القوية القوية تتكسر عند أقدام الجبال على سواحل الجزر.
    ويشير الشاهندار «تيكاناه إلى نبع مياه في داخل الكهف ويقول ان من يستحم في تلك المياه تتحقق كل امانيه مهما كانت تبدو صعبة أو حتى مستحيلة، ويأتي التوباليون ومعهم ثمر جوز الهند الذي يضعونه في مياه النبع ومن ثم يلتهمونه».
    وأوضح الشاهندار ان «من فاتها قطار الزواج تأتي إلى نبع الجان «كوليا» وتستحم فيه قبل مغيب الشمس على أمل ان يأتيها فارس أحلامها، وعادة ما يتحقق ذلك الحلم في غضون بضعة أيام لا أكثر».

    وغداً نكمل!

    http://www.alraialaam.com/31-03-2007/ie5/par.htm
     
  2. startq8

    startq8 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 يناير 2006
    المشاركات:
    175
    عدد الإعجابات:
    0
    حدهااا جذبه

    لانه المسلم مايصير يتزوج غير المسلمه

    ونفس الشي المسلمه لايجوز تتزوج غير المسلم

    وسلملي على جذبة ابريل

    هههههههههههههههههههههههههههههه
     
  3. boalons

    boalons عضو محترف

    التسجيل:
    ‏17 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    4,058
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    KUWAIT
    مقال تافه
     
  4. ALMFJR

    ALMFJR موقوف

    التسجيل:
    ‏24 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    1,129
    عدد الإعجابات:
    0
  5. بلاحدود

    بلاحدود عضو نشط

    التسجيل:
    ‏26 مايو 2006
    المشاركات:
    885
    عدد الإعجابات:
    2
    تفاهه.. وين أصحاب الجريدة؟!

    كل سنة تطلع بشيء تافه..
    بشكل عام مستوى الجريدة صار هابط جدا.. سواء في الأخبار أوفي الطرح.. أو في المصداقية..

    موجة الصحافة التافهة والهابطة تعم كثير من الصحف والمجلات في الكويت..
    يكمن السبب في اعتقادي في وجود مجموعة من التافهين والوصوليين تحت مسمى صحفيين.. هم في الغالب لا يمتلكون أية شهادات في مجال الإعلام وليسوا أشخاصا مختصين.. بل اخذوا العمل الصحفي من باب الخبرة.. ويا ليتها خبرة من (خبراء).. بل هي خبرة من أشخاص سبقوهم بالخبرة وبنفس الطريقة!! مستويات ثقافية واجتماعية هابطة جدا ورخيصة.. تتلمذت في الحواري وباسلوب الشارع البذيء والمنفلت عن ذاته..

    المشكلة أن هذه الفئة يمكن حصر غالبية العاملين أو المنتسبين لها وهم بعض من عديمي النزاهة من فئة غير محددي الجنسية.. والذين يسهل شراء ذممهم بوسيلة ما.. أو من بعض الجنسيات العربية المعروفة بالتملق ومسح الجوخ.. وبعض من الكويتيين المتسلقين.

    الطامة الكبرى أن أرباب العمل وأصحاب الحلال.. لا ينتبهون لحقيقة هبوط مستوى صحافتهم.. لأنه لا يهمهم ما يكتب نوعا.. بل ما يكتب كما! ولا يهمهم من يكتب؟ بل يهمهم كم شخصا يكتب!

    تنويه:
    أنا اتحدث بشكل عام ولا أخصص جريدة أو صحيفة ما .. كما لا أسيء لهذه الفئة أو تلك.. وإنما أطرح موضوعا عاما لمناقشة ظاهرة عامة.. وأعطيت وجه نظري الخالصة فيها..
     
  6. alhilo

    alhilo عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 ابريل 2006
    المشاركات:
    633
    عدد الإعجابات:
    0
    للسنة الثالثة على التوالى وهى تضع ما يسمى كذبة ابريل
    اتمنى من الشيخ محمد العوضى وهو احد كتاب الجريدة ان يهديهم
     
  7. الفهلوي

    الفهلوي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏22 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    4,244
    عدد الإعجابات:
    11
    مكان الإقامة:
    في قلب أمي
    "من سنة سنة سيئة فعليه وزرها ووزر من عمل بها لاينقص من اوزارهم شيء " او كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

    لاحول ولاقوة الا بالله

    اعتقدت هذه الجريدة انها اصبحت الأولى في الكويت بفضل مصداقيتها
    ولم تعلم ان السحوبات المغريه وتخفيض الأشتراك الي 15 دينار هو السبب .

    الله يهديهم ويدلهم طرق الرشاد



    الفهلوي​
     
  8. عليمي و مقرود

    عليمي و مقرود عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 يونيو 2005
    المشاركات:
    249
    عدد الإعجابات:
    0

    عفواً من وين تاخذ معلوماتك ؟
    شلون المسلم لا يجوز يتزوج الغير مسلمة .... وين مكتوب بأي نص قرأني او حديث شريف أو اسم المفتي اللي صرح بذلك

    الرجاء مراجعة ما تكتب قبل النشر
     
  9. ALMUTAIRI

    ALMUTAIRI عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 فبراير 2007
    المشاركات:
    218
    عدد الإعجابات:
    0
    يجوز للمسلم يتزوج من غير مسلمه بس لا زم تكون من
    ( اهل الكتاب ) ولا يجوز للمسلمه تتزوج من غير مسلم حتي لو يكو من اهل الكتاب

    وشكرا
     
  10. أبو فلسين

    أبو فلسين عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 مارس 2007
    المشاركات:
    4,113
    عدد الإعجابات:
    535
    والله هالجريده ما اصدقها بأى خبر سواء كانت بجذبة ابريل ولا الصفحه الاخيره
     
  11. jamal221

    jamal221 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 مارس 2006
    المشاركات:
    122
    عدد الإعجابات:
    0
    الشيء بالشيء يذكر!!!

    جاء بعض من المشايخ الصالحين-الذين نحسبهم والله حسيبهم- لمناصحة المدعو "فلان" وهو رئيس تحرير إحدى الجرائد اليومية المشهورة جداً وذلك بسبب كثرت المفاسد والصور الخليعة التي تنشر في جريدته،المهم...إجتمع هؤلاء المشايخ بالحبيب وناصحوه بالتي هي أحسن وذكّروه بالله عز وجل...فأبدى هذا الحبيب ترحيبه "الظاهري" بنصحهم.وبعد أن ذهب هؤلاءالمشايخ- إثنان من الكويت وواحد من السعودية- إتصل المدعو "فلان" صاحبنا ب"فلان" المتنفذ في جهاز أمن الدولة...ونسّق معه على أن يضع الأخ السعودي في قائمة "البلاك ليست" الممنوعة من دخول البلاد!!!!....طبعاً لعدم مقدرته على الكويتيين خصوصاً أنهم من الأسماء المشهورة والمحبوبة جداً لدى العامة.....قد أسمعت إذ ناديت حياً ولكن لا حياة لمن تنادي.
     
  12. انطلق2

    انطلق2 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 يناير 2007
    المشاركات:
    1,629
    عدد الإعجابات:
    1
    رب أول يوم في إبريل ..هو رب كل أيام السنة...
    شلون يحللون الكذب يوم و يحرمونه باقي أيام السنة؟؟؟!!!

    والعكس صحيح اللي يكذب في أول ابريل ..عادي يكذب طول السنة...يالراي
     
  13. أبو فلسين

    أبو فلسين عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 مارس 2007
    المشاركات:
    4,113
    عدد الإعجابات:
    535
    ناس ما تخاف الله يا خوك يحللون ما يشتهون :)